صحيفة وول ستريت جورنال :
مجموعة فوكسكون للتكنولوجيا تجري محادثات مع المملكة ؛ لبناء مصنع في السعودية للرقائق الدقيقة، والسيارات الكهربائية، والمكونات والأجهزة الإلكترونية الأخرى ؛ بقيمة 9 مليارات دولار. (العربية)
 
صحيفة وول ستريت جورنال :
مجموعة فوكسكون للتكنولوجيا تجري محادثات مع المملكة ؛ لبناء مصنع في السعودية للرقائق الدقيقة، والسيارات الكهربائية، والمكونات والأجهزة الإلكترونية الأخرى ؛ بقيمة 9 مليارات دولار. (العربية)

يارب تمم على خير
 
الراجحي الهدف 180 باذذن الله اللي يبي يشتري.

ارامكو اعلنت رفع زيادة رأس المال وسهم مجاني لك 10 اسهم < شكله بيدحدر شوي
 

سالك" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة تستحوذ على 35.43 % من شركة أولام الزراعية القابضة​

ما يعادل 4.65 مليار ريال على أن تكتمل إجراءات الصفقة كافة خلال العام الجاري
سالك المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة تستحوذ على 35.43 % من شركة أولام الزراعية القابضة





تم النشر في :
25 مارس, 2022 1:37 مساءً
أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"؛ المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، توقيعها اتفاقية استحواذ على 35.43 % من شركة أولام الزراعية القابضة، بقيمة إجمالية تبلغ 1.24 مليار دولار أمريكي؛ ما يعادل 4.65 مليار ريال، على أن تكتمل إجراءات الصفقة كافة خلال العام الجاري بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات ذات العلاقة.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة سالك المهندس سليمان بن عبدالرحمن الرميح؛ إن الصفقة سوف تعمل على تعزيز وتطوير مسيرة شركة سالك كذراع استثمارية لصندوق الاستثمارات العامة في قطاع الأغذية والزراعة.
وأضاف الرميح؛ أن الاستثمار مع شركة أولام الزراعية يأتي في إطار مساهمة "سالك" بتحقيق إستراتيجية الأمن الغذائي في المملكة من خلال تنويع استثماراتها الخارجية في المناطق ذات الميز النسبية من حيث الموقع الجغرافي ووفرة السلع الغذائية الأساسية.
وأشار الرميح؛ إلى أن شركة أولام الزراعية القابضة تعد إضافة إلى محفظة استثمارات سالك العالمية؛ نظراً لما تتمتع به شركة أولام الزراعية من إمكاناتٍ كبيرة في مجال تجارة الحبوب على الصعيد العالمي؛ مؤكداً في الوقت نفسه أن "سالك" تعمل على التكامل بين استثماراتها العالمية والمحلية؛ ما يتيح لها زيادة الوصول إلى مصادر إنتاج السلع الغذائية الإستراتيجية، وهو ما يعزّز من مكانتها ككيان وطني في مجال الأمن الغذائي، وعالمي في مجال الأغذية الزراعية.
يُشار إلى أن شركة أولام الزراعية القابضة، ومقرها في سنغافورة، هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تجارة الحبوب والأرز والأعلاف وزيوت الطعام، ويعمل بها أكثر من 9100 موظف في أكثر من 30 دولة، وفي عام 2021 قامت الشركة بمناولة أكثر من 40 مليون طن من المنتجات، وحققت إيرادات أكثر من 23 مليار دولار أمريكي
 
‏مصدر مطلع لـ"⁦‪@AsharqBusiness‬⁩":

‏شركة "دسر" المملوكة من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركتي أرامكو وسابك، ستوقع غدا 5 اتفاقيات كبرى في مجال توطين الصناعة محليا منها اتفاقية مع CHTC Motor Co الصينية لتصنيع حافلات في جدة تعمل بالهيدروجين.
 
هيونداي موتور تتعاون مع أرامكو السعودية لتطوير محرك ووقود صديقين للبيئة


1648626502738.png


سيئول، 30 مارس (يونهاب) -- قالت مجموعة هيونداي موتور اليوم الأربعاء إنها تتعاون مع شركة أرامكو السعودية وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست" (KAUST) لتطوير محرك ووقود صديقين للبيئة.

1648626518309.png


مجموعة هيونداي موتور وأرامكو وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تجري أبحاثًا مشتركة حول المحرك شديد الاحتراق والوقود الإلكتروني بهدف تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون
التعاون لخلق أوجه تآزر للاستفادة من خبرة كل طرف: تقنية محرك الاحتراق الفائق السرعة من مجموعة هيونداي موتور ، وتكنولوجيا الوقود المتقدمة من أرامكو ، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مع مركزها البحثي القوي
يهدف المتعاونون إلى التحقق من تأثير تقليل الانبعاثات من خلال اختبار الوقود الإلكتروني على المركبات الهجينة
تعمل مجموعة هيونداي موتور على تقليل مستويات الانبعاثات من خلال استخدام تقنية ICE / HEV الصديقة للبيئة ، ودعم انتقال الشركة إلى التنقل النظيف
أعلنت مجموعة هيونداي موتور اليوم أنها اتفقت مع شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا (كاوست) على إجراء بحث مشترك وتطوير وقود متقدم لمحرك إشعال شراري شديد الاحتراق. يهدف إلى خفض إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للمركبة.

تجري مجموعة هيونداي موتور أنشطة بحث وتطوير مختلفة لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من سيارات محرك الاحتراق الداخلي (ICE) أثناء انتقالها إلى السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEV) والمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود (FCEV).

"ستكون المركبات الكهربائية والمركبات ذات المحرك الكهربائي المتغير هي التقنيات النهائية لمجموعة هيونداي موتور لتحقيق التنقل المحايد الكربوني ، بينما ستكون تقنية ICE الصديقة للبيئة التي تجمع بين الوقود الصديق للبيئة ومحرك الاحتراق فائق الهشاشة هي المفتاح للحد بشكل فعال من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري أثناء انتقالنا إلى المركبات الكهربائية قال آلان رابوسو ، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور ، الذي يقود الوحدة الفنية للدفع الكهربائي.

على عكس تصنيع الوقود التقليدي ، يتم تصنيع الوقود الإلكتروني من الهيدروجين الأخضر - الناتج عن التحليل الكهربائي للمياه باستخدام الكهرباء المتجددة - وثاني أكسيد الكربون ، مما يؤدي إلى انخفاض انبعاثات دورة الحياة بنسبة 80٪. يعد محرك الاحتراق شديد الهزال تقنية صديقة للبيئة تزيد من الكفاءة الحرارية والاقتصاد في استهلاك الوقود مقارنة بالمحركات التقليدية مما يؤدي إلى مزيد من تقليل غازات الاحتباس الحراري.

على مدار العامين المقبلين ، ستتعاون مجموعة هيونداي موتور وأرامكو وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في البحث وربما تطوير تركيبة وقود متطورة لاستخدامها مع نظام احتراق جديد. ستوفر مجموعة هيونداي موتور ، بريادتها في مجال السيارات والتكنولوجيا ، محرك بنزين متطور وعالي الاحتراق ليستخدمه فريق البحث.

تهدف أرامكو إلى الاستفادة من تكنولوجيا الوقود المتقدمة لديها لتصميم تركيبة وقود فعالة بعناية. ستشرف جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية على نمذجة التقنيات والتحقق منها ، بما في ذلك اختبار المحرك ، من خلال توفير مركز أبحاث احتراق متطور. من المتوقع أن يخلق التعاون أوجه تآزر تستفيد من خبرة كل مشارك.

تهدف الدراسة المشتركة إلى التحقق من مقدار انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي يمكن تقليلها عند استخدام الوقود الإلكتروني في المركبات الكهربائية الهجينة بدلاً من الوقود التقليدي. بالإضافة إلى ذلك ، يهدف البحث والتطوير المشترك إلى التأكيد عدديًا على تأثير تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من خلال المحاكاة واختبار المحرك. تتوقع مجموعة هيونداي موتور تحقيق الحياد الكربوني بطريقة فعالة عن طريق الحد بشكل كبير من انبعاثات الكربون الناتجة عن الوقود البترولي التقليدي من خلال تقنية المحرك الجديدة.

"مع طرح المركبات الكهربائية الهجينة ، يكمن التحدي الحقيقي الآن في اتخاذ خطوات واسعة باستخدام الوقود الأمثل وأنظمة الاحتراق الاستثنائية. يوفر فريق أرامكو تصميم الوقود ومزج المعرفة لتحسين أداء احتراق محرك مجموعة هيونداي موتور ويمكن أن تؤدي النتيجة إلى استخدام الوقود الإلكتروني الاصطناعي. قال أحمد الخويطر ، رئيس قسم التكنولوجيا في أرامكو: "هذه مساحة نتخطى فيها الحدود ونحن متحمسون لأن نكون جزءًا منها".

سيتم إجراء الاختبارات من قبل باحثين في مركز أبحاث الاحتراق النظيف (CCRC) في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. قال البروفيسور دونال برادلي ، نائب الرئيس للأبحاث في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية: "إن بناء أنظمة نقل أكثر كفاءة وأقل تلويثًا هو مساهمة حاسمة في نهج اقتصاد الكربون الدائري لمعالجة تغير المناخ. يتمتع مركز أبحاث الاحتراق النظيف بموقع مثالي لدعم هذا التطور الهام بسجله الممتاز في تطوير وتحسين أنواع الوقود منخفض الكربون. نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع زملائنا في أرامكو وهيونداي في هذا المشروع المثير ".

أعلنت كل من شركة Hyundai Motor وشركة Kia Corporation عن خارطة طريق Carbon Neutrality 2045 ، حيث تلتزمان بأن تصبحا محايدة للكربون في منتجاتهما وعملياتهما العالمية بحلول عام 2045. وستقوم الشركتان باستثمارات في وسائل نقل أنظف وحلول طاقة أكثر مراعاة للبيئة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

 
عودة
أعلى