أول طائرة من أصل 5 طائرات كندية تصل مصر .....

الحـاكــم العسكــرى

اللهم صل علي سيدنا محمد
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
2 سبتمبر 2009
المشاركات
13,236
التفاعل
4,389 0 0
أول طائرة من أصل 5 طائرات كندية تصل مصر




السبت، 24 سبتمبر 2011 - 15:20

s1220104145435.jpg

مطار القاهرة





تصل إلى مطار القاهرة غدا، الأحد، أول طائرة من طراز "كيو 400" الكندية الصنع من أصل 5 طائرات تعاقدت عليها شركة سمارت الوطنية للطيران مع شركة بومباردير الكندية.

وصرح السيد لطفى مصطفى كمال، وزير الطيران المدنى، بأن قرار تشغيل خطوط داخلية وإقليمية لشركة سمارت جاء تلبية لرغبة كثير من المواطنين الراغبين فى السفر إلى المدن الساحلية والسياحية، كما أنه يمكن تشغيل رحلات للركاب الراغبين فى الاستمتاع بسياحة اليوم الواحد فى هذه المدن.


وأضاف الوزير، أنه سيراعى عند تحديد أسعار تذاكر السفر أن تكون أقل من أسعار شركات الطيران الأخرى بنسبة تتراوح بين 25% إلى 30%، لافتا إلى أنه سيلتقى خلال هذا الأسبوع برؤساء مجالس إدارات شركات مصر للطيران للخطوط الجوية وإكسبريس وسمارت لدراسة وإعادة تخطيط وتوزيع شبكات الخطوط الخاصة بها بما يتناسب مع قدرات وإمكانيات أسطول طائرات كل شركة من حيث السعة والمدى والحمولة، مما يوفر للراكب احتياجاته للأماكن المسافر إليها.


ومن جانبه صرح وائل المعداوى، رئيس شركة سمارت الوطنية، بأن الطائرة لها القدرة على الهبوط فى ممرات قصيرة وغير ممهدة وبها مخزن للحقائب يزيد بنسبة 13% عن مخازن الطائرات المشابهة وهى أكثر طائرات أوروبا وأمريكا صداقة للبيئة.


وأوضح أن الطائرة سيتم تشغيلها للرحلات الداخلية والإقليمية اعتبارا من أول أكتوبر القادم، مشيرا إلى أن الطائرة الثانية ستصل أوائل الشهر القادم وستعمل على الرحلات فور وصولها.
 
رد: أول طائرة من أصل 5 طائرات كندية تصل مصر .....

صور للكيو 400
وهي تتسع لـ90 راكب

BombardierQ400.jpg


q400.jpg


ph_bombardier_q400_12_med.jpg


ph_bombardier_q400_18.jpg
 
رد: أول طائرة من أصل 5 طائرات كندية تصل مصر .....

الطائرة تعتمد عليها Air Canada في تسيير رحلاتها قصيرة المسافة ..

تمتاز بقلة التكلفة ,,


مبارك لمصر :)
 
رد: أول طائرة من أصل 5 طائرات كندية تصل مصر .....

شكرا لكم على المرور والاضافة للخبر
 
عودة
أعلى