تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

يامصرسن هدووء هدووء ،راح تضيعو بلدكم


١١مليار مرة واحدة ، ٣٠ قتيل ، ١٧٠٠ جريح

لا لا لا حول ولا قوة الا بالله
 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

كيف يتم وضع أناس محتمل ترشحهم لرئاسة الجمهورية على رئاسة الحكومة فى الوقت الحالى

هل ننتظر ليقومون بتفصيل هذا المنصب على مقاسهم ولا أيييييييييييييه !!!!!!!!!!!!!!!
 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

الأمن يحبط محاولة هروب مساجين بمركز شرطة سمالوط

تمكنت الأجهزة الأمنية بسمالوط من إحباط محاولة هروب مساجين من مركز الشرطة أثناء قيام عدد من الصبية بإلقاء طوب وحجارة على مركز الشرطة، مما أدى إلى حدوث حاله من الهرج والمرج داخل المركز ودفع عدد من المساجين لمحاوله الهرب وقيامهم بكسر احد أبواب الحجز إلا أن القوات المتواجدة تمكنت من السيطرة على الأحداث.

وتدخل عدد من الحكماء من الأهالى وإقناع الصبية بالابتعاد عن مركز الشرطة فى الوقت نفسه كثفت الأجهزة الأمنية تواجدها حول المركز منعا لحدوث أى مشاغبات أخرى.
 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

بالذمه ده منظر عسكري امن مركزى
دول جايبين ناس تموت مش ناس تحمى


 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

تحياتي الطيبة للجميع مع احترامي لجميع الاخوة من مصر لكن من بداية الثورة المصرية وتوقيتها واحداثها بصراحة الامر اثار العديد من علامات الاستفهام حول تلك الثورة ومن يقف ورائها وما هي اهدافها الان لنرى اوضاع مصر بعد الثورة من سىء الى اسوء ازمة اقتصادية نتيجة لخروج العديد من الاستثمارات وتوقيف العديد منها والازمة السياحية الخانقة بالاضافة الى تدمير العديد من البنى التحتية الامنية واصبح الجيش المصري بالشارع لتنظيم الامور ومشاكل امنية في سيناء لتخرج اسرائيل كل يوم تنتقد الوضع الامني في سيناء والان لنتوقع اي شىء بان الاقباط في المستقبل سوف يطالبون بدولتهم الخاصة بهم في حين ان جنوب السودان بعد تقسيمه يريد ان يبني علاقات مع اسرائيل ومن الممكن بناء قواعد عسكرية اسرائلية في جنوب السودان وهذا امر خطير جدا و في ظل غياب للسياسة المصرية نتيجة الانشغال بالمشاكل الاقتصادية والداخلية بالاضافة الى خسائر البروصة المهولة واعداد البطالة التي تفاقمت بعد الثورة ....

لو تم نقل السلطة سلميا كما راى الرئيس مبارك لكان افضل للمصريين ما نراه الان حقيقة فوضى بكل ما تعنيه من كلمة واول مرة ارى اشخاص يطالبون بالثورة من جديد لكن هذه المرة على جيشهم !! المجلس العسكري استلم السلطات وفق القانون وحاكم رموز النظام السابق وعلى راسهم الرئيس مبارك وتم الاستفتاء على الدستور وتم اختيار حكومة من قبل الثوار برئاسة شرف وتم تحديد موعد للانتخابات ولكن الان فعلا المطالب غريبة فالثوار لا يريدون حكومة التي عيونها ولا يريدون استلام المجلس العسكري للسلطات بناء على الدستور المصري لغاية الانتخابات !!!
 
التعديل الأخير:
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

"الأصالة"يعلن تأييده لحازم أبوإسماعيل رئيساً لحكومة الإنقاذ الوطنى

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 - 16:12
110201126173759.jpg

حازم صلاح أبو إسماعيل


قال حزب الأصالة "السلفى"، فى بيان مقتضب، أنه يعلن تأييده لحازم صلاح أبو إسماعيل لرئاسة حكومة الإنقاذ الوطنى، والتى ترددت الأنباء عن احتمال تشكيلها.

وأشار إلى أن الحزب يترقب المشاورات الجارية بين المجلس العسكرى وممثلى الأحزاب لاتخاذ الموقف المناسب، بناءً على النتائج المترتبة على هذا الاجتماع فور الإعلان عنه، مشدداً على أن حزب الأصالة لم يدعَ إلى هذا الاجتماع من الأساس.


لو بالفعل مسك الاخ الدكتور حازم الرئااسه ستعوود مصر مثل مايريده شعبه وامته
لكان لااعتقد انه سيمسكه فاامريكا لاان ترضى ابدنااا
 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

توقف الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بشارع محمد محمود

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 - 16:43
s11201121141117.jpg

توقف الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن


توقفت الاشتباكات بشارع محمد محمود، بعد تمكن المتظاهرين من الوصول للمداخل الرئيسية لوزارة الداخلية، حيث قام عدد من ضباط الجيش والمتظاهرين بعمل حائط صد بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزى.

وكانت قد اتسعت دائرة الاشتباكات بين الثوار وقوات الأمن المركزى منذ قليل، لتشمل جميع الشوارع الرئيسية والفرعية المؤدية لمبنى وزارة الداخلية من ميدان التحرير وميدان الفلكى، بعد تراجع قوات الأمن المركزى بمسافة كبيرة بشارع محمد محمود، وذلك نتيجة لتزايد أعداد الثوار المتواجدين بالميدان للمشاركة فى مليونية الإنقاذ الوطنى، حيث توجه المئات إلى شارع محمد محمود لمؤازرة المتظاهرين المشتبكين مع قوات الأمن.


 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

تعليمات أمنية للموظفين بإخلاء مقار مجلس الوزراء والشعب والشورى

 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

متظاهرو التحرير يشكلون محكمة رمزية ويصدرون الحكم بالإعدام على المشير

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 - 16:54
s920111494111.jpg

المشير طنطاوى


فى محاكمة رمزية بميدان التحرير قام المئات بتشكيل محكمة وأصدرت المحكمة حكمها بإعدام المشير نظرًا للأحداث الأخيرة التى شهدتها البلاد وعدم تسليم السلطة للمدنيين حتى الآن وعدم تحديد جدول زمنى لانتخابات الرئاسة.
وفور إصدار الحكم، قام المئات بتعليق دمية فى إحدى إشارات المرور بمنتصف الميدان مرتدية الزى العسكرى مكتوب عليها "إعدام المشير"، الأمر الذى لاقى إعجاب الآلاف من المتظاهرين وقاموا بالتصفيق.

ومن ناحية أخرى قامت حركة "كلنا مصريين" بتعليق لافتة كبيرة عند مدخل شارع قصر النيل مكتوب عليها "قواعد نظام ميدان الثورة المصرية ونصت على:

1- ممنوع منعاً باتاً إقامة أى منصة منفردة.
2-ممنوع رفع أية شعارات تخص أى قوى سياسية أو حزبية.
3-للميدان ميكرفون واحد فقط وغير مسموح بغيره"، وجاء فى نهاية اللافتة "صوت واحد.. معركة نقودها جميعاً تحت شعار السيادة لشعب مصر"، كما علقوا لافتة أخرى وسط الميدان مكتوب عليها "هذه الأرض ملكاً للشعب المصرى وليست للبيع وليس لها وكلاء".
 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

"المجلس الوطن" يقترح اختيار أكبر قيادات "العسكرى" سناً لقيادة البلاد

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 - 17:12
s9201111203456.jpg

المجلس العسكرى


دعا المجلس الوطنى القوى السياسية للتصالح ولفتح الآفاق أمام توافق وطنى ينهى حالة الاحتقان الشديد التى تمر بها مصر، مراعاه للظروف التى تمر بها البلاد، وحاجتها الماسة إلى تكاتف الأيدى وتضافر الجهود من أجل المصالح العليا للوطن.

واقترحت الأمانة العامة للمجلس الوطنى فى بيان اليوم عدة أطروحات لتجاوز الأزمة منها: اختيار المجلس العسكرى أحد أعضائه، وليكن أكبرهم سناً ليقوم بأداء مهام رئيس الدولة مؤقتاً، ويعود باقى أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى عملهم العسكرى الدفاعى، بالإضافة إلى تشكيل مجلس رئاسى مدنى من ممثلى الهيئات القضائية والمجلس الأعلى للجامعات والمؤساسات السيادية، يعاون رئيس الدولة المؤقتة، ويؤخذ رأيه فى المشروعات والقرارات التى تصدر عنه، على ألا يستعين بأى من رموز الحكم البائد وفلوله.


كما اقترح المجلس الوطنى تشكيل مجلس أعلى للأمن الوطنى، يتشكل من ممثلين عن القوات المسلحة، ووزارة الداخلية، وممثلى القوى الوطنية، وشباب الثورة، ولجان الأمن الشعبى، والمجلس الوطنى، وتوكل إلى هذا المجلس مهمة وضع خطط عاجلة لمواجة الانفلات الأمنى، وللحد من الفوضى التى سيطرت على البلاد.


كما تضمن البيان اقتراحاً للدعوة إلى عقد مؤتمر وطنى جامع، يمثل القوى الوطنية، وشباب الثورة، والنشطاء المستقلين، والنقابات العمالية والمهنية المنتخبة، واتحادات الطلاب ومنظمات الشباب، والجمعيات النسائية، وممثلين عن القوات المسلحة والشرطة والقضاء، لوضع قواعد معالجة سلبيات وقصور المرحلة الماضية، وبلورة مشروع وطنى، يعيد بناء الدولة على أسس مدنية حديثة، ويقيم نظاماً سياسياً ديمقراطياً يكون فيه الشعب هو مصدر السلطات.


 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

انضمام ضابط بالجيش المصرى برتبة رائد إلى المتظاهرين

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 - 17:04
s1120112217242.jpg

أحمد شومان الضابط بالجيش المصرى


انضم الرائد أحمد شومان الضابط بالجيش المصرى إلى المتظاهرين، احتجاجا على المجازر التى تمت فى الأيام الماضية ضد المتظاهرين الأبرياء وحملة المتظاهرون على الأعناق وهتفوا فى صينية ميدان التحرير الشعب يريد إسقاط المشير.

كان الرائد أحمد شومان انضم إلى المتظاهرين فى ثورة يناير.


1.jpg


2.jpg


 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

384204_290040337702321_144639435575746_903367_2138792515_n.jpg


بكاء الاطباء على جثث الشهداء
التحرير

يا اخي احترم عقولنا باين الجوال (الموبايل) في ايده الله
للاسف كنت اتمنى انكم اعقل من كذا
 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

اتحاد أئمة المساجد بمصر: لا تتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 - 17:38
s1120112114158.jpg

أحداث التحرير


أصدر اتحاد أئمة المساجد بمصر، اليوم بياناً تصدرته الآية الكريمة :"وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِين".

ودعا البيان، جميع المصريين إلى القنوت فى صلواتهم المفروضة والنافلة، بأن يكشف الله الكرب ويؤلف بين قلوبنا ويجنب مصرنا المحروسة شر جهل الجاهلين وكيد الكاذبين.


كما دعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلى سرعة التدخل بكل الوسائل المشروعة لإنقاذ البلاد والعباد، وتحديد موعد محدد لتسليم السلطة إلى سلطة مدنية وإجراء الانتخابات فى موعدها المحدد والضرب بيد من حديد على كل من يخترق القانون أو يمارس البلطجة بكل أنواعها وليس على المتظاهرين السلميين.


وقال الإئمة فى البيان" ندعوا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإنقاذ وطنى قادرة على قيادة تحويلية لمصر فى هذه الفترة الحرجة، كما نطالب قوات الأمن بالتوقف فوراً عن ضرب المتظاهرين وفض الاعتصام بالقوة، لأن قتل النفس البريئة بغير نفس حرام، وهو قتل للناس جميعا، كما نطالب شباب التحرير والمتظاهرين فى كافة محافظات مصر بضبط النفس وعدم الانسياق وراء الشائعات والفتن وسد منافذها وعدم الانسياق وراء ممن يتاجرون بدماء شبابنا للدعايات الانتخابية وتسجيل بطولة زائفة وكاذبة حيث إن :"الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها"


وناشد الأئمة طوائف الشعب المصرى بالمحافظة على الأمن والاستقرار ونبذ العنف وشجب الاعتصامات والاضرابات، التى من شأنها تعطيل مصلحة العمل مما يعود على اقتصادنا بالسلب ويؤخر مسيرة التنمية والبناء.


كما ناشدوا الشعب وخاصة القوى السياسية والوطنية بالإذعان إلى صوت الحق سبحانه وتعالى :" وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آَيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ"
 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

السفارة الأمريكية تطالب مواطنيها بالقاهرة بعدم حمل أى كاميرات فوتوغرافية

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 - 17:47
s1120112212245.jpg

جانب من أحداث التحرير


نقلت صحيفة إيه بى سى الأسبانية تحذير السفارة الأمريكية فى القاهرة لمواطنيها بعدم الاقتراب لميدان التحرير وتجنب الوقوف فى الحشود الكبيرة، وعدم حمل أى كاميرات فوتوغرافية والاحتفاظ بجواز سفرهم الأمريكى لحمايتهم من أى اعتقالات.

وحثت السفارة رعاياها بتوخى الحذر فى كل وقت فى مصر، وذلك بعد أن تحولت المظاهرات السلمية فى ميدان التحرير إلى أعمال عنف.


وقالت السفارة الأمريكية إن هناك قيوداً مفروضة على كل من يصور تلك الأحداث، وكل من يصور الجسور وقناة السويس، وأى مكان من الممكن أن يكون "حساس" تجاه البلد مثل السفارات والمبانى الحكومية والجمعيات الدولية والمبانى الدينية.


وأشارت إلى أنها تلقت معلومات عن اعتقال أجانب لتصويرهم قوات الأمن والأحداث الجارية فى القاهرة ومدن أخرى.


وفى هذا الصدد شددت السفارة الأمريكية على مواطنيها فى مصر باتباع القوانين المصرية وأن يحملون جواز السفر بيدهم لعدم تعرضهم لأى اعتقالات أو محاكمات.


ويذكر أنه قد نشرت اليوم معلومات عن اعتقال 3 أجانب لم تتحدد جنسيتهم بعد بتهمة الهجوم بزجاجات حارقة على قوات الأمن التى تحمى وزارة الداخلية.


 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

العوا: تم الاتفاق على تشكيل حكومة إنقاذ وطنى باجتماع القوى السياسية مع عنان

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 - 17:56
s9201130103930.jpg

الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية


تم الاتفاق خلال الاجتماع الذى عقده نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق سامى عنان مع عدد من القوى والأحزاب السياسية اليوم، على تشكيل حكومة إنقاذ وطنى مهمتها تنفيذ أهداف ثورة 25 يناير.

ذكر ذلك الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الذى حضر اللقاء.


 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

رويترز: المجلس العسكرى بمصر وافق على إجراء الانتخابات الرئاسية قبل يوليو



 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

السفارة الأمريكية: يجرى التحقيق فى مزاعم الداخلية المصرية حول الأمريكان الثلاثة

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 - 18:08
s102011179443.jpg

آن باترسون السفيرة الأمريكية بالقاهرة

أشارت وكالة سى إن إن إلى الفيديو الذى بثه التليفزيون المصرى لأجانب يلقون المولوتوف ضد الشرطة فى الاحتجاجات الناشبة بميدان التحرير.

وقالت الوكالة الأمريكية إن الفيديو يظهر ثلاثة أجانب يصطفون خلف حائط بجوار بعضهما وأمامهم –على ما يبدو- زجاجات معبئة بشىء ما، وأظهر الفيديو رخصة قيادة على ما يبدو أنها لشخص من انديانا وبطاقات هوية تابعة للجامعة الأمريكية، إلا أنه لم يتم كشف الأسماء.


ومن جانبه، رد ديفيد لينفيلد، نائب المسئول الإعلامى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة أنه يجرى التحقيق من قبلهم فى مزاعم الداخلية المصرية.


وقد أشارت السلطات المصرية إلى الأمريكيين الثلاثة بأنهم طلاب. ونقلت الوكالة عن عادل سعيد، الناطق باسم المدعى العام بالقاهرة أن الشبان الثلاثة كانوا يلقون المولوتوف وأنهم لم يكونوا يحملون جوازات سفر عند القبض عليهم.


 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

التحقيق مع 3 أجانب بتهمه إلقاء عبوات حارقة على مبنى "الداخلية"

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 - 18:12
S220108155220.jpg

المستشار هشام بدوى


بدأت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوى، المحامى العام الأول، التحقيق مع ثلاثة أجانب ألقى القبض عليهم صباح اليوم خلال مشاركتهم فى إلقاء عبوات حارقة وقنابل "مولوتوف" على قوات الشرطة المعينة لتأمين مبنى وزارة الداخلية خلال الاشتباكات التى وقعت بشارع محمد محمود بجانب ميدان التحرير.

 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

مسيرتان للمحامين وطلبة الفنون التطبيقية للتضامن مع متظاهرى التحرير

 
رد: أربعة قتلى على الأقل في ميدان التحرير وهتافات تدعو إلى إسقاط المشير

تشكيل لجان شعبية لحماية مدرعات الجيش بشارع ريحان

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011 - 18:24
s920111024739.jpg

مدرعات الجيش


شهد شارع ريحان المتفرع من شارع قصر العينى، تواجد لجان شعبية على رأس الشارع لتأمين أفراد القوات المسلحة ومدرعاتها المنتشرة فى منتصف الشارع بهدف تأمين وزارة الداخلية وعدم وصول المتظاهرين إليها.

ويشهد شارع محمد محمود كراً وفراً ما بين المتظاهرين وقوات الأمن واشتباكات بسبب تقدم آلاف المتظاهرين لدخول الشارع باتجاه الداخلية، وحدث العديد من الإصابات فى مواجهة قوات الأمن المركزى.


ومازال العديد من المتظاهرين يتوافدون من مختلف جوانب ميدان التحرير للمشاركة فى جمعة إنقاذ مصر.


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى