هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
رد: السعودية الى العالم الاول

مدينة حائل الصناعيه الان لها خمس سنوات وهي ارض فضاء

حنا مشكلتنا الناس هذي :0126[1]:

 
رد: السعودية الى العالم الاول

مدينة حائل الصناعيه الان لها خمس سنوات وهي ارض فضاء

حنا مشكلتنا الناس هذي :0126[1]:



كل المدن الصناعية على ماأظن ماشية %100

أول مره أسمع هذا الكلام

هل يوجد عندك دليل؟
 
رد: السعودية الى العالم الاول

1433/3/29

%150 نمو الأراضي الصناعية في المملكة خلال السنوات الـ 4 الماضية

628678_197929.jpg

ماجد الحميدان من جدة
أكد المهندس صالح الرشيد مدير عام هيئة المدن الصناعية أن المملكة شهدت نموا في المناطق الصناعية، وارتفاعا ملحوظا حيث كانت مساحتها قبل أربع سنوات تصل إلى 40 مليون متر مربع والآن 100 مليون متر مربع أي بنسبة نمو 150 في المائة".

جاء ذلك خلال افتتاح المعرض السعودي الدولي الثاني للمكائن والمعدات في جدة الذي تنظمه شركة الحارثي للمعارض، برعاية هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن).

يشار إلى أنه توجد عديد من المدن الصناعية في المملكة تحت التخطيط والتصميم وهي سلوى، ضباء، الباحة الثانية، الصناعات الحربية، جدة الرابعة. والمستهدف خلال السنوات الخمس المقبلة أن يصل عدد المدن الصناعية إلى 40 مدينة صناعية بمساحات مطورة لا تقل عن 160 مليون متر مربع. وتدير هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) في الوقت الحالي 28 منطقة صناعية.

وتسعى الهيئة إلى أن تكون في المدن الصناعية مساحات للأنشطة الصناعية والاستخدامات السكنية والأنشطة التجارية والمعارض التسويقية ومركز الخدمات والمرافق العامة والطرق والمستودعات، ما يقدم خيارات متعددة لجميع رجال الأعمال المحليين والخليجيين والأجانب الاستثمار في مختلف الفرص المتاحة سواء الصناعية أو السكنية أو التجارية أو الخدمية.

ويتوسع الطلب على الأراضي الصناعية في مختلف مناطق المملكة، حيث ضمت المدن الاقتصادية مناطق صناعية، والتي منها تهافت المستثمرون على الأراضي الصناعية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، التي تعمل على تطويرها شركة «إعمار المدينة الاقتصادية»، إضافة إلى منطقة صناعية في مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد في مدينة حائل شمال المملكة، ومدينة جازان، وتكونت تلك المدن من أجل إيجاد بيئة صناعية في المنطقة الجنوبية من البلاد، مما يؤكد جدوى تخصيص مناطق صناعية في مختلف أرجاء المملكة.

من جهة أخرى، أكد وليد واكد نائب رئيس شركة الحارثي للمعارض، أن السوق السعودية تعد إحدى أكثر الأسواق العالمية طلباً على الآلات والمعدات الصناعية. يذكر أن 150 شركة وطنية ودولية شاركت وتعرض منتجاتها من المكائن والمعدات والأنظمة والتقنيات الخاصة بها مثل تجهيز المصانع والمعامل.

ومن أبرز المشاركين، الجناح الوطني التركي المدعوم من قبل وزارة الاقتصاد التركية، إلى جانب مجموعة كبيرة من الشركات الصناعية من الصين، وتايوان، جنباً إلى جنب مع عدد من الشركات السعودية التي تمثل العديد من الشركات العالمية العاملة في مجال إنتاج المكائن والمعدات وتجهيز المصانع في كل من فنلندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وكوريا، وهولندا، وسويسرا، والولايات المتحدة.

 
رد: السعودية الى العالم الاول

كل المدن الصناعية على ماأظن ماشية %100

أول مره أسمع هذا الكلام

هل يوجد عندك دليل؟

انت هات الدليل على ظنك ؟

اطلع وشفه ار ض فضا ء ارض بيضاء لاحد الان :busted_red[1]:

اي تمام واي 100% الله يهداك بس

اخوي انا بكلامي ماالوم الحكومه انا الوم الي موكلينهم على المشاريع :dunno[1]:
 
رد: السعودية الى العالم الاول

مدينة حائل الصناعيه الان لها خمس سنوات وهي ارض فضاء

حنا مشكلتنا الناس هذي :0126[1]:


عفواً يبدو انك ملخبط الامور
المدينة الصناعية جنوب حائل شغالة والمصانع بدات تشتغل فيها وفيه مصانع قريباً تفتتح فيها


انت تقصد المدينة الاقتصادية بالفعل ارض فضاء والسبب يعود الى طلب عدم ابد المشروع الا في حال بد انتاج مصنع اسمنت حائل لان الطلب راح يكون كبير جداً على الاسمنت وراح يسبب ازمة حقيقية في المملكة لانك راح تستورد الاسمنت من كل الشركات والتي هي مرتبطة بمشاريع اخرى

لذلك طلب تجيل المشروع لحين بدا انتاج اسمنت حائل ولا لاصبحت لديك كارثة حقيقية في الاسمنت على مستوى المملكة
لان المدينة سوف تكون بحجم مدينة حائل بتمام ومدة التنفيذ 10 سنوات على عدة مراحل يبدا المشروع عام 2013 وهو العام الذي سوف يبدا انتاج اسمنت حائل والانتهاء من المشروع عام 2023
على اساس تسليم المراحل الثالث خلال 10 سنوات كل مرحلة تحتاج 3 سنوات 3 اشهر
 
رد: السعودية الى العالم الاول

مدينة المملكة في جدة الحاضنة لبرج الميل اطول برج بالعالم :
3645_p181063.gif


king-abdullah-inaugurates-khc-projects-in-jeddah-oct-08.jpg


1267880906.jpg


مشروع قصر خزام :
qNE02394.jpg

مشروع تطوير وسط البلد :

ksa-local1.551341.jpg

* مشروع تطوير الكورنيش :
images

p1060442nh2.jpg



ابراج النورس
%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%AC%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%B3.jpg


قالها عبد العزيز نتحد مانفترق الوطن دايم عزيز نحترق مايحترق
 
رد: السعودية الى العالم الاول

الإعلان عن اكتمال خطط إنشاء خط قطار يربط غرب السعودية بشرقها


436x328_43232_171338.jpg
 
رد: السعودية الى العالم الاول

«الإسكان».. توقع عقد تنفيذ 776 وحدة سكنية في تيماء


441348156495.jpg
 
رد: السعودية الى العالم الاول

افتتاح جسر تقاطع الأمير نايف مع شارع الملك سعود بالدمام نهاية الاسبوع

994292291477.jpg
 
رد: السعودية الى العالم الاول

الوليد: مشروع جدة العملاق يبشر بعوائد مجزية لمساهمي شركة المملكة القابضة

358788017689.jpg


*** أمانة جدة تصدر رخصة بناء أطول برج في العالم
 
رد: السعودية الى العالم الاول

لجنة التقديرات لـ “الاقتصادية” : 130 مليار ريال لمشاريع تطوير مكة
 
رد: السعودية الى العالم الاول

50 مليارا تكاليف النقل العام والأولوية لجدة والرياض


4.png


جريدة عكاظ – فالح الذبياني (جدة) : قدر مسؤول رفيع في النقل حجم تكاليف مشروع النقل العام في مدينتي الرياض وجدة الذي تعكف على دراسته وزارتي المالية والنقل بـ 50 مليار ريال، وأوضح المسؤول الذي تحدث لـ «عكاظ» الأربعاء أن الدراسة الخاصة بمشروع النقل العام في الرياض قدرت التكاليف بنحو 26 مليار ريال، متوقعا أن تبلغ تكاليف مشروع النقل العام في جدة والذي يتوقع الانتهاء من إنجاز دراسته خلال ثلاثة أشهر 24 مليار ريال. وأقر المسؤول ــ الذي فضل عدم ذكر اسمه ــ بأن تكاليف النقل العام ليس في المملكة وحدها بل وفي كل دول العالم مرتفعة وعوائدها لن تكون مشجعة لدخول القطاع الخاص فيها ولهذا فإنه لا طريق سوى التمويل الحكومي، مؤكدا على أن اللجنة التي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ــ يحفظه الله ــ بتشكيلها لدراسة مشروع النقل العام في المملكة أوشكت على إنجاز دراستها، وسترفع المشروع متكاملا إلى المقام السامي الكريم. وأوضح أن الدراسة التي عمل على إنجازها فريق متخصص ضم إلى جانب وزارة النقل وزارة المالية درست أنظمة للنقل العام وكذلك أوليات النقل العام في كل مدينة استنادا إلى ظروفها وعدد سكانها، كما درست الخيارات الأنسب لكل مدينة من حيث القطارات الخفيفة أو الحافلات والشوارع التي يفترض أن يخترقها المشروع. وعن تكاليف المشروع قال: من المؤكد أن التكاليف في الغالب تكون مرتفعة، حيث تقدر دراسات أولية حجم مشروع شبكة النقل العام في الرياض بنحو 26 مليارا، وربما تكون تكلفة مشروع النقل العام في جدة عند ذلك المستوى. وعن مشروع ربط دول مجلس التعاون الخليجي بشبكة قطارات، هناك لجنة معنية بهذا الأمر، وهناك فريق من المملكة والبحرين يجتمع في المنامة مع عدد من الشركات المتخصصة لبحث إمكانية وآلية إنشاء قطار يربط المملكة بالبحرين يكون موازيا لجسر الملك فهد، وهذا المشروع جزء من مشروع الربط الخليجي الذي أقرته القمة الخليجية.



--------------


عسى ها المره تكون صدق :(
 
رد: السعودية الى العالم الاول

17 مليار ريال كلفة خط حديدي يربط السعودية بالبحرين


Deutsche-Bahn-1.jpg



العربية.نت: كشف الدكتور رامز العسار مستشار البنك الدولي في أمانة دول مجلس التعاون الخليجي، أن تكلفة مشروع جسر السكة الحديد المقترح إنشاؤه بين السعودية والبحرين بموازاة جسر الملك فهد، تبلغ نحو 16.8 مليار ريال، أي ما يعادل 4.5 مليار دولار.
وأوضح العسار، في تصريحات لصحيفة الاقتصادية عقب اجتماع عُقد أمس في البحرين، لمناقشة المشروع بحضور ممثلين عن وزارة النقل والمالية من البلدين، إلى جانب نحو 19 شركة من القطاع الخاص، أن المشروع يعتبر جزءاً من مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الخليجي، الذي يربط جميع دول المجلس ابتداء من الكويت مرورا بجميع دول المجلس على الخليج العربي، وانتهاء في عمان، بطول يبلغ نحو 2200 كيلو متر، وبتكلفة إجمالية تبلغ نحو 15.5 مليار دولار.

وقال العسار، إن هذا المشروع ما زال تحت النقاش، حيث يهدف هذا الاجتماع إلى عرض ومناقشة تمويل وتنفيذ المشروع مع القطاع الخاص بنظام BOT المتضمن الإنشاء والتشغيل من القطاع الخاص.
وأشار إلى أن هذا المشروع يعتبر تحت التنفيذ من ناحية التصاميم الهندسية، التي يتوقع الانتهاء منها في نهاية 2012 أو بداية عام 2013، ومن ثم يدخل مرحلة الإنشاء في عام 2014، وبالتالي الانتهاء من المشروع كما تم الاتفاق عليه من قادة دول المجلس في دورتهم الـ 30 عام 2009، والانتهاء من المشروع بالكامل في عام 2017.
وأكد العسار، أن جميع جوانب المشروع تسير في الطريق الصحيح على جميع المستويات، فهناك عدة عقود خاصة بالمشروع تم إبرامها في وقت سابق، سواء كانت للإنشاء أو التصاميم التفصيلية، حيث يسير المشروع حاليا حسب الجدول الزمني المعد، وحسب ما تم الاتفاق عليه بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
من جهته، لفت الشيخ بدر آل خليفة الوكيل المساعد للبريد في البحرين، إلى أن المشروع يشمل سكة حديد لنقل الركاب والبضائع، ومتوقع منها تخفيف الضغط على جسر الملك فهد بشكل ملحوظ، وتنشيط الحركة بين الجانبين السعودي والبحريني، إضافة إلى مساهمتها في سرعة تبادل البضائع بين الطرفين.
وعلى الصعيد ذاته، أوضح الشيخ بدر أن الاجتماع الذي عقد أمس ضم عدة أطراف تمثلت في الجانب السعودي، والجانب البحريني، والأمانة العام لدول مجلس التعاون، إلى جانب ممثلين عن القطاع الخاص.
ولفت إلى أن المشروع يشمل سكة حديد لنقل الركاب والبضائع، ومتوقع منها تخفيف الضغط على جسر الملك فهد بشكل ملحوظ، وتنشيط الحركة بين الجانبين السعودي والبحريني، إضافة إلى مساهمته في سرعة تبادل البضائع بين الطرفين.
وقال الوكيل المساعد للبريد في البحرين، أن الاجتماع شهد مناقشة عدة محاور شملت التطرق إلى سير سكة حديد لدول الخليج العربي والخطط المستقبلية، استعراض التطور في مشاريع السكك الحديدية في البحرين ونظيرتها السعودية، إلى جانب مناقشة عروض الشركات الخاصة الراغبة في إنشاء جسر البحرين والسعودية بنظام BOT.
 
رد: السعودية الى العالم الاول

أمين جدة يوقع تنفيذ نفق «دوار الفلك» ب 87.889 مليون ريال

512610424837.jpg



جدة صالح الرويس
وقع أمين جدة الدكتور هاني بن محمد ابوراس أمس الاول بمقر الأمانة، عقد تنفيذ نفق تقاطع طريق الملك فهد “شارع الستين” مع شارع صاري “دوار الفلك” مع شركة سيناهيدر كوربوريشن ليميتد الصينية، بعقد مدته “24″ شهرا، وقيمته بلغت 87.889612 ريالاً تنشئ من خلاله “نفقين” في نفق وبسعة ثلاث مسارات تحت دوار الفلك الحالي للمحافظة على المجسم وإبقائه في مكانه .

ويأتي هذا المشروع ضمن جهود أمانة محافظة جدة لتنفيذ الأعمال والمشروعات المقررة لخدمة أهالي وسكان المحافظة لاسيما وأن المشروع يأتي في موقع حيوي يقضي على الازدحام الشديد والتكدسات المرورية الخانقة التي يعاني منها مستخدمو تلك المنطقة، وسيدعم المشروع الجدوى الفنية والاقتصادية للأعمال والمشروعات التي سبق تنفيذها لتحسين وتوسعة الطرق الحيوية في جدة، وتكمن أهمية هذا النفق الجديد في الدور الحيوي الشامل المنتظر أن يقوم به في خدمة قطاع التنمية في وسط جدة وفي نطاق أحياء الفيصلية والبوادي والربوة، وسيخفف المشروع الازدحام والضغوط المرورية عند مداخل تلك الأحياء الحيوية .

ويعتبر مشروع نفق تقاطع شارع الستين مع شارع صاري “دوار الفلك” أحد أبرز المشاريع الجديدة في مدينة جدة ويبلغ طول النفق 750 مترا وعرضه 13.15 مترا، وسيكون عبارة عن “نفقين” في نفق وبسعة ثلاث مسارات إضافة إلى تحسين مسارات طريق الخدمة الحالية، على أن يحافظ المشروع في تحرير الحركة المرورية بكل من شارع صاري وطريق الملك فهد “شارع الستين”، ويتم تنفيذ الالتفاف من خلال التقاطعات المحاذية “المعهد الصناعي وشارع قريش بالنسبة لطريق الملك فهد” و”المدينة والمكرونة بالنسبة لشارع صاري” وسينفصل النفق إلى اثنين تحت دوار الفلك الحالي للمحافظة على المجسم وإبقائه في مكانه، مع الحرص على تميز تصميم التقاطع بالحفاظ على حيز حركة “القطار” الخفيف الذي تم تخطيطه مسبقاً بالتعاون مع وزارة النقل، وسيتزامن تنفيذ الجسر مع النفق الجاري تنفيذه على طريق صاري والمدينة الأمر الذي من شأنه زيادة انسيابية الحركة على شارع صاري، ويتضمن المشروع أعمالاً تجميلية بالتقاطع .
 
رد: السعودية الى العالم الاول

السعودية تتصدر قائمة مشروعات الطاقة الجديدة في الشرق الأوسط بقيمة 109 مليارات دولار



782427538312.jpg
 
رد: السعودية الى العالم الاول

جامعة الملك سعود تحصل على براءة اختراع عن نظام إطار احتياطي للمركبات


285404766004.jpg
 
رد: السعودية الى العالم الاول

الرياض تعالج أزمة المواقف بتعدد الأدوار والقطع الخلفية


619579_194157.jpg
 
رد: السعودية الى العالم الاول



زحمة يا دنيا زحمة هههههه
لازم يكون هناك مترو
لتخفيف الضغط على المركبات

اتمنى هذا

ولكن يا اخي على ما اظن ان مدينه جده ستحصل على المترو قبل الرياض

والظاهر كذاا
 
رد: السعودية الى العالم الاول

اتمنى هذا

ولكن يا اخي على ما اظن ان مدينه جده ستحصل على المترو قبل الرياض

والظاهر كذاا


على البركة
المهم هو البدأ في التنفيذ



8 آلاف عامل لتنفيذ 12 مشروعا عاجلا والانتهاء من المخطط العام.. أمير مكة:

أمير مكة: دراسة «مترو جدة» انتهت.. وطرح المشروع للقطاع الخاص قريبا




563304_172348.jpg

أمير مكة خلال الإعلان عن الشركة الفائزة بالمشروع.
عبد الله القرني من جدة
أكد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرّمة، أمس، انتهاء دراسة تخص النقل في مدينة جدة تشمل القطارات السريعة ''المترو'' والحافلات وسيارات الأجرة على حسب ما وصله من قبل الجهات البلدية. وأكد طرحها قريبا أمام شركات القطاع الخاص للتنافس عليها. وأعلن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرّمة الذي يرأس اللجنة الفرعية لمشروع مياه الأمطار وتصريف السيول، شركة نسما القابضة الشركة الفائزة بتنفيذ بقية مشاريع الحلول العاجلة وعددها 12 مشروعاً من أصل 14 مشروعا تقرر البدء بتنفيذها من خلال اجتماعات اللجنة الفرعية لمعالجة مياه الأمطار وتصريف السيول في محافظة جدة. وتم تأييدها من شركة آيكوم العالمية ''استشاري المشروع'' بقيمة 795.546 مليون ريال ومدة تنفيذ 110 أيام. وأكد الأمير خالد الفيصل، في مؤتمر صحافي عقده عقب توقيعه عقد المشروع، أمس، الاهتمام البالغ من قبل خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، والنائب الثاني، واطلاعهم الدائم على كل ما يخص مشروع تصريف مياه الأمطار والسيول في جدة.
 
عودة
أعلى