تطوير قدرات التصوير الحراري لتكون في متناول كافة المقاتلين

إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
1,328
التفاعل
1,251 1 0
تطوير قدرات التصوير الحراري لتكون في متناول كافة المقاتلين http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1323445743-sdarabia77.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff 5:48 PM 2011-12-9
فريق التحرير
ضمن خطوة تهدف لجعل التصوير الحراري متاحاً لكافة المقاتلين، منحت وكالة أبحاث الدفاع المتقدمة الأميركية - داربا شركة رايثيون عقداً بقيمة 13.4 مليون دولار أميركي لتطوير عملية تصنيع على مستوى الشريحة الكمبيوترية، تسمح بجعل أجهزة التصوير الحراري معقولة الكلفة وفي المتناول كل مقاتل.
وبموجب برنامج صناعة التصوير الحراري المنخفض الكلفة، سيقوم قسم رايثيون لنظم الرؤية (Raytheon Vision Systems - RVS) وعلى مدى 3 سنوات، بتطوير عمليات تصنيع على مستوى الشريحة الكمبيوترية، من شأنها خفض حجم ووزن وطاقة وكلفة تصنيع آلات التصوير الحرارية بحيث يصبح بالإمكان دمجها في أجهزة المساعد الرقمي الشخصي PDA، أو داخل جهاز هاتف خلوي.
ويساعد التوافر الواسع لهذه الأجهزة على تعزيز الإدراك الميداني وتبادل المعلومات ما بين الجنود الراجلين، وبين أفراد المولجة بعمليات الاستخبار، حيث تكون الرؤية المشتركة لساحة القتال أمراً ضرورياً جداً.
في هذا الصدد يعتبر شارلي كارترايت، نائب رئيس شؤون نُظُم التَمَحوُر الشبكي، البرامج المتقدمة في رايثيون التي تضم قسم RVS "إن جعل أجهزة التصوير الحراري العالية الأداء متوفرة لكل مركبة، ونظام مراقبة، وجندي راجل سوف يمنح هؤلاء، إدراكاً ميدانياً أكبر في حالات الإضاءة الخافتة وفي الأحوال الجوية غير المناسبة وفي البيئات المظلمة."
ويسمح التصوير بالأشعة تحت الحمراء بالتقاط صور واضحة وإعطاء معلومات قيمة حتى في البيئات التي من الصعب الرؤية فيها. ونظراً لصغر حجم وحدات التصوير الحراري واستهلاكها المنخفض للطاقة، يمكن أن تدمج داخل الأجهزة اليدوية، ومناظير البنادق أو الخوذات أو النظارات، كما يمكنها أن تتحمل مهام موسعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن المشاركة بشكل فوري بالصور التي يتم التقاطها، لتحليلها للحصول على المعلومات الاستخبارية أو توفير المراقبة والاستطلاع أو قيادة المهام.
 
عودة
أعلى