تفجير طهران استهدف مطور صواريخ

amur

عضو
إنضم
24 سبتمبر 2011
المشاركات
314
التفاعل
65 0 0
قالت معلومات صحفية بإيران إن الجنرال الذي قتل في انفجار مخزن الذخيرة التابع للحرس الثوري الإيراني في الأسبوع الماضي كان يعمل على صاروخ عابر للقارات لحظة وفاته، في وقت أغلقت فيه صحيفة مؤيدة للإصلاحيين بعد مقابلة مع مستشار للرئيس أحمدي نجاد.

وأكد محمد طهراني مقدم -شقيق الجنرال حسن مقدم المسؤول عن برامج التسلح لدى الحرس الثوري ومؤسس قواتها البالستية- لصحيفة إيران الحكومية، أن شقيقه كان يعمل على "مشروع له علاقة بصواريخ بالستية عابرة للقارات".

وبحسب محمد طهراني مقدم -وهو أيضا أحد قادة الحرس الثوري الإيراني- فإن مشروع الصواريخ الذي كان شقيقه يعمل عليه كان "في مرحلته النهائية" و"هو عمل سري ويعود بالكامل إلى التقنية العالية".

لكن طهراني مقدم نفى في وقت لاحق أن يكون أدلى بهذه التصريحات كما نقلت عنه وكالة فارس للأنباء القريبة من الحرس الثوري الإيراني.

"
وقال "لم أدل البتة بتصريح مماثل يتصل بالنظام البالستي وبصواريخ عابرة للقارات. لا أملك أي معلومات عن (برنامج التسلح) بالصواريخ في البلاد".

وكانت السلطات الإيرانية قد أكدت أن الانفجار الذي أوقع 36 قتيلا بحسب مصادر صحفية محلية كان عرضيا، رافضة التكهنات في تورط إسرائيل والولايات المتحدة فيه.

كما أعلن رئيس هيئة الأركان الإيراني الجنرال حسن فيروز أبادي الأربعاء الماضي أن القاعدة التي وقع فيها الانفجار كانت تؤوي أشغالا تطويرية لـ"منتج اختباري" عسكري يمكن استخدامه ضد الولايات المتحدة وإسرائيل. ورأى أن الانفجار أخر البرنامج مدة "أسبوعين" فقط.
 
عودة
أعلى