اكبر قاعدة جوية في الشرق الاوسط وافريقيا .

redcrash

Algerian Army
التفاعل
248 1 0
قاعدة ام البواقي في الشرق الجزائر انتهت اشغال البناء بها " الصور بتاريخ 2003 " والقاعدة غير مكتملة .
تستطيع هذه القاعدة استضافة اكثر من 60 مقالتة في الوضع الطبيعي وهي مخصصة للمقاتلات فقط وتحتوي على مدرج للطائرات العملاقة .
ميزة القاعدة الاساسية ان العنابر مبنية باحدث ما توصل اليه العلم من من تقنيات لحماية الطائرات داخل عنابرها من القنابل الثقيلة " الخارقة للتحصينات " كما تتوفر على بعض العنابر تحت الارض .
يمكن للمقاتلات الخروج في ضرف زمني قصير جدا والانطلاق بدون ان تضطر الى انتظار بعضها البعض في حالت الطوارء " الاخلاء الفوري" .
يبلغ السور المحيط بها 30 كيلومتر كما تم تصميم الطريق السريع بجانب المطار بطريقة علمية يسمح له ان يكون مدرج للطائرات العملاقة والمقاتلات .
القاعدة ستحمل أحدث الطائرات اي انه لن يتم نقل اليها الطائرات القديمة مثل السو 30 .

1 - منطقة تم تهيئتها للمروحيات و الدفاع الجوي .
2 - مدرج للطائرات العملاقة .

مشاءالله تبارك الرحمن

اخوي كراش كم يبلغ سمك الدشم الخاص بالطائرات

قاعدة ممتازة وكبيرة بس الي اعرفه ان قاعدة السليلة او قاعدة عيديد هي اكبر القواعد في الشرق الاوسط
وقاعدة مدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن

يعطيك العافية اخوي

قاعدة السيلية امريكية وتستخدم للطائرات ام قاعدة ام البواقي فقط المقاتلات وقد افتتحت بشكل غير رسمي الافتتاح الرسمي في 2008 .

صور رائعة اخي كراش
هل يعرضون الافتتاح على التلفزيون الوطني ؟؟؟؟

هل لديك صور للدشم يا ريد ؟؟؟؟؟؟
وكم عدد ممرات (مدارج) الاقلاع والهبوط ؟؟؟
والى مزيد من التقدم ان شاء الله للجزائر الشقيقة

التعديل الأخير:
الف مبروك وبالتوفيق

تقبل شكري أخي .معلومة جديدة علي . مزيدا من التألق

اعتقد ان اكبر قاعده جويه في الشرق الاوسط هي قاعدة الامير سلطان بالخرج على حد علمي عرضها 40 كيلو وطولها 34 كيلو متر

والله أعلم

بارك الله فيك اخي صابر موضوع قمة ولنا الفخر كجزائريين ان تكون اكبر قاعدة في افريقيا والشرق الاوسط جزائرية

اريد فقط تأكيد شيئ واحد هذه القاعدة خاصة فقط بالمقاتلات اي انه لا يوجد بها طائرات نقل عسكري .
عكس معظم القواعد التي تحتوي على طائرات نقل عسكري + مقاتلات .
وحتى ما زعل اخوانا اقول واحدة من اكبر القواعد العسكرية في الشرق الاوسط .
القاعدة افتتحت لكن ككل مرة لم نرها .

الى الامام حتى النصر و مبروك عليكو مع ان انا مش مع القواعد الكبيره لانها اهداف سهله جدا و تم تحيد الدفاع الجوى

ماشاء الله تبارك الله مبروك للجزائر

الله جامدة جدا جدا
وتصميمها جميل اوى و4 مدارج شئ جميل انا شوفت قاعدة قوية مصرية بردة على جوجل بس بمدرجين 2بس

عودة
أعلى