الكوبرا ووجودها في مصر.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

TOP ACE

القيادة العليا للقوات الجوية
التفاعل
24 0 0
سلام عليكم كيفكم اصدقائي.
طبعا في البدايه اعتذر عن غيابي عن المنتدى وتقصيري في اداء واجباتي تجاهه في الفتره الحاليه وذلك بسبب انشغالي بالامتحانات.(دعواتكم معانا).

طرحت هذا الموضوع لاسال سؤالا تردد في بالي كثيرا وهو:

هل تمتلك مصر المروحيه المقاتله كوبرا؟بصراحه قرات في منتديات سابقه ان مصر تمتلكها.
ايضا

تلك الصوره والتي وجدتها في احد مواقع القوات الجويه المصريه تقول ان تلك الصوره هي جزء من تدريبات القوات الجويه المصريه وتظهر فيها الهيلوكوتبر كوبرا بوضوح وهي تطلق ذخائرها على اهداف معينه.

ايضا البعض قال ان مصر تمتلكها فعلا ولكن لم يعرف العدد .

فارجو ممن يمتلك المعلومات ان يفيدنا.

تحياتي وشكرا.

TOP ACE

والسلام خير ختام.

لن تعرف هل الكوبرا موجودة فى مصر او غير موجودة .
فبعض المواقع تذكر وجودها مثل موقع جافي الاسرائيلي .......
وبعض المواقع لا تذكرة ........
وتوجد صور لها كثيرة داخل مصر - ممكن تكون فعلا مصرية وممكن تكون من القوات المشاركة فى المناورات - .
عايز رايي ؟؟؟
هي مش فى مصر .

صديقي توب
وجودها في مصر او مشاركتها في تدريبات قوات مصرية لا يعني ابدا وجودها لان مصر تشارك في تدريبات دورية على ارض مصر مع قوات عربية (الاردن مثلا) او عالمية تمتلك الكوبرا ... وبما ان المروحية امريكية يبقى خيار وجودها السري او حتى التعتيم حولها مستبعدا جدا طبعا السبب معروووووف
مصر ايضا تمتلك مروحيات هجومية محترمة .الاباتشي المطورة و مروحيات الغازيل الفرنسية.
رغم ذلك يبقى كل شيئ وارد !
بالتوفيق اخي ..

الصورة دي يا توب من مناورات النجم الساطع والكوبرا مش موجودة والا كانت كل المصادر اتكلمت عنها ببساطة انها مش حاجة هتصنع فرق علشان تستخبى

انا شخصيا شايف انها موجوده.
ايه رايكم في هذا المصدر.

ممكن تتطلعوا على التعليق الذي كتب فوق صورة الكوبرا.

لايظهر شعار في المروحية وبالتالي الصورة لاتفيد
أتفق مع الإخوة لأعضاء

ممكن الله اعلم.على العموم انا ان شاء الله ممكن عن قريب توصلني صور للكوبرا المصريه .من احد اصدقائي اول ما توصلني ساقوم بتنزيلها باذن الله.

الكوبرا وحتى السوبر كوبرا ليست بذات الأهمية والتطور حتى تبقى سر عسكري يجب اخفائه فهي قديمة نوعاً ما مع انها تبقى سلاح قوي جداً ومصر لديها الأحدث الأباتشي .

مصر لا تمتلك الكوبرا أخي والصور المعروضه في الشبكة تخلط صور الطائرة في مناورات النجم الساطع مع ملكية المصريين لها ، وكما قال الأخوة ، الآباتشي تتفوق على هذه الحوامة في القدرات القتالية وقدرات التحمل ، وفي الكثير من الأمور الأخرى .

والله ميزه كبيره لنا أن يكون التسليح المصري بهذا الغموض

وربما كان عيبا خطيرا في نفس الوقت

والله ميزه كبيره لنا أن يكون التسليح المصري بهذا الغموض

وربما كان عيبا خطيرا في نفس الوقت
سياسة التكتم العربية اسوأ ما فيه فهو نقمة وليس نعمة .
فمثلا عندما تقتني مصر او الجزائر او اي دولة عربية مقاتلات مثل الميج 29 هل امريكا لا تعلم ؟؟ هل الكيان الصهيوني لا يعلم ؟
طبعا الكل يعلم لكنهم يستفدون من ميزة تكتم بعض البلدان العربية .
وهذا شيئ سيئ على نفسية الجنود و الجيش بصفة عماة فانت تدخل الحرب بمعنويات منهارة لانك تشكك في قدرات جيشك بينما لو تعلم ما يملك جيشك لزادة ثقتك به .

لما لا تتبع الدول الغربية نفس النهج ؟؟ أو نحن اذكى منهم ؟؟

صديقي الغالي top ace
مصر لا تمتلك هذه الطائرة
الصورة التي عرضتها هي لطائرة الكوبرا في مناورة النجم الساطع و بكل تأكيد ليست مصرية ( و اظن انها امريكي ) كما قال العضو subzero
و ان كان هناك تعتم فيكون على السلاح الروسي و ليس الامريكي
علشان امريكا كده كده هتفضحنا

معلش يا اخوانى لى تعليق بسيط هو تساؤل بمعنى اصح
معلش انا اسف ان المشاركه ممكن انها لاترقى الى المشاركات فى منتدى عسكرى ولكن ممكن الاجابه عليه تحل مشكله فى الموضوع ده
يمكن الاخوه المصريين هما الاقدر على حل سؤالى ده
لو فاكريين فيلم الجزيره الاخير بتاع احكد السقا...كان فيه فى التصوير هليكوبتر بتضرب .......الاخوه ممكن يستنتجوا انا اقصد ايه من كده لو قالولى نوعها ايه
المهم انا اعتذر مره اخرى عن عدم طرح مصدر موثوق يليق بمنتدى عسكرى فى مشاركتى ولكن رب ضاره نافعه ....
اطيب واعطر تحياتى للجميع

ممكن تراجعوا الرابط ده وتشوفوا تتر الفيلم بعد دقيقه و تسعه واربعين ثانيه
بوضوح تام طياره هليكوبتر كوبرا هيه اللى بتضرب
انا راجعت مصادر كتير قوى لمحاوله اثبات وجودها فى مصر ولكن بلا جدوى
ولكن اللى شككنى فيها هو ان بعض هذه المواقع ينفى وجودها عند ايران ( وطبعا وجودها فى ايران مصدر موثق بفيديوهات كمان من ايام حرب العراقيه الايرانيه)|
المهم انى ممكن اصدق انها غير موجوده فى مصر...بس حد يفسرلى ازاى السينما المصريه بامكانياتها المتواضعه قدرت تجيبها تصور فيلم مصرى.......مش معقوله متاجره من الجيش الامريكى
ارجوا من الاخوه العضاء حل هذه المعضله بالنسبه لى وصوبونى ان كنت على خطا...فبعد هذا الفيديو الطريف انا متاكد من انها موجوده
جزاكم الله خيرا واطيب واعطر تحياتى الى الجميع

محمد الصورة المرفقة مع الموضوع دى صورة لاحدى المناورات الايرانية لحرسها الثورى بسانا اؤمن انها موجودة فعلا بس انت عارف ان سياستنا احنا المصرين التكتم وعلى كلا الموضوع جميل

شكرا يا جماعه على الردود والمساهمات.على فكره انا عايز اوضحلكم اني بحترم جدا الاباتشي وفعلا بشوف ان قدراتها افضل من الكوبرا بكثير.ولكن انا فقط كنت اريد ان استعلم عن وجودها في مصر من عدمه.
على العموم انا عندي معلومات من مصادر عسكريه داخل الجيش عن وجودها.طبعا لان المصدر لا يعتد به في المنتدى فلم اقله او استشهد به ولكن هذا ما دفعني الى ان اسال مثل هذا السؤال خصوصا مع ما قراته في موقع القوات الجويه المصريه.او بمعنى اصح الموقع الذي يتحدث عن القوات الجويه.حيث كتب فوق الصوره egyptian cobras .

على العموم لا يزال النقاش مفتوحا وكما ذكر الدكتور محمد السيد سليم ان هناك مواقع تذكر امتلاك مصر لهذه المروحيه.ولكن للامانه انا شخصيا لم اقرا اي احصائيه عن القوات الجويه المصريه ووجدت فيها اسم هذه المروحيه.

معلش يا اخوانى لى تعليق بسيط هو تساؤل بمعنى اصح
معلش انا اسف ان المشاركه ممكن انها لاترقى الى المشاركات فى منتدى عسكرى ولكن ممكن الاجابه عليه تحل مشكله فى الموضوع ده
يمكن الاخوه المصريين هما الاقدر على حل سؤالى ده
لو فاكريين فيلم الجزيره الاخير بتاع احكد السقا...كان فيه فى التصوير هليكوبتر بتضرب .......الاخوه ممكن يستنتجوا انا اقصد ايه من كده لو قالولى نوعها ايه
المهم انا اعتذر مره اخرى عن عدم طرح مصدر موثوق يليق بمنتدى عسكرى فى مشاركتى ولكن رب ضاره نافعه ....
اطيب واعطر تحياتى للجميع

بصراحه نقطه جذبتني جدا.صديوقي مودي.ولكن.......القوانين واضحه.

الخوة الاعضاء مع كامل اعتزاري لردودكم
الصورة الموجودة في الاعلي اول صورة هي من مجموعة صور لتدريبات الجيش الثاني الميداني المصري وجائت هذة المناورة في برنامج طلائع النصر وبرنامج بانوراما عسكرية المصريين ولو وجدت الرابط سوف ارفقة الي المنتدي
والرجاء انا الحوار لا يكون بهذة الطريقة اية الاخوة ولم جزيل الشكر

أنا شايف من الاجدر اقتناء longbow هيبقى أحسن

كل ما استطيع ان اقوله هو ان الكوبرا فى مصر والدليل هو انها ظهرت فى فيلم الجزيره والذى يحكى قصه حقيقيه حدثت فى صعيد مصر والذى انا متأكد منه انه تم تصوير الحرب الصغيره بين الشرطه المصريه والعصابات الصعيديه وكان التصوير حى وحقيقى على الرغم من المخاطره التى لقت بالمصوريين فهل مصر استأجرت هذه الطائره حتى تقضى على هذه العصابات وبعدها ترجعها لاصحابها ام ان هذه الطائره تخدم فى سلاح الامن المركزى المصرى والذى هو مسؤل عن عمليات مثل هذه ...

أنا عن نفسي مش مكدبك

بس اللونج بو هتبقى أفيد وإن كان للكوبرا أيضا مزاياها الخاصة بها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى