سفينة الكورفيت بينونة تغادر فرنسا لاستكمال دمج تسليحها في الإمارات

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,962
التفاعل
102,492 729 2
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1318516727-sdarabiaA_READYTYsddone.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

أعلنت القوات البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم 13 تشرين الأول/ أكتوبر في بيان مشترك مع شركتي CMN الفرنسية وشركة أبو ظبي لبناء السفن ADSB الإماراتية، أن سفينة الكورفيت بينونة Baynunah الأولى في فئتها، قد أكملت بشكل مرضٍ جميع التجارب البحرية التي تم التخطيط لإجرائها في شربورغ بفرنسا، وذلك مع عقد لنقل التكنولوجيا لصالح المتعاقد الرئيسي الذي هو أبو ظبي لبناء السفن، التي ستتولى بناء خمس سفن كورفيت أخرى في الفئة نفسها في حوض الشركة في الإمارات.
يستند تصميم سفن بينونة إلى تصميم سفن الكورفيت BR70 للبحرية الفرنسية التي يبلغ طولها 70 متراً، مع العلم أن السفينة الإماراتية ستجهز بكثافة كبيرة من الأسلحة المتطورة التي قلما تجهز بها سفينة بهذا الحجم.
وقد تم تصميم سفن الكورفيت فئة بينونة لعمليات الدورية والمراقبة البحرية وإلقاء الألغام والاعتراض وعمليات الحرب المضادة لسفن السطح في المياه الإقليمية الإماراتية وقطاعها الاقتصادي الحصري.
وأشار التقرير المشترك أن سفينة بينونة قد برهنت عن أداء مذهل وعن نوعية ممتازة خلال التجارب البحرية، وقد أمضت حتى اليوم أربعة أشهر من التجارب المكثفة لاكتساب التصريح للإبحار في المياه الدولية. وشملت هذه التجارب أيضاً برهان عمل العديد من الأسلحة والمستشعرات.
ولكي يتم تحقيق الفعالية القصوى والكلفة المجزية بالنسبة لهذا البرنامج الكبير والمعقد، قررت الشركتان الفرنسية والإماراتية بموجب تعاونهما الصناعي الاستراتيجي القائم، قررتا إكمال دمج نظام القتال في حوض أبو ظبي لبناء السفن.
وقد أجرت السفينة عرضاً برهانياً أخيراً في البحر إشعاراً بانتهاء برنامج هذه الفئة من السفن في فرنسا، وذلك في الرابع من تشرين الأول/ اكتوبر بحضور قائد القوات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تسلم سفينة الكورفيت بينونة في اا تشرين الأول/ أكتوبر 2011.
وستنطلق السفينة الان من شربورغ إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث ستخضع لسلسلة من عمليات دمج نظم القتال والتجارب الخاصة بالبيئة الخليجية في الإمارات العربية المتحدة، يتبعها تدريب طاقم البحرية، لكي تدخل السفينة الخدمة لدى البحرية الإماراتية.
يدخل برنامج بينونة لبناء 6 سفن كورفيت متقدمة مرحلة التسليم النهائية؛ مع العلم ان السفينة الثانية من فئتها التي تم بناؤها في حوض أبو ظبي لبناء السفن تخضع حالياً للتجارب، ولعملية دمج نظام القتال.
وتزمع شركتا أبو ظبي لبناء السفن و CMN استكمال، وربما توسيع شراكتهم خلال مرحلة التسليم النهائي لبرنامج بينونة. وبموجب خطة التعاون هذه، تستضيف أبو ظبي فريقاً تقنياً من CMN يقوم بجمع المعلومات بهدف إنجاز عملية الإكمال النهائي لأحد سفن بينونة أو لعدد أكبر في شربورغ.
تجدر الإشارة أن حوض أبو ظبي لبناء السفن قد قدم عروضاً لتوفير سفن كورفيت لكل من بحريتي الكويت والمملكة العربية السعودية.
المصدر:
www.defense-arab.comdefense-arab.co...ense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com
اخبار مفرحة وتحقيق لقدرات دمج الاسلحة في الامارات العربية المتحدة ...
جميل ان يتم التخطيط لعدد اكبر في شيربورج والحفاظ على خطوط الانتاج في الامارات منشغلة .. اتمنى ان تقتني الكويت والسعودية كورفيت البينونه ويتطوّر اداء الشركة اكثر واكثر مع ادخال منتجات جديدة ومتطورة كبرنامج البينونه الناجح ..
 
رد: سفينة الكورفيت بينونة تغادر فرنسا لاستكمال دمج تسليحها في الإمارات

ماهي قدرات هذا الكورفيت
 
رد: سفينة الكورفيت بينونة تغادر فرنسا لاستكمال دمج تسليحها في الإمارات

فرقاطة حديثة جدا وبقدرات متميزة
 
عودة
أعلى