هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
ايه عادي مكائن الديزل اليتها وحده
بس لاتتوهق في قطع الغيار للمكينه ستضطر الى استيرادها من المانيا لان الوكيل اتوقع مايجيب باسات ديزل
لا هذي الخطة المستقبلية ان شاء الله اشري ديزل على وقتها بيصير الوكيل يجيب ان شاء الله :ROFLMAO:
 
اولا الحمد لله نحن في غنى عن استخدام مراعي الامارات
ولاكن بحكم العلاقات الجيده معهم اقل شي يستاهلوه

الحمدلله رب العالمين .. المفترض من القانون أن لا يستثني أحد .. ولا أعتقد أن هذا له أي تأثير في العلاقة مع الإمارات .. الأشقاء في الإمارات لديهم نفس القوانين ولايستثنون أحد .. وبيئتنا ومراعينا أهم وما سُن هذا القانون إلا لحمايتها
 
البيئة": إيقاف دخول الرعاة ومواشيهم من الدول المجاورة للمملكة 5 سنوات


اللهم لك الحمد والشكر وأخيراً ..

الله يجعل هالقرار دايم للأبد للأبد للأبد
تدمير لبيئه فطريّه وغطاء نباتي يعاني بالأساس الندره في الأمطار وصعوبة التعويض والتجدُّد ..

مالفائده العائده على بلادنا وعلينا من خرفان وبعارين الجيران ؟؟

لاشيء صفر مكعّب ..

:اخ:
 
الحمدلله رب العالمين .. المفترض من القانون أن لا يستثني أحد .. ولا أعتقد أن هذا له أي تأثير في العلاقة مع الإمارات .. الأشقاء في الإمارات لديهم نفس القوانين ولايستثنون أحد .. وبيئتنا ومراعينا أهم وما سُن هذا القانون إلا لحمايتها

صحيح كلامك أخي العزيز فرق بين الطيبه والسذاجه ..

لايوجد تعارض بين المصلحة الوطنيّه وبين العلاقه الجيّده مع الجار ..

لكن لأن التحالف الحاصل حالياً يعتبر حديث ولم يعتد الكثير من الناس على هذا النوع من العلاقات فيما مضى فتجده يندفع عالأخير في كل موضوع عن الإمارات ..
مثل مايقولون ( يجيك من أقصاه )

وهذا الشيء تلاحظه بكثره في مواقع التواصل الإجتماعي ..

لكن الأكيد أنه هذا القرار وغيره لا يعني أن كل حليف أو صديق تُقدّم مصلحته على مصلحة أهل الأرض والوطن أو تنتهي العلاقه ويعتبرك عدو ..

ولنا في تحالفات الغرب والشرق كثير من الأمثله والشواهد ..

ومن حكم في ماله ماظلم :)
 
أمور البيئة من أكثر المشاريع التي أرى أنه يجب تنفيذها عن طريق المساهمات الاجتماعية.
فعلى سبيل المثال لو كان هنالك مبادرة ضخمة لمنطقة معينة يشارك فيها جميع الفئات من صغار وكبار تجار وميسوري الحال تستمر لعدة أيام يصاحبها أشبه مايكون مهرجان شعبي لمكافحة التصحر ويكون كل شخص له مسؤولية من توفير الماء أو والشتلات التي دفع قيمتها منذ أشهر لكي تزرع وتجهز قبل أن تنقل للبرية والآخر يتبرع بمجهوده وغيرهم بالمعدات والأسمدة.
تخيل بعد كم أسبوع سيكونون زرعوا آلاف الاشجار في منطقتهم.


سأسألك حينما يرون شخص يحتطب بشكل جائر او يفسد المكان ماهي ردة الفعل ممن شارك بهذا المشروع أو يعلم يقينا أن أباه المتوفي زرع هذه الأشجار مع أهل المحافظة ومشاركين من مناطق عدة قبل 30 سنة؟؟؟


هذا حراك اجتماعي صحي ومثله في المحافظة على الآثار وغيره.
وأنا لاأقصد هنا 200 عامل يصور معهم المسؤول وهو يزرع شجيرة مع 7 أشخاص من أهل المحافظة... رغم أنه جهد يشكرون عليه.
 
إيلون ماسك أمام التحقيق.. وسهم "تسلا" يهوي 25%!



هذي نتائج الاستثمار في شركه يقودها محشش
والله مدري منهو المحشش انت ولا هو





زيب 2
في عام 1995، أنشا كلا من ماسك وأخيه كيمبال شركةزيب 2، شركة مواقع والإنترنت، بمال مستمثر من قبل مجموعة صغيرة من . تهدف الشركة إلى وإدارة دليل المحلية. فمع حصول ماسك على عقود مع صحيفة ، ونجح في إقناع مجلس الإدارة بالتخلي عن خطتهم بالإندماج مع سيتي سيرش. أراد ماسك أن يصبح للشركة، لكن لم يوافق أحد من أعضاء مجلس الإدارة على ذلك.

في فبراير عام 1999، إشترت شركة شركة زيب 2 مقابل 307 نقدا و 34 في صورة . بلغ نصيب ماسك من بيع الشركة حوالي 22 لحصته في الشركة البالغه 7%.

إكس دوت كوم وباي بال
في مارس عام 1999 شارك ماسك في تأسيس شركة ، هي شركة مالية تتيح للمستخدم خدمات الدفع عبر الانترنت، بمبلغ 10 نصيبه من بيع شركة زيب 2. بعد عام واحد من التأسيس، إندمجت الشركة مع شركة كونفينيتي والتي كان لديها بالفعل خدمة تحويل الأموال تسمى . ركزت الشركة بعد اندماجها على هذه الخدمة، حتى أُطلق على الشركة اسم في عام 2001. إصطحب الإعلان عن الشركة الجديدة حملة كبيرة لتنجح الشركة في كسب الكثير من العملاء الجدد.

في أكتوبر عام 2000، قام مجلس الإدارة بإعفاء ماسك من منصبه كمدير تنفيذي للشركة (مع البقاء عليه كعضو مجلس إدارة) نتيجة خلافاته العديدة مع مجلس إدارة الشركة، لعل من أهمها هي رغبته في نقل نظام الشركة من إلى . في أكتوبر عام 2002، قامت شركة بشراء بملغ 1.5 . بلغ نصيب ماسك من بيع الشركة 165 ، نتيجة لكونه الأكبر في شركة باي بال بأسهم وصلت إلى 11.7% من الشركة.

في يوليو 2017، أشترى ماسك نطاق إكس.كوم من بمبلغ لم يتم الإعلان عنه. برر ماسك سبب إتمامة الصفقة أن للنطاق قيمة عاطفية كبيرة لدية.

سبيس إكس

إيدو ريسي في عام 2008
في عام 2001، أطلق ماسك مصطلح "واحات المريخ"مشروع يهدف إلى بناء تجريبية لزراعة المحاصيل على سطح بالاعتماد على ، في محاولة منه لتعمير والبدء في تمهيد العيش على أسطح الأخرى. في أكتوبر 2001، سافر ماسك إلى مع جيك كانتريل (مطور )، وإيدو ريسي (صديقه المقرب من الكلية)، لشراء والتي من خلالها يستطيع إرسال الحمولات المتوقعة إلى . تقابلت المجموعة بقيادة ماسك مع العديد من الشركات الكبرى مثل شركة الفضاء الدولية كوسموتراس وشركة OKB-301، ومع ذلك، طبقا لكانتريل، تمت رؤية ماسك على أنه مبتدئ وكان دائم الشجار مع المصممين الرئيسيين، لتعود المجموعة إلى خالية الوفاض.

في فبراير 2002، عاد الفريق مرة أخرى إلى للبحث عن ثلاث جاء بهم مايك جريفن. عمل جريفن فيما سبق لدى ، بالإضافه إلى عمله في لدى ، بعد وقت قصير جدا من مغادرته معمل ، مصنع لصناعة . تقابل الفريق الثلاثي مرة أخرى مع شركة الفضاء الدولية كوسموتراس، حيث عرضت الشركة الصاروخ الواحد مقابل 8 ، الأمر الذي راه ماسك إستغلالا وباهظ الثمن؛ إنسحب ماسك بعد هذا العرض من الإجتماعات. ليعود إلى جوا.

في طريق العودة من ؛ فكر ماسك في إمكانية بناء شركة تستطيع بناء بأسعار غير مكلفة. وفقا لواحد من أوائل في شركة ، أدرك ماسك أن التي تستخدم في بناء الصاروخ ما هي إلا 3% فقط من سعر . وأثبت أنه من الناحية النظرية وبإستخدام ، فإن شركة تستطيع أن تخفض السعر بعامل 0.1% مع تمتعها بحوالي 70 من هامش الربح الإجمالي. في نهاية المطاف، أستطاع ماسك تأسيس شركة مع حلم بخلق وتوفير بيئة مناسبة يستطيع من خلالها الإنسان العيش في الفضاء.


ماسك السابق يقومون بجولة في محل إطلاق صاروخ في عام 2010
مع مبلغ 100 من ثروته الأولية، أسس ماسك شركة لتكنولوجيا تدعى ، في شهر مايو عام 2002. ليكون هو (CEO) (CTO) في ، حيث يقع مقر الشركة. تهدف الشركة إلى تطوير وتصنيع مع التركيز على أن يتم المحافظة على جسم الصاروخ سليما بعد رحله العوده. كان أول أطلقتهم الشركة هم (في إشارة منهم إلى سلسله أفلام ميلينيم فالكون)، بينما كانت أول سفينه فضائية هي (في إشارة منهم إلى التنانين السحرية). في غضون سبعه أعوام، كانت قد صممت عائلة صواريخ وسفن دراجون الفضائية. في شهر سبتمبر عام 2008، أصبح صاروخ من صنع شركة هو أول صاروخ خاص يعمل بوقود سائل يضع على مدار . في 25 مايو 2012، دخلت سفينه دراجون التاريخ حيث مع محطة الفضاء الدولية جاعله شركة هي أول شركة تجارية تصنع سفينه ترتبط .

في عام 2006، حصلت شركة على توكيل من للإنتهاء من تطوير واختبار من صنع وسفينة الفضاء لنقل حمولة إلى . في 23 ديسمبر عام 2008، دفعت وكاله مبلغ 1.6 لتمويل 12 رحلة على متن صاروخ وسفينه الفضاء دراجون ذاهبا إلى بعد استبدال الخاص في عام 2011. أصبح انتقال رائد الفضاء إلى أمرا في متناول اليد بفضل شركتين تتعاونان مع وكالة ، واحده منهم.


منصة الصواريخ البحرية
في 22 ديسمبر 2015، نجحت في إعادة المرحلة الأولى من صواريخ فالكون إلى منصة الإطلاق. كانت هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يتم فيها عودة أول صاروخ مداري سليم نسبيا مما يقلل من تكاليف الوصول إلى الفضاء. تم تكرار هذه العملية عدة مرات في عام 2016 بإستخدام طيارة فضائية بدون طيار على منصة الصواريخ البحرية في .


إختبار إطلاق مرلين ون دي في إحدى مختبرات
بحلول نهاية عام 2017، إستطاعت الهبوط واستعادة المرحلة الأولى لستة عشر (16) بعثة متتالية، شملت ذلك 14 بعثة لصاروخ من أصل 42 بعثة المرسلة عام 2017-2018. حطمت شركة في ذلك العام (2017) الرقم القياسي الخاص بها في عدد البعثات الناجحة فنجحت في إطلاق 18 بعثة أي ضعف البعثات الناجحة المرسلة في العام السابق لصاروخ فالكون 8.

في فبراير 2018، أطلقت صاروخ بنجاح، الصاروخ الحاصل على المركز الرابع من حيث القدرة على مر التاريخ (يأتي الصاروخ بعد صاروخ ، وإن ون) والصاروخ الأقوى ضمن جميع الصواريخ المنطلقة عام 2018. كانت البعثة الإفتتاحية والتي سميت بتسلا رودستر تحمل حمولة وهمية.

تعتبر شركة هي أكبر شركة خاصه منتجة في العالم، وتحمل السجل الأعلى في نسبة تعادل وزن محرك الصاروخ. أنتجت الشركة ما يزيد عن 100 محرك مرلين ون دي، والذي يعتبر أقوى محرك في العالم بالنسبة لوزنه. القوة الهائلة النسبية بالنسبة للوزن تسمح لكل محرك ميرلين واحد دي أن يرفع وزن 40 سيارة عائلية متوسطة الحجم. في تركيبة، يمكن تركيب 9 محركات ميرلين في المرحلة الأولى من صاروخ يتم إنتاجه في أي مكان بميزانية تتراوح من 5.8 إلى 6.7 (1.3 إلى 1.5 ) إعتمادا على .

تأثر ماسك من سلسلة منشورات التي تعتبر خطوة هامة في الحفاظ على وعي الحياة البشرية وتوسيعها. كما صرح ماسك أن الحياة على كواكب عديدة يمكن تساعد على حماية الإنسان ضد التهديدات التي تواجه .

إن أو عظيم يمكن أن يدمرنا، حتى يمكن القول بإننا نواجه مخاطر لم تسبق أن تواجهها: هندسية، إنشاء غير متعمد ، عالمي أو حتى أي تكنولوجيا لم يتم العمل بها بعد. لقد تطور البشر على مدى ملايين السنين، ولكن في السنوات الستين السابقة، خلقنا وأعطيناها القدرة على القضاء علينا. عاجلا أو أجلا، يجب علينا أن نوسع الحياة خارج هذه الكرة الخضراء والزرقاء هذا وإلا فإننا سننقرض.
يهدف ماسك إلى تقليل تكلفة إلى 0.1 من ثمنها الحالي. في لقاء له عام 2011، صرح بأنه يأمل في إرسال البشر إلى في غضون 10-20 عام. في أشلي فانس، صرح ماسك أنه يريد إنشاء على سطح بحلول عام 2040، يبلغ عدد سكانها 80,000 . كما صرح بأنه نظرا لإفتقاد ، فإن كل وسائل النقل ستعمل ( ، ، ). تنوي الشركة إرسال على صاروخ في عام 2018 إلى الأراضي الناعمة على ، لتصبح بذلك أول بعثة تهدف إلى إستعمار . صرح ماسك في يونيو 2006 أن أول رحلة بدون طيار للمركبة الفضائية المستعمرة المريخ (MCT) ستصل إلى الكوكب الأحمر في عام 2022، لتلحق بها بعد ذلك أول رحلة مأهولة في عام 2024. في سبتمبر 2006، كشف إيلون ماسك الحجاب عن تفاصيل خطته في إستكشاف وإستعمار المريخ. بحلول عام 2016، وصلت نسبة حصص ثقته في الشركة حوالي 54% أي ما يعادل 78% من أسهم التصويت.


صاروخ بي إف أر مقارنة بباقي الصواريخ كصاروخ ،
في أواخر عام 2017، كشفت شركة النقاب عن تصميم الجيل الجديد من ، وأنظمتها -مثل نظام بي اف ار- والذي سيتم إستخدامة في جميع البعثات خارج سواء المستهدفة للمدار الأرضي، المدار القمري، بعثات أو حتى داخل الكرة الأرضية كنقل الركاب بسرعة عبر القارات.
بذلك تكون الشركة قد وجدت بديلا أفضل لكل من صاروخ ، وجميع مركبات دراجون بداية من عام 2020.

يبلغ قطر نظام بي اف ار 9 متر (30 ). بدأ التطوير الملحوظ على جسم المركبات في عام 2017، في حين قد بدأ تطوير محرك الصاروخ الجديد في عام 2012.

تيسلا

ماسك يراقب صناعه إحدى في ، ، ، في عام 2010

إيلون ماسك بجوار ، في عام 2011

ماسك مع السيناتور ديان فينشتاين بجوار سيارة ، في عام 2010
(تسمى أيضا ) تأسست في يوليو 2003 من قبل مارتن إيبرهارد ومارك تاربنينغ، الذين قاما بتمويل الشركة حتى المرحلة الأولى من تمويلها.

لعب كلا الرجلين أدوار نشطة في تطوير الشركة في مرحلتها الأولى قبل أن يقوم إيلون ماسك بتطويرها. قاد ماسك مسيرة تطوير الشركة من المرحلة الأولى في فبراير 2004، منضما إلى مجلس إدارة كرئيس لها، يشرف تيسلا على تصميم المنتجات بشكل مفصل ودقيق. ولكنه لا يشارك بنفس الإهتمام في العمليات التجارية اليومية.

بعد التي ضربت العالم في عام 2008، تولى ماسك منصب للشركة مع منصب المهندس المنتج ومازال يحمل هذان المنصبان حتى الآن. تسمى أول صنعتها ، ، وهي صنعت في عام 2008 وتم بيع 2500 إلى 31 بلد. في 22 يوليو 2012، بدأت تيسلا في تسليم سيارتها النموذجية بينما كشفت النقاب عن منتجها الثالث، ، / في 9 فبراير 2012، على الرغم من تأخير إطلاق إلى سبتمبر 2015.

لم يكتفي إيلون ماسك بتصنيع فقط، فقام بتصنيع وبيع أنظمة الكهربائية إلى لأنظمة إيف الذكية، سيارة ، وسيارة ، وإلى لسيارتها . كما إستطاع في جعل هاتان الشركتان ( ) مستثمرين على المدى الطويل لشركة تيسلا.

يفضل ماسك تصنيع سيارة تيسلا بمبلغ 30,000 وبيع مكونات الكهربائية بحيث يمكن لصناع السيارات الأخرين صناعة بأسعار مقبولة دون الحاجة إلى تطوير المنتجات في المنزل. أدى هذا إلى تطوير سيارة والذي من المتوقع أن يصل سعره إلى مايقرب من 35,000 . قارن العديد من المختصين بصناعه السيارات بين عمل إيلون ماسك وعمل في مجال توليد القوة المتطورة للسيارات.

في مقابلة كل الأشياء الرقمية والتي أجريت في مايو 2013، صرح ماسك قائلا أنه للتغلب على القيود التي تواجه صناعة ، تهدف تيسلا إلى "تسريع خطوط إنتاجها" ومحطات شحن السيارات ثلاثة أضعاف الرقم في السواحل الشرقية والغربية في شهر يونيو القادم من نفس العام، مع خطط لتطوير خطوط الإنتاج في بما فيها في خلال عام واحد فقط. في 29 يناير 2016، وصلت الأسهم التي يمتلكها إيلون ماسك في حصص تيسلا إلى 28.9 ، والتي تعادل ما يقرب من 22% من أسهم الشركة.

بحلول عام 2014، كان راتب ماسك السنوي هو دولار واحد فقط، ليصبح بذلك مثل الآخرين، وباقي مرتبة يحصل عليه في شكل أسهم وعلاوات من الشركة.

في عام 2014، أعلن ماسك أن ستسمح للإخرين بإستخدام الخاصه بها وتكنولوجياتها بغرض إغراء شركات صناعة لتسريع تطوير . كما صرح أن الحقيقة المؤسفة هي أن برامج (أو برامج اي مركبة لا تحرق ) لا يتم صناعتها بشكل كافي، فتبلغ نسبه صناعتها أقل من 1% من إجمالي مبيعات السيارات.

في فبراير 2016، أعلن ماسك إطلاقه تيسلا.كوم من ستو غروسمان، والذي كان يملكه من عام 1992 وقيامه بتغيير الصفحة الرئيسية للشركة لهذا النطاق.

في يناير 2018، منح ماسك جائزة بقيمة 2.6 من قبل الشركة، على شكل 20.3 لترتفع بذلك لشركة إلى 650 . كان غرض المنحة هو إنهاء المضاربة حول رحيل ماسك المحتمل من شركة ، لأنه كان يريد تخصيص مزيد من الوقت لمشاريعة التجارية الأخرى.

لم تتخذ كل وسائل الإعلام والشركات موقفا إيجابيا نحو هذة المنحة فعلى سبيل المثال قدمت شركة جلاس لويس الإستشارية تقريرا تعترض فيه على هذة المنحة.

سولار سيتي

مقر شركة سولار سيتي الرئيسي في ،

سيارة خاصة بشركة سولار سيتي
أطلق ماسك حجر الأساس ورأس المال اللازم لشركه سولار سيتي، والتي قام أبناء عمه ليندون وبيتر ريف بتأسيسها 2006. بحلول عام 2013، أصبحت شركة سولار سيتي هي ثاني أكبر شركة لأنظمة في .

صرح ماسك أن الدافع الأساسي الذي جعله يمول كلا من وسولار سيتي هو مقاومة . في عام 2012، صرح ماسك أن سولار سيتي يتعاونان لإستخدام لتقليل الإعتماد على المولدة من على أسطح بداية من عام 2013.

في 17 يونيو 2014، تعهد ماسك ببناء مصنع متقدم تابع لسولار سيتي في ، ، والذي سيساعد على زيادة حجم إنتاج إلى ثلاثه أضعاف في . وأن المحطة ستكون واحدة من أكبر في العالم، وأنه لن يكتفي بمحطه واحدة ويدرس إنشاء أكثر من محطة في ولايات مختلفه في السنوات اللاحقة.

في يونيو 2016، شركة ماسك لصناعة السيارات، ، قدموا عرضا رسميا للحصول على سولار سيتي.

هايبرلوب

كبسولة


في 12 أغسطس 2013، كشف ماسك النقاب عن مفهوم نظام نقل عالي السرعة يتضمن أنابيب ضغط منخفض يتم تركيب عليها كبسولات بها وسادات للركوب عليها تعمل خطي . يعمل ماسك الآن على تنفيذ نظام نقل إبتدائي يربط .

بعد إعلان ماسك عن تصوره ، بدأ ماسك في تعيين عشرات المهندسين من شركتيه والذين عملوا لأكثر من 9 أشهر في تأسيس البنية التحتية وتصاميم هذه الأنظمة. تم نشر التصميم الأولي لنظام النقل فائق السرعه في على شركة . يحاول ماسك الآن استخدام لجعل سفر الهايبرلوب أرخص وأكثر أمانا من أي أخرى تسير مسافات طويلة.

يقترح تصميم ألفا استخدام تقنية الفراغ الجزئي لتقليل ، والتي نظريا ستسمح بالسفر بسرعه عالية بإستخدام منخفضة نسبيا، غير الإستفادة من قدره التقنية على تحمل ضغط الهواء على الكبسولة. قدرت وثيقة ألفا التكلفه المبدئية لنظام هايبرلوب يربط بحوالي 6 ، ولكن ما زال هذا الرقم يخضع للتفاوض.

في يونيو 2015، أعلن ماسك عن مسابقة تصميم أنظمة نقل سريعه ( ) للطلاب وغيرهم، تهدف المسابقة إلى إنشاء نظام نقل على مسافة 1 ميل في عامي 2015-2017 بتمويل من شركة . تم استخدام المسار في يناير 2017، كما بدأ ماسك أيضا في بناء .

أعلنت شركة هايبرلوب ون، شركة غير تابعة لماسك، أنها قد إنتهت من اختبار أول ديفلوب (نظام نقل سريع) على مسار في 13 يوليو 2017 بنجاح. كان ذلك في 12 مايو 2017 في تمام الساعه 12:02 صباحا، على الرغم من تأخرها 5.3 ثانية، إلا أنها إستطاعت السير قصوى بلغت 70 .

في 20 يوليو 2017، أعلن إيلون ماسك أنه قد نجح في الحصول على موافقة الحكومة اللفظية لبناء هايبرلوب من مدينة إلى العاصمة ، ويقف في كلا من . ومع ذلك، صرحت كلا من هيئة النقل بمدينة ، هيئة النقل في جنوب شرق ، هيئة العبور بالعاصمة ، إدارة المرور في ، ، غير رؤساء بلديات أنهم لا يعلمون أي شيء عن هذا الإتفاق.

أوبن أيه آي
في ديسمبر 2015، أعلن ماسك بنائه لشركة لأبحاث ، تهدف إلى تطوير بطريقة آمنة ومفيدة للبشرية.

مع إتاحه المنظمة لكل فرد، هدفت المنظمة إلى مواجهة الشركات الكبيرة التي قد تكسب الكثير من السلطه التي تمتلك أنظمة ذكاء صناعي تهدف للربح، فضلا عن الحكومة التي يمكن أن تستخدم الذكاء الصناعي للحصول على السلطة وحتى قمع مواطنيها.

يقع مقر المنظمة في ، ، . وبلغت ميزانيتها في عام 2015 ما يقرب من 1 .

نيورالينك
في عام 2016، شارك ماسك في تأسيس ، شركة تكنولوجيا ناشئة تهدف إلى ربط الدماغ البشري بالذكاء الصناعي. الشركة التي مازالت في مرحلتها الأولى، تتمحور حول صناعه أجهزة يمكن زرعها في ، لتطوير الدماغ البشري ولمساعدة البشر على تحسين ذاكرتهم مع السماح لعقولنا بالتواصل المباشر مع الحواسب الآلية.

الشركة المملة
في 17 ديسمبر 2016، وفي حين كان ماسك عالقا في إزدحام مروري، غرد على قائلا:

"سوف أبني آله لحفر نفق وقد بدأت بالحفر حاليا".
سميت الشركة . في 21 يناير 2017، غرد ماسك مرة أخرى على على نفس الموضوع قائلا:

"تقدم مثير في مقدمة النفق. أخطط لبدأ الحفر في شهر أو ما نحو ذلك".
سيبدأ النفق الأول في حرم ، وربما يذهب إلى مرآب للسيارات في الجوار. في 26 يناير 2017، بدأت المناقشات مع الهيئات التنظيمية لكن لم يتم تقديم أي طلبات للحصول على تصاريح للحفر في منطقة حتى الآن من قبل وزارة النقل في .

في فبراير 2017، بدأت الشركة في حفر على عمق 30 إتساعا، 50 عرضا، 15 عمقا بمساعدة مكاتب شركة في ، صرح ماسك قائلا أنه يحاول خفض ميزانية تشييد النفق بمقدار 10 أضعاف لكل ميل.
 
إيلون ماسك أمام التحقيق.. وسهم "تسلا" يهوي 25%!



هذي نتائج الاستثمار في شركه يقودها محشش
صندوق الاستثمارات بيستثمر في شركة لوسيد وتيسلا بنفس الوقت ؟
 
والله مدري منهو المحشش انت ولا هو





زيب 2
في عام 1995، أنشا كلا من ماسك وأخيه كيمبال شركةزيب 2، شركة مواقع والإنترنت، بمال مستمثر من قبل مجموعة صغيرة من . تهدف الشركة إلى وإدارة دليل المحلية. فمع حصول ماسك على عقود مع صحيفة ، ونجح في إقناع مجلس الإدارة بالتخلي عن خطتهم بالإندماج مع سيتي سيرش. أراد ماسك أن يصبح للشركة، لكن لم يوافق أحد من أعضاء مجلس الإدارة على ذلك.

في فبراير عام 1999، إشترت شركة شركة زيب 2 مقابل 307 نقدا و 34 في صورة . بلغ نصيب ماسك من بيع الشركة حوالي 22 لحصته في الشركة البالغه 7%.

إكس دوت كوم وباي بال
في مارس عام 1999 شارك ماسك في تأسيس شركة ، هي شركة مالية تتيح للمستخدم خدمات الدفع عبر الانترنت، بمبلغ 10 نصيبه من بيع شركة زيب 2. بعد عام واحد من التأسيس، إندمجت الشركة مع شركة كونفينيتي والتي كان لديها بالفعل خدمة تحويل الأموال تسمى . ركزت الشركة بعد اندماجها على هذه الخدمة، حتى أُطلق على الشركة اسم في عام 2001. إصطحب الإعلان عن الشركة الجديدة حملة كبيرة لتنجح الشركة في كسب الكثير من العملاء الجدد.

في أكتوبر عام 2000، قام مجلس الإدارة بإعفاء ماسك من منصبه كمدير تنفيذي للشركة (مع البقاء عليه كعضو مجلس إدارة) نتيجة خلافاته العديدة مع مجلس إدارة الشركة، لعل من أهمها هي رغبته في نقل نظام الشركة من إلى . في أكتوبر عام 2002، قامت شركة بشراء بملغ 1.5 . بلغ نصيب ماسك من بيع الشركة 165 ، نتيجة لكونه الأكبر في شركة باي بال بأسهم وصلت إلى 11.7% من الشركة.

في يوليو 2017، أشترى ماسك نطاق إكس.كوم من بمبلغ لم يتم الإعلان عنه. برر ماسك سبب إتمامة الصفقة أن للنطاق قيمة عاطفية كبيرة لدية.

سبيس إكس

إيدو ريسي في عام 2008
في عام 2001، أطلق ماسك مصطلح "واحات المريخ"مشروع يهدف إلى بناء تجريبية لزراعة المحاصيل على سطح بالاعتماد على ، في محاولة منه لتعمير والبدء في تمهيد العيش على أسطح الأخرى. في أكتوبر 2001، سافر ماسك إلى مع جيك كانتريل (مطور )، وإيدو ريسي (صديقه المقرب من الكلية)، لشراء والتي من خلالها يستطيع إرسال الحمولات المتوقعة إلى . تقابلت المجموعة بقيادة ماسك مع العديد من الشركات الكبرى مثل شركة الفضاء الدولية كوسموتراس وشركة OKB-301، ومع ذلك، طبقا لكانتريل، تمت رؤية ماسك على أنه مبتدئ وكان دائم الشجار مع المصممين الرئيسيين، لتعود المجموعة إلى خالية الوفاض.

في فبراير 2002، عاد الفريق مرة أخرى إلى للبحث عن ثلاث جاء بهم مايك جريفن. عمل جريفن فيما سبق لدى ، بالإضافه إلى عمله في لدى ، بعد وقت قصير جدا من مغادرته معمل ، مصنع لصناعة . تقابل الفريق الثلاثي مرة أخرى مع شركة الفضاء الدولية كوسموتراس، حيث عرضت الشركة الصاروخ الواحد مقابل 8 ، الأمر الذي راه ماسك إستغلالا وباهظ الثمن؛ إنسحب ماسك بعد هذا العرض من الإجتماعات. ليعود إلى جوا.

في طريق العودة من ؛ فكر ماسك في إمكانية بناء شركة تستطيع بناء بأسعار غير مكلفة. وفقا لواحد من أوائل في شركة ، أدرك ماسك أن التي تستخدم في بناء الصاروخ ما هي إلا 3% فقط من سعر . وأثبت أنه من الناحية النظرية وبإستخدام ، فإن شركة تستطيع أن تخفض السعر بعامل 0.1% مع تمتعها بحوالي 70 من هامش الربح الإجمالي. في نهاية المطاف، أستطاع ماسك تأسيس شركة مع حلم بخلق وتوفير بيئة مناسبة يستطيع من خلالها الإنسان العيش في الفضاء.


ماسك السابق يقومون بجولة في محل إطلاق صاروخ في عام 2010
مع مبلغ 100 من ثروته الأولية، أسس ماسك شركة لتكنولوجيا تدعى ، في شهر مايو عام 2002. ليكون هو (CEO) (CTO) في ، حيث يقع مقر الشركة. تهدف الشركة إلى تطوير وتصنيع مع التركيز على أن يتم المحافظة على جسم الصاروخ سليما بعد رحله العوده. كان أول أطلقتهم الشركة هم (في إشارة منهم إلى سلسله أفلام ميلينيم فالكون)، بينما كانت أول سفينه فضائية هي (في إشارة منهم إلى التنانين السحرية). في غضون سبعه أعوام، كانت قد صممت عائلة صواريخ وسفن دراجون الفضائية. في شهر سبتمبر عام 2008، أصبح صاروخ من صنع شركة هو أول صاروخ خاص يعمل بوقود سائل يضع على مدار . في 25 مايو 2012، دخلت سفينه دراجون التاريخ حيث مع محطة الفضاء الدولية جاعله شركة هي أول شركة تجارية تصنع سفينه ترتبط .

في عام 2006، حصلت شركة على توكيل من للإنتهاء من تطوير واختبار من صنع وسفينة الفضاء لنقل حمولة إلى . في 23 ديسمبر عام 2008، دفعت وكاله مبلغ 1.6 لتمويل 12 رحلة على متن صاروخ وسفينه الفضاء دراجون ذاهبا إلى بعد استبدال الخاص في عام 2011. أصبح انتقال رائد الفضاء إلى أمرا في متناول اليد بفضل شركتين تتعاونان مع وكالة ، واحده منهم.


منصة الصواريخ البحرية
في 22 ديسمبر 2015، نجحت في إعادة المرحلة الأولى من صواريخ فالكون إلى منصة الإطلاق. كانت هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يتم فيها عودة أول صاروخ مداري سليم نسبيا مما يقلل من تكاليف الوصول إلى الفضاء. تم تكرار هذه العملية عدة مرات في عام 2016 بإستخدام طيارة فضائية بدون طيار على منصة الصواريخ البحرية في .


إختبار إطلاق مرلين ون دي في إحدى مختبرات
بحلول نهاية عام 2017، إستطاعت الهبوط واستعادة المرحلة الأولى لستة عشر (16) بعثة متتالية، شملت ذلك 14 بعثة لصاروخ من أصل 42 بعثة المرسلة عام 2017-2018. حطمت شركة في ذلك العام (2017) الرقم القياسي الخاص بها في عدد البعثات الناجحة فنجحت في إطلاق 18 بعثة أي ضعف البعثات الناجحة المرسلة في العام السابق لصاروخ فالكون 8.

في فبراير 2018، أطلقت صاروخ بنجاح، الصاروخ الحاصل على المركز الرابع من حيث القدرة على مر التاريخ (يأتي الصاروخ بعد صاروخ ، وإن ون) والصاروخ الأقوى ضمن جميع الصواريخ المنطلقة عام 2018. كانت البعثة الإفتتاحية والتي سميت بتسلا رودستر تحمل حمولة وهمية.

تعتبر شركة هي أكبر شركة خاصه منتجة في العالم، وتحمل السجل الأعلى في نسبة تعادل وزن محرك الصاروخ. أنتجت الشركة ما يزيد عن 100 محرك مرلين ون دي، والذي يعتبر أقوى محرك في العالم بالنسبة لوزنه. القوة الهائلة النسبية بالنسبة للوزن تسمح لكل محرك ميرلين واحد دي أن يرفع وزن 40 سيارة عائلية متوسطة الحجم. في تركيبة، يمكن تركيب 9 محركات ميرلين في المرحلة الأولى من صاروخ يتم إنتاجه في أي مكان بميزانية تتراوح من 5.8 إلى 6.7 (1.3 إلى 1.5 ) إعتمادا على .

تأثر ماسك من سلسلة منشورات التي تعتبر خطوة هامة في الحفاظ على وعي الحياة البشرية وتوسيعها. كما صرح ماسك أن الحياة على كواكب عديدة يمكن تساعد على حماية الإنسان ضد التهديدات التي تواجه .

إن أو عظيم يمكن أن يدمرنا، حتى يمكن القول بإننا نواجه مخاطر لم تسبق أن تواجهها: هندسية، إنشاء غير متعمد ، عالمي أو حتى أي تكنولوجيا لم يتم العمل بها بعد. لقد تطور البشر على مدى ملايين السنين، ولكن في السنوات الستين السابقة، خلقنا وأعطيناها القدرة على القضاء علينا. عاجلا أو أجلا، يجب علينا أن نوسع الحياة خارج هذه الكرة الخضراء والزرقاء هذا وإلا فإننا سننقرض.
يهدف ماسك إلى تقليل تكلفة إلى 0.1 من ثمنها الحالي. في لقاء له عام 2011، صرح بأنه يأمل في إرسال البشر إلى في غضون 10-20 عام. في أشلي فانس، صرح ماسك أنه يريد إنشاء على سطح بحلول عام 2040، يبلغ عدد سكانها 80,000 . كما صرح بأنه نظرا لإفتقاد ، فإن كل وسائل النقل ستعمل ( ، ، ). تنوي الشركة إرسال على صاروخ في عام 2018 إلى الأراضي الناعمة على ، لتصبح بذلك أول بعثة تهدف إلى إستعمار . صرح ماسك في يونيو 2006 أن أول رحلة بدون طيار للمركبة الفضائية المستعمرة المريخ (MCT) ستصل إلى الكوكب الأحمر في عام 2022، لتلحق بها بعد ذلك أول رحلة مأهولة في عام 2024. في سبتمبر 2006، كشف إيلون ماسك الحجاب عن تفاصيل خطته في إستكشاف وإستعمار المريخ. بحلول عام 2016، وصلت نسبة حصص ثقته في الشركة حوالي 54% أي ما يعادل 78% من أسهم التصويت.


صاروخ بي إف أر مقارنة بباقي الصواريخ كصاروخ ،
في أواخر عام 2017، كشفت شركة النقاب عن تصميم الجيل الجديد من ، وأنظمتها -مثل نظام بي اف ار- والذي سيتم إستخدامة في جميع البعثات خارج سواء المستهدفة للمدار الأرضي، المدار القمري، بعثات أو حتى داخل الكرة الأرضية كنقل الركاب بسرعة عبر القارات.
بذلك تكون الشركة قد وجدت بديلا أفضل لكل من صاروخ ، وجميع مركبات دراجون بداية من عام 2020.

يبلغ قطر نظام بي اف ار 9 متر (30 ). بدأ التطوير الملحوظ على جسم المركبات في عام 2017، في حين قد بدأ تطوير محرك الصاروخ الجديد في عام 2012.

تيسلا

ماسك يراقب صناعه إحدى في ، ، ، في عام 2010

إيلون ماسك بجوار ، في عام 2011

ماسك مع السيناتور ديان فينشتاين بجوار سيارة ، في عام 2010
(تسمى أيضا ) تأسست في يوليو 2003 من قبل مارتن إيبرهارد ومارك تاربنينغ، الذين قاما بتمويل الشركة حتى المرحلة الأولى من تمويلها.

لعب كلا الرجلين أدوار نشطة في تطوير الشركة في مرحلتها الأولى قبل أن يقوم إيلون ماسك بتطويرها. قاد ماسك مسيرة تطوير الشركة من المرحلة الأولى في فبراير 2004، منضما إلى مجلس إدارة كرئيس لها، يشرف تيسلا على تصميم المنتجات بشكل مفصل ودقيق. ولكنه لا يشارك بنفس الإهتمام في العمليات التجارية اليومية.

بعد التي ضربت العالم في عام 2008، تولى ماسك منصب للشركة مع منصب المهندس المنتج ومازال يحمل هذان المنصبان حتى الآن. تسمى أول صنعتها ، ، وهي صنعت في عام 2008 وتم بيع 2500 إلى 31 بلد. في 22 يوليو 2012، بدأت تيسلا في تسليم سيارتها النموذجية بينما كشفت النقاب عن منتجها الثالث، ، / في 9 فبراير 2012، على الرغم من تأخير إطلاق إلى سبتمبر 2015.

لم يكتفي إيلون ماسك بتصنيع فقط، فقام بتصنيع وبيع أنظمة الكهربائية إلى لأنظمة إيف الذكية، سيارة ، وسيارة ، وإلى لسيارتها . كما إستطاع في جعل هاتان الشركتان ( ) مستثمرين على المدى الطويل لشركة تيسلا.

يفضل ماسك تصنيع سيارة تيسلا بمبلغ 30,000 وبيع مكونات الكهربائية بحيث يمكن لصناع السيارات الأخرين صناعة بأسعار مقبولة دون الحاجة إلى تطوير المنتجات في المنزل. أدى هذا إلى تطوير سيارة والذي من المتوقع أن يصل سعره إلى مايقرب من 35,000 . قارن العديد من المختصين بصناعه السيارات بين عمل إيلون ماسك وعمل في مجال توليد القوة المتطورة للسيارات.

في مقابلة كل الأشياء الرقمية والتي أجريت في مايو 2013، صرح ماسك قائلا أنه للتغلب على القيود التي تواجه صناعة ، تهدف تيسلا إلى "تسريع خطوط إنتاجها" ومحطات شحن السيارات ثلاثة أضعاف الرقم في السواحل الشرقية والغربية في شهر يونيو القادم من نفس العام، مع خطط لتطوير خطوط الإنتاج في بما فيها في خلال عام واحد فقط. في 29 يناير 2016، وصلت الأسهم التي يمتلكها إيلون ماسك في حصص تيسلا إلى 28.9 ، والتي تعادل ما يقرب من 22% من أسهم الشركة.

بحلول عام 2014، كان راتب ماسك السنوي هو دولار واحد فقط، ليصبح بذلك مثل الآخرين، وباقي مرتبة يحصل عليه في شكل أسهم وعلاوات من الشركة.

في عام 2014، أعلن ماسك أن ستسمح للإخرين بإستخدام الخاصه بها وتكنولوجياتها بغرض إغراء شركات صناعة لتسريع تطوير . كما صرح أن الحقيقة المؤسفة هي أن برامج (أو برامج اي مركبة لا تحرق ) لا يتم صناعتها بشكل كافي، فتبلغ نسبه صناعتها أقل من 1% من إجمالي مبيعات السيارات.

في فبراير 2016، أعلن ماسك إطلاقه تيسلا.كوم من ستو غروسمان، والذي كان يملكه من عام 1992 وقيامه بتغيير الصفحة الرئيسية للشركة لهذا النطاق.

في يناير 2018، منح ماسك جائزة بقيمة 2.6 من قبل الشركة، على شكل 20.3 لترتفع بذلك لشركة إلى 650 . كان غرض المنحة هو إنهاء المضاربة حول رحيل ماسك المحتمل من شركة ، لأنه كان يريد تخصيص مزيد من الوقت لمشاريعة التجارية الأخرى.

لم تتخذ كل وسائل الإعلام والشركات موقفا إيجابيا نحو هذة المنحة فعلى سبيل المثال قدمت شركة جلاس لويس الإستشارية تقريرا تعترض فيه على هذة المنحة.

سولار سيتي

مقر شركة سولار سيتي الرئيسي في ،

سيارة خاصة بشركة سولار سيتي
أطلق ماسك حجر الأساس ورأس المال اللازم لشركه سولار سيتي، والتي قام أبناء عمه ليندون وبيتر ريف بتأسيسها 2006. بحلول عام 2013، أصبحت شركة سولار سيتي هي ثاني أكبر شركة لأنظمة في .

صرح ماسك أن الدافع الأساسي الذي جعله يمول كلا من وسولار سيتي هو مقاومة . في عام 2012، صرح ماسك أن سولار سيتي يتعاونان لإستخدام لتقليل الإعتماد على المولدة من على أسطح بداية من عام 2013.

في 17 يونيو 2014، تعهد ماسك ببناء مصنع متقدم تابع لسولار سيتي في ، ، والذي سيساعد على زيادة حجم إنتاج إلى ثلاثه أضعاف في . وأن المحطة ستكون واحدة من أكبر في العالم، وأنه لن يكتفي بمحطه واحدة ويدرس إنشاء أكثر من محطة في ولايات مختلفه في السنوات اللاحقة.

في يونيو 2016، شركة ماسك لصناعة السيارات، ، قدموا عرضا رسميا للحصول على سولار سيتي.

هايبرلوب

كبسولة


في 12 أغسطس 2013، كشف ماسك النقاب عن مفهوم نظام نقل عالي السرعة يتضمن أنابيب ضغط منخفض يتم تركيب عليها كبسولات بها وسادات للركوب عليها تعمل خطي . يعمل ماسك الآن على تنفيذ نظام نقل إبتدائي يربط .

بعد إعلان ماسك عن تصوره ، بدأ ماسك في تعيين عشرات المهندسين من شركتيه والذين عملوا لأكثر من 9 أشهر في تأسيس البنية التحتية وتصاميم هذه الأنظمة. تم نشر التصميم الأولي لنظام النقل فائق السرعه في على شركة . يحاول ماسك الآن استخدام لجعل سفر الهايبرلوب أرخص وأكثر أمانا من أي أخرى تسير مسافات طويلة.

يقترح تصميم ألفا استخدام تقنية الفراغ الجزئي لتقليل ، والتي نظريا ستسمح بالسفر بسرعه عالية بإستخدام منخفضة نسبيا، غير الإستفادة من قدره التقنية على تحمل ضغط الهواء على الكبسولة. قدرت وثيقة ألفا التكلفه المبدئية لنظام هايبرلوب يربط بحوالي 6 ، ولكن ما زال هذا الرقم يخضع للتفاوض.

في يونيو 2015، أعلن ماسك عن مسابقة تصميم أنظمة نقل سريعه ( ) للطلاب وغيرهم، تهدف المسابقة إلى إنشاء نظام نقل على مسافة 1 ميل في عامي 2015-2017 بتمويل من شركة . تم استخدام المسار في يناير 2017، كما بدأ ماسك أيضا في بناء .

أعلنت شركة هايبرلوب ون، شركة غير تابعة لماسك، أنها قد إنتهت من اختبار أول ديفلوب (نظام نقل سريع) على مسار في 13 يوليو 2017 بنجاح. كان ذلك في 12 مايو 2017 في تمام الساعه 12:02 صباحا، على الرغم من تأخرها 5.3 ثانية، إلا أنها إستطاعت السير قصوى بلغت 70 .

في 20 يوليو 2017، أعلن إيلون ماسك أنه قد نجح في الحصول على موافقة الحكومة اللفظية لبناء هايبرلوب من مدينة إلى العاصمة ، ويقف في كلا من . ومع ذلك، صرحت كلا من هيئة النقل بمدينة ، هيئة النقل في جنوب شرق ، هيئة العبور بالعاصمة ، إدارة المرور في ، ، غير رؤساء بلديات أنهم لا يعلمون أي شيء عن هذا الإتفاق.

أوبن أيه آي
في ديسمبر 2015، أعلن ماسك بنائه لشركة لأبحاث ، تهدف إلى تطوير بطريقة آمنة ومفيدة للبشرية.

مع إتاحه المنظمة لكل فرد، هدفت المنظمة إلى مواجهة الشركات الكبيرة التي قد تكسب الكثير من السلطه التي تمتلك أنظمة ذكاء صناعي تهدف للربح، فضلا عن الحكومة التي يمكن أن تستخدم الذكاء الصناعي للحصول على السلطة وحتى قمع مواطنيها.

يقع مقر المنظمة في ، ، . وبلغت ميزانيتها في عام 2015 ما يقرب من 1 .

نيورالينك
في عام 2016، شارك ماسك في تأسيس ، شركة تكنولوجيا ناشئة تهدف إلى ربط الدماغ البشري بالذكاء الصناعي. الشركة التي مازالت في مرحلتها الأولى، تتمحور حول صناعه أجهزة يمكن زرعها في ، لتطوير الدماغ البشري ولمساعدة البشر على تحسين ذاكرتهم مع السماح لعقولنا بالتواصل المباشر مع الحواسب الآلية.

الشركة المملة
في 17 ديسمبر 2016، وفي حين كان ماسك عالقا في إزدحام مروري، غرد على قائلا:

"سوف أبني آله لحفر نفق وقد بدأت بالحفر حاليا".
سميت الشركة . في 21 يناير 2017، غرد ماسك مرة أخرى على على نفس الموضوع قائلا:

"تقدم مثير في مقدمة النفق. أخطط لبدأ الحفر في شهر أو ما نحو ذلك".
سيبدأ النفق الأول في حرم ، وربما يذهب إلى مرآب للسيارات في الجوار. في 26 يناير 2017، بدأت المناقشات مع الهيئات التنظيمية لكن لم يتم تقديم أي طلبات للحصول على تصاريح للحفر في منطقة حتى الآن من قبل وزارة النقل في .

في فبراير 2017، بدأت الشركة في حفر على عمق 30 إتساعا، 50 عرضا، 15 عمقا بمساعدة مكاتب شركة في ، صرح ماسك قائلا أنه يحاول خفض ميزانية تشييد النفق بمقدار 10 أضعاف لكل ميل.

ياحبك للتفلسف الفاضي والتناقض الفاضح والتطبيل على الفشل

في اوبر يوم قلنا الشركه خسرانه ما تربح صدعت روسنا ان الدوله تبحث عن ربح في قيمه السهم

والآن هذا المحشش ماسك حق تسلا تسبب في خفض قيمة استثمارنا ٢٥ ٪؜ في ٦ أسابيع ووضع تحت التحقيق بسبب تصريحه الكاذب عن استحواذنا على شركته واخراجها من سوق الأسهم وفوق هذا الشركه لا تحقق أرباح اصلا وجاي الان تتفلسف وتدافع عنه

وعلى فكره فقط معلومه لك هو رجل محشش

ملياردير شهير يدخن "الحشيش" أثناء مقابلة!


%D9%84%D8%A9-.html
 
IMG_٢٠١٨٠٩٢٠_١٤١٢٢٣.jpg
 
عودة
أعلى