تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

احمد دوما يعترف بالقاء مولوتوف على الجيش ومجلس الشعب



ولو قتل دوما

سوف يقولون شهيد الواجب الوطنى

وسوف نجد شارع الشهيد احمد دوما

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

لاحول ولا قوه الا بالله ارجو من الاخ عمرو ان لايقوم بالرد هايجيلى الضغط فى المنتدى ده الراجل يبتسم من اجل وصفكم الدائم لتلك الجرائد والاعلام بالاعلام الاصفر القذر على راى الدكتره وبعدين هو وضح الفارق بين بيان الادانه للمجلس الرسمى والكلام الاخر عن اقتراحات تم سحبها ليست رسميه


طالما اقتراح وتم سحبه يبقى خلاص مفيش مشكله
وياريت بعد كده المتحدث الرسمى بأسم الحزب فقط هوا من يصدر تصريحات عن حزب
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

لماذا احراق مجمع الوثائق العلمية والتاريخية في هذا الوقت بالذات فقد حرقت من قبل ايام الثورة عدة اماكن فلماذا هذا الصرح التاريخي الذي لا يقدر بثمن في هذا الوقت
يعني هل كانو تاركينو لوقته والفرصة المناسبة لحرقه
تذكرت ايام الاحتلال الامريكي للعراق في حرب تدميره الثانية 2003 وكيف فعلوه بمتحف اعضم حضارة في التاريخ بلاد الرافدين

قيادى بحركة "الاشتراكيين الثوريين" : نستهدف إسقاط الجيش وإحداث انقسام بين قياداته والضباط والجنود..ونسعى لتنظيم إضرابات لانهيار المؤسسة العسكرية..وسنكسب فى صفِّنا فقراء الأقباط والنوبيين



 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

طالما اقتراح وتم سحبه يبقى خلاص مفيش مشكله
وياريت بعد كده المتحدث الرسمى بأسم الحزب فقط هوا من يصدر تصريحات عن حزب

لم يتم سحب بيانات هو احنا هانغنى على بعض البيانات التى اصدرها الحزب واضحه ادانه للمجلس للانتهاكات والقتل غير هذا كلها اقتراحات
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات





1283508473w5a0o44d.jpg


طرح عصام سلطان القيادى فى حزب الوسط وعضو مجلس الشعب المنتخب، مبادرة تقضى بتعجيل تسليم المجلس العسكرى للسلطة، مقابل عدم مُساءلة قياداته عن أي أخطاء أثناء المرحلة الانتقالية أو خلال عهد الرئيس السابق حسني مبارك.
ويرى الكثيرون أن المجلس العسكري يشعر بالقلق كلما اقتربت البلاد من موعد تسليم السلطة, خوفا من تعرض قيادات العسكري للمحاسبة على بعض الأخطاء التي قد يكون العسكري ارتكبها خلال إدارته للمرحلة الانتقالية أو أثناء حكم الرئيس لسابق حسني مبارك.
فيما يعتبر آخرون أن العسكري لن يتخلى عن السلطة بسهولة وبغير ضمانات تكفل عدم محاسبة قياداته، مرجعين معظم الأخطاء التي وقع فيها أثناء إدارة المرحلة الانتقالية لهذا السبب.
وأوضح سلطان في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن هناك هواجس تسيطر على المجلس العسكري خوفا من تعرض قياداته للمحاكمة على الشهداء الذين سقطوا خلال المرحلة الانتقالية جراء الصدام بين المعتصمين وقوات الشرطة والشرطة العسكرية.
وأضاف سلطان: "الحل يكمن في إعطاء المجلس العسكري ضمانات بعدم التعرض لقياداته مقابل الإسراع في تسليم السلطة ووقف نزيف الدماء".
وتابع : "وتأتي هذه الضمانات من خلال إصدار البرلمان المقبل تشريعا بعدم مساءلة قيادات المجلس العسكرى حول أى أخطاء لطمأنة العسكرى وجعل هذا التعهد إلزميا".
وكشف سلطان أن المبادرة التي طرحها لها صدى كبير في أوساط القوى السياسية، رافضا الكشف عما إذا كانت هذه المبادرة عرضت على العسكري.
ومن جانبه، انتقد الدكتور يسري حماد المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي هذه المبادرة، مشيراً إلى أن مَن طرحها يتحدث بلغة تعالٍ غير مقبولة.
وأضاف حماد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد": "هذه المبادرة تدفع العسكري إلى الشعور بأنه ُمدان"، مشددا على أن هذه المبادرة تُهدر كرامة الجيش المصري.
وأوضح أن أسلوب عرض المبادرة مرفوض لكون مَن طرحها يتصور أنه يمتلك محاسبة قيادات المجلس العسكري " وهذا أمر مرفوض" بحسب قوله ، مطالبا باحترام الجيش المصري الذي حمى ثورة 25 يناير.
وعن إمكانية محاسبة قيادات المجلس العسكري حول بعض الأخطاء التي قد يكون وقع فيها، شدد رئيس حزب النور على أن الشعب المصري يحترم جيشه ويحترم قياداته، مستبعدا إقدام البرلمان المقبل بعد استكمال انتخابه على محاكمة الجيش.
وحول الآلية المثلى التي يراها النور لتسليم السلطة، أشار إلى أنه لا يمكن انتخاب رئيس جمهورية قبل وضع دستور جديد للبلاد، منوهاً بأن انتخاب رئيس بنفس صلاحيات الرئيس السابق حسني مبارك يعني خلق ديكتاتور آخر.
وكشف حماد تفضيل "النور" لنظام الحكم البرلماني، وقال "إذا كنا نريد التعجيل بنقل السلطة فعلى القوى السياسية أن تبلور صلاحيات انتخاب رئيس الجمهورية وتعرضها على العسكري لإصدار إعلان دستوري بهذا الخصوص".
وفي إطار متصل، أوضح الدكتور محمد جمال حشمت عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، أن الإخوان هم أول من تحدثوا عن الخروج الآمن للمجلس العسكري، مشيرا إلى أن مبادرة مثل هذه يجب تفعيلها تحت قبة البرلمان.
وأكد حشمت وجود مخاوف لدى المجلس العسكري بشأن محاكمة قياداته، مشيرا إلى ضرورة تحلى القوى السياسية بالشجاعة وطرح مبادرة مثل هذه لتفادي المزيد من سفك الدماء.
ودعا حشمت نواب مجلس الشعب إلى التوافق حول الخروج الآمن للعسكري، لافتاً إلى ضرورة عرض ذلك على العسكري بصورة لا تضعه في موضع المدان.
ونوه حشمت بأن الإشكالية الكبرى تتعلق بميزانية القوات المسلحة، مشدداً على تفعيل مجلس أمن قومى لمناقشة قرارات الحرب والسلام وتحريك الجيوش لإنهاء هذه الأزمة.
وأضاف: "أما عن الميزانية العسكرية فهي أمر متعلق بالتشريعات والقوانين ويجب مناقشته في البرلمان داخل اللجان المتخصصة في سرية"، لافتاً إلى أن هناك مخاوف لدى بعض الأطراف حول وجود عمليات نهب سيتم فضح القائمين عليها.
وقال عضو الهيئة العليا للحرية والعدالة "أي عمليات نهب يجب وقفها"، مؤكدا أن ذلك ليس على صعيد القوات المسلحة فقط وإنما في جميع مؤسسات الدولة.
فيما اعتبر الدكتور عماد جاد نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أسلوب عرض المبادرة خاطئا وسيتسبب في نتائج عكسية، موضحاً أن مبادرات مثل هذه يجب عرضها وراء الغرف المغلقة.
وأضاف جاد عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي: "بالفعل هناك مخاوف لدى العسكري من مساءلته على أخطاء وقع فيها أثناء إدارته للمرحلة الانتقالية أو خلال عهد مبارك"، مشيرا إلى أن إنهاء حالة الخوف لدى قيادات العسكري حول عدم المساءلة لا تكون من خلال مبادرة معلنة أمام الرأي العام.
وتابع: "إعلان مبادرة مثل هذه على الرأي العام تعني أن العسكري مدان وأن القوى السياسية التي تسعى للحكم ستصدر صَكا بالعفو عنه وهو ما سيدفع العسكري إلى الاعتزاز بالإثم وإعلان استعداده للمحاكمة عن أي أخطاء وهو ما ينظر بتمديد المرحلة الانتقالية واستمرار البلاد في حالة الفراغ السياسي التي تعيشه الآن".
وأشار جاد إلى أن مبادرة مثل هذه يجب طرحها خلف الأبواب المغلقة وليس على شاشات التلفزيون أو المواقع الإخبارية حفاظا على كرامة قيادات المجلس العسكري وكرامة الجيش المصري.
هذا فيما أكد الدكتور عمرو هاشم الخبير المتخصص في الشؤون المصرية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن القضية ليست محاسبة قيادات الجيش على بعض الأخطاء التي قد يكونون وقعوا فيها، مشيرا إلى أن المجلس العسكري على ثقة في أن القوى السياسية الصاعدة سواء الإسلامية أو المدنية لن تُقدم على خطوة كمحاكمة المشير أو أي من قيادات المجلس.
وأوضح هاشم مدير برنامج التحول الديمقراطي بمركز الأهرام أن الإشكالية الحقيقية التي تثير قلق المجلس العسكري متمثلة في إدارة شؤون القوات المسلحة، مشيرا إلى أن قَناعة العسكري نابعة من رفضه تَّدخُل أي مدني مهما كانت سُلطته في إدارة شؤون الجيش.
ولفت إلى تأكيد أطراف في التيار الإسلامي للمجلس العسكري أنها لن تتدخل في شؤون القوات المسلحة ، موضحا أن هذا الطرف يحاول الآن التنصل من تعهداته بدافع النجاحات التي حققها في لانتخابات البرلمانية خلال المرحلة الأولى والثانية.
وتوقع الخبير الاستراتيجى أنه إذا ما استمر الفصيل الإسلامي على عناده ومحاولة تنصله من التعهدات التي قطعها على نفسه للعسكري فإن صدامه بالجيش واقع لا محالة، مشيرا إلى أن سيناريو 1942 عندما حاصرت دبابات الجيش قصر عابدين سيتكرر ولكن هذه المرة سيحاصر الجيش مقر البرلمان.
وقال مدير برنامج التحول الديمقراطى "بالتأكيد إن المجلس العسكري لن يتنازل عن استقلالية القوات المسلحة وعدم تدخل أي مدني في شؤون الجيش المصري"، مشيرا إلى أن الحل يكمن في مجلس للدفاع والأمن القومي يضمن عسكريين ومدنيين منتخبين يكون مختصا بشؤون القوات المسلحة.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

طلبت منكم الكتباة بلغة العربية الفصحى ولم يلتزم بهذا القرار سوى القلة

طلبت منكم الابتعاد عن المهاترات فيما بينكم ولم تحترمو كلامي

فما الحل؟؟

هل هذه هيا مكانتي عندكم
هل تردو لي طيبتي بلعكس؟؟

للأسف لم ارى احد يسمع من كلامي سوى القلة
للأسف جعلتوني ازعل منكم

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات



اتمنا من الجميع مشاهدة هذا المقطع

وهل يستطيع احد الرد عليه

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

رد الشيخ خالد على من يتهمونه بالسخرية من سحل الفتاة


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات


لم يتم سحب بيانات هو احنا هانغنى على بعض البيانات التى اصدرها الحزب واضحه ادانه للمجلس للانتهاكات والقتل غير هذا كلها اقتراحات

بيانات الادانه عاديه ....... ولكن الاهم ان يصدر من الاخوان بيان ضد البلطجه وحرق تراث وطن
والشىء الجيد سحب اقتراح انتخاب رئيس فى يناير ....... تمام كده
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

إطلاق اسم الشيخ عماد عفت على إحدى أروقة الأزهر وقاعة بدار الإفتاء

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

رصد | صرح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية بأن بعض العناصر من المتجمعين بشارع قصر العينى قامت بإزالة جزء من الساتر الخرسانى المقام بشارع الشيخ ريحان وقاموا بالقاء الحجارة وقنابل المولوتوف على القوات الموجودة خلف الساترمما أدى الى إصابة 6 ضباط و114 مجندا من قوات الأمن المركزى باصابات مختلفة.

وقال المصدر الأمنى فى بيان صادر عن وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء إنه رغم ذلك فقد التزمت قوات الشرطة المتواجدة حتى الآن بتنفيذ التوجيهات التى صدرت لها بالالتزام بأقصى درجات ضبط النفس وعدم استخدام الغاز المسيل للدموع وأى أنواع أخرى من الأسلحة رغم الاعتداءات المستمرة عليهم من قبل المتجمعين.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

المسلمانى يزور الجنزورى.. ورئيس الحكومة: الجيش لم يقتل أحدًا

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011 - 22:10
s720112102210.jpg

أحمد المسلمانى


التقى الكاتب السياسى أحمد المسلمانى، مدير مركز القاهرة للدراسات الإستراتيجية، رئيس الوزراء، الدكتور كمال الجنزورى لتحليل المشهد السياسى الراهن، واستغرق اللقاء ساعة كاملة فى مقر الهيئة العامة للاستثمار، حيث يمارس رئيس الحكومة مهامه.

وقال المسلمانى لـ"ليوم السابع": "أعرف الدكتور الجنزورى منذ عدة سنوات، وتحدثنا كثيراً عن الفترة الانتقالية الممتدة بين الحكومة الأولى والثانية، وأكد المسلمانى أن الهدف الأساسى من هذه الزيارة هو محاولة فهم ما الذى يحدث فى مصر؟ وما المتوقع أن تصل إليه الأحداث؟".


وأضاف المسلمانى، موضحاً أن رئيس الحكومة لديه قناعة كاملة بأن الجيش لم يطلق الرصاص وأن قوى داخلية وخارجية هى التى تحاول تخريب البلاد بهدف إسقاط الدولة، مشيرا إلى أن الأولوية الآن للحكومة، بحسب ما قال الجنزورى، هى تحريك الاقتصاد وعودة الأمن للشارع إلى حين تسليم الرئاسة لسلطة مدنية منتخبة".


واختتم المسلمانى: "قلت للدكتور الجنزورى الشعب يريد معرفة الحقائق الكاملة غير المنقوصة"، مؤكداً أن هناك أزمة ثقة بين الحكومة والشعب لن تحل إلا بمحاسبة المخطئين بهدف تجاوز المحنة التى تمر بها البلاد.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

رصد | أحد مشايخ الأزهر في ميدان التحرير قبل قليل

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

رصد | بيان حزب الحرية والعدالة حول أحداث شارع مجلس الوزراء والموقف الرسمي من مبادرات نقل السلطة (نقل صلاحيات الرئاسة لرئيس مجلس الشعب/انتخابات رئاسية في 25يناير)

نظرًا لما تمر به البلاد من انتخابات برلمانية شهدت تحرك الشعب المصرى بحرية وقوة وإصرار للتعبير عن إرادته فى اختيار نوابه فى برلمان الثورة.

ونظرا للتحديات القائمة والمعوقات التى يحاول فيها البعض الرجوع بالوطن إلى عهد غابر من الظلم والفساد والاستبداد والسيطرة والديكتاتورية، وكذلك ما نراه على الساحة العربية من ثورات شعبية ناجحة وأخرى توشك على أن تحقق رغبة شعوبها فى الحرية، فإن ما يجرى وسط القاهرة وتكرر فى أكثر من مكان ليس ببعيد عن هذا المشهد، حيث تحاول قوى الغدر على المستوى الداخلى والإقليمى والدولى التصدى للثورة فى محمد محمود وأخيرا شارع مجلس الوزراء، هو حلقة فى ذات السلسلة العبثية من محاولات إشعال النيران وتأجيج الفتن لتعويق مسيرة الديمقراطية، ولكننا نثق فى قدرة الشعب المصرى الواعى الذى ينطلق بثبات نحو استكمال الانتخابات البرلمانية التى تعد البداية للتحول الديمقراطى المنشود.

وحزب الحرية والعدالة لكل المصريين يؤكد على أن الطريق الوحيد لإنهاء دوامة العنف الذى ينتقل من مرحلة لأخرى يبدأ بعلاج الأسباب الأساسية لهذه الأحداث وعلى رأسها:

1- منح أسر الشهداء والمصابين حقوقهم المنصوص عليها بعد اتخاذ الإجراءات المنظمة لذلك.

2ـ احترام حرية التظاهر والاعتصام السلمى باعتباره حقا أصيلا رسخته ثورة 25 يناير، شريطة عدم تخريب المنشآت والممتلكات العامة والخاصة، فهذه الممتل إحترام حرية التظاهر والاعتصام السلمى باعتباره حقا أصيلا رسخته ثورة 25 يناير، شريطة عدم تخريب المنشآت والممتلكات العامة والخاصة، فهذه الممتلكات ملك للشعب الذى يقول كلمته الواضحة الآن من خلال الانتخابات التشريعية وبالتالى فإن الحفاظ على الممتلكات العامة وخاصة مجلسى الشعب والوزراء هو حفاظ على اختيار الشعب، وكذلك المنشآت العلمية والإنسانية الهامة مثل المجمع العلمى والمتحف المصري، ويؤكد الحزب أن الشباب الذين حموا بأجسادهم المتحف المصرى خلال ثورة 25 يناير لا يمكن أن يكونوا هم الذين أشعلوا النيران فى المجمع العلمى الذى لا يقل قيمة تاريخية وحضارية عن المتحف المصري.

3- العمل بكل قوة لاستكمال الانتخابات التشريعية حتى يكون مجلس الشعب المنتخب مشاركا فى النقل السلمى للسلطة، وأن الدعوات التى يطرحها البعض بالنقل الفورى للسلطة لرئيس مجلس الشعب المنتخب هو استباق للأحداث لا نوافق عليه؛ لأنه لا يتوافق مع الإعلان الدستورى الحالي.

4 ـ يؤكد الحزب أن المطالب التى طرحها البعض بإجراء انتخابات رئيس الجمهورية قبل 25 يناير لن تحل الأزمة الراهنة لأن القضية باتت فيمن يحرك الفتن والأزمات وينظر تحت أقدامه ولا يقدر الاستحقاقات المطلوبة التى توافق عليها الجميع فى ظل الإعلان الدستورى الذى ينص بإجراء انتخابات مجلس الشعب ثم الشورى ووضع الدستور وأخيرا انتخابات رئاسة الجمهورية.

5- يطالب الحزب المجلس العسكرى أن يعلن عن الأيادى التى تعبث بأمن مصر وتشعل الأزمات والتى أشار إليها اللواء عادل عمارة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس الاثنين 19/12/2011 وكذلك التى أشار إليها رئيس مجلس الوزراء المصرى قبل أيام، ونحن نثق فى أن الأجهزة الأمنية المصرية المختلفة لديها من المعلومات والإمكانيات التى تؤهلها للقيام بهذا الدور، ونؤكد على ضرورة أن يقدم المجلس العسكرى اعتذارا عن استخدام العنف بهذا الشكل وان يتعهد بعدم تكرار نفس الممارسات فى المستقبل والانتهاء من المرحلة الانتقالية للوصول بالوطن إلى بر الأمان

....................

الكلام وااااااااااضح جدا للجميع
البيان الرسمى عن حزب الحرية والعدالة

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

ملاحظة كلمة نفاق لاتدل على رغبتك فى اى نوع من النقاش

نعود للموضوع

جيد إذا المطلوب أنتم تشتموه وتخونوه وتسرقوه وتلعنوه ونحن ننتقده

بأخذ متوسط عام لما يقال إذا المجلس العسكرى لابد من حرقه

انا عن نفسى كررت كلمة حوالى 20 مرة قدرات المجلس السياسية كقدرتى على قيادة الرابتور

وتناقشنا فى الحل ووصلنا إلى إستحالة القبول بمجلس مدنى بردعاوى وتسليم السلطة لرئيس مجلس الشعب القادم لن يرضى الليبراليين عن نفسى موافق لكن ستظل السلطة العسكرية بيد المجلس عمليا لحين إنتخاب رئيس وطبعا القوة الفاعلة فى الدولة (سيفها ودرعها لن يكونا تحت سيطرة الرئيس ولايقدر أن يعفيهم من مناصبهم مثلا إذا النتيجة واحدة والافضل إنتظار إنتخاب رئيس بشكل مباشر ليكون القائد الأعلى للقوات المسلحة

جيشنا مثل أى جيش به اخطاء وفساد لكن عندما تنظر للمدخلات (كم ينفق عليه ) والمخرجات كم قوته ستقول اننا أمما جيش عملاق يدار بكفاءة لانظير لها فى العالم

ستجد جيوش ميزانيتها 35 مليار دولار ولاتصمد لساعتين حرب

جيشنا ليس ملائكى ولاجيش من أيام الصحابة لكنه جيش يدار بكفائة هى الأعلى بمقايسس زماننا

عفوا لم ارى ردك هذا الا الان
ما علاقة البرداعى الان؟ تذكرنى بالاخ مودى كل شىء يدخل البرادعى و ستة ابريل فى الموضوع
ماعلينا
ما علاقة الليبراليين الان و اغلبية البرلمان اسلاميين؟
اى مدخلات و مخرجات تتكلم عنها
اغلب الاسلحة قديمة و يعلوها الصدأ و كنا نخدع انفسنا و نقول اسلحة سرية و و و و و فى النهاية اسلحة من التسعينيات و الثمانينيات و بعيدا عن هذا انتم انفسكم من تقولون ان ميزانية الجيش سرية و انه يتحكم فى نسبة كبيرة من الاقتصاد (اهم اسباب وثيقة السلمى حتى تظل سيطرتهم على الاقتصاد لكن هيهات) فكيف تعرف المدخلات و المخرجات؟
قارن بحريتك ببحرية كبحرية الجزائر او طيران كطيران السعودية او تجهيز جندى كتجهيز الجندى الاردنى و اخبرنى عن تلك الكفائة المذكورة
لم يرد على تعلم اليهود النشان على جنودنا من الحدود و قتلهم شخص او شخصي كل فترة قصيرة و لم يرد على قتل الجنود على الحدود و فالح فقط فى اعتقال من دخل السفارة
كنت اوهم نفسى و اقول الجيش و راء هذا ووراء ذك ليضغط على اسرائيل لكنى كنت مخطىء
وسلملى على شرف الجندى المصرى
حسبنا الله و نعم الوكيل
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

على فكره
المجلس لم يعتذر
بل ابدى اسفه الشديد على التجاوزاات
فى الاحدااث
شئ فى لغه السياسه يسمى
ساعطيك نصف ما تريد منى
مقابل انا اخذ انا كل ما اريد منك
استعدوا لجوله الاعاده غدا
الجدول سيسير كما حدد له
وستسلم السلطه بمراحلها المختلفه
بشكل انتخابى طبيعى
جدا
ولا مكان لاى استثناء تحت
اى دعوى

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

إثبات الإتهام قضائيا شىء وهل هى حقيقة أم لاشىء آخر

ببساطة أنا كنت لصيق بقضية سعد الدين إبراهيم ومتأكد أنه عميل والدولة كذلك والادلة متوافرة لكن طبخت القضية أولا لجعل القضية مخالفة شروط التمويل بدل العمالة ثم بعد ضغط امريكى إختفت أدلة وتحولت لبراءة لعدم كفاية الادلة

بالنسبة ل 6 أبريل الشواهد تؤكد أن هناك بلاوى فى ملف تمويلها وهناك أفراد عبارة عن عملاء مباشرون

لكن موقف مصر الضعيف الآن لن يمكنها من محاسبة أحد بما يكفى

اذن فانت تتوهم الاتهامات؟ هل عندك دليل؟ لا؟ اذن قل خيرا او لتصمت
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

عفوا لم ارى ردك هذا الا الان
ما علاقة البرداعى الان؟ تذكرنى بالاخ مودى كل شىء يدخل البرادعى و ستة ابريل فى الموضوع
ماعلينا
ما علاقة الليبراليين الان و اغلبية البرلمان اسلاميين؟
اى مدخلات و مخرجات تتكلم عنها
اغلب الاسلحة قديمة و يعلوها الصدأ و كنا نخدع انفسنا و نقول اسلحة سرية و و و و و فى النهاية اسلحة من التسعينيات و الثمانينيات و بعيدا عن هذا انتم انفسكم من تقولون ان ميزانية الجيش سرية و انه يتحكم فى نسبة كبيرة من الاقتصاد (اهم اسباب وثيقة السلمى حتى تظل سيطرتهم على الاقتصاد لكن هيهات) فكيف تعرف المدخلات و المخرجات؟
قارن بحريتك ببحرية كبحرية الجزائر او طيران كطيران السعودية او تجهيز جندى كتجهيز الجندى الاردنى و اخبرنى عن تلك الكفائة المذكورة
لم يرد على تعلم اليهود النشان على جنودنا من الحدود و قتلهم شخص او شخصي كل فترة قصيرة و لم يرد على قتل الجنود على الحدود و فالح فقط فى اعتقال من دخل السفارة
كنت اوهم نفسى و اقول الجيش و راء هذا ووراء ذك ليضغط على اسرائيل لكنى كنت مخطىء
وسلملى على شرف الجندى المصرى
حسبنا الله و نعم الوكيل
أولا أنت لم تتشرف حتى بالخدمة فى هذا الجيش

ثانيا إفتح موضوع منفصل وقارن كل تفصيلة فى الجيش بأى جيش تريده وصدقنى لن تستطيع إثبات حرف مما تقول

وبعون الله أنا قادر على إثبات كل ما قلته



بالمناسبة هل تريد منى أن أفتح موضوع عن تجاوزات جيوش عالمية وعربية فى حق مواطنيهم

جيشنا المصرى تجاوز جندى وضرب إمرأة وسحلها كما تدعى ومن قبل ضرب جندى خديجة الحناوى أم البثاينة

عندى ملفات عن ألوف من حالات الإغتصاب تنسب لجيش ما فى المنطقة ومئات لجيشين آخرين (بخلاف ماحدث من الجيش السورى وكتائب القذافى ) ويمكننى أن أفتح موضوع عن تجاوزات الجيوش من 10 صفحات لكن ليس هذا وقته

صدقنى نصف معرفاتى التى حظرت لأنى ضد الظلم فى أى مكان فكيف أقره فى بلدى :dunno[1]::dunno[1]:

أول مخالفة حصلت عليها فى الساحات كانت بسبب كلامى عن الفساد فى مناقصة المشروع النووى المصرى ومبارك كان موجود وكانت من اللواء طبيب على ما أذكر :busted_red[1]:

طلبت من الإخوة طويلى اللسان القراءة عن حركة الجدات المتشحات بالبياض فى الأرجنتين ولم يفعلوا (ربما ظروف إمتحانات وربما الشتيمة أسهل من القراءة والفهم:inv[1]:)

طلبت من عمر الذى تجاوز فى حقى أكثر من مرة القراءة عن خلفيات حادثة المنشية وكيف إنقض عبد الناصر على السلطة

لكن كما قلت صدق من قال إننا أمة لاتقرأ


كنت منذ قليل أسمع حوار لشريف الروبى مع عاصم بكرى على مصر 25

وهو عضو مكتب سياسى ل 6 أبريل ألأخ دبلوم صنايع ومستوى ثقافته كما يقال أرض أرض

هذه هى نخبتهم أسماء محفوظ أو أحمد ماهر يحسنون الشتيمة فقط لكن لايحسنون التفكير أو الرد

أحاول أن أكسر تلك الحلقة فى الحوار بدل التراشق المتبادل أحاول أن أقلبها لتفكير متبادل وفهم مشترك لكن للأسف بعض العقول هنا أمامها الكثير (ربما سنوات:no[2]::no[2]: )

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

برهامي: الفتاة المنتقبة بأحداث "الوزراء" لا تتبع السلفيين.. وارتدت النقاب لتوريطنا


حذر الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، من محاولات إثارة الفوضى والالتفاف على نتائج المرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا ضرورة استمرار بناء مؤسسات الدولة وإجراء الانتخابات فى مرحلتها الثالثة، نافيا علاقة الفتاة المنتقبة التي ظهرت في الأحداث بالسلفيين، وقال: "هذه الفتاة ليست منتقبة، لكنها ارتدت النقاب لتصعيد الأحداث، وجر السلفيين إليها وتوريطهم بها".
واعتبر برهامى، أن تشكيل البرلمان، يمثل السبيل الوحيد للخروج من حالة الفوضى، التي تتجدد بين حين وآخر، مؤكدًا أن الشعب لن ينجرف أو يندفع للفوضى حتى إن شاب العملية الانتخابية بعض التجاوزات والتزوير.
واستنكر القطب السلفى، في تسجيل مصور، بثته مواقع الدعوة السلفية اليوم الإثنين، استخدام العنف والسحل والقتل ضد المتظاهرين بغير مبرر، بالإضافة إلى التخريب والتدمير للمنشآت العامة للدولة، وقال: "هذا فساد لابد من منعه".
وقال برهامي إن مقتل بعض الشيوخ مثل عماد عفت، كان يهدف إلى استثارة الشباب، خاصة السلفيين، مطالبًا المنتمين للدعوة السلفية والشباب منهم، على وجه الخصوص، بألا يتأثروا بتلك المشاهد، وألا تهتز ثوابتهم، وأن يحتسبوا الشهداء عندالله.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى