تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

386742_212424172173827_114386558644256_469875_1236123111_n.jpg
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الصورة لا تتجمل ولا تكذب بكل وضوح هؤلاء هم المتظاهرين الاشراف يحرقون ويفعلون ما يريدون ونجد من يقول سلمية
لأ أصل دا معاه رخصة معتسم يعنى يعمل اللى هوا عايزة

380029_212423998840511_114386558644256_469872_2046335433_n.jpg


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات


ولو الجيش اتعامل مع هذا الغوغائى بقوه القانون
يخرج علينا مجموعه من رجال الساسه القذرين ويقولوا لابد من وقف عنف الجيش ضد الثوار الشرفاء !!!!
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

ولو الجيش اتعامل مع هذا الغوغائى بقوه القانون
يخرج علينا مجموعه من رجال الساسه القذرين ويقولوا لابد من وقف عنف الجيش ضد الثوار الشرفاء !!!!

بالله عليك لا تقول ثوار لأن الثوار محترمين

هذا بلطجى ومخرب ولو نحن فى دولة كالصين أو امريكا او كوريا الجنوبية

لضربوه بالنار كما تعامل الكلاب الضالة

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

سلمية سلمية
مخربين وبلطجية بلججية

386372_212424258840485_114386558644256_469876_840619521_n.jpg




للاسف ... لا توجد اوامر باستخدام النار الحى لقوه الامن ضد الغواغاء
لابد من استخدام قوه القانون عليهم
مجموعه من المفسدين فى الارض يحرقوا وطنا ويتم التصدى لهم وبعدها يقال الجيش يتعامل بعنف ضد المعتسمين الشرفاء !!!!!
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الصورة لا تتجمل ولا تكذب بكل وضوح هؤلاء هم المتظاهرين الاشراف يحرقون ويفعلون ما يريدون ونجد من يقول سلمية
لأ أصل دا معاه رخصة معتسم يعنى يعمل اللى هوا عايزة

380029_212423998840511_114386558644256_469872_2046335433_n.jpg




قولى يا استاذ هشام لو انت رجل امن ومع قوه من الجنود وحدث هذا امامك
فماذا سيكون رد فعلك مع مجموعه من المخربين مثل اللى فى الصوره ؟؟؟
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

سلمية سلمية
مولوتوف وكرات نار وسنج وخراطيش
ويدعون بسلميتها

390148_212423858840525_114386558644256_469868_1406883580_n.jpg


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

وهل هؤلاء ليسوا من الشعب ويمثلون الشعب

اتفقت القوى الإسلامية على عدم النزول إلى ميدان التحرير للمشاركة فى اعتصام مجلس الوزراء، واعتبرت قيادات إسلامية أن مشاركتهم فى الأحداث ستؤدى إلى تصعيد الموقف وتعطيل اجراء الانتخابات كما اعتبروا أن "المفسدة الأعظم" هى تعطيل عملية تسليم السلطة.

من ناحيته، قال
الدكتور محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد والمتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن أسباب عدم نزول الجماعة إلى اعتصام مجلس الوزراء هى نفس الأسباب التى دعتها من قبل إلى عدم النزول فى أحداث شارع محمد محمود، حيث أشار إلى أن مشاركة الإخوان فى الأحداث قد تؤدى إلى مزيد من التصعيد أو إلغاء الانتخابات.

و
أشار غزلان إلى أن المطالب التى طالبت بها الجماعة هى المناسبة فى الوقت الحالى والتى تتضمن المطالبة باعتذار واضح وصريح من المجلس العسكرى والتحقيق العادل من جهة مستقلة وتعويض أهالى الشهداء وعلاج جميع المصابين على نفقة الدولة والاستمرار فى إجراء الانتخابات البرلمانية وتسليم السلطة للمدنيين قبل نهاية يونيو 2012 .

كما
طالبت الجماعة نواب الشعب أن يتدخلوا لدى المؤسسات المسئولة لإطفاء نيران الفتنة والحفاظ على الأرواح وتهدئة المناخ لاستكمال الانتخابات البرلمانية.

فى الوقت نفسه تجاهلت جماعة
الدعوة السلفية أحداث مجلس الوزراء ولم تصدر أى بيان للتعليق عليها فيما اكتفى حزب النور "السلفى" بتصريح مقتضب على لسان نادر بكار المتحدث الإعلامى باسم الحزب، أكد فيه أن الحزب سيصدر بياناً بخصوص المجلس الاستشارى وأحداث مجلس الوزراء، وأن الدكتور عماد عبد الغفور رئيس الحزب توجه على رأس مجموعة من الأعضاء إلى ميدان التحرير للمطالبة بحقوق الثوار والشهداء المشروعة، وأشار إلى أن الحزب يتوجه بالعزاء لكل ضحايا أحداث العنف.

وأوضح بكار أن موقف حزب النور يتلخص فى التأكيد على الحق الدستورى فى التظاهر والاعتصام السلميين، طالما لم يخل ذلك بالحياة المدنية والرفض التام لاستخدام العنف ضد المتظاهريين، واعتبار ذلك جريمة أخرى تضاف إلى أحداث التحرير السابقة والمطالبة بمحاسبة المسئوليين والتأكيد على ألا تؤثر هذه الأحداث سلبا على العملية الانتخابية.


بينما دعا الدكتور أحمد خليل خير الله "المحتمل" نجاحه فى مجلس الشعب عن قائمة حزب النور بالإسكندرية جميع نواب مجلس الشعب الذين نجحوا حتى الآن فى العملية الانتخابية بالتوافد على ميدان التحرير حتى لو كانوا معترضين على الاعتصام، مشيرا إلى أنه بدأ فى إجراء اتصالات مع النواب الناجحين من مختلف القوى السياسية لإعلان حل للأزمة من داخل ميدان التحرير .


وأوضح خليل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه نزل إلى ميدان التحرير باعتباره نائبا عن الشعب المصرى وليس عن حزب النور فقط.


بينما
اتهم عاصم عبد الماجد المتحدث الإعلامى باسم الجماعة الإسلامية المعتصمين بارتكاب عدد من التجاوزات وقال: "هناك فيديوهات تبين أن المعتصمين كانوا يذهبون إلى مبنى وزارة الداخلية، وسب المتواجدين هناك بألفاظ نابية، بالإضافة إلى أنهم منعوا رئيس الوزراء من مباشرة عمله وسعوا إلى فرض البرادعى رئيسا للوزراء"، موضحا فى الوقت نفسه أن قوات الجيش ارتكبت تجاوزا عندما استخدمت القوة المفرطة ضد المعتصمين.

وأضاف: "ما يجرى فى التحرير مفسدة، لكن المفسدة الأكبر هى تعطيل تسليم السلطة، لأنها ستدخل مصر فى حالة من الفوضى تهدد بتحول مصر إلى دولة مليشيات".

................

الخضيرى يطالب المتظاهرين بالعودة لمنازلهم لفرز البلطجية المندسين
.....


عبد الماجد لـ"القاهرة اليوم": ثلاث قوى تقف وراء أحداث الوزراء

الإثنين، 19 ديسمبر 2011 - 02:01
S1220117122011.jpg

المهندس عاصم عبد الماجد


اتهم المهندس عاصم عبد الماجد، المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية، ثلاث قوى رئيسية بالوقوف وراء أحداث شارع مجلس الوزراء، قائلا: هم بعض اليساريين الذين يستغلون أطفال الشوارع، والفلول الذين خسروا فى الانتخابات، ويريدون تخريب البلاد، وبعض الليبراليين الذين يريدون الوصول للحكم عن طريق الشارع، ووضع مجلس رئاسى مدنى ولا يهمهم مجلس شعب جاء عن طريق الاقتراع، فضلا عن وجود قوى لا تريد لمصر النهوض والوقوف على أقدامها مثل إسرائيل وأمريكا.

وأشار عبد الماجد، خلال حواره ببرنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة "أوربت"، مساء الأحد، إلى أن فتيل الأزمة نُزع عن طريق أطفال شوارع تم تجنيدهم بأموال، مستشهدا بوجود فيديو انتشر على موقع التواصل الاجتماعى "اليوتيوب"، لشاب يقول وقت اشتعال المجمع العلمى كما بدا فى الفيديو على حد قوله "محدش هيمشى غير وهو متراضٍ بنفس أسلوب البلطجية"، مشيرا إلى وجود فصيل آخر وهم شباب نقى يثور بسبب الدماء التى رآها سالت، وهم شباب طاهر ينزل للمشاركة فى التظاهرات.


وأضاف المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية، لو نزل شباب يناير الحقيقيون، سندعمهم، ونقف وراءهم، فالموجودون فى الميدان حاليا ليسوا من كانوا فى الثورة، فنحن معترضون على سياسات المجلس العسكرى، لكنه وفر لنا الأمان، وحدد موعدا لرحيله، لكنه إذا استولى على السلطة سنعترض بشدة عليه.


وعن "العبودى" الشاب الذى تم سحله وكان سبب اندلاع أحداث الوزراء، قال عبد الماجد، ما علاقة الألتراس الأهلاوى أو الزملكاوى بالسياسة؟، ولو افترضنا أن لهم الحق فى التدخل فى السياسة، فلماذا يستفز الألترس القوات التى تؤمن منشآت ومؤسسات الدولة؟، مشيرا إلى أن حركة 6 أبريل الذين تدربوا فى صربيا يقومون باستفزاز قوات الأمن ويستعطفون بقية الشعب للانجرار فى توسع الصدام، ودعوة الشباب للنزول والمشاركة وتوسيع رقعة الخلاف.

........................

"الحرية والعدالة" يطالب المعتصمين بلفظ البلطجية من بينهم
..................

هل كل هؤلاء ضد الشعب !!!!!!!!

هؤلاء هم الشعب


انت تحاول ان تقول ان هناك تنتقض طيب تعالى نشوف موقف الجماعه قصدى جماعه الاخوان المسلمين الرسميه بالامس فى بيانان متتاليان

بيان ثان من الإخوان المسلمين بخصوص أحداث مجلس الوزراء

ikh1.jpg


إلحاقًا بالبيان الذي أصدرناه بعد منتصف ليلة أمس نؤكد على المعاني الآتية:

- إن تكرار الحوادث المؤسفة بهذا المعدل الكبير، وفي أوقات شديدة الحساسية، وكثرة الضحايا والمصابين تقطع بأن هناك قوى يضيرها نجاح الثورة وتحقيق أهدافها في الحرية والديمقراطية والعدل والعدالة الاجتماعية، وأن هذه القوى لن تكف عن مؤامراتها، ولن تيأس إلا بيقظة الشعب والتفافه حول مبادئه واستمساكه بحرياته وحقوقه.

- إن غياب الشفافية والتستر على نتائج التحقيقات السابقة هو الذي يغري تلك القوى بالاستمرار في إثارة الفتن والاضطرابات في البلاد، كما أن البطء في محاسبة المخطئين ومحاكمتهم يعد أيضًا من عوامل تشجيعهم على الإفساد.

- إن البيانات والتصريحات المتضاربة من الجيش والداخلية ومجلس الوزراء، كذلك التصريحات المستفزة من بعض المسئولين، كلها تثير البلبلة في الشارع المصري، والمفروض أن يتم تعيين متحدث رسمي لكل مؤسسة ليصارح الشعب- صاحب الحق في معرفة الحقيقة- بكل ما يحدث بمنتهى الأمانة والصدق والدقة، فور وقوع أي حدث، كما أن الشعب يتطلع لرؤية الأفعال التي تؤدي للإسراع فى تحقيق مطالبه التي ثار من أجل تحقيقها.

- إن هناك وسائل عديدة للإعلام المصرى تقوم بدور هادم عن طريق إثارة الفتن ونشر الرعب والفزع، وتصادم الإرادة الشعبية واختياراتها الحرة في الانتخابات النزيهة، وتحاول تشويه هذه الانتخابات، في الوقت الذي كانت فيه هذه الوسائل الإعلامية تروج لنزاهة الانتخابات التي كانت تتم في ظل النظام البائد، والتي كان الجميع يعلمون أنها مزورة تزويرًا كبيرًا.

- إننا نطالب نواب الشعب أن يتدخلوا لدى المؤسسات المسئولة لإطفاء نيران الفتنة والحفاظ على الأرواح وتهدئة المناخ لاستكمال الانتخابات البرلمانية.

- ينبغي الإقرار بحق الشعب في التظاهر والاعتصام السلمى، وندعو المعتصمين أن يباشروا اعتصامهم دون تعطيل للمرور أو المؤسسات الرسمية أو مصالح الناس للحفاظ على المظهر والجوهر الحضاري لثورتنا وعلى مكانتنا كشعب متحضر في نظر العالم كله، وأن يوصلوا مطالبهم المشروعة خلال قنوات حضارية راقية، وعلى الدولة أن تحدد جدول ووسائل تحقيق هذه المطالب.

- إن الإخوان المسلمين ينطلقون في مواقفهم من مبادئ ثابتة تقدر قيم الحرية والعدل والحق والصلاح والسلام والإخاء والتعاون، والتكافل والتضحية وتقديم المصلحة العامة للوطن والشعب على كل المصالح الحزبية والفئوية والشخصية.

حفظ الله شعبنا ووطننا، وألف بين قلوبنا، ونصرنا على كل أعداء مصر في الداخل والخارج الذين يمكرون بمصرنا الحبيبة مكر السوء، ونذكرهم بقول الله عز وجل (ولا يَحِيقُ المَكْرُ السَّيِّئُ إلا بِأَهْلِهِ)





الإخوان المسلمون
القاهرة في: 22 من المحرم 1433هـ الموافق 17 من ديسمبر 2011م

موقف الحريه والعداله :::
أي د.البلتاجي في الأحداث الجارية FJParty#

أوفد الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة عضو المكتب التنفيذي للحزب وأمينه بالقاهرة للمشاركة ممثلا عن الحزب علي رأس وفد للمشاركة في أداء صلاة الجنازة.

ويقول البلتاجي أن من يشعل النار ويسعي للوقيعة بين أبناء الوطن سواء من المعتصمين أو من الجهات الأمنية يسعي في المقام الأول إلي إجهاض الثورة المصرية وعرقلة مسيراتها نحو تحقيق أهدافها التي لم يتحقق منها أي هدف حتى الأول سوي سقوط رأس النظام السابق .

ويري أن المجلس العسكري كان متباطئا في إدارة المرحلة الانتقالية حتى أصبح متواطأ مع العابثين بأمن وسلامة مصر ، مبديا دهشته من التصريحات المتتالية فور وقوع أحداث دامية في أي مكان علي أرض مصر بأن هناك أيادي خفية تعبث بسلامة الوطن مطالبا إياه بسرعة معرفة هذه الأيادي الخفية عن طريق المخابرات العامة والمخابرات العسكرية والأمن الوطني والأمن العام وكافة المؤسسات الأمنية .

ويؤكد أن هناك خطط منظمة تحاك من داخل مصر و خارجها تهدد بصورة جلية مصير الثورة المصرية المجيدة ، ويقف المجلس العسكري مكتوفي الأيدي حيالها قائلا : وكأن المجلس العسكري يحكم بلدا آخر غير مصر !

ويشير إلي أن توقيت هذه الأحداث مقلق للغاية خاصة وأنها تأتي في منتصف الانتخابات البرلمانية التي تعد الخطوة الأولي لبناء مصر كدولة مؤسسات يحترم فيها القانون ويأخذ كل ذي حق حقه مؤكدا أن المجلس العسكري يسعي لافتعال الأزمات كلما اقترب من تسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة حيث كانت وثيقة السلمي قبيل الانتخابات البرلمانية وأحداث محمد محمود التي نزل فيها الجيش بمدرعاته أمام المعتصمين السلميين .

ويبين أن المجلس العسكري يريد أن يقلص من مهام البرلمان القادم ويسعي لجعل دوره يهيمن علي المجلس التشريعي وهو ما يرفضه كافة الأحزاب والقوي السياسية ويهاجمه بشدة كافة أبناء الشعب المصري الذين يسعون لسرعة إنهاء المرحلة الانتقالية وبدأ بناء مصر علي أسس ديمقراطية سلمية وتحقيق أهداف الثورة المصرية المجيدة .

ويضيف أن جسد النظام السابق ما زال يحكم وأتباعه ما زالوا يعبثون بأمن وسلامة الوطن ، ويقوموا ببذل ما أوتوا من قوة لإفساد ما تبقي من مؤسسات الوطن ونشر الفوضى والذعر بين المواطنين والوقيعة بين عناصر الوطن الواحد .

ويتهم المجلس العسكري باعتباره المسئول عن إدارة شئون البلاد في المرحلة الانتقالية التي فشل في إدارتها وتأخرت البلاد في عهده كثيرا ، مطالبا إياه بسرعة الإفصاح عن من قام بقتل المعتصمين أمام ماسبيرو ومسرح البالون وشارع محمد محمود ومن يسعي لإشعال مصر في هذا التوقيت الحرج بشارع مجلسي الشعب والشورى .

ويتساءل : كيف يقول المجلس العسكري ومجلس الوزراء أنه لم يطلق أحد الرصاص علي المتظاهرين وهذه الأعداد من القتلى والجرحى وفي مقدمتهم الشيخ عماد عفت أمين عام لجنة الفتوى بدار الإفتاء لقوي حتفهم جراء إطلاق ناري ؟!.




ثم خبر التحالف الديموقراطى ونواب الشعب المنتخبين سواء من الاسلامين او غيرهم
رصد | متابعات | عاجل | التحالف الديمقراطي من أجل مصر ونواب الشعب المنتخبون وسياسيون يقررون الاعتصام بدار القضاء العالي لحين انتهاء أزمة أحداث "قصر العيني" و"مجلس الوزراء



الموقف ليس ملتبس او متناقض الكل يدعو الى حقن الماء وهذا طبيعى والكل يدعو الى الانسحاب الفورى من الميدان ايضا لحقن الدماء لكن الموقف الاصلى والاساسى هو تحميل المجلس مسؤليه الاوضاع السيئه التى تمر بها البلاد منذ نهايه الثوره الى يومنا هذا لذلك راينا خروج اساتذه الجامعات يطالبون بسقوط العسكر وراينا الازهر سيتنكر وعلماءه يهتفون ضد العسكر فى قلب الجامع الازهر وراينا القوى السياسيه المختلفه تطالب برحيل المجلس لان اذا افترضنا حسن النوايا فانه فشل فشل ذريع فى اداره المرحله فى مصر واذا افترضنا سوء النيه فهذا يتطلب محاكمته فور تسليم السلطه !!!
فالمواقف ليست ملتبسه المواقف واضحه للكل لكن تختلف الروى من تماما لمن يريد تحرفها عن الواقع وهى سمى من سمات الافلام والتمثليات التى تحدثت عنها !!!!
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات


بالله عليك لا تقول ثوار لأن الثوار محترمين

هذا بلطجى ومخرب ولو نحن فى دولة كالصين أو امريكا او كوريا الجنوبية

لضربوه بالنار كما تعامل الكلاب الضالة


ياخى اعلم جيدا ان الثوار الشرفاء بحق هما يرفضوا ذلك ولكن للاسف مجموعات اخرى
ترى العكس
لدرجه ان هناك ناشط على التليفزيون يقول من غير المقبول تعامل الجيش حتى مع البلطجيه !!!
تخيل حتى يرفضوا ان يتعامل الامن مع البلطجيه !!
طب الحل معاهم ايه ؟؟؟
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

قولى يا استاذ هشام لو انت رجل امن ومع قوه من الجنود وحدث هذا امامك
فماذا سيكون رد فعلك مع مجموعه من المخربين مثل اللى فى الصوره ؟؟؟

القانون يعطى رجل الامن المكلف بحماية منشأت الدولة بإطلاق أول طلقة فى الهواء للتحذير الثانية فى القدم وإذا وجد هناك خطر على حياتك فيكفل لك القانون ان تردع من امامك بما تملكه من قوة

ولو هتكلم عن نفسى

أنظر الى الصورة الرمزية الخاصة بى
هذا هوا تعاملى مع اى همجى يفكر ان يتعدى على على الرغم ان القانون لا يكفل لى ذلك

ولكن من يفكر ان يعتدى فلن يقابل إلا بكل قوة

وعلى فكرة الراجل عندنه زيه زى المرأة السلاح مبيفرقش وقتها

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

كلامك كتييييير اوى يا عمرو :yahoo[1]: :yahoo[1]:
يارب تفهمنى بقى ....انا تعبت منك اوى ...... وياريت نستشير خبراء دستوووورييين افضل منى ومنك
وهقول تانى لو نقلت سلطه الرئيس (الجنزورى) لرئيس مجلس الشعب بتوافق جميع الاطراف
سيتم ذلك بدون مشاكل ماعدا الدفاع والقضاء
انتهى


لاتعليق يعنى لاتريد ان تفهم الدستور لا ورايح تكذب كلام حبايبك والمتحدث القانونى باسم المجلس :bleh[1]::bleh[1]::bleh[1]::bleh[1]::bleh[1]:
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

القانون يعطى رجل الامن المكلف بحماية منشأت الدولة بإطلاق أول طلقة فى الهواء للتحذير الثانية فى القدم وإذا وجد هناك خطر على حياتك فيكفل لك القانون ان تردع من امامك بما تملكه من قوة

ولو هتكلم عن نفسى

أنظر الى الصورة الرمزية الخاصة بى
هذا هوا تعاملى مع اى همجى يفكر ان يتعدى على على الرغم ان القانون لا يكفل لى ذلك

ولكن من يفكر ان يعتدى فلن يقابل إلا بكل قوة

وعلى فكرة الراجل عندنه زيه زى المرأة السلاح مبيفرقش وقتها



تخيل القانون يكفل ذلك ضد الغوغاء وضرب نار حى عليهم ومع ذلك الجيش فى المؤتمر اليوم
قال نرفض ضرب نار حتى لا تكون خساائر كبيره
يارب يفهموا ان القانون معاهم ضد الغوغاء .....يارب القانون يتنفذ ضد الغوغااااااااء
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

القانون يعطى رجل الامن المكلف بحماية منشأت الدولة بإطلاق أول طلقة فى الهواء للتحذير الثانية فى القدم وإذا وجد هناك خطر على حياتك فيكفل لك القانون ان تردع من امامك بما تملكه من قوة

ولو هتكلم عن نفسى

أنظر الى الصورة الرمزية الخاصة بى
هذا هوا تعاملى مع اى همجى يفكر ان يتعدى على على الرغم ان القانون لا يكفل لى ذلك

ولكن من يفكر ان يعتدى فلن يقابل إلا بكل قوة

وعلى فكرة الراجل عندنه زيه زى المرأة السلاح مبيفرقش وقتها


فعلا مادى طبيعتكم فى تحريف الواقع والتعامل كتعامل ارجال من المجلس العسكرى طيب هو فض اعتصام محمد محمود كان فين بدايته ياصحاب الدفاع عن السمكرى كان الاعتصام عند الداخليه ولا اتعمينا خلاص اليسوا كانو فى التحرير فى الميدان !!!!
كانو كم عددهم 300 على اكثر التقديرات وتم قتل منهم حسب احصائيات المجلس 35 فرد !!!
والسحل الذى تم وقتل الناس فى شارع القصر العينى وليس امام المجلس ولا حتى امام مجلس الوزراء وقتلهم وقد ظهر فى الفيديو منذ قليل الذى رددت به عليكم فى مقتل الشبخ !!!
يعنى ترون الحقائق امامكم وتستمرون فى اكاذيبكم باذن الله سيفضح كل جبان وكل متسبب فى هذا الاحداث وعندما يقوم الكثرين باللعب بمنخاره كاسابقه ساقوم بتذكريكم جميعا بذلك !!!
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات


انت تحاول ان تقول ان هناك تنتقض طيب تعالى نشوف موقف الجماعه قصدى جماعه الاخوان المسلمين الرسميه بالامس فى بيانان متتاليان

بيان ثان من الإخوان المسلمين بخصوص أحداث مجلس الوزراء

ikh1.jpg


إلحاقًا بالبيان الذي أصدرناه بعد منتصف ليلة أمس نؤكد على المعاني الآتية:

- إن تكرار الحوادث المؤسفة بهذا المعدل الكبير، وفي أوقات شديدة الحساسية، وكثرة الضحايا والمصابين تقطع بأن هناك قوى يضيرها نجاح الثورة وتحقيق أهدافها في الحرية والديمقراطية والعدل والعدالة الاجتماعية، وأن هذه القوى لن تكف عن مؤامراتها، ولن تيأس إلا بيقظة الشعب والتفافه حول مبادئه واستمساكه بحرياته وحقوقه.

- إن غياب الشفافية والتستر على نتائج التحقيقات السابقة هو الذي يغري تلك القوى بالاستمرار في إثارة الفتن والاضطرابات في البلاد، كما أن البطء في محاسبة المخطئين ومحاكمتهم يعد أيضًا من عوامل تشجيعهم على الإفساد.

- إن البيانات والتصريحات المتضاربة من الجيش والداخلية ومجلس الوزراء، كذلك التصريحات المستفزة من بعض المسئولين، كلها تثير البلبلة في الشارع المصري، والمفروض أن يتم تعيين متحدث رسمي لكل مؤسسة ليصارح الشعب- صاحب الحق في معرفة الحقيقة- بكل ما يحدث بمنتهى الأمانة والصدق والدقة، فور وقوع أي حدث، كما أن الشعب يتطلع لرؤية الأفعال التي تؤدي للإسراع فى تحقيق مطالبه التي ثار من أجل تحقيقها.

- إن هناك وسائل عديدة للإعلام المصرى تقوم بدور هادم عن طريق إثارة الفتن ونشر الرعب والفزع، وتصادم الإرادة الشعبية واختياراتها الحرة في الانتخابات النزيهة، وتحاول تشويه هذه الانتخابات، في الوقت الذي كانت فيه هذه الوسائل الإعلامية تروج لنزاهة الانتخابات التي كانت تتم في ظل النظام البائد، والتي كان الجميع يعلمون أنها مزورة تزويرًا كبيرًا.

- إننا نطالب نواب الشعب أن يتدخلوا لدى المؤسسات المسئولة لإطفاء نيران الفتنة والحفاظ على الأرواح وتهدئة المناخ لاستكمال الانتخابات البرلمانية.

- ينبغي الإقرار بحق الشعب في التظاهر والاعتصام السلمى، وندعو المعتصمين أن يباشروا اعتصامهم دون تعطيل للمرور أو المؤسسات الرسمية أو مصالح الناس للحفاظ على المظهر والجوهر الحضاري لثورتنا وعلى مكانتنا كشعب متحضر في نظر العالم كله، وأن يوصلوا مطالبهم المشروعة خلال قنوات حضارية راقية، وعلى الدولة أن تحدد جدول ووسائل تحقيق هذه المطالب.

- إن الإخوان المسلمين ينطلقون في مواقفهم من مبادئ ثابتة تقدر قيم الحرية والعدل والحق والصلاح والسلام والإخاء والتعاون، والتكافل والتضحية وتقديم المصلحة العامة للوطن والشعب على كل المصالح الحزبية والفئوية والشخصية.

حفظ الله شعبنا ووطننا، وألف بين قلوبنا، ونصرنا على كل أعداء مصر في الداخل والخارج الذين يمكرون بمصرنا الحبيبة مكر السوء، ونذكرهم بقول الله عز وجل (ولا يَحِيقُ المَكْرُ السَّيِّئُ إلا بِأَهْلِهِ)





الإخوان المسلمون
القاهرة في: 22 من المحرم 1433هـ الموافق 17 من ديسمبر 2011م

موقف الحريه والعداله :::
أي د.البلتاجي في الأحداث الجارية fjparty#

أوفد الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة عضو المكتب التنفيذي للحزب وأمينه بالقاهرة للمشاركة ممثلا عن الحزب علي رأس وفد للمشاركة في أداء صلاة الجنازة.

ويقول البلتاجي أن من يشعل النار ويسعي للوقيعة بين أبناء الوطن سواء من المعتصمين أو من الجهات الأمنية يسعي في المقام الأول إلي إجهاض الثورة المصرية وعرقلة مسيراتها نحو تحقيق أهدافها التي لم يتحقق منها أي هدف حتى الأول سوي سقوط رأس النظام السابق .

ويري أن المجلس العسكري كان متباطئا في إدارة المرحلة الانتقالية حتى أصبح متواطأ مع العابثين بأمن وسلامة مصر ، مبديا دهشته من التصريحات المتتالية فور وقوع أحداث دامية في أي مكان علي أرض مصر بأن هناك أيادي خفية تعبث بسلامة الوطن مطالبا إياه بسرعة معرفة هذه الأيادي الخفية عن طريق المخابرات العامة والمخابرات العسكرية والأمن الوطني والأمن العام وكافة المؤسسات الأمنية .

ويؤكد أن هناك خطط منظمة تحاك من داخل مصر و خارجها تهدد بصورة جلية مصير الثورة المصرية المجيدة ، ويقف المجلس العسكري مكتوفي الأيدي حيالها قائلا : وكأن المجلس العسكري يحكم بلدا آخر غير مصر !

ويشير إلي أن توقيت هذه الأحداث مقلق للغاية خاصة وأنها تأتي في منتصف الانتخابات البرلمانية التي تعد الخطوة الأولي لبناء مصر كدولة مؤسسات يحترم فيها القانون ويأخذ كل ذي حق حقه مؤكدا أن المجلس العسكري يسعي لافتعال الأزمات كلما اقترب من تسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة حيث كانت وثيقة السلمي قبيل الانتخابات البرلمانية وأحداث محمد محمود التي نزل فيها الجيش بمدرعاته أمام المعتصمين السلميين .

ويبين أن المجلس العسكري يريد أن يقلص من مهام البرلمان القادم ويسعي لجعل دوره يهيمن علي المجلس التشريعي وهو ما يرفضه كافة الأحزاب والقوي السياسية ويهاجمه بشدة كافة أبناء الشعب المصري الذين يسعون لسرعة إنهاء المرحلة الانتقالية وبدأ بناء مصر علي أسس ديمقراطية سلمية وتحقيق أهداف الثورة المصرية المجيدة .

ويضيف أن جسد النظام السابق ما زال يحكم وأتباعه ما زالوا يعبثون بأمن وسلامة الوطن ، ويقوموا ببذل ما أوتوا من قوة لإفساد ما تبقي من مؤسسات الوطن ونشر الفوضى والذعر بين المواطنين والوقيعة بين عناصر الوطن الواحد .

ويتهم المجلس العسكري باعتباره المسئول عن إدارة شئون البلاد في المرحلة الانتقالية التي فشل في إدارتها وتأخرت البلاد في عهده كثيرا ، مطالبا إياه بسرعة الإفصاح عن من قام بقتل المعتصمين أمام ماسبيرو ومسرح البالون وشارع محمد محمود ومن يسعي لإشعال مصر في هذا التوقيت الحرج بشارع مجلسي الشعب والشورى .

ويتساءل : كيف يقول المجلس العسكري ومجلس الوزراء أنه لم يطلق أحد الرصاص علي المتظاهرين وهذه الأعداد من القتلى والجرحى وفي مقدمتهم الشيخ عماد عفت أمين عام لجنة الفتوى بدار الإفتاء لقوي حتفهم جراء إطلاق ناري ؟!.




ثم خبر التحالف الديموقراطى ونواب الشعب المنتخبين سواء من الاسلامين او غيرهم
رصد | متابعات | عاجل | التحالف الديمقراطي من أجل مصر ونواب الشعب المنتخبون وسياسيون يقررون الاعتصام بدار القضاء العالي لحين انتهاء أزمة أحداث "قصر العيني" و"مجلس الوزراء



الموقف ليس ملتبس او متناقض الكل يدعو الى حقن الماء وهذا طبيعى والكل يدعو الى الانسحاب الفورى من الميدان ايضا لحقن الدماء لكن الموقف الاصلى والاساسى هو تحميل المجلس مسؤليه الاوضاع السيئه التى تمر بها البلاد منذ نهايه الثوره الى يومنا هذا لذلك راينا خروج اساتذه الجامعات يطالبون بسقوط العسكر وراينا الازهر سيتنكر وعلماءه يهتفون ضد العسكر فى قلب الجامع الازهر وراينا القوى السياسيه المختلفه تطالب برحيل المجلس لان اذا افترضنا حسن النوايا فانه فشل فشل ذريع فى اداره المرحله فى مصر واذا افترضنا سوء النيه فهذا يتطلب محاكمته فور تسليم السلطه !!!
فالمواقف ليست ملتبسه المواقف واضحه للكل لكن تختلف الروى من تماما لمن يريد تحرفها عن الواقع وهى سمى من سمات الافلام والتمثليات التى تحدثت عنها !!!!


يكفى فقط اول فكرة أوضحتها لك

هم يتحدثون عن قوى تريد الوقيعة

ولم يتهموا الجيش بشئ

ويطلبون من المتظاهرين العودة الى بيوتهم

لم نجد تصريح بأنهم يوافقون على هذه المظاهرات

لم نجد تصريح من جماعة الاخوان المسلمين او من الجماعة السلفية بالنزول الى الميدان

لا تكابر يا اخ عمرو

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

لاتعليق يعنى لاتريد ان تفهم الدستور لا ورايح تكذب كلام حبايبك والمتحدث القانونى باسم المجلس :bleh[1]::bleh[1]::bleh[1]::bleh[1]::bleh[1]:

اه طبعا الجيش حبايبى جداااا ولى الشرف ان يكون الجيش المصرى حبيبى وده فخر ليا
لكن المشكله انك بتتكلم عن دستور واحنا اصلا بدون دستور حاليا
وهقول عاشر مره ....... لو تم الاتفاق بين جميع الاطراف على الساحه على نقل سلطه الجنزورى لرئيس مجلس الشعب ........سيتم ذلك ماعدا الدفاع والقضاء
...انتهى
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الصورة لا تتجمل ولا تكذب بكل وضوح هؤلاء هم المتظاهرين الاشراف يحرقون ويفعلون ما يريدون ونجد من يقول سلمية
لأ أصل دا معاه رخصة معتسم يعنى يعمل اللى هوا عايزة

380029_212423998840511_114386558644256_469872_2046335433_n.jpg



هههههههه معتسم و سلمية سلمية؟؟ فينك يا دكتور مودى
نفس الاسلوب ما علينا
للمره المليون تنقل صور البلطجية اللى صورها المجلس العسكرى
و تبرر باية ان المجلس كان يضرب الناس بخراطيم المياه ليل نهار و توقفت فور بدأ الحريق و ان هناك محطة اطفاء فى المبنى المقابل ؟؟؟ ياريت رد و ماتقوليش ما اعرفش فلو ما تعرفش يبقى ما تقولش دول الثوار تانى
و مش بتنشر فيديهوات و صور الناس و هى بتجرى و المبنى هيقع فوق دماغهم عشان ينقذوا الكتب و يجروا فى النار لاطفائها و الشرطة العسكرية مش سايباهم و نازلة فيهم بردة ضرب طوب
خليك محايد و شوف دة


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

رصد | متابعات | حمدين صباحي عبر تويتر :
جريمة فى الفجر وإنكار فى الظهر ، لا يستقيم أن يكون المجلس العسكرى خصما وحكما ، نطالب بلجنة تحقيق مستقلة









بجاحه هانقول ايه
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات


يكفى فقط اول فكرة أوضحتها لك

هم يتحدثون عن قوى تريد الوقيعة

ولم يتهموا الجيش بشئ

ويطلبون من المتظاهرين العودة الى بيوتهم

لم نجد تصريح بأنهم يوافقون على هذه المظاهرات

لم نجد تصريح من جماعة الاخوان المسلمين او من الجماعة السلفية بالنزول الى الميدان

لا تكابر يا اخ عمرو



لا تكابر ياخ عمرو هو احنا عمى ولا سعتك هاتكابر كالعاده وتصبح المعلم فى المنتدى هذا طيب هانعيده تانى
موقف الدكتور البلتاجى وهو واضح تماما وهو ايضا متحدث بالنيابه عن حزب الحريه والعداله قال هذا

د.محمد البلتاجى | السؤال الذي يجب ألا نقبل عدم الإجابة عليه هو (من قتل الشهداء في ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء?) وعلى المجلس العسكري أن يجيب:أين قائمة أسماء المتهمين بالقتل في تلك الأحداث? لم يعد مقبولا الحديث عن الأيدي الخفية. على أجهزة المخابرات العامة والحربية والأمن الوطني والنيابة العامة والبحث الجنائي أن تبرئ نفسها بالكشف عن الأسماء والجهات المتهمة أو تقدم قيادات تلك الأجهزة إستقالتها لفشلها في القيام بواجبها نحو الوطن.


الراجل وهو يمثل موقف الحزب الرسمى طالب ايضا بسرعه تسليم السلطه وتبنى من ضمن نواب اخرين بسرعه انتقال السلطه فى يناير
وخد دى وابقى تحدث باسمهم تانى
يؤكد حزب الحرية والعدالة رفضه القاطع للأحداث التي يشهدها شارع مجلس الوزراء والشوراع المحيطة به، والاعتداء علي المعتصمين ومحاولة فض اعتصامهم بالقوة.
ويطالب الحزب كافة الجهات المعنية بتحمل مسئولياتهم التاريخية والوطنية والعمل علي الوقف الفوري لهذه الاحداث التي تدفع المشهد إلي تكرار ما حدث في شارع محمد محمود، وهو ما يراه الحزب محاولة للفت الأنظار عن العملية الانتخابية التي تعبر عن رغبة الشعب المصري في المضي بثبات نحو التحول الديمقراطي من خلال صناديق الانتخاب.
كما يدعو الحزب المجلس العسكري والجهات المعنية الي التحرك العاجل لوقف هذه الاعتداءات وخاصة من اولئك الذين يلقون بالحجارة علي المعتصمين من أعلي البنايات الحكومية المحيطة بشارع مجلس الوزراء، وإجراء تحقيق عاجل حول هذا الموضوع وإعلانه علي الرأي العام.
كما يحذر الحزب من المحاولات التي يقوم بها البعض لجر الوطن إلي أزمات مفتعلة تحيد به عن الطريق الذي اختاره للانتقال السلمي للسلطة من خلال الانتخابات التشريعية التي وصلت إلي منتصف الطريق، وتحتاج إلي دعمها لمواصلة طريقها.


وموقف الجماعه الرسمى نقلته عبر البيانات عبر مواقعهم ليست مواقع صحفيه وحتى البيانات التى اشرت لها فهى لاتدين معتصمين ولا جيش هى فقط تريد تهدءه الاوضاع وطالبت وحزرت من المماطله فى تسليم السلطه !!!
يعنى وضحت ولا نقول تانى ياستاذ هشام
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

هههههههه معتسم و سلمية سلمية؟؟ فينك يا دكتور مودى
نفس الاسلوب ما علينا
للمره المليون تنقل صور البلطجية اللى صورها المجلس العسكرى
و تبرر باية ان المجلس كان يضرب الناس بخراطيم المياه ليل نهار و توقفت فور بدأ الحريق و ان هناك محطة اطفاء فى المبنى المقابل ؟؟؟ ياريت رد و ماتقوليش ما اعرفش فلو ما تعرفش يبقى ما تقولش دول الثوار تانى
و مش بتنشر فيديهوات و صور الناس و هى بتجرى و المبنى هيقع فوق دماغهم عشان ينقذوا الكتب و يجروا فى النار لاطفائها و الشرطة العسكرية مش سايباهم و نازلة فيهم بردة ضرب طوب
خليك محايد و شوف دة



بلاش هايقولك فوتو شوب وانا متخصص
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى