تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات


المجلس العسكرى

الأطفال الصغار كانوا يمولوا بالمولوتوف من الخارج لاحراق مجلس الشعب
,اذا كانت القوات المسلحه استخدمت الاسلحه الحيه كانت الخسائر ستكون بالالاف وهذا شئ منطقى .
وتم القبض على 60 من المعتدين على مجلس الشعب بعد تدخل ناشط محترم من 25 يناير وانتقلت الاشاعات من شارع قصر النيل الى ميدان التحرير واندفعت اعداد كبيره جدا وابتدي استمرار القاء المولوتوف ، ومنع الجيش من استخدام حتى غاز تفريق المتظاهرين



 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات


المجلس العسكرى

يوم السبت كسر جزء من سور مجلس الوزراء بمطارق واشعال النار فى مبنى الطرق والكبارى بالكامل
وبدأ التفكير فى انشاء الموانع والسبب فى تاخر بناءها انه كلما بدأوا فيها كانوا المتظاهرين يضربوه بانابيب البوتاجاز
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

المجلس العسكرى

كانت البدايه كسر الكاميرات حتى لايتم تصوير اى شئ من اللى كان بيحصل زى تصوير السياره يوم الغذاء الفاسد
وكسر جزء من سور مجلس الشعب ، ماذا تطلبون من جندى القوات المسلحه مهمته الحفاظ على الامن داخل المكان
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

المجلس العسكرى

كانت البدايه كسر الكاميرات حتى لايتم تصوير اى شئ من اللى كان بيحصل زى تصوير السياره يوم الغذاء الفاسد
وكسر جزء من سور مجلس الشعب ، ماذا تطلبون من جندى القوات المسلحه مهمته الحفاظ على الامن داخل المكان
لا ازاى
لازم يجعل خده مدااس للسيد المعتسم
ابو ريشه على راسه
 
رد: العسكر يحرقون القاهرة

انا ضد سياسة الجزيرة و لكن الجزيرة تنقل الحقيقة في بعض الأحيان اذا هذه الحقيقة تفيد سياسة القناة




و هذا الرابط > صور حية للجيش يقذف المتظاهرين من سطح المبنى #dec17

!

379402_339365199411214_200789573268778_1552537_382558335_n.jpg


393622_339350226079378_200789573268778_1552492_2135784977_n.jpg


390304_339344919413242_200789573268778_1552484_1407074109_n.jpg


377773_339317282749339_200789573268778_1552441_259492083_n.jpg

ممكن تبعتلى صورتك وبالفوتوشوب احطك وسطهم لو حبيت
 
رد: المجلس العسكري و مصر

الامور في مصر تتجه لاحداث التسعينيات في الجزائر والايام سوف تثبت
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

من كتره شغل الفوتو شوب قررو يكشفوا القناع شويه




لن يتم وضع الصوره مراعه للاعراض





أكد اللواء أركان حرب عادل عمارة، عضو المجلس العسكري، صحة الفيديو الذي تناقلته وسائل إعلام لسحل جنود القوات المسلحة لفتاة مما أدي الي تعريتها بشكل كامل.
وقال في مؤتمر صحفي اليوم، إنه سيتم التحقيق في هذه الحادثة بعد معرفة جميع ظروف وملابسات الحادثة وسيتم إعلان الحقائق كاملة أمام الرأي العام.
وأشار الي أنه كأي مصري حزن من هذه الصورة إلا أنه سيتم التحقيق في السبب في هذه الصورة هي وكافة التجاوزات الأخري التي نشرتها وسائل الإعلام.





اين الطرف الثالث الذى صدع به ادمغتنا منذ بدايه الثوره ياجماعه الخير حينما يتم الكشف عنه ارجو من الاخوه وضع المقال بالكامل مع التفاصبل حتى نقاتل هذا الطرف الثالث الذى قتل الناس منذ نهايه الثوره الى يومنا هذا
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات





1434431203MVI_0271.AVI_000007607.jpg


سطت قوات الأمن المركزي، على كشك سجاير موجود أول شارع البستان من ناحية ميدان التحرير، وأخذت ما فيه من بضاعة تاركة صاحبه – محمود رمضان حسن – يبكى بحرقة شديدة بعد تحطيم "مصدر رزقه الوحيد".
ووقف حسن في الشارع يبكي كالطفل الصغير والجميع يواسيه ويحمسه علي الرباط وعدم التفريط في حقه موجها حديثه لهم "محدش يزعل مني أما أشتغل بلطجي أو إرهابي مدام الدولة والشرطة عايزة كده" وسط حالة من الذهول التي سيطرت عليه وكأن أحد أبنائه توفي .... متعجبا "رجال الأمن عايزين كده" .
جاء ذلك خلال اشتباكات وقعت بين المعتصمين بالميدان وقوات الأمن المركزي التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين والشروع في بناء الجدار العازل قبيل فجر اليوم عند أول شارع الشيخ ريحان من ناحية قصر العينى وأحكمت القوات السيطرة على الصينية فى عمليات كر وفر وإطلاق الأعيرة النارية والرصاص المطاطى







ياااااااااااااااااه حسابكم اصبح عسيرررررررررررر يامخربى البلاد والحساب قادم قادم الا لو اوقفتم الانتخابات !!!!!!!
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

رصد | عاجل | متابعات | اللواء عادل عمارة : جاءتنا معلومة هامة ارجو اطلاع الجميع عليها ، المعلومة تؤكد وجود مخطط لحرق مبنى مجلس الشعب وجارى التجهيز لها فى التحرير


ههههههههههه والله العظيم قلتها من فتره فى المنتدى سيتركو الانتخابات تتم على ان يتم حرق مبنى المجلس فى احداث شغب حتى يتم عرقله الاجتماع المزمع سحب الصقه من المجلس شعبيا وليس دستوريا !!!!!
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

مصدر مسئول يكشف لـ"أ.ش.أ": تورط حزبيين ورجال أعمال فى أحداث "الوزراء".. اعترافات موثقة بفيديو 54 دقيقة تكشف مؤامرة "الانقلاب على الشرعية".. وبلطجية بولاق وعين شمس أشعلوا الأزمة مقابل المال والمخدرات

الإثنين، 19 ديسمبر 2011 - 13:46
s1220111817250.jpg

جانب من اشتباكات مجلس الوزراء


كشف مصدر مسئول عن تورط شخصيات حزبية وبرلمانية سابقة ورجال أعمال ونشطاء سياسيين فى الأحداث التى تعرضت لها مصر فى الآونة الأخيرة، بما فيها أحداث مجلس الوزراء، محذراً من خطورة تحويل البلاد إلى "سوريا"، من خلال نقل الصراع السياسى على السلطة إلى صدام بين الشعب والجيش، بعد أن نجحوا فى إذكاء هذا الصدام بين الشرطة والشعب.

وأشار المصدر إلى أن وضع القوات المسلحة بوضع حواجز أسمنتية وفواصل بينه وبين المتظاهرين، الهدف منها هو حماية المنشآت وعدم دخول عناصر التأمين فى احتكاك أو صدام مع هذه الفئة والحفاظ على العلاقة بين الجيش والشعب، وحماية البلاد من تبعات هذا الصدام الذى تسعى إليه هذه الشخصيات.


ولم تنشر وكالة أنباء الشرق الأوسط، بحسب التقرير، أسماء المتورطين، مشيرة إلى أنها تتحفظ على نشر الأسماء لحين إعلان النيابة العامة نتائجها فى التحقيقات رسمياً.


وأكد المصدر، أن سيناريو المؤامرة اتضحت خيوطه ومعالمه من خلال من يحاولون الانقضاض على شرعية الدولة، من خلال وثائق واعترافات والعناصر المتهمة فى هذه الأحداث وما سبقها من سيناريوهات مشابهة، سواء فى شارع محمد محمود ومجلس الوزراء أمام النيابة العامة، وهى السلطة الوحيدة التى تملك الفصل فى هذه الوقائع وإعلان نتائجها أمام الرأى العام ومحاسبة المخطئ، سواء كان تابعا لمؤسسات الدولة أو من شخصيات متورطة أو من المتظاهرين.


وقال المصدر، إنه تم توثيق اعترافات المتهمين بالصوت والصورة على مدى 54 دقيقة فيديو، والتى أكدوا فيها قيام معاونين للشخصيات الرئيسية والمعروفة فى الشارع المصرى بدور الوسيط وتزيدوهم بالمال والمخدرات.


وحدد المتهمون أماكن إقامة المعاونين من مناطق عين شمس وبولاق الدكرور وأبو العلا، وقالوا إن هؤلاء المعاونين يقومون بتقسيمهم إلى مجموعات داخل مكان الحدث سواء فى ميدان التحرير أو عند مجلس الوزراء، وتقوم كل مجموعة وعددها ما بين 15 إلى 20 فردا بدور ما بين إلقاء الطوب والحجارة وأخرى بإلقاء زجاجات المولوتوف، وثالثة بالحشد، فيما لم تظهر الاعترافات حقيقة من وراء من يقوم بإطلاق الرصاص الحى على شخصيات محددة من المتظاهرين الحقيقيين عن قرب.


وأظهرت بعض مقاطع الفيديو التى تم تصويرها خلال الأحداث قيام إحدى أبرز الناشطات بتحريض الشباب على عناصر التأمين وحرق المنشآت العامة. وكشفت الاعترافات أن هدف هذه الشخصيات الرئيسية هو التصعيد واستمرار الأزمة الحالية وتوظيفها فى أغراض سياسية من خلال الفوضى والبلطجة وتغييب وعى الجماهير وليس من خلال الصناديق الانتخابية.


وطالب المصدر الثوار الأحرار بالاتفاق على آلية للتظاهر، وفقا لما هو متبع ومعروف فى الدول المتقدمة، حيث يقومون بتحديد مكان وزمان التظاهر، وهنا تتدخل قوات الأمن لحمايتهم والحفاظ عليهم.


وفيما يتعلق بالعملية الانتخابية، أشار المصدر إلى أن نجاح القوات المسلحة فى تأمين العملية الانتخابية يرجع إلى تعاون كافة المواطنين ورغبتهم فى إتمام هذه العملية بنجاح، إضافة إلى تحديد مداخل ومخارج اللجان الانتخابية، مما ساعد فى مواجهة البلطجة على عكس ما هو موجود فى ميدان التحرير وعدم القدرة على التفرقة بين المتظاهرين المحترمين وعناصر البلطجة.


وأكد المصدر المسئول، فى هذا الصدد، على استمرار العملية الانتخابية من دون تغيير، مهما كانت الأحداث، وشدد على نية الدولة فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة منتصف شهر إبريل المقبل.. على أن تكون الانتخابات نهاية شهر يوينو المقبل.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

"العسكرى": الأحداث بدأت بإهانة معتصمين لضابط جيش والاعتداء عليه

الإثنين، 19 ديسمبر 2011 - 13:22
smal12201119132429.jpg

اللواء عادل عمارة عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة


تساءل اللواء عادل عمارة، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، "كيف يدَّعى المعتصمون أمام مجلس الوزراء سلمية الاعتصام، وهم يمنعون الدكتور كمال الجنزورى من دخول مكتبه بمقر الحكومة لممارسة عمله كرئيس لمجلس الوزراء؟".

وأوضح "عمارة"، فى مؤتمرٍ صحفى عقده ظهر اليوم، الاثنين، أن أحداث العنف أمام مجلس الوزراء بدأت باعتداء عدد ممن شاركوا فى الاعتصام على ضابط من القوات المسلحة وإهانته والاحتكاك به، وأكد أن أفراد القوات المسلحة المخصصين لتأمين مؤسسات الدولة فى وسط القاهرة دافعوا عن أنفسهم وعن الضابط الذى تم الاحتكاك به. وتابع "هناك بالفعل شاب من المدنيين تعرض لإصابات فى بداية هذه الأحداث، ونحن نعترف ولا نخفى شيئاً، ولكن لابد أن نفهم الظروف التى أدت لهذا.. ونسأل أنفسنا لماذا احتك هؤلاء الشباب بالجيش؟"، معتبراً أن هناك مخططاً يُدار بتنظيم لإحراق مصر والاعتداء على هيبة الدولة.


وأضاف "إن المتسببين فى هذه الأحداث من المدنيين يريدون تخريب مصالح البلد، ولا يمكن أن يكون من يخرِّب الوطن متظاهر سلمى أو ممن ساهموا فى إنجاح ثورة 25 يناير"، وقال إن من احتكوا بالجيش كسروا كاميرات التسجيل المُعلَّقة على بنايات مجلس الوزراء، ثم السور الحديدى لمجلس الشعب، وبدأوا فى إشعال الحرائق داخله. واستطرد، "رصدنا دخول 300 مدنى لمجلس الشعب، ولو كنا استعملنا القوة معهم لأصبحت الخسائر فادحة".


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

"العسكرى": جنودنا تحملوا ما تئن له الجبال من استفزازات وإهانات



أكد اللواء عادل عمارة، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن الشعب المصرى العظيم والتاريخ سيكشف كل من أخطأ فى حق هذا الشعب وهذا الوطن، قائلا: "بعض القوى السياسية والشخصيات العامة ووسائل الإعلام تعمدت لىّ الحقائق وإساءة استخدام الحرية".

وأضاف عمارة، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده ظهر اليوم، الاثنين، حول أحداث مجلس الوزراء، أن الجنود المتواجدين بالمنطقة لتأمين مجلس الوزراء ومجلسى الشعب والشورى، تحملوا ما لا يطيقه بشر، وما تئن له الجبال، من محاولات الاستفزاز والإهانة المستمرة لجنود وضباط القوات المسلحة الذين تدربوا على ضبط النفس، من قبل المعتصمين أمام مجلس الوزراء مدعى السلمية.


وأشار عمارة إلى أن نجاح المرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات، الذى شهد به العالم مع بدء أولى مراحل نقل السلطة لسلطة مدنية منتخبة، خيّب هذا النجاح ظن البعض، وأراد تدمير هذا الوطن وحرقه وتحقيق رغباته والقضاء على ثورة 25 يناير العظيمة.


وقال عمارة، "إن اللحظة التى نمر بها فارقة، والوطن فى خطر"، لافتاً إلى أن هذه اللحظة تستدعى من الجميع استدعاء وطنيتهم ومراجعة الضمائر، وجنود القوات المسلحة تحملوا ما لا تطيقه الجبال من تأمين البلاد فى غياب الشرطة واعتصامات وقطع الطرق وتأمين الانتخابات.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

عمارة: 300 شخص حاولوا الهجوم على مجلس الشعب

الإثنين، 19 ديسمبر 2011 - 14:02
smal12201119135948.jpg

اللواء عادل عمارة عضو المجلس العسكرى


قال اللواء عادل عمارة، عضو المجلس العسكرى، إن 300 شخص حاولوا الدخول إلى مجلس الشعب، وتم القبض على 80 منهم، وخلال ساعتين أفرج على 60 شخصاً، بعد تدخل أحد النشطاء من أبناء الثورة، وتبقى 20 شخصاً الذين ارتكبوا جرائم الحرق والتدمير، وبعده أشعلت الشائعات بأن الجيش يقوم بضرب المتظاهرين وتوافدت أعداد كبيرة من ميدان التحرير إلى شارع قصر العينى وقاموا بقذف القوات بالطوب والمولوتوف والقوات المسلحة مازالت تمارس ضبط النفس ولم تستخدم أى أسلحة، عدا أسلحة فض الشغب، فى حين أن المتظاهرين يستخدمون المولوتوف وأنابيب البوتاجاز.

وأضاف عمارة، أنه بعد ذلك تم حرق المبنى العام لهيئة الطرق والكبارى وتم سرقة الأبواب والنوافذ. مضيفا، "ما يؤسفنى كمواطن مصرى وليس عضو مجلس عسكرى، أن أشاهد أحد الأشخاص وهو سعيد ويشير بعلامة النصر وكأنه انتصار على عدو، فى الوقت يظهر فيه جندى وضابط يضحيان بحياتهما من أجل هذا الوطن، فى الوقت الذى تتحدث فيه وسائل الإعلام عن استخدام العنف المفرط".


وتابع عمارة، بعد هذه الأحداث تم تدمير وإسقاط سور مجلس الوزراء، وعادوا لنهب ما تبقى من مبنى هيئة الطرق والكبارى وإحراق الطابقين الثالث والرابع، وفى يوم السبت قمنا بمحاولة بناء موانع ببناء سور، ولكن المتظاهرين قاموا بمنع بنائه بضربنا بالمولوتوف وأنابيب البوتاجاز، وبعد ذلك تم إشعال الحريق بالمجمع العلمى الذى تأسس عام 1798 وبه 2200 مخطوطة نادرة ودورية لا يمكن تعويضها، وهذا المجمع لم يحرق بطريقة عفوية بأن يحرق وبه مخطوطات منذ قرنين ومنها كتاب "وصف مصر"، لاسيما أن هذا المجمع من تراثنا وشرفنا الذى يحمل تاريخ مصر، فمن الذى يحرق أهم تراث فى العالم هل هو مصرى؟.


وأكد عمارة أن يوم السبت كان هناك احتكاك بالجنود بالمنطقة الشمالية بطريق صلاح سالم، وتم رصد بعض الدعوات على الـ"فيس بوك" بالدعوة للتوجه إلى مراكز الكهرباء بشبرا الخيمة والبنك المركزى، ولكن أقول لهم، "إن مصر لن تسقط طالما أن هناك أبطال القوات المسلحة والقضاة والشرفاء فلن تسقط مصر".


وفى يوم الأحد، انتقلت الأحداث بشارع الريحانى ضد قوات الأمن المركزى التى تؤمن وزارة الداخلية ولم يحملوا سوى العصى، فهل كان علينا ترك تدمير مؤسسات الدولة وحرقها؟ فالقانون يسمح لهذه القوات الدفاع عن نفسها وهم يتم ضربهم بالمولوتوف، فى محاولة لحرق المنشآت العامة، فهل نتركها ونقف متفرجين؟.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

مصدر مسئول يكشف لـ"أ.ش.أ": تورط حزبيين ورجال أعمال فى أحداث "الوزراء".. اعترافات موثقة بفيديو 54 دقيقة تكشف مؤامرة "الانقلاب على الشرعية".. وبلطجية بولاق وعين شمس أشعلوا الأزمة مقابل المال والمخدرات

الإثنين، 19 ديسمبر 2011 - 13:46
s1220111817250.jpg

جانب من اشتباكات مجلس الوزراء


كشف مصدر مسئول عن تورط شخصيات حزبية وبرلمانية سابقة ورجال أعمال ونشطاء سياسيين فى الأحداث التى تعرضت لها مصر فى الآونة الأخيرة، بما فيها أحداث مجلس الوزراء، محذراً من خطورة تحويل البلاد إلى "سوريا"، من خلال نقل الصراع السياسى على السلطة إلى صدام بين الشعب والجيش، بعد أن نجحوا فى إذكاء هذا الصدام بين الشرطة والشعب.

وأشار المصدر إلى أن وضع القوات المسلحة بوضع حواجز أسمنتية وفواصل بينه وبين المتظاهرين، الهدف منها هو حماية المنشآت وعدم دخول عناصر التأمين فى احتكاك أو صدام مع هذه الفئة والحفاظ على العلاقة بين الجيش والشعب، وحماية البلاد من تبعات هذا الصدام الذى تسعى إليه هذه الشخصيات.


ولم تنشر وكالة أنباء الشرق الأوسط، بحسب التقرير، أسماء المتورطين، مشيرة إلى أنها تتحفظ على نشر الأسماء لحين إعلان النيابة العامة نتائجها فى التحقيقات رسمياً.


وأكد المصدر، أن سيناريو المؤامرة اتضحت خيوطه ومعالمه من خلال من يحاولون الانقضاض على شرعية الدولة، من خلال وثائق واعترافات والعناصر المتهمة فى هذه الأحداث وما سبقها من سيناريوهات مشابهة، سواء فى شارع محمد محمود ومجلس الوزراء أمام النيابة العامة، وهى السلطة الوحيدة التى تملك الفصل فى هذه الوقائع وإعلان نتائجها أمام الرأى العام ومحاسبة المخطئ، سواء كان تابعا لمؤسسات الدولة أو من شخصيات متورطة أو من المتظاهرين.


وقال المصدر، إنه تم توثيق اعترافات المتهمين بالصوت والصورة على مدى 54 دقيقة فيديو، والتى أكدوا فيها قيام معاونين للشخصيات الرئيسية والمعروفة فى الشارع المصرى بدور الوسيط وتزيدوهم بالمال والمخدرات.


وحدد المتهمون أماكن إقامة المعاونين من مناطق عين شمس وبولاق الدكرور وأبو العلا، وقالوا إن هؤلاء المعاونين يقومون بتقسيمهم إلى مجموعات داخل مكان الحدث سواء فى ميدان التحرير أو عند مجلس الوزراء، وتقوم كل مجموعة وعددها ما بين 15 إلى 20 فردا بدور ما بين إلقاء الطوب والحجارة وأخرى بإلقاء زجاجات المولوتوف، وثالثة بالحشد، فيما لم تظهر الاعترافات حقيقة من وراء من يقوم بإطلاق الرصاص الحى على شخصيات محددة من المتظاهرين الحقيقيين عن قرب.


وأظهرت بعض مقاطع الفيديو التى تم تصويرها خلال الأحداث قيام إحدى أبرز الناشطات بتحريض الشباب على عناصر التأمين وحرق المنشآت العامة. وكشفت الاعترافات أن هدف هذه الشخصيات الرئيسية هو التصعيد واستمرار الأزمة الحالية وتوظيفها فى أغراض سياسية من خلال الفوضى والبلطجة وتغييب وعى الجماهير وليس من خلال الصناديق الانتخابية.


وطالب المصدر الثوار الأحرار بالاتفاق على آلية للتظاهر، وفقا لما هو متبع ومعروف فى الدول المتقدمة، حيث يقومون بتحديد مكان وزمان التظاهر، وهنا تتدخل قوات الأمن لحمايتهم والحفاظ عليهم.


وفيما يتعلق بالعملية الانتخابية، أشار المصدر إلى أن نجاح القوات المسلحة فى تأمين العملية الانتخابية يرجع إلى تعاون كافة المواطنين ورغبتهم فى إتمام هذه العملية بنجاح، إضافة إلى تحديد مداخل ومخارج اللجان الانتخابية، مما ساعد فى مواجهة البلطجة على عكس ما هو موجود فى ميدان التحرير وعدم القدرة على التفرقة بين المتظاهرين المحترمين وعناصر البلطجة.


وأكد المصدر المسئول، فى هذا الصدد، على استمرار العملية الانتخابية من دون تغيير، مهما كانت الأحداث، وشدد على نية الدولة فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة منتصف شهر إبريل المقبل.. على أن تكون الانتخابات نهاية شهر يوينو المقبل.

ياترى مين هما الحزبين دول وليه زى تحقيقات محمد محمود قالو رجال اعمال ومعرفناش مين !!!
ياترى مين اللى اكل الجبنه .....
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

عمارة: 300 شخص حاولوا الهجوم على مجلس الشعب

الإثنين، 19 ديسمبر 2011 - 14:02
smal12201119135948.jpg

اللواء عادل عمارة عضو المجلس العسكرى


قال اللواء عادل عمارة، عضو المجلس العسكرى، إن 300 شخص حاولوا الدخول إلى مجلس الشعب، وتم القبض على 80 منهم، وخلال ساعتين أفرج على 60 شخصاً، بعد تدخل أحد النشطاء من أبناء الثورة، وتبقى 20 شخصاً الذين ارتكبوا جرائم الحرق والتدمير، وبعده أشعلت الشائعات بأن الجيش يقوم بضرب المتظاهرين وتوافدت أعداد كبيرة من ميدان التحرير إلى شارع قصر العينى وقاموا بقذف القوات بالطوب والمولوتوف والقوات المسلحة مازالت تمارس ضبط النفس ولم تستخدم أى أسلحة، عدا أسلحة فض الشغب، فى حين أن المتظاهرين يستخدمون المولوتوف وأنابيب البوتاجاز.

وأضاف عمارة، أنه بعد ذلك تم حرق المبنى العام لهيئة الطرق والكبارى وتم سرقة الأبواب والنوافذ. مضيفا، "ما يؤسفنى كمواطن مصرى وليس عضو مجلس عسكرى، أن أشاهد أحد الأشخاص وهو سعيد ويشير بعلامة النصر وكأنه انتصار على عدو، فى الوقت يظهر فيه جندى وضابط يضحيان بحياتهما من أجل هذا الوطن، فى الوقت الذى تتحدث فيه وسائل الإعلام عن استخدام العنف المفرط".


وتابع عمارة، بعد هذه الأحداث تم تدمير وإسقاط سور مجلس الوزراء، وعادوا لنهب ما تبقى من مبنى هيئة الطرق والكبارى وإحراق الطابقين الثالث والرابع، وفى يوم السبت قمنا بمحاولة بناء موانع ببناء سور، ولكن المتظاهرين قاموا بمنع بنائه بضربنا بالمولوتوف وأنابيب البوتاجاز، وبعد ذلك تم إشعال الحريق بالمجمع العلمى الذى تأسس عام 1798 وبه 2200 مخطوطة نادرة ودورية لا يمكن تعويضها، وهذا المجمع لم يحرق بطريقة عفوية بأن يحرق وبه مخطوطات منذ قرنين ومنها كتاب "وصف مصر"، لاسيما أن هذا المجمع من تراثنا وشرفنا الذى يحمل تاريخ مصر، فمن الذى يحرق أهم تراث فى العالم هل هو مصرى؟.


وأكد عمارة أن يوم السبت كان هناك احتكاك بالجنود بالمنطقة الشمالية بطريق صلاح سالم، وتم رصد بعض الدعوات على الـ"فيس بوك" بالدعوة للتوجه إلى مراكز الكهرباء بشبرا الخيمة والبنك المركزى، ولكن أقول لهم، "إن مصر لن تسقط طالما أن هناك أبطال القوات المسلحة والقضاة والشرفاء فلن تسقط مصر".


وفى يوم الأحد، انتقلت الأحداث بشارع الريحانى ضد قوات الأمن المركزى التى تؤمن وزارة الداخلية ولم يحملوا سوى العصى، فهل كان علينا ترك تدمير مؤسسات الدولة وحرقها؟ فالقانون يسمح لهذه القوات الدفاع عن نفسها وهم يتم ضربهم بالمولوتوف، فى محاولة لحرق المنشآت العامة، فهل نتركها ونقف متفرجين؟.


لماذا لم يتم تصويرهم والامساك بهم !!!!!!!!!11 اى شخص يعتدى على الشعب قصدى مجلس الشعب يعتقل !!!!
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

هذه الصورة تتحدث عما يدور الان

384781_200447816704796_114386558644256_441690_979622895_n.jpg


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

رصد | عاجل | متابعات | اللواء عادل عمارة : جاءتنا معلومة هامة ارجو اطلاع الجميع عليها ، المعلومة تؤكد وجود مخطط لحرق مبنى مجلس الشعب وجارى التجهيز لها فى التحرير



من من هذه المعلومات وهل سيتركوه يحرق !!!!!!!!!!!!
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

دم المصري حرام .. جيش أو شرطة أو مدني .. دم المصري حرام .. مسلم أو مسيحي .. دم المصري حرام .. شاب أو شيخ .. دم المصري حرام رجل أو امرأة .. واجب على كل مصري فينا أيّا كان هو مين عدم الانسياق لمعارك تنتهك فيها الحرمات وتصبح فيها مصر ضد مصر .. لا يوجد في العالم ما يبرر اعتداء مصري على أخوه المصري
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى