اخبار اسقاط الطائرة الامريكيه في ايران و طلب اوباما بإرجاعها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
13 نوفمبر 2008
المشاركات
384
التفاعل
512 0 0
مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

أعلن مسؤول عسكري إيراني، اليوم الأحد، أن بلاده لن تعيد طائرة استطلاع أمريكية دون طيار، تدّعي طهران أنها أسقطتها بعد أن حلّقت فوق شرق البلاد.

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية أن نائب قائد القوات المسلحة الإيرانية، حسين سلامي، قال: إنه "لا توجد دولة على الإطلاق تسمح بوجود أجهزة تجسس على أراضيها، ولا يتم تسليم هذه الأجهزة لبلد المنشأ."

ولم تؤكد المصادر الأمريكية أن الصور التي تم نشرها الخميس الماضي وتظهر فيها الطائرة المزعومة، لكن المتحدث باسم البنتاجون، جورج ليتل، أكد أن طائرة أمريكية بدون طيار مفقودة ولم يتم العثور عليها منذ الخميس.

وقد ادعت إيران أن طائرة تجسس أمريكية بدون طيار من طراز آر كيو 170 خرقت مجالها الجوي وتغلغلت في عمق أراضيها مسافة 250 كم، ووصلت إلى مدينة طبس في شرق البلاد "حيث تصدت لها بسرعة وقوة القوات المسلحة الإيرانية."

ويوم الجمعة، قالت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة: إنها تقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي بخصوص طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار حلقت فوق شرق البلاد، قبل أن تتمكن من إسقاطها.

وذكرت وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية أن محمد خزاعي مندوب إيران لدى الأمم المتحدة وجّه رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ومندوب روسيا الدائم لدى المنظمة الدولية، فيتالي تشوركين، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن.

ووصف خزاعي تحليق الطائرة بأنه "عدوان وعملية سرية، وبمثابة إعلان الحرب،" مطالباً الأمم المتحدة "باتخاذ إجراءات فعالة لوضع حد لهذه الأعمال الخطرة وغير الشرعية،" وفقاً لما نقلته وكالة مهر.

وكشفت مصادر أمنية أمريكية أن طائرة الاستطلاع كانت في مهمة لوكالة الاستخبارات المركزية CIA، على صلة بنشاطات متمركزة في أفغانستان، وشككت المصادر في أن تكون الطائرة قد حلقت فوق الأجواء الإيرانية، مؤكدين أنها كانت من نوع لا يمكن للرادار رصده​

المصدر
 
رد: مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

هههههههههههههههههههه اكيد يعني ما راح ترجعها

ما يحتاج تصريح
 
رد: مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

هههههههههههههههههههه اكيد يعني ما راح ترجعها

ما يحتاج تصريح

اذا قدمو لهم عرض مغري ربما يعيدونها .... حسب العرض اذا قدم

لكن طبعا ايران تريد الكثير
 
كيف اسقطت ايران طائرة التجسس الامريكية من دون ان تصيبها باي اذى؟

صحيفة "كومسمولسكايا برافدا"، تسلط الضوء على حادثة اختفاء طائرة تجسس أمريكية بدون طيار فوق الأراضي الإيرانية الاسبوع الماضي، حيث تمكن الإيرانيون من إسقاط تلك الطائرة أثناء قيامها بعملية تجسسية في أجوائهم. هذا وسبق للبنتاغون أن ادعى بأن خللا فنيا حدث في أجهزة إحدى طائرته بدون طيار، فضلت طريقها وسقطت. لكن طهران عندما عرضت تلك الطائرة بدون طيار أمام وسائل الإعلام العالمية، أصيب الصحفيون بالدهشة والذهول، لأن الطائرة، بدت وكأنها لم تتعرض لأية إصابة، ولم تسقط من ارتفاع شاهق. ويرجح المحللون أن يكون الإيرانيون قد تمكنوا من اختراق منظومة التحكم عن بعد بتلك الطائرة، وتمكنوا من جَـعْـلِـها تهبط هبوطا طبيعيا على أراضيهم. وتجدر الإشارة إلى أن الطائرة الأسيرة، تعتبر واحدة من أكثر الطائرات سرية ًفي القوات الجوية الأمريكية، وهي من طراز "آر كيو - 170"، حيث استخدمت الولايات المتحدة في تصنيعها، أحدث الابتكارات التكنولوجية، بما في ذلك تكنولوجيا طائرة الشبح، لجعلها هدفاً غير مرئي بالنسبة لرادارات العدو. وتستخدم الولايات المتحدة مثل هذ الطائرات بشكل واسع أثناء عملياتها العسكرية في منطقة الشرق الأوسط. واستخدمت هذا النوع من الطائرات في عملية القضاء على أسامة بن لادن. وتفيد مصادر مقربة من وزارة الدفاع الأمريكية أن حالة ًمن الارتباك والإحباط أصابت ضباط البنتاغون، الذين فكروا ـ بداية ـ بتدمير تلك الطائرة عن طريق إنزال مظلي، أو بضربةٍ جويةٍ محدودة. لكنهم بعد ذلك استبعدوا هذا الخيار، مستذكرين المصير المأساوي للمظليين الأمريكيين، الذين حاولوا تحرير دبلوماسييهم في طهران، عام 1979 ناهيك عن أن مثل هذه الخطوة تنطوي على أخطار جسيمة لأنها تعتبر بمثابة إعلان الحرب. من جهتها، قدمت إيران شكوى رسمية في هيئة الأمم المتحدة، معتبرة أن عملية التجسس الأمريكية تمثل عدوانا صارخا على سيادتها. لكن هذه الشكوى لا تنفي حقيقة أن الإيرانيين يشعرون بغبطة كبيرة لاستحواذهم على ذلك الصيد الثمين.


 
رد: كيف اسقطت ايران طائرة التجسس الامريكية من دون ان تصيبها باي اذى؟

ما ندري من نصدق الايرانيين ولا الامريكان

جعل حيلهم بينهم
 
رد: كيف اسقطت ايران طائرة التجسس الامريكية من دون ان تصيبها باي اذى؟

والله دخنا البيضة من الدجاجة لو الدجاجة من البيضة:p30[1]:
 
رد: كيف اسقطت ايران طائرة التجسس الامريكية من دون ان تصيبها باي اذى؟

هراء. بعض الاخبار التي ينشرها موقع روسيا اليوم غثاء لا قيمة له
 
رد: مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

هههههههه
هذا اذا ما كان قد تم تفكيكها بالفعل ^^
 
رد: مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

هههههههه
هذا اذا ما كان قد تم تفكيكها بالفعل ^^
ان شاء الله نشوف منها نسخة ايرانية وصينيه
 
رد: كيف اسقطت ايران طائرة التجسس الامريكية من دون ان تصيبها باي اذى؟

نعم هناك اخبار لملء الفراغ فقط
لقمه مطبوخه بطعم الكاكاو واكلتها ايران فقط هذه القصه ..
 
رد: مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

اقتراح /لو ايران الاسلاميه يصلحونها ويستخدمونها للتجسس على اسرائيل
 
رد: مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

اقتراح /لو ايران الاسلاميه يصلحونها ويستخدمونها للتجسس على اسرائيل


يستخدموه للتجسس على اسرائيل ههههههههههههه

ايران واسرائيل اخوات ياا اخي وين رايح الله يسلمك
ايران لا تعادي الا العرب فقط بعدين خلاص الفيلم الخاص بهذه الطائره معلوماته مازالت تاتي لامريكا من نفس تلك الطائره وتواجدها
 
رد: مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

اكيد ماهي مرجعته الا مقااابل شي
 
رد: مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

الروس لم يستطيو ان يستنسخون من الطائرات الاسرائيليه التي اسقطتها روسيا بحرب جورجيا فما بالك بالامريكيه
 
رد: مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

إيران تعتزم تصنيع الطائرة الأمريكية بدون طيار التى استولت عليها



نقل التلفزيون الإيرانى الرسمى عن مسئول برلمانى إيرانى كبير قوله إن إيران ستنسخ طائرة المراقبة الأمريكية بدون طيار من طراز ار كيو-170 التى استولت عليها الأسبوع الماضى، لتجهز بها قواتها.

وأكد مسئول اللجنة الفرعية البرلمانية لشئون الأمن القومى برويز سرورى "نحن بصدد الانتهاء من فك رموز" الطائرة بدون طيار و"المرحلة المقبلة ستتركز على نسخ الطائرة".


وأضاف أنه فى مستقبل قريب سنكون قادرين على إنتاجها بكثرة" مؤكدا أن النسخة الإيرانية للطائرة بدون طيار ستكون "متفوقة" حتى عن الطائرة الأمريكية.


وأعلنت طهران أن وحداتها الخاصة بالحرب الإلكترونية استولت فى الرابع من ديسمبر على طائرة أر كيو-170 سانتينل دخلت إلى الأجواء الإيرانية من أفغانستان، وأجبرتها على الهبوط بدون أضرار كبيرة على بعد 250 كلم من الحدود فى منطقة طباس الصحراوية (شمال شرق).


وبث التلفزيون الإيرانى الخميس صورا قدمت على انها صور لهذه الطائرة المتطورة والمحاطة بالسرية التى كانت بحسب الصحافة الأمريكية فى مهمة مراقبة للمواقع الإيرانية لوكالة الاستخبارات المركزية (سى آى أيه) عند وقوع الحادث.


والطائرة ار كيو-170 سانتينل هى من إنتاج المجموعة الأمريكية لوكهيد-مارتن. وهى طائرة مراقبة بدون طيار سرية جدا تحلق على علو شاهق ولم تؤكد قوات الجو الأمريكية وجودها سوى فى العام 2010.


 
رد: مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

رعب إسرائيلى من حصول الإيرانيين على تكنولوجيا طائرة الـ f35


تسود حالة من القلق الشديد لدى الأوساط الأمنية والعسكرية فى إسرائيل عقب سقوط الطائرة بدون طيار من طراز aq-170 التابعة لوكالة الاستخبارات الأمريكية cia فى أيدى الإيرانيين، حيث تتمتع الطائرة بتكنولوجيا متطورة جداً ستكشف قدرات وأسرار الطائرة المقاتلة الأمريكية f35 الأحدث فى العالم والتى تعاقد الجيش الإسرائيلى على شرائها لتصبح رأس حربة سلاح الجو الإسرائيلى فى معاركه المستقبلية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن العاصمة الإيرانية طهران تبذل جهوداً مكثفة لحل شفرة الطائرة الأمريكية التى تحمل تكنولوجيا تشغيل متقدمة تتمثل فى القدرة على التخفى من الرادارات، وتشابه التكنولوجيا التى ستركب فى الطائرة المستقبلية لسلاح الجو الإسرائيلى f35 والتى تنتجها شركة "لوكهيت مارتين" الأمريكية.


وأضافت الصحيفة العبرية وموقع "والا" الإخبارى الإسرائيلى أن مشروع تطوير الطائرة f35 الذى يحاط بسرية تامة يبدو انه سيكون مكشوفاً إمام الأعداء، وأن الصناعات العسكرية الإيرانية ستقوم بتقليد تصميم الطائرة بدون طيار الأمريكية المتقدمة rq-170.


وأشارت يديعوت إلى أن وسائل الإعلام العالمية كانت قد تناقلت تصريحات لقيادات إيرانية حول الموضوع ومن بينها تصريح لحسين ابراهيمى نائب رئيس لجنة الخارجية والأمن فى البرلمان الإيراني، جاء فيها، "بسبب القدرة المتطورة قريبا سنستطيع إنتاج نموذج مشابه لطائرة الأمريكية لإيران "، مضيفاً "يوجد إمكانيات مختلفة وتكنولوجيا متطورة لدى إيران ولا يعرفها العدو".


وكان قد صرح عضو أخر فى البرلمان الإيرانى يدعى حسين نكفى، للوكالة الإخبارية الإيرانية فارس، "بان إدراك التكنولوجيا التى تتمتع بها الطائرة الأمريكية وقدرتها على المراوغة وما تحتويه من أنظمة يعتبر شيء جيد لإيران"، مضيفاً "الأمريكيين قلقين جداً منذ سقوط الطائرة بسبب نظام المراوغة المتطور الذى تتمتع به الطائرة، وعليهم معرفة إن إيران ستحل شفرة هذه الطائرة".



وأشارت يديعوت إلى أن مسئولون فى وزارة الدفاع الأمريكية قد قالوا تعليقاً على الحادثة، "حتى الآن لا يوجد وضوح فيما يتعلق بالتفاصيل الدقيقة للحادثة، والسؤال إذا بالفعل تمكن الإيرانيين من الحصول على أجزاء كبيرة من الطائرة بدون طيار بعد أن سقطت وارتطمت بالأرض".


فيما نقل الموقع الإخبارى الإسرائيلى تعليقاً لمسئول أمنى إسرائيلى، "بان الموضوع قيد الدراسة لمعرفة حجم الخطورة وهل يوجد لذلك تبعات على مشروع الطائرة المراوغة f35 والتى ستكون رأس حربة سلاح الجو الإسرائيلى خلال السنوات القريبة القادمة حيث يتم تصنيعها على يد نفس الشركة الأمريكية لوكهيت مرتين".


وأضاف المسئول الإسرائيلى "الإجابات حول الموضوع غير واضحة ولكن بالتأكيد يوجد قلق كبير حول إذا كانت هذه التكنولوجيا سقطت بالفعل بأيدى الإيرانيين فان المشروع سيكون تحت سحبة سوداء كبيرة".


وفى السياق نفسه قال دانى شالوم الخبير فى مجال الطيران الإسرائيلى فى حديث خاص للموقع الإسرائيلى "بان الأخبار متضاربة حول نجاح الإيرانيين بالوصول إلى الطائرة وفيما يتعلق بحجم الأجزاء التى عثروا عليها سليمة وهناك من يقول أنهم قاموا ببناء نموذج مشابه من أجل الدعاية"، مضيفاًُ "إن سقوط طائرة من هذا النموذج المتطور فى أيدى الإيرانيين يعتبر ضربة كبيرة للأمريكيين".


يذكر أن التليفزيون الإيرانى قد أذاع فى شهر أكتوبر من العام الجارى خبر سقوط الطائرة وسط احتفاء كبير، وصور الطائرة التى بدت سليمة إلى حد كبير، وامتنع المتحدثان باسم وزارة الدفاع "البنتاجون" ووكالة المخابرات المركزية عن التعليق عما إذا كانت تلك هى الطائرة الأمريكية من طراز rq-170 المفقودة.


ورغم المخاطر المتمثلة فى محاولة إيران تطبيق تكنولوجيا الهندسة العكسية أو بيعها لدولة أخرى مثل الصين إلا أن المسئولين الأمريكيين يعتقدون أن إيران لن تتمكن من النفاذ إلى أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالطائرة لمعرفة تفاصيل عن مهمة التجسس الأمريكية.


 
رد: مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

عااااااااااارف والله عارف
 
رد: مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

اميركا لم تعمل خطوة كهذه اذا ماكانت تريد امر ما ولااعتقد ان تضحيتها باحدث طائراتها تنتهي بهذه السذاجة ..
 
رد: مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

قسم بالله حالكم يضحكني

من جدكم انتم لو ايران استولت على الطائرة الامريكيه

بكامل تقنياتها صدقوني راح تضرب امريكا ايران بالنووي ولا تطيح التقنيه

بيد الروس ولا الصينين

مشروع طائرة تجسسيه مثل هذا يكلف امريكا فوق 50 مليار دولار ابحاث من كثر تقنياتها

يعني انواع براءت الاختراع وفجاه تروح للروس والصينين بكل برود كبروا عقولكم


لا والمضحك الخبر ان ايران راح تبداء تصنيع نسخ لها الطائرة ليه الدعوه نسخ سيدي

اذا هي ما قدرت تصنع قطع غيار للطائرات الامريكيه المهترئه لديها بتصنع طيارة مثل هذي

فعلاً عرفت ايران ان تكون اسم لها بكتله من المغفلين الجاهلين لو اي شخص فيه ذرة عقل ويشغل مخه راح يعرف

الغباء الي قاعده تدعيه ايران فعلاً حالكم يبكي لان تعلقكم بايران مثل ظاهرة السراب

حدث العاقل بما يليق
 
التعديل الأخير:
رد: مسؤول إيراني: لن نعيد طائرة الاستطلاع لأمريكا

مادام ايران قدرت تشوش على الطائرة وسيطرت عليها بلاكلام تستطيع استنساخ مثلها هذا اذا كان صحيح اسقطتها
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى