باكستان تنشر منظومات للدفاع الجوي على الحدود مع أفغانستان للتصدي لهجمات محتملة من قبل النا

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
قررت القيادة العسكرية الباكستانية نشر منظومات للدفاع الجوي على الحدود مع افغانستان، وذلك للتصدي لهجمات جوية محتملة من قبل قوات حلف شمال الأطلسي المتمركزة في البلد المجاور. وأعلن الجنرال اشفق نديم المتحدث باسم الجيش الباكستاني يوم الجمعة 9 ديسمبر/كانون الاول ان اسلام اباد مضطرة الى تبني هذه الاجراءات في أعقاب مقتل اكثر من 20 عسكريا باكستانيا في غارة جوية شنتها طائرات تابعة للناتو على نقطة للجيش الباكستاني الشهر الماضي.

وحذر الجنرال من ان باكستان لا تنوي الصبر على الوجود المكثف لعناصر من وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية في البلاد.

وكانت صحيفة "دون" الباكستانية نقلت في عددها الصادر يوم الخميس عن الجنرال نديم قوله ان الغارة التي شنتها مروحيات الناتو على نقطة الجيش في منطقة مهمند الحدودية كانت معدة مسبقا ولم تحدث عن طريق الخطأ. وأوضح المسؤول الباكستاني أن تحقيقات الجيش خلصت الى أن قيادة النقطة الحدودية نبهت قوات الناتو إلى موقعها، وعلى الرغم من ذلك تعرضت النقطة للقصف الذي استمر لنحو ساعتين.

هذا وكانت القيادة العسكرية الباكستانية أمرت قواتها المتمركزة على الحدود مع أفغانستان باطلاق النيران عى العدو في حال وقوع اعتداءات أخرى من قبل قوات الناتو على أهداف داخل اراض باكستانية.



 
رد: باكستان تنشر منظومات للدفاع الجوي على الحدود مع أفغانستان للتصدي لهجمات محتملة من قبل

واخيرا صحت باكستان من غفلتها ولكن معاد ينفع الطعم ((الطعام))تحت العقبه
 
رد: باكستان تنشر منظومات للدفاع الجوي على الحدود مع أفغانستان للتصدي لهجمات محتملة من قبل

ترقية نظام الدفاع الجوية الباكستانية على الحدود الافغانية

وقال مسؤول أمني باكستان طورت نظام دفاعها الجوي على الحدود الافغانية لجعلها قادرة على إسقاط الطائرات ، وبعد ضربات حلف شمال الاطلسي قتلت 24 جنديا باكستانيا، لوكالة فرانس برس يوم الجمعة : اسلام اباد.

واضاف "الان لدينا مجهزة تجهيزا كاملا منظومة الدفاع الجوي على الحدود الأفغانية. انها لديها القدرة على التتبع والكشف عن أي طائرات "، قال المسؤول في مدينة بيشاور الشمالية الغربية لوكالة فرانس برس عبر الهاتف.
وقال المسؤول الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لانه غير مخول بالحديث الى وسائل الاعلام ، وقد اتخذت هذه الخطوة لتجنب الغارات الجوية من أفغانستان والرد على أي ضربات جوية في المستقبل.
"كما تم ترقية نظام للرد فورا بعد الكشف عن أي طائرة أو مروحية واطلاق الرصاص عليه" ، واضاف.
باكستان تغلق حدودها أمام قوافل إمدادات حلف شمال الاطلسي في 26 تشرين الثاني، في اليوم نفسه هجوم عبر الحدود دموية من حرب 10 عاما في أفغانستان.
وامرت الحكومة ايضا ان الولايات المتحدة لمغادرة القاعدة الجوية في جنوب غرب الشامسي، على نطاق واسع باعتبارها محورا في حرب سرية وكالة المخابرات المركزية بدون طيار ضد حركة طالبان وتنظيم القاعدة في منطقة الحدود الباكستانية مع أفغانستان.
باكستان أعطت دعما ضمنيا لهذا البرنامج ، ولكن لم يبلغ عن أي ضربة أمريكية بدون طيار على الاراضي الباكستانية منذ 17 نوفمبر.
جلبت هجمات 26 نوفمبر الهشة الباكستانية والولايات المتحدة الى أدنى مستوى في تحالف الطازجة والتي تعاني بالفعل من الغارة الاميركية التي قتل الشبح زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بالقرب من العاصمة الباكستانية يوم 2 مايو.
وبعد تلك الغارة، التي أجرتها قوات البحرية الأميركية الذي وصل قادما من أفغانستان وباكستان أولا أن ترقية أنظمتها الدفاعية على الحدود.
وقد أعرب الرئيس الأميركي باراك أوباما عن تعازيه فى وفاة الحدود في 26 نوفمبر ، مصرا على أنه لم يكن "هجوم متعمد" من قبل حلف شمال الاطلسي كما ادعى الجيش الباكستاني.

ترقيات الدفاعات الجوية الباكستانية على الحدود الافغانية -- تريبيون اكسبرس

Pakistan upgraded air defense system on Afghan border

ISLAMABAD: Pakistan has upgraded its air defence system on the Afghan border to make it capable of shooting down aircraft, after Nato strikes killed 24 Pakistani soldiers, a security official told AFP on Friday.

“Now we have a fully equipped air defence system on the Afghan border. It has the capability to trace and detect any aircraft,” the official in the northwestern city of Peshawar told AFP by telephone.
The official, who spoke on condition of anonymity because he was not authorised to speak to the media, said the step had been taken to avert air incursions from Afghanistan and to respond to any future air strikes.
“The system has also been upgraded to immediately respond after detecting any aircraft or helicopter and to shoot it down,” he added.
Pakistan shut its border to Nato supply convoys on November 26, the same day as the deadliest single cross-border attack of the 10-year war in Afghanistan.
The government also ordered the United States to leave the Shamsi air base in the southwest, widely reported as a hub in the covert CIA drone war against the Taliban and al Qaeda in Pakistan’s border area with Afghanistan.
Pakistan gave tacit support to the programme, but no US drone strike has been reported on Pakistani soil since November 17.
The November 26 attacks brought the fragile Pakistani-US alliance to a fresh low, already reeling from an American stealth raid that killed al Qaeda leader Osama bin Laden near the Pakistani capital on May 2.
It was after that raid, conducted by US Navy SEALs who flew in from Afghanistan, that Pakistan first upgraded its defence systems on the border.
US President Barack Obama has expressed condolences over the November 26 border deaths, insisting it was not a “deliberate attack” by Nato as claimed by the Pakistani army.

 
رد: باكستان تنشر منظومات للدفاع الجوي على الحدود مع أفغانستان للتصدي لهجمات محتملة من قبل

افضل لو استخدم سبادا-2000 او hq-9

zaragoza08_120.jpg


hq9oct3.jpg
 
رد: باكستان تنشر منظومات للدفاع الجوي على الحدود مع أفغانستان للتصدي لهجمات محتملة من قبل

^
^
^

ياليت شرح مفصل عن المنظومتين المذكوره سبادا وh9
 
رد: باكستان تنشر منظومات للدفاع الجوي على الحدود مع أفغانستان للتصدي لهجمات محتملة من قبل

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=rbePwcC-iTQ&feature=player_embedded[/ame]


aim7aspide.jpg
 
رد: باكستان تنشر منظومات للدفاع الجوي على الحدود مع أفغانستان للتصدي لهجمات محتملة من قبل


HQ-9
مدى-200كلم
سرعه-ماغ 4+
ارتفاع-30كلم
وزن-1300كلغ
طول-6امتار
كشف-100 اهداف في نفس الوقت

24101-1.jpg


 
عودة
أعلى