هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية

• مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
اصلا ياخي نسبة الاشغال في المحلات ضعيفة بسبب كثرتها كل اجنبي يجي يفتح محل وينافس اجنبي اخر هندي ينافس بنقالي ينافس مصري
ومال لسعودي منها شيء لانهم يرضون باقل شيء

بس هذا هدر وتخلف وخسارة
بكره تقل عدد المحلات ويزيد نسبة الاشغال وتزيد الارباح لان هامش الارباح بينخفض بسبب انخفاض تكاليف التشغيل
و زيادة الزبائن لذلك الربح سيكون عظيم و وفير

تمام واضف تخطيط المدن لدينا اليوم اصبح في طريق خاطئ بسبب كثرة المحلات كل كيلومتر كم فيه !!

تمام واضف تخطيط المدن لدينا اليوم اصبح في طريق خاطئ بسبب كثرة المحلات كل كيلومتر كم فيه !!

لا مو خطاء

بس الاجانب المشفح كل واحد ماخذ دكان مسوي بيزنس مان

لو ينقلعون ترجع الامور احسن ويقل هدر الطاقة وتهريب راس المال ( فلوس السعوديين تتهرب حولات او حتى واردات للاجانب كسيارات)

الرياض على سبيل المثال تصميمها خرافي بالاساس من اجمل التصميمات خططها بكتل الامريكي وهارفرد وستانفورد ونفذتها كوريا باشراف الملك سلمان وسطام

التعديل الأخير:
شوف لا تقول لي لا لا وبالأخير أنا ما أدري وشو الـ لا حتى فكرة الإستثمار بالداخل أو بالخارج ما تكلمت عنها عموماً لو حبيت ....
أوبر ادبتيو نون رؤية سوفت بنك هذا الي سمعت فيه أنت سمعت بإستثمار بالداخل !!

يا ابن الحلال هذا كلام الأمير محمد بن سلمان بنفسه وتم إضافة أراضي بقيمة ترليون ريال سعودي سوفت بانك سيساعدك على نقل التكنلوجيا وتطويرها مع هوامش ربحية ضخمة

نفس الكلام بس هالمرة الف لا .... الناس تخرج لأنها ما تلقى شغل ... والي يخرج هل السعودي يتوظف مكانه ؟؟ ... لا والف لا
ببساطة لو عاد الشغل لعادوا وقت الشغل ما هي فارقه رسوم 400 أو 800 ... بإختصار الحل بمنع عودتهم والتضييق على تجار الفيز
وسعودة المهن بقوة النظام وتوطين قطاعات سوق العمل بالتدرج

هذه الرسوم لها فوائد كثيرة لكن لمن نتحدث عن سوق العمل تحديدا يجب ان يكو جزء من الإصلاح زيادة قيمة العامل الأجنبي السعودة لم تستثنى كلها قادمة بأذن الله

اصلا ياخي نسبة الاشغال في المحلات ضعيفة بسبب كثرتها كل اجنبي يجي يفتح محل وينافس اجنبي اخر هندي ينافس بنقالي ينافس مصري
ومال لسعودي منها شيء لانهم يرضون باقل شيء

بس هذا هدر وتخلف وخسارة
بكره تقل عدد المحلات ويزيد نسبة الاشغال وتزيد الارباح لان هامش الارباح بينخفض بسبب انخفاض تكاليف التشغيل
و زيادة الزبائن لذلك الربح سيكون عظيم و وفير

والله انك صادق

مثال يوم طبقوا قرار توطين قطاع الاتصالات

في الحي اللي ساكن فيه كان فيه شارع كله محلات جوالات .. بعد التوطين والله كلهم قفلوا واللي حول عطار واللي حول خياط ! واللي حول محل الكترونيات !

المهم ما بقي منهم الا 3 او 4 محلات جوالات مع ان الشارع فيه فوق 15 محل !!

لا مو خطاء

بس الاجانب المشفح كل واحد ماخذ دكان مسوي بيزنس مان

لو ينقلعون ترجع الامور احسن ويقل هدر الطاقة وتهريب راس المال ( فلوس السعوديين تتهرب حولات او حتى واردات للاجانب كسيارات)

الرياض تصميمها خرافي بالاساس من اجمل التصميمات خططها بكتل الامريكي وهارفرد وستانفورد ونفذتها كوريا باشراف الملك سلمان وسطام

يا عزيزي هذا الي قصدته أساسا انه السبب في العمالة الرياض مدينة متطورة وتنمو بشكل ضخم لكن هناك بعض الإشكاليات في الرياض نتمنى تتعدل

عمل السعودي في صيدلية

مع الغاء 24/يوم
يعني يكفي شفتين

من اول تكلفة 3 صيادلة 8000*3 =24000 ريال رواتب
+ 1000*3 = 3000 ريال بدل سكن
+ 12000-14000 سمسرة مع شركات الادوية

= 40000 الف ريال تكلفة توضيف 3 اجانب من غير الفيز وطيارات

40000 قسمها على سعوديين كل واحد عشرين الف وصاحب الصيدلية مبسوط

ياخي اعرف ناس ترضى ب 11000-10000

ناهيك عن ضرر الاجانب على نفط والغاز والكهرباء والامن ...ز الخ و وارداتهم من سيارات واجهزة وتذاكر و ايضا حولاتهم ( تهريب راس المال السعودي للخارج دولارات) تذهب ولا تعود

مربح لدولة ولتاجر والمواطن هذا القرار

واكبر الخاسريين المصريين حسب مقال جريدة بوابة القاهرة الذي اضفته في صفحات سابقة

100 ريال في الشهر 1200 ريال في السنة 400 ريال في الشهر 4800 ريال في السنة 800 ريال في الشهر 9600 ريال في السنة هذه الأرقام ضخمة بدون لا نحسب ان على كل فرد مبلغ اذا وصلت عليك ل800 ريال في الشهر وعندك مثلا 3 افراد معك كل راس عليه 400 ريال هذه الأرقام في 2020 طبعا بأذن الله يعني يا طويل العمر المجموع الكلي لا يقل عن ال 24 الف ريال سعودي

الاخوة المعترضين على رسوم الاجانب ..

صحيح انه فيه ضرر على الاجانب لكن بنفس الوقت البلد يمر بفترة اصلاح واللي يمر على الاجنبي مر على المواطن .. والا نسيتوا خصم الرواتب الذي طال شريحة كبيرة من المواطنين بما فيهم السلك العسكري أكبر المتضريين

فبالله بالعقل ... الضرر يطال اهم قطاع وهو القطاع العسكري ويُترك الباقين ؟ :confused:

الجميع سوف يشارك في الاصلاح سواءً أجنبي او غيره واللي ماهو راضي يغادر البلد أحسن له ، فالاجنبي حين يتمتع بالامن و الخدمات من البلد الذي يوفر له المبالغ المالية ... هل يضن أن كل شيء جاي ببلاش ؟؟؟

أليست الدولة تنفق المليارات على حماية هذه الارض التي تعمل فيها أخي المقيم ؟؟

ميزانية 80 أو 50 مليار دولار .... هل تتوقعون نجيبها من الشارع ؟؟ :D:D

الجميع تخلى عنا وقت الشدائد ولا احد وقف معنا وكل واحد يقول جيشي لدولتي ,,, بينما المضحك ان مواطنيهم يعملون في هذا البلد الذي تخلوا عنه !
ويوم جينا نتكفل بأمرنا كل واحد يصايح من جهة ؟؟

جيشنا لنا وجيوشكم لكم ، نحن سنحمي انفسنا بانفسنا ونعرف كيف ندبر أنفسنا .
يرحم ابوكم خلونا في حالنا بس
:D

البلد يعج بملايين العمالة الفاشلة بكل المقاييس ... حاولت الدولة فيهم بالطيب كل واحد يصحح مهنته نريد ناس فاهمة وعمالة مدربة لا تودون البلد في داهية .. ما احد يسمع الكلام :confused:

نروح الشارع نلقى 20 واحد متبطحين لا شغل ولا مشغله !

نبغى نروح الدوام يوقف الخط 20 ألف مرة ويوم تطل يمين ويسار تجد 10 أجانب و1 سعودي !!!!

معقولة كل هؤلاء كلهم عندهم دوام !!!!!! والا فيهم ناس مداومة وناس تفرفر تدور شغل والا ايش القصة بالضبط ؟!

يا اخوان الوضع مزري ... الدولة لا تستطيع التحمل اكثر ,, اصلاً من يفي بوعد بتسديد رواتب كل هؤلاء العمالة مستقبلاً بعد كم سنة تتوقعون راح نقدر نوفر لهم مبالغ مثل اللي كانوا يحصلون عليها دون انقطاع ؟؟

تتذكرون لما حصل ازمة لبعض الشركات وتأخر دفع الرواتب قلبوها العمالة شغب !! و أول خيار أمامهم طبعاً معروف وهو [[[ البلطجة والاخلال بالأمن ]]] لأنه كثير منهم مثل البهائم لا تربية ولا اخلاق جاي يبغى فلوووووس وطز بالبلد وأهله

الأمر الآخر موارد الطاقة ... نفط رخيص ,,, كهرب رخيص ,,, غاز رخيص .. الخ

الآن أصبح غالبية العمالة معاهم سيارات وسببوا لنا قلـق في كل كان !
غشامة على كثرة فرفرة على زحام على سيارات خرد موديلات الثمانينات والتسعينيات اهم شيء سيارة تمشي !!
هذا غير الاعطال في الطرق وتعطيل السير .. الخ

انا ودي يكون لتر البنزين بـ 5 ريال
ويتم سن قانون بمنع السيارات اقل من آخر 5 موديلات بالسير في الشوارع أسوةً بغيرنا من الدول

يصير ما يحرك السيارة الا شخص عنده دوام او شيء مهم بدل الخرابيط والزحام الللي عطل العالم ... اقسم بالله احيانا احس اني في بلد سكانها مليار من كثرة الزحام !!!:mad::confused:
صار الواحد والله يكره حتى يروح دوامه !

اتقوا الله كسرتم حتى الشوراع وصدعتوها من كثرة الفرفرة على غير فائدة او قيمة للوطن :يو:

في النهاية ، يقولون ان السعودية تقوم بتصفية للعمالة .. نقول نعم نصفي ، فنحن لم نسلم من الجميع لا في خير ولا في شر فسنعمل على مصلحتنا قبل كل شيء

هي تصفية للعمالة الفاشلة الغير مدربة التي هي عالة على نفسها وعلى البلد ..
بينما نرحب بالعمالة المدربة المحترفة التي تأخذ وتعطي للبلـد

أتحدى بلد في العالم يستقبل عامل غير مدرب في تخصصه ويوليه وظيفة مرموقة كما حدث للاجانب في السعودية ... بل على العكس نجد بلدانهم تحتفظ بنفسها بالعمالة والايدي الماهرة وترسل لنا الرجيع و حثالة وسفلة القوم

اما سالفة نجار او سباك ويأتي البلد بمهنة مهندس
او من يطرد السعوديين أصحاب المؤهلات ليوظف أبناء جلدته ،،، فهذي انسوها لن تتكرر ..
الله يجزاك خير كلامك اسعدني .

كلام ختامي /

السعوديه للسعوديين هي مسؤوله عن شعبها وتأمين حياته ومستقبله واما الأجانب فدولتهم المسؤولة عنهم

ياخي وقاحه يجيك أجنبي زعلان

وراك زعلان يا باشا السعوديه مو مسؤوله عنك المسؤول عنك وطنك روح ارفع صوتك عليه يا جبان

السعوديه مسؤوله عن شعبها وتوفير الوظائف لهم ومن حقها تقلل الأجانب وأيضا تلقيهم لو بغت..

بلدانهم مسؤوله عنهم ماهذه الوقاحه ..

:cool:

انا لاحظت كثير من الناس متخوف من تقليل العمالة ويعيش نفسه في وهم كبير

الآن القطاعات المتوقع منها تقلص عدد العمالة بشكل كبير هو المهن ضعيفة المردود مثل السباكة والكهربة والنجارة والحدادة والنظافة الخ

يعني عمالة غير محترفة

والا الدكاترة والمهندسين واصحاب المؤهلات راح يبقون لانهم يقدرون يثبتون انفسهم بشغلهم .. بشكل عام القرار يؤثر على اصحاب الدخل غير الثابت لانه يوم بعمل ويوم لا بينما المهندس والدكتور والمعلم وغيرهم تجد عنده دخل شبه ثابت

اذا قلت العمالة في المهن العادية ... كل هذه الامور نقدر نتدبرها لو صبرنا على انفسنا شوي

شوفوا في الافلام مثلاً الامريكان ما تجدون كثير منهم عنده ورشة صغيرة في بيته ؟ ... تلاقيه يصلح بيته .. يصلح سيارته .. ويبني ويهدم على كيفه الخ

تجد عندهم عدد و ادوات في الجراج يستخدمونها وقت الحاجة وتوفر عليهم مصاريف جلب عمال متخصصين

نحن لو نعمل مثلهم كان استغنينا عن كثير .. ماهو شرط كل حاجة يسويها لك عامل مختص ! ليش ما تسويها بنفسك ؟؟

دققوا في كثير شغلات تجد انك لو امتلكت العدد المناسبة وعرفت طريقة العمل من مرة واحدة راح تقوم بالشغل بنفسك من دون عامل مختص .:100&:

الآن القطاعات المتوقع منها تقلص عدد العمالة بشكل كبير هو المهن ضعيفة المردود مثل السباكة والكهربة والنجارة والحدادة والنظافة الخ

يعني عمالة غير محترفة

والا الدكاترة والمهندسين واصحاب المؤهلات راح يبقون لانهم يقدرون يثبتون انفسهم بشغلهم .. بشكل عام القرار يؤثر على اصحاب الدخل غير الثابت لانه يوم بعمل ويوم لا بينما المهندس والدكتور والمعلم وغيرهم تجد عنده دخل شبه ثابت

اذا قلت العمالة في المهن العادية ... كل هذه الامور نقدر نتدبرها لو صبرنا على انفسنا شوي

شوفوا في الافلام مثلاً الامريكان ما تجدون كثير منهم عنده ورشة صغيرة في بيته ؟ ... تلاقيه يصلح بيته .. يصلح سيارته .. ويبني ويهدم على كيفه الخ

تجد عندهم عدد و ادوات في الجراج يستخدمونها وقت الحاجة وتوفر عليهم مصاريف جلب عمال متخصصين

نحن لو نعمل مثلهم كان استغنينا عن كثير .. ماهو شرط كل حاجة يسويها لك عامل مختص ! ليش ما تسويها بنفسك ؟؟

دققوا في كثير شغلات تجد انك لو امتلكت العدد المناسبة وعرفت طريقة العمل من مرة واحدة راح تقوم بالشغل بنفسك من دون عامل مختص .:100&:

حكيم صديقي غازولين ..:)

يعني عمالة غير محترفة

صلى عالنبي يا باش مهندس

بث( بص):p دا لما السباك ونجار وخلافة يغورو حيغور وراه بتاع المطعم و دكتور والمهندس وجميع ما تتخيل

لان بصراحة المواطنين اقل من 20 مليون وفيه اجانب 15 مليون وهذا الرقم الصحيح للاجانب في السعودية

انت لما تجيب نجارين وحدادين وسباكين حتجيب لهم اطباء يعالجونهم وطباخين ياكلوهم ومهندسين يعمرون لهم شقق وعمارات الخ

فهي حتبقى زي كرة الثلج حينهار جوا اللصوص من العمالة الاجنبية ( الدنيا حتبوز عليهم)

ومش حيبقى في البلد الا اللي يخدم عشرين مليون مواطن

وبذلك تعود السعودية لسعوديين بعد اختطاف دام 17 عام من عام 2000 :السعودية:

مبروك لسعوديين عودة السعودية لهم:السعودية:

حتى امريكا صوتت لترامب عشان المهاجرين وبريطانيا طلعت من الاتحاد الاوربي عشان المهارين
كل بلد يتكفل بشعبة مزاج عالمي

ى

التعديل الأخير:
‏1-مناطق المملكة استقبلت 2 مليون سائح في إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول بواقع إنفاق 1.9 مليار ريال.

ل الأسف المناطق السياحية المنتشرة ب الشمال و الجنوب
الاستثمار بها مرتبط ب بيروقراطية العاصمة
المركزية عطلت عجلة التنمية بالبلد ل عقود
و غيرها الكثير من الموارد

كانت السعودية مأكول مذموم ......:عويل
يعمل فيها رعايهم ويخونها رؤسائهم .....:!::!::!::!::!::confused::confused::confused:

كانت السعودية تصرف عليهم وبالمقابل هم يقومون بنشر الارهاب و الرذيلة و شوشرة ضد السعودية في الاعلام التقليدي وتواصل الاجتماعي:لايتنج:

اما الان عندما يرى سعودي :السعودية: اجنبي في شارع

يقول السعودي في نفسه وهو مبتسم :&:انت حتدفعلي حتدفعلي و لا راح تقضب الباب :زعلان:

التعديل الأخير:
حكيم صديقي غازولين ..:)

شكراً اخي مميز

عقبال كل مواطن يملك مثل هذه يضبط اموره بنفسه >> يسمونها workbench الاجانب ^_^

شكراً اخي مميز

انت عشانك مهندس تفهم فيها

انا عندي بعض الاخوة والاصدقاء يفهمون فيها

لكن انا ليس لدي مهارة الاصلاح ميكانكيا وكهرباء

المفروض تكون في المدارس ورش مكيناكيكا وسباكة ونجارة وكهرباء
زي ماعند البنات تدبير منزلي طبخ وخياطة

ولا وش رائيك

انت عشانك مهندس تفهم فيها

انا بعض الاخوة والاصدقاء يفهمون فيها

لكن انا ليس لدي مهارة الاصلاح ميكانكيا وكهرباء

المفروض تكون في المدارس ورش مكيناكيكا وسباكة ونجارة وكهرباء
زي ماعند البنات تدبير منزلي طبخ وخياطة

ولا وش رائيك

الامور البدائية ما تحتاج والله يا اخوي

انت تجيب نجار او كهربائي اوسباك ماعنده الا ابتدائية وتروح تجيبه باقل شيء 100 ريال علشان يصلح لك شغلة بسيطة في البيت

انت لو تتابعه راح تتعلم .. فيه شيء اسمه self learning هذا اللي خلى الاجانب مبدعين ، تلاقيه يجي السعودية اهبل ويطلع معلم في فترة بسيطة لانه تابع العمالة الباقين وتعلم منهم

اتفقك معك لابد فيه في المدراس ورش عمل في الامور المهمة في الحياة

الامور البدائية ما تحتاج والله يا اخوي

انت تجيب نجار او كهربائي اوسباك ماعنده الا ابتدائية وتروح تجيبه باقل شيء 100 ريال علشان يصلح لك شغلة بسيطة في البيت

انت لو تتابعه راح تتعلم .. فيه شيء اسمه self learning هذا اللي خلى الاجانب مبدعين ، تلاقيه يجي السعودية اهبل ويطلع معلم في فترة بسيطة لانه تابع العمالة الباقين وتعلم منهم

اتفقك معك لابد فيه في المدراس ورش عمل في الامور المهمة في الحياة

و الله ممتعه انا اتفرج على كذا نجار و كذا ماسون ( بناء) احب اعمالهم ومره صبغت البيت انا شخصيا وصلحت السخانات و ركب الخلاطات والصنابير .. الخ
( هواية جميلة)

كله من اليوتيوب قنوات اوربيين وامريكان

لكن الكهرباء و الميكانيكا اتابعهم لكن اخاف والله اجرب خطيره الكهرباء

شكراً اخي مميز

تصدق ناوي اقفل القراج واسوي لي منطقة خاصة بالعدة بس قبلها نتعلم بعض من المهارات الله يسامح وزارة التعليم هههه

تصدق ناوي اقفل القراج واسوي لي منطقة خاصة بالعدة بس قبلها نتعلم بعض من المهارات الله يسامح وزارة التعليم هههه

اشغلونا بحصة الفنية (الرسم)
اللي يقول كل الشعب بيطلعون دافنشي ولا بيكاسو

و بحصة البدنية ( الرياضة )
محسسين ان الشعب الارجنتيني البرازيلي وبنطلع بيليه وماردونا

و لاحصة الوطنية ....لاتعليق

عودة
أعلى