مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

الرياضي

بكل روح رياضية
إنضم
8 فبراير 2010
المشاركات
4,699
التفاعل
939 0 0
محمد يوسف عدس
كانت الحرب العراقية الإيرانية في ثمانينات القرن الماضي هي حرب الخليج الأولى.. وحرب تحرير الكويت من القوات العراقية هي حرب الخليج الثانية، وكانت الحرب الثالثة هي الغزو الأمريكي للعراق سنة ٢٠٠٣، أما الحرب التي تمهّد لها أمريكا في الوقت الراهن بين السعودية وإيران فهي الحرب الرابعة..
أعرف أن البعض يستبعد أن تفتح أمريكا على نفسها حربا جديدة -وقد فشلت- بعد أن أُنهكت في حربي العراق وأفغانستان.. وهي الآن تمهّد للخروج منهما.. ولكني ما قصدت قط أن أمريكا ستتورط بقواتها البرية في هذه الحرب.. فهي لم تتورط في الحرب العراقية الإيرانية (في ثمانينات القرن الماضي) ولم تنفق دولارا واحدا فيها.. وإنما قامت دول الخليج بكل نفقات الحرب واستفادت أمريكا من بيع أسلحتها للعراق ولدول الخليج.. وشجعت الطرفين على الاستمرار في الحرب وإطالة أمدها ما استطاعت إلى ذلك سبيلا.. على أمل إنهاك الدولتين وتحطيم قواهما العسكرية والاقتصادية تمهيدا لاحتلالهما في المستقبل.. وهذا ما فعلته مع العراق.. وهي تريد اليوم لعب نفس الدور مع السعودية وإيران...
فما الذي يحفز أمريكا الآن لهذا السناريو الخبيث.. وهل من دليل أو مؤشّرات عليه...؟؟ وما هي أهدافه الحقيقية...؟!
كل هذه أسئلة منطقية.. سألتها لنفسي ووجدت لها إجابات تاريخية مقنعة.. يؤكدها واقع الحال...
في مقال سابق بعنوان "مصر وباكستان في قلب إعصار" تحدثت عن استخدام أمريكا لعميل يُدعى "دافيد هيدلى" مزدوج الجنسية ( أمريكي باكستاني) لتوتير العلاقات بين الهند وباكستان: إذ تولى تدريب أشخاص في باكستان وأشرف عليهم لتنفيذ عمليات إرهابية مشهورة في مومباي، واستخدمت شخصا آخر لحمل كمية من اليورانيوم المشع لمنظمات موصومة بالإرهاب في باكستان .. وكان الغرض من هذا هو إشعال حرب بين الدولتين من جهة.. واتهام باكستان من جهة أخرى بعدم قدرتها على حماية أسلحها النووية من التسرّب إلى المنظمات الإرهابية، مما يعرّض الأمن العالمي للخطر.. ورأت في هذا تبريرا كافيا لتفكيك المنشآت النووية الباكستانية أو توجيه ضربة لتدمير هذه المنشآت..
والمهم في القصة أن أمريكا تختار لتنفيذ خططها التآمرية كالعادة عملاء مسلوبي الإرادة.. من مدمني المخدرات.. ومحكوم عليهم بأحكام مختلفة بالسجن.. ليسهل ابتزازهم ووضعهم تحت السيطرة المخابراتية الكاملة.. وهو نفس الأسلوب الخسيس المتكرّر الذي تستخدمه الآن لتصعيد العداء بين السعودية وإيران ، وذلك باختلاق قصة الإيرانيّين اللذيْن قٌبضت عليهما بتهمة محاولة اغتيال السفير السعودي في أمريكا.. وقد اعترف العميلان -وفقا للخطة الأمريكية- بجريمتهما.. كما زعما أنهما يعملان لحساب الحرس الثوري الإيراني.. هذا التشابه بين الحالتين الباكستانية والإيرانية يمثلان عندي مؤشرا قويا لاتجاهات التفكيرالتآمري الأمريكي.. وما تخططه أمريكا من مؤامرات لتخريب المنطقة ، مستغلة التناقضات المذهبية والسياسية بين الفرقاء...
ومن الناحية التاريخية يجب ألا ننسى أساليب جهاز المخابرات الأمريكية في تدبير عمليات اغتيال كبرى في أمريكا على يد عملائها ثم تصفية هؤلاء العملاء: وأبرز مثال على ذلك مقتل "روبرت كنيدى" أثناء حملته الانتخابية للرئاسة سنة ١٩٦٨ .. ثم أُلصقت التهمة بعميل عربي مسكين اسمه "سرحان سرحان".. وقصة وضع قنبلة تحت مقعد السفير السعودي في المطعم الذي اعتاد التردد عليه.. تعتبر قصة ساذجة وعبثية بالنسبة لجرائم القتل المحكمة التي ارتكبتها المخابرات الأمريكية في الماضي: للرئيس جون كنيدى.. وللزعيمين الزنجيين: مارتن لوثر كنج، وملكوم إكس..
ولكن ما هي الدوافع والأهداف الأمريكية الصهيونية من وراء هذا المخطط...؟
أولا: خريف الغضب في أوربا وأمريكا ليس حديث خرافة ولا هزل فيه؛ فقد بدأت الشعوب في دول الغرب تدرك أن النظم المالية الرأسمالية المسيطرة تحابي الأغنياء على حساب الفقراء، وأن النظم السياسية ليست أكثر من أداة في يد أصحب المال والبنوك تستخدم القوانين والضرائب وقوات الأمن لتسخير الدولة في خدمة الأغنياء، ومن ثم فإن انتشار البطالة وغلاء المعيشة وانسداد الأمل في مستقبل أفضل ليس حالة طارئة ستزول.. أو نتيجة أخطاء في سياسات أحزاب أو حكومات سرعان ما يتم تصحيحها.. ولكنها أوضاع ترسّخت لحالة دائمة من انعدام العدالة الاجتماعية وتهميش مقصود للطبقات المتوسطة وسحْقٌ مُمَنْهج للفقراء..
لاحظ هنا أن المظاهرات لم تعد تتوجه إلى المقار الحكومية كما اعتادت في الماضي القريب ولكنها تتوجه إلى أحياء المال والبنوك (في وول ستريت مثلا) حيث تتمركز السلطة الحقيقية الحاكمة .. لقد عرفت الشعوب أخيرا أصل الداء ومصدره.. و يُعتبر هذا تحوّلا خطيرا في اتجاهات الرأي العام الغربي.. وقد يفسر لنا هذا سر العنف غير المألوف الذي تواجه به قوات الأمن الحكومية المتظاهرين السلميين .. كما يفسر الكثرة غير المبررة لعدد المعتقلين.. في مشهد يذكرنا بموقف الحكومات القمعية من المتظاهرين في بلاد العالم الثالث.. (اقرأ إن شئت سلسلة مقالاتي: "الإنسان في عالم التكتلات الاحتكارية"، فستجد فيها إرهاصات لهذه التحوّلات في الرأي العام الغربي تجاه الفساد المالي.. وضد الانحياز للقلة المتحكمة في النظام الاقتصادي العالمي.. واقرأ بعناية محتوى البيان العالمي لحملة «التوحد من أجل تغيير العالم» التي تدعو لتظاهرات سلمية ضد ما أسمته بدكتاتورية المؤسسات المالية.. وستجد أن كثيرا من مفرداتها قد تطرقتُ إليها بتفصيل منذ بضع سنوات في مقالات عديدة.. ولم يكن ذلك إلا بفضل من الله وهدايته...
ثانيا: الأزمة المالية الخانقة التي انتهى إليها الاقتصاد الأوربي والأمريكي، جُرّبت فيها كل العلاجات الممكنة في الترسانة الاقتصادية ولم تنجح.. وما أظنها ستنجح على المدي القريب أو البعيد.. لقد وصل الاقتصاد الغربي القائم على القروض والفوائد إلى طريق مسدود.. وهذا اقتناع أصبح راسخا في عقول الحكومات الغربية لا تصرّح به.. وفي عقول المراقبين والمحللين .. ولذلك تتجه أمريكا إلى علاجات غير تقليدية للخروج من الكارثة: حرب عالمية جديدة.. قد تشتعل ابتداءً في باكستان أو في الخليج كما أشرت.. حرب تمكُنها من السطو على موارد الطاقة والموارد الطبيعية الأخرى والأموال المودعة والمستثمرة في بلادها.. وبصفة خاصة الاستيلاء على الذهب، بتشريعات وقوانين جديدة [قادمة على الطريق لا محالة].. وسيعرف العالم حينذاك معنى " الفاشية الناعمة" التي تتجه إليها أمريكا والغرب.. وقد كتبتُ عنها منذ بضع سنوات مضت..
ثالثا: إذا نجحت أمريكا في إشعال الحرب بين إيران ودول الخليج فلن تشترك فيها بقوات برية.. لن تكرر خطأها الفاحش في أفغانستان والعراق.. ولن تنفق دولارا واحدا في هذه الحرب.. فسوف تتحمل دول الخليج نفقاتها كاملة.. وتكتوي شعوبها وشعوب المنطقة بنيرانها وكوارثها .. ولكن هذا لا يمنع أن تشترك أمريكا وإسرائيل بصواريخها الموجهة وبقذائفها المدمرة.. وسيكون على رأس أهدافها المفاعلات النووية ومنظومة الصواريخ الإيرانية.. لا لأن إيران تملك قوة نووية كما تملك باكستان.. ولكن للقضاء على أي احتمال أن تملك هذه القوة في المستقبل القريب أو البعيد.. ولا ننسى أن مادلين أولبرايت وزيرة الخارجية السابقة (في عهد كلينتون) قالت في ردها على سؤال صحفي أثار غضبها بإلحاحة وجداله.. معترضا على استهداف إيران رغم أن كل الأدلة تشير إلى أنها لا تملك أسلحة نووية ولا تقوم بصناعتها..
فقالت غاضبة: نحن –أصلا- لا نريد أن تمتلك إيران [التكنولوجيا] النووية..! فلتة لسان كاشفة.. كما تعلمنا من النمساوي "سيجموند فرويد" مؤسس التحليل النفسي الشهير...
رابعا: ما يثير العجب والدهشة عند البعض أن أمريكا تحت تأثير أزمتها المالية الخانقة.. والتي تعلم أنها لم تعد تملك في حوزتها ولا في مواردها حلا سلميا لانهيارها الاقتصادي الوشيك، والتي لا تزال متورطة في حرب العراق وأفغانستان.. تجهّز لحرب على ثلاثة دول أخرى من أكبر الدول المسلمة (مرة واحدة) هي مصر وباكستان وإيران..

ولا يستغرب القارئ أنني أضفت مصر إلى القائمة المستهدفة أمريكيا.. فأمريكا بالفعل تشن على مصر حربا من نوع مختلف قليلا.. فكل ماتفعله أمريكا في مصر: [الإغواء والرشوة واللعب بالمعونات والقروض والجاسوسية وشراء الضمائر الميتة] هو حرب خسيسة ضد الشعب المصري وضد ثورته وضد مستقبله الديمقراطي.. وهي تستخدم في حربها جيشا من المصريين، يقومون بالحرب نيابة عنها.. كما تستعين بأنظمة حكم عربية تعيش حالة من الذعر خوفا من انتقال الثورة إلى بلادهم.. وتنتهز أمريكا في تنفيذ مخططاتها ضعف وتشوّش السلطة القائمة الآن في مصر.. والتي تتصرف وكأنها مكبّلة اليد والقدم والدماغ.. أشبه ما يكون بحالة شلل.. أغرت بنيامين نتنياهو أن يعتقد أن هذه السلطة –على حدّ قوله- تمثل "نافذة فرص" لأنه لا يعلم كيف سيكون تعامل السلطات المصرية في أعقاب تلك الانتخابات القادمة، مع قيام الإسلاميين بالترشح فيها...
هاجس إسرائيل هو هاجس أمريكا ولذلك ينتهزان الفرصة القائمة قبل أن يلحق بها التغيير غير المضمون.. والأمر في باكستان وإيران ليس بعيدا عن الصورة المصرية فيما يتعلق بالحكومات الضعيفة المتورّطة في الخطايا والفساد.. والتي تتمتع بقدر غير قليل من الغباء..
وكل هذا يشجع أمريكا وإسرائيل على تسريع خطواتها نحو استدراج هذه الدول لحروب سريعة تؤدي إلى سقوطها وتخريبها: من الداخل كما الحال في مصر.. أو من الخارج كما الحال بالنسبة لإيران وباكستان.. ودول الخليج.. وعندئذ تتداعى الشركات الأمريكية لإعادة بناء ما دمّرته الحرب...! الحجة الأزلية للنهب على أوسع نطاق.. ولعل أمريكا ترى في هذا النهب الواسع فرصتها الأخيرة للنجاة من الانهيار الاقتصادي الوشيك...!
وليس معنى هذا أن تنجح المخططات الأمريكية الإسرائيلية بالضرورة .. ولكننا ننبه إلى مخاطر الطريق.. خصوصا مع ضبابية الرؤى.. وغشاوة الأعين والأفئدة.. وظلمات تكتنف الضمائر.. وغياب الإضاءات الكاشفة على جانبي الطريق... نسأل الله النجاة من كيد الكائدين وتدبير الحاقدين، والله المستعان في كل وقت وحين..
 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين وجميع المسلمين
 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

امين
لكن التاريخ اخي استفهام وتعجب يقول انهم الذين كانو يخرجو ن سالمين من الحروب التي تحصل في المنطقة
 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

لاحظ هنا أن المظاهرات لم تعد تتوجه إلى المقار الحكومية كما اعتادت في الماضي القريب ولكنها تتوجه إلى أحياء المال والبنوك (في وول ستريت مثلا) حيث تتمركز السلطة الحقيقية الحاكمة .. ..


ملاحظة جديرة بالنظر يا أخي ناصر
 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

نعم اخي وكيل
يقصد الكرسي الدهبي للصهاينة
المال
و الشعوب الأوروبية نفسها
التي كانت تظن نفسها تُمارس الحرية في وجه الدمي الحكومية
 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

كما قلت في موضوع سابق امريكا بأنسحابها عن الخليج العربي كمن اعطت الضوء الاخضر لايران للقيام بعمل ضد الخليج منطقة الخليج تعتبر اكبر مصدر للبترول الذي يحرك العالم و امريكا اصبحت لا يد لها في هذه المنطقة و ترغب في اعادة فرض السيطرة بتحميل الخليج نفقات حرب اخرى ليس بالقوات البرية و لكن بالضربات الصاروخية التي سوف تكلف الخليج مبالغ كبيرة جدا للقيام بها
 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

ذكر أحد المحللين العسكريين ان هناك حرب ستكون بين ايران

والسعودية لكن لا أ علم ما نوع الحرب المقصوده ؟


امريكا لم تتدخل في حرب الخليج الاولى التي بدات عام 1980

وانتهت عام 1988

اما امريكا تدخلت في حرب الخليج الثانية - تحرير الكويت عام 1991

وحرب الخليج الثالثه وهي اسقاط النظام العراقي ولها اهداف اخرى

في هذه الحرب لكن الاحظ في الحروب التي اشتركت فيها في 1991

و2003 عندما تشن الحرب للدوله يكون وقتها في الشتاء
 
التعديل الأخير:
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

العالم كله يخطط الا العرب نيام في شهر العسل و هم دائما الضحية التي تدفع الثمن.

الناس تفكر و تخطط للرقي و الازدهار و نحن نرقص و نغني و لا حياة لمن تنادي


 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

لطالما قلت لكم ان هذا الشتاء ساخن في مواضيعي.

وانا اعلم الكثير لأن منصبي يختص بمستقبل العرب وانما ما يظهر من تقلبات سياسيه انما هي لكسب الوقت لكل الأطراف .

البعض يريد فرض نفوذه والبعض يريد التوفير الميزانيه و الارواح و البعض الاخر يرد توفير الحمايه.
إيران :تريد فرض نفوذها في الخليج وجعل كل الثروات والشعوب تحت اسمها.
.
امريكا: تريد دخول الحرب جويا وبحريا اي توفير في عدد الجنود والميزانيه التي كانت سوف تنفق لتطوير القوه البريه(الاكثر تكلفه في الحروب)
.
السعوديه:تريد حمايه مناطقها ووجودها في شبه الجزيره العربيه ولا تريد من يهدد منطقتها وأمنها.

واشياء اكثر من مانتوقع.
 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

هذا مايحدث تماماً واللعبة اكبر من اللاعبين العرب
اللعبة لعبة دول عظمى تصرف على لعبتها المليارات وتجند لها مكاتب الابحاث والدراسات واجهزة الاعلام والجيوش والعساكر واجهزة الاستخبارات واذنابها العملاء
اذا اراد لاعب عربي ان يلعب فاللعبة اكبر منه اذا صرف مليار يصرف كبار اللاعبين 10 مليار والعربي يخسر ملياره والغربي يسترجع ملياراته مع الارباح
نحن في قرن تاريخي مفصلي ويجب على المسلمين رص الصفوف وتوحيد الكلمه ضد اعداء الاسلام الصليبيين واليهود والصفويين الشيعه ويجب قمع اي دعوه لفرقة المسلمين في اي ميدان وفي اي ثورة
 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

بعد صفقة 70 مليار دولار ارى ان الاقتصاد الامريكي لم ينتعش بشكل افضل لهذا قررت امريكا تحريك الامور واشعال فتيل الحرب مع علمها انها ستجني اضعاف هذا المبلغ
 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

العالم كله يخطط الا العرب نيام في شهر العسل و هم دائما الضحية التي تدفع الثمن.

الناس تفكر و تخطط للرقي و الازدهار و نحن نرقص و نغني و لا حياة لمن تنادي


ولله يا اخي الكريم بعض الدول العربية و منها السعودية تحاول ان تنهض بأقتصادها و رقي البلد و هذا ما يجعلها نوعا ما في نظرك نائمة في العسل الى متى و نحن نتحمل تبعات الحروب الا يكفينا حروب الخليج التي الى الان لم نطلع من حفرتها الموحشة حتى نجد من يدفعنا للاسفل مرة اخرى لاحظ الدول الاخرى في اسيا تقدمت و نحن في انحطاط و كله بسبب التوترات التي تحصل في العالم العربي اتمنى التقدم و الرقي للعرب و لكن ليس في الحروب بل في الرقي بحياة الشعوب فنحن ولله نستحق حياة هادئة و رغيدة مثلهم و افضل
 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

فكرة ان الجندي الاجنبي اقوى من الجندي العربي ويتميز عليه .

وفكرة ان الدول العربية قطع شطرنج في يد امريكا تحركه حيثما تريد .

فكرتين اقل مايقال عنها انها افكار ساذجة .

السعودية : تستخدم امريكا لتنفيذ مهمات مختلفة .

قطر : تصنع من دولتها الصغيرة دولة صاحبة نفوذ اقل مايقال عنها نفوذ بالشرق الاوسط ، وقطر تستاجر امريكا ايضا بقاعدة السليل وهذا يد بيضاء قطرية على امريكا .



السعودية ليست نائمة لديها اجندة وهي تعرف ان امريكا صاحبة مصالح فقط وتعرف ماتقوم به امريكا وما تخططه .

اقل مايقال الان السعودية راضية عن امريكا حتى الان .


يااخوان كوريا الشمالية لاتتحدث عما تفعله ، والسعودية لاتتحدث هي الاخرى .

يااخوان في السنوات الماضية القريبة تنبهت السعودية بان الوقت حان لتقدمها العسكري والاقتصادي والسياسي .

السعودية تقدمة بشكل سريع للتطوير وكان مثلها مثل السفينة تتقدم بشكل سريع حتى جاءت تلك الرياح لتدفع تلك السفينة في سرعة تقدمها ( اقصد بالرياح الازمة المالية العالمية ) .
 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

اعلم انه هناك اشخاص لايقتنعون الا بتلك الرسائل التي تريد امريكا ايصالها اليه .

مثل : ( نحن نراقبك ) ، ( انت في مرمى بندقيتنا) ،( نحن نسيطر على الوضع وعليك ايضا) ، ( انت لن تعيش بدوننا ) ،( نحن من وفر لك هذا ) ،( العالم يريد قتلك لكنهم يخشوننا لذا لاتبتعد عننا ) .

ماتخططه امريكا في سنين ، يتحطم في ساعات وايام .
 
التعديل الأخير:
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

يا أخي وأنا أقرأ الموضوع
فيه شيء شدني
ما تلاحظون ان كل الحروب الخليجية
العراق يكون أحد أطرافها؟؟
بل من أيام الدولة العباسية يارجل والعراق مشكلة من أكبر المشاكل
الى متى والعراق تستنفد أمواله وثرواته وخيراته وموارده البشريه؟؟
والله لو تم استغلال الموارد البشرية بالذات لرأينا عراق مختلف
لو تجاوزوا المشاكل الداخلية وجاهم حاكم من السماء وعرف كيف يستغل البلد كويس
والله لكسبنا عراق مختلف له كلمة قوية وسيادة حرة بل ونصرة للعرب والمسلمين
انظر لموارد العراق البشرية
دكاترة وعلماء وخبراء العراق منتشرين في كل بلدان العالم يدرسون أصعب التخصصات ويعملون في أهم المجالات في العالم
انظروا للثروات التي تمتلكها البلد بفضل الله ومنته
انظروا للنفط العراقي بالكميات الهائلة<<<ماشاء الله تبارك الله
اللهم زد وبارك
انظروا أيضا للغاز العراقي
الثروات الزراعية بوجود نهري دجلة والفرات
وأيضا السياحة الأثرية التي لو استغلت استغلال سليم لأصبحت العراق من أكبر الدول في هذا المجال اذا لا يخفى عليكم العمق التاريخي الكبير للعراق والحضارات القديمة التي مرت على العراق
وجيش العراق القوي الذي ذهب أدراج الرياح بقوته وأصبح للأسف لا يرضي الطموح
لا شك بأن ثلاث حروب قوية
انهكت دولة العراق واقتصادها وأعاقت عملية تقدمها للأمام اعاقة قوية
على مختلف الأصعدة
سواء العسكرية أو الأكاديمية والتعليمية أو الاقتصادية وبالتالي السياسية
ما راح أقول غير
خسارة
ما فيه حاكم عرف يستغل العراق : (
 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

الحرب لا تريدها السعوديه الا اذا فرضت عليها .. ومن يطرق بابك ويسل سيفه عليك حينها يجب عليك ان تدافع عن نفسك وان قتلته فهو في النار وان قتلك فانت في الجنه
دول الخليج العربي (السعوديه تحديدا) ليست غبيه تفوتها هالامور لتنتظر موضوع منك يا عزيزي .. لكي تخبرها ان امريكا تريد ان تضحك عليها ببيعها السلاح وايجاد عدو وهمي لها .. فهي امور لا تمر على جماعات صغيره فضلا عن حكومات دول

في حين لو نظرت الى الواقع لوجدت ان من يدعم الخلايا النائمه وخلايا التجسس في دول الخليج العربي و يعمل تفجيرات واظطرابات في موسم الحج هم الايرانيين بل يصرحون بذلك جهارا نهارا.. ولم توجه يوما سلاحها ضد الصهاينه او الامريكا وكان دائما ضد المسلمين .. لذلك السكوت عن مثل هذه الامور وعدم مقاومتها سياسيا و عسكريا هو الغباء بعينه .. والتحجج بان الحرب مع ايران يخدم المصالح الامريكيه لذلك يجب السكوت عن الاطماع الفارسيه والحقد الدفين على الاسلام والمسلمين خاصه في ارض الحرمين امر مرفوض وخيانه للدين والوطن.. حين تفرض الحرب علينا يا عزيزي لا يهمنا من المستفيد لاننا حينها في وضع يجب علينا فيه ان ندافع عن ديننا و وطننا ونحن هنا لا نتكلم عن وطن لشعب معين بل ان الحرمين الشريفين ملك المسلمين جميعا وحمايتهما ليست واجب على اهل السعوديه فقط بل المسلمين اجمع ..

اما حديثك عن حرب الخليج الاولى .. فمن بدأ بها هم الايرانيين عندما ارادو تصدير ثورتهم الى العراق فما كان من الشعب العراقي الا التصدي للاحتلال وهذا هو الموقف الطبيعي لاي انسان عاقل .. حين فرضت الحرب على العراقيين كان لابد من المقاومه او التنازل عن الوطن .. فمن بدأ بالحرب هي ايران باختراقها لسيادة العراق سياسيا وعسكريا .. والدليل انه في عهد الشاه لم يكن هناك اي مشاكل بين العراق وايران على الرغم ان ايران كان عميل صهيوني كما هو حال الحكومه الايرانيه الحاليه التي تصب في صالح الصهيونيه من منطلق اسلامي .. ودعم دول الخليج للعراق كان واجب ديني واخوي وعمل ذكي بتوحيد الجهود ضد ايران بدل ان تعمل كل دوله لوحدها وكان اثراه ايجابيا.. على الرغم ان ايران وقتها اقوى عسكريا من دول الخليج والعراق مجتمعه وتمتلك احدث الاسلحه والقوات المجهزه ..

اما حرب الخليج الثانيه وهي لتحرير الكويت .. فهي كانت غلطة الشهيد صدام حسين ولا شك ان الخطأ مشترك من الكويت ايضا .. وحاولت السعوديه بكل الطرق والوسائل ان لا تنجر الى الحرب وكانت هناك دعوات للحكومه العراقيه للانسحاب حتى ان صدام حسين عرض عليه السعوديين مبلغ مليار دولار للخروج من الكويت .. وحين فشلت كل السبل لاقناع الحكومه العراقيه تدخلت الحكومه السعوديه سياسيا وعسكريا ضد العراق لانه هو المعتدي .. ( للمعلوميه صدام لم يكن لديه اي نيه في دخول شبر من الاراضي السعوديه ودخوله الخفجي هي كردة فعل لدخول الجيش السعودي الكويت والتحامه مع الجيش العراقي) طبعا انا موقفي الشخصي من هذه الحرب ان الكويت ليست كثيره عليه لو أخذها احسن من ان يرفع علم ايران على معسكرات الجيش الكويتي اليوم والاحتلال الناعم الايراني للكويت اليوم بمباركة الحكومه الكويتيه ..

اما حديثك عن حرب الخليج الثالثه ( احتلال العراق ) فهو اكبر دليل على مشروع صفوي صهيوني يهدف الى تغيير معالم المنطقه والضحيه (السعوديه ومصر ) .. فامريكا يا عزيزي سلمت الحكومه للطائفه الشيعيه الايرانيه ( لانه يوجد شيعه شرفاء ولائهم لوطنهم داس الاف منهم على جثث الفرس النتنه في القادسيه وفي الواقع هم قليل) لانها بذلك سوف يسهل عليهم التعامل المستقبلي مع هذه الحكومه بوجود مرجع واحد لهم سوف يوظف كل شي حتى الدين لخدمة مصالحهم بشرط بقائه في الحكم..

الخلاصه ان امريكا نجحت في العراق لوجود الخونه فيه الذين مكنوا الامريكان من احتلال دولتهم .. اما في افغانستان امريكا لم ولن تنجح .. واذا فرضت الحرب على السعوديه ( والان نرى بوادرها ) فحق المملكه الطبيعي هو دفاعها عن ارضها حتى لو كان الشيطان هو المستفيد .. مستعينين بالله وحده اولا ثم رجالنا و دعم اشقائنا.. وبخصوص صفقات التسلح فنحن نتسلح ضد اعداء لنا في الدين ثم العرق وليس ضد جيراننا واخواننا في الدين والعرق .. اما بخصوص صفقات التسلح هو ادنى حقوقنا وشأن لنا ولا يهمنا رأي غيرنا فيه .. لانه من الطبيعي عدم صنعنا للسلاح بسبب فشل حكوماتنا وفسادها وعدم احساسها بالمسؤوليه يدفعنا لشراء الاسلحه من الخارج لكن ثق ان هذه الاسلحه لا ندفع فيها دولار واحد الا وهي تستحق ونحن كمستخدمين ادرى بذلك .. علما باننا دوله تستخدم صفقات التسلح سياسيا ايضا واعتقد اننا الوحيدين في العالم الذي يتبع هذا النهج وفي الحقيقه هو مجدي ومؤثر وكانت دائما له ردود فعل ايجابيه و وسيلة ضغط مجديه

شاكر لك موضوعك أخي واعتذر عن الاطاله في الرد
 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

^^
رد ممتاز جدا
لكن أتمنى لو حذفت كلمة عرق
لأننا ما نحارب والله الا لأجل كلمة الله
ولا مسألة العرق لا تلعب عامل رئيسي للمجاهد الحقيقي
كلنا أخوان في الله
أو أعداء في الله
شكرا لك
 
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

^^
رد ممتاز جدا
لكن أتمنى لو حذفت كلمة عرق
لأننا ما نحارب والله الا لأجل كلمة الله
ولا مسألة العرق لا تلعب عامل رئيسي للمجاهد الحقيقي
كلنا أخوان في الله
أو أعداء في الله
شكرا لك

أخوي المملكه انا قلت الدين ثم العرق

من يريد قتلك لاجل دينك .. واجب عليك وفرض عين ان تدافع عن دينك

ومن يريد ان يقتلك لاجل عرقك .. من حقك ان تدافع عن عرقك

والاولى هي الاولى بالطبع لكن لا مانع من الثانيه لذلك انا قلت الدين ثم العرق

هذا هو قصدي

لكن الفرس جمعوها وهذا اخطر واعظم .. عداء الفرس لنا هو ديني وعرقي


وشكرا لاطرائك اخي
 
التعديل الأخير:
رد: مهم _ سيناريو حرب الخليج الرابعة

أنا كان قصدي أن المواجهات العرقية عادة ما تكون ضعيفة عقديا حتى من المقاتل نفسه
ولكن عقيدة المجاهد الذي يدافع عن دينه تكون أقوى لأنها عقيدة سليمة ومن اجل هدف معلوم وحقيقي
والدفاع عن النفس من حق الكل
عموما تبريرك كان منطقي ومقبول
شكرا لك مرة ثانية
 
عودة
أعلى