بيان لعلماء السعودية: الشيعة خطر يتهدد الدول الإسلامية

عبدَ الله

<b><font color="#FF00FF">فرسان النهار</font></b>
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
559
التفاعل
6 0 0
مفكرة الإسلام: حذر علماء الدين السنة من خطورة الشيعة ودورهم في زعزعة استقرار البلدان الإسلامية وممارسة عمليات الاعتداء على أهل السنة، وذلك قبل أيام من مؤتمر إسلامي دعا إليه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وفي بيان مصاغ بكلمات قوية، كشف 22 من علماء الدين الإسلامي في المملكة العربية السعودية خطورة جماعة حزب الله المدعومة من إيران، وأماطت اللثام عن محاولة خداع الأمة الإسلامية بأن هذه الجماعة الشيعية تناهض اليهود والأمريكيين.
وقد أشارت وكالة أسوشيتيد برس إلى أن هذا البيان نشر اليوم الأحد على أكثر من موقع إسلامي على الإنترنت ومن بين الموقعين عليه الشيخ ناصر العمر أحد علماء السنة البارزين في المملكة العربية السعودية، ويعتبر البيان استمرارًا لبيانات سابقة مشابهة تحذر من الخطر المتمثل في المطامع الشيعية بالبلدان الإسلامية.
وأخبر مسئول حكومي سعودي وكالة أسوشيتد برس أن علماء السنة الذين أصدروا البيان لا يمثلون المؤسسة الدينية الرسمية في السعودية، وليس بالضرورة أن وجهات نظرهم التي تضمنها البيان تعكس رأي الحكومة السعودية.
ورأى المراقبون في هذا البيان دليلاً على تنامي وعي علماء السنة بمدى التهديد الذي يمثله الشيعة لاسيما بعد الأحداث الدامية التي شهدها العراق ثم تصرفات جماعة حزب الله اللبنانية واعتداءاتها على مناطق أهل السنة في لبنان.
وفي بيانهم، أكد علماء الدين الإسلامي أن الشيعة يتعمدون انتهاك حقوق المسلمين السنة في مناطقهم، واستشهد البيان بإيران والعراق في التأكيد على أن الشيعة لو تمكنوا من السيطرة فسيمارسون الإذلال والاعتداء بشكل متواصل بحق أهل السنة لأنهم يبذرون الدمار والفساد بين المسلمين ويزعزعون الاستقرار والأمن في الدول الإسلامية مثل اليمن.
مقتطفات من البيان
وقال البيان: "كثيرًا من المسلمين من المتعلمين والمثقفين فضلاً عن العامة قد انخدعوا وينخدعون بمزاعم الرافضة (الشيعة) في نصرة الدين وعداوة اليهود والأمريكيين كما حصل من الانخداع بمزاعم من يسمى بحزب الله في لبنان".
وأضاف البيان "لا ريب أن الذين يصدقونهم في مزاعمهم لم يدركوا حقيقة مذهبهم وما بني عليه من أصول كفرية.. الشيعة الروافض هم الذين أحدثوا في الأمة شرك القبور فبنوا على قبور أئمتهم القباب والمعابد التي يسمونها المشاهد وعمروها بأنواع الشرك والبدع فهم يطوفون بتلك القبور ويصلون عندها ويحجون إليها ويستغيثون بأصحابها من قرب وبعد ولاسيما في الشدائد."
وتابع بيان العلماء: "إذا كانت للشيعة دولة فسيذلون ويتسلطون على من في ولايتهم من أهل السنة كما عليه الحال في إيران والعراق وهم يثيرون الفتن وأنواعًا من الفساد والدمار بالمسلمين وزعزعة الأمن في بلاد المسلمين كما حصل في بعض مواسم الحج في مكة وفي اليمن من الحوثيين."
 
بارك الله فيك

والشيعه فعلا خطر يهدد الامه الاسلاميه ويجب الحذر منم

ملاحظه

هؤولاء الذين يقال عنهم علماء السعوديه باكثر من مناسبه وباكثر من وسيلة اعلام هم دعاه وطلبة علم ولم يصلو لمرتبة عالم
 
كلامك صحيح اخى ابو حاامد



واحب ان اضيف اننا بالمملكة الغربية السعودية



لانعترف بغير هيئة كباار العلمااء برئااسة سمااحة المفتى ورائيس هيئة كباار العلمااء عبد العزيز الشيخ​
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد كان الشيخ الشهيد أحمد ياسين رحمه الله تعالى واسكنه فسيح جنانه كما تعلمون مقعداً ورغم ذلك قتلوه احفاد القرده و الخنازير بكل وحشيه عليهم لعنة الله الى يوم الدين ...
الآن عرفت لماذا قتلوه , لان الفكر و القناعة بما انت عليه والقرب من الله اشد على العدو و مخططاته من السلاح وعلمو بان الشيخ لن يصافح الروافض ولو كان جيشهم في فلسطين وهو كذلك ، ولانهُ يعرف عقيدتهم ومنهجهم الكفري . فكان على اليهود قتله كي يستطيع الروافض التغلغل في حماس ويجروها رويداً رويدأً حتى تصبح حركة حماس بدون تاثير من خلال تجسسهم عليهم وايصال كل شي لدى حماس لليهود ومع الوقت يكونون مثل حركة فتح ... الخ
واخيراً فكرو بما يحدث بفلسطين و ستعلمون بمايخطط له للاسف الشديد
واملي بان يكون هناك دور اساسي لهنيه لتصحيح الاوضاع و اعادة حماس لدورها الذي انشاة من اجله والا تكون مجرد جسر لوصول الاخرين لاهدافهم المشبوهه على حساب الشعب الفلسطيني الابي ... وهذا فيما يتعلق بفلسطين .
واخيراً اقول للجميع لقد وعدنا الله بنصر ونحن على قناعة بوعد الله ولو اجتمع اهل الارض كلهم بكيدهم و مكرهم وقوتهم سننتصر باذن الله
اخوكم / الخبير
 
عودة
أعلى