هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية

• مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
شكراً اخي مميز

عقبال كل مواطن يملك مثل هذه يضبط اموره بنفسه >> يسمونها workbench الاجانب ^_^

العفو صديقي ..:)

:eek:
يرحم والديك ماعرف الا المفتاح والمفك ..!:D

انا اتفق معك 100% وتكون ماده بالتعليم العام والعالي كشيء أساسي بالإضافة لمواد أخرى
مادة حضارات الجزيرة العربيه الممتدة ل5 آلاف سنه لما لها من تعزيز من الهويه والانتماء الوطني وفوائد مجتمعيه بدل الجهل الحالي من الغالبيه ومادة التفكير العقلاني في الأمور لا العاطفي لحياة أفضل وغيرها مثل مادة التربية الإعلامية حتى لا نكون شعب يتلاعب به الإعلام بعد أن درستها تغيرت نظرتي للعالم وأصبحت لا أقع للفخاخ..:cool:
..

لكن اكون صريح معك :D

أفضل ادفع 100 أو 200 على اني اكرف نص يوم على شغله مو متأكد من اجادتي لها ..:cool:

‏ياخي كمية بجاحة ووقاحة موطبيعية اللي توه جاي من شهور وماعرف هالارض الا بعد النفط عشان الفلوس يشوف انه الاحق منك بارضك وارض اجدادك وخيراتها

كففو اخيرا يا عالم الاجنبي بيدفع زي ال***
لنا سنين وحنا نعاملهم بالطيب ولا شفنا اي مردود وما غير ياكلون من خير البلد والعطا 0
وقت الحاجة فلان يتصدد وعلان جيشه لنفسه و...
يوم جا طاري الدراهم طلعوا كلابهم ينبحون طيب لعنبو داركم لكم الف سنه ما شفنا الا الجحدة والحين طلع لكم صوت؟!
السعودية ما عادت مركز خيري للدول وعيالهم

طبعا اول من يطرد الأفغان والباكستانية والبنغاليين السايبين بالشوارع

‏ياخي كمية بجاحة ووقاحة موطبيعية اللي توه جاي من شهور وماعرف هالارض الا بعد النفط عشان الفلوس يشوف انه الاحق منك بارضك وارض اجدادك وخيراتها

طالبة ب جامعة الأميرة نورة (وافدة عربية)
إتسب و تشتم الدولة بطريقة غير مباشرة

و السبب ؟ ليه السعودية تصرف مكافأة جامعية ل المطلبة المواطنين و تستثني الأجانب !
اتقول على راسكم ريشة تصرف لكم مكافأة ؟

لا تعليق

كل الشكر و التقدير ل المحاضرة السعودية اللي اتخذت الإجراء المناسب

لا زلت أطالب بعض الوافدين ل الدولة ب احترام القوانين

والله اني قاري و مصور اثنين مهندسين من دولة عربية يفتخروا و يضحكون و يطقطقون و يقلل السعوديين و على انهم عطلوا مشروع و خربوه و فوق هذا ناشريه في فيس بوك لكن الصورة راحة مني

اذا متبغى توظف مهندسين سعوديين على الأقل اختار مهندسين من بلدان متطورة و متقدمة عشان تستفيد
وليس من دولة لا تطبق ابجديات التخطيط و الهندسة

أطلق خبر توطين الصيدلة والحمد لله الصيادلة السعوديين والسعوديات موجودين بكثرة صحيح لن يغطي 20% من الصيادلة

بس هذا القرار يجعل تخصص الصيدلي تخصص ذو مجال وظيفي واسع خصوصاً ان تخرج السنوي قرابة 400 صيدلي وباذن الله تخصص يزداد من حيث المقاعد

لامانع حالياً من جعل الصيدلة بدون تخصص وتربط بـ باركود وتصرف

وتخصص الصيادلة حالياً ماشاء الله يعملون في مصانع الادوية السعودية التي اصبحت بشكل كبير جداً

+

صيادلة السعوديين اللي في القطاع الحكومي سوف يغطون في القطاع الخاص

الدولة كانت موقفة صناعة الدواء لعيون دول عربية مصر الاردن بس جاء الملك عبدالله الله يرحمه واعلن انطلق صناعة الدواء التي جمدت لصالح الدول العربية

ونحن صناعتنا الطبيه نمت بشكل كبير وباذن الله خلال 5 سنوات سوف نصبح مسيطرين على الشرق الاوسط

واتمنى واتمنى واتمنى تطبيق سعودة القطاع الصيدلي باسرع وقت ممكن

توطين الصيادلة + نمو صناعة الدواء ومصانع الطبيه مايجلع التخصص الصيدلي تخصص وااااسع ومستقبل وظيفي ضخم

ونحول الشباب من تخصصات نظرية الى تخصصات العلمية ومنها الصيدلة

على فكرة
تخطيط الرياض ليس جيد ابداً ، بل هو تخطيط مدن العالم الثالث
انا تكلمت كثير هنا عن تخطيط المدن لان مشكلة المدن مشكلة خطيرة جدا فيها نقاط خطيرة ليس اقلها ان المدن قد تصل لمرحلة ( اللاعودة )
يعني تصل لنقطة خلاص لا يمكنك اصلاح اخطاءها وهذي كارثة
طرق سريعة تحولت واقعياً لـ ( طرق بطيئة ) ، لا رصيف لا انسانية للمدن ، لا تشجير و تلوث مقيت و تصميم للأبنية كئيب خرسان و اسمنت وبس الخ الخ
الي يقول الاجانب هم المشكلة ، ماهو هذا جزء من التخطيط التوزيع السكاني على رأس الاولويات لتجنب حالة المدن المتكدسة
ثانيا لما تشوف طرق سريعة عليها ابراج و كل انواع الاستخدامات وقطع صغيرة للاراضي وارتدادات 6 امتار تعرف انك تفقد ابجديات تخطيط المدن
الخ الخ الخ مشاكل المدن وخاصة المدن الكبيرة الرياض و جدة ممكن نتكلم عنها لبكرة

لكن خذوا هالفيديوين للدكتور خالد السكيت يمكن يكونوا أهم فيديوهين تشوفهم في حياتك

اتمنى فعلاً ما تتجاهلون هالمقطعين اتمنى لان راح تاخذون نبذة عن واحد من اهم العلوم الحديثة
وحديث الدكتور خالد ممتع جداً

الامور البدائية ما تحتاج والله يا اخوي

انت تجيب نجار او كهربائي اوسباك ماعنده الا ابتدائية وتروح تجيبه باقل شيء 100 ريال علشان يصلح لك شغلة بسيطة في البيت

انت لو تتابعه راح تتعلم .. فيه شيء اسمه self learning هذا اللي خلى الاجانب مبدعين ، تلاقيه يجي السعودية اهبل ويطلع معلم في فترة بسيطة لانه تابع العمالة الباقين وتعلم منهم

اتفقك معك لابد فيه في المدراس ورش عمل في الامور المهمة في الحياة

صدقت يا اخي العزيز
انا شخصياً كان عندي مكيف سبليت يقطر ماء داخل الغرفه احضرت فني يصلحه وبعد شهر ظهر لي مكيف اخر بنفس الخلل . قلت في نفسي والله ما رتجع تصلح الثالث يبو فسيه .
المهم منذ ذلك الوقت السباكه الكهرباء الصبغ التكييف انا من اصلحه حتى تغيير زيت السياره انا من اغيره خلال خمس سنوات تجمعت لدي ادوات وعده تسهل لي عمل الصيانه . واصبحت احب هذه الشغلات وتراكمت لدي خبرات والحمد لله

شكراً اخي مميز

عقبال كل مواطن يملك مثل هذه يضبط اموره بنفسه >> يسمونها workbench الاجانب ^_^

واحد من احلامي يكون الكراج حقي كذا وطبعا فيه المزة تحت ازبطها واعدل فيها على كيفي:cool:

واحد من احلامي يكون الكراج حقي كذا وطبعا فيه المزة تحت ازبطها واعدل فيها على كيفي:cool:

شكلك مثلي كنت تتابع أفلام The Dukes of Hazzard ابو سيارة برتقالية ^_^

دودج تشارجر جنرال لي :

شكلك مثلي كنت تتابع أفلام The Dukes of Hazzard ابو سيارة برتقالية ^_^

دودج تشارجر جنرال لي :

اعطيني الوحش هذا gt500 Eleanor وبلاش الكراج والعده :)
84402d1288240319-2009-mustang-gt-convertible-shelby-mustang-gt500-eleanor.thumbnail.jpg

كارثة!!!!!!!!!!
لابد من اعادة توزيع السكان قبل الوصول لنقطة اللاعودة ( ان لم نكن قد وصلناها بالفعل )

ليس الرياض فقط جده والدمام ايضا هذا من بركات المركزيه في التخطيط عندنا تقريبا 30% من السكان في منطقه واحده!!!

برنامج تحقيق التوازن المالي 2020

فـي بدايـة هـذا العـام، نشـرت المملكـة رؤيـة 2030، والتي حددت ملامح رحلـة التغييـر الجذري والطمـوح للوضـع الاقتصـادي والاجتماعـي. وفـي وقـت لاحق تم نشـر خطـة التحـول الوطني المنصـوص عليهـا التزامـات محددة مـن الـوزارات الحكومية والقطاعـات الأخرى لفتـرة تصل إلى عـام 2020. وتحقيـق التـوازن فـي الميزانيـة هو أحـد الأهـداف المحددة فـي الرؤية. برنامـج تحقيـق التـوازن المالي هو أحد البرامج الأساسـية لتحقيق الرؤية 2030. يهـدف هذا البرنامج إلـى تعزيـز الإدارة المالية وإعادة هيكلة الوضع المالي للمملكة واسـتحداث آليـات مختلفة لمراجعة الإيـرادات، والنفقـات، والمشـاريع المختلفـة، وآليـة اعتمادهـا. ومنذ تأسـيس مجلس الشـؤون الاقتصادية والتنمية، بدأ العمل في مراجعة المشـروعات القائمة وآلية اعتمادها وأثرها الاقتصادي، وتـم تأسـيس لجـان واسـتحداث إدارات جديدة لاتخـاذ الإجراءات اللازمـة تجاهها، ومراجعـة اللوائح المتعلقـة بذلـك. وخلال 2015 تـم زيـادة الإيـرادات غير النفطيـة بنحـو 30% وبنحو 20% فـي 2016، ويهـدف البرنامج الاسـتمرار بهذه الوتيرة وتسـريعها خلال الأعوام القادمة عبر إجـراءات جديدة في قطاعـات متعـددة والعمل على تحسـين الأداء الحكومي وضمان اسـتدامة التـوازن المالي. إضافة إلى ذلك، يسـاهم هذا البرنامج في تحسـين الآثار الاجتماعية والاقتصادية الأساسـية التي تسـعى رؤيـة 2030 إلـى تحقيقها. ويشـمل ذلك اسـتهداف نظام الرعايـة الاجتماعية للأسـر الأكثر احتياجـا ودعمهـم علـى نحو فعـال، ولكن أيضـا جعل اقتصادنـا أكثر قـدرة على المنافسـة. الأهم مـن ذلـك، هـو إدارة الأمـوال الحكومية بكفـاءة أكثـر، وإتاحة المجال للاستثمار فـي برامج طويلة المـدى من شـأنها تمكيـن التنفيذ الناجح للرؤية. وعلاوة على ذلك، فإن هذا الاصلاح يؤمن الثقة في المملكة للمواطنين والمقيمين والمسـتثمرين المحليين والأجانب، والمؤسسـات والأسـواق الماليـة الدوليـة حتـى يمكن للجميع المسـاهمة في هذه الرحلـة الطموحة. تحـدد هـذه الوثيقـة منهجيـة برنامج التـوازن المالـي. وتفاصيل مكوناتـه الرئيسـية، بالإضافة إلى الآثار الماليـة والاقتصاديـة المتوقعة.

عودة
أعلى