هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
بدء تسوير مركز الخدمات اللوجستية بـ ، والذي يعتبر منطقة اقتصادية خاصة تقام على مساحة 72 مليون م٢ ويضم في مرحلته الأولى المركز الوطني للدراسات اللوجستية ، مرفأ للتعدين ، محطة سكة الحديد ، محطة الحافلات والشاحنات ، ومراكز الشحن والمستودعات



 
يستحوذ على محطة تحلية مياه ومن المتوقع إزالتها بعد أن انتهى عمرها الافتراضي لتدخل ضمن حدود مشروع
 
المملكة ثالث اكبر دولة بالعالم بعد امريكا والصين بانتاج الايثيلين المادة الاساسية بصناعة البتروكيمكل.
‏تنتج المملكة سنويا حوالى20 مليون طن ايثيلين تستخدم بصناعة:

‏1- 10.2 مليون طن بولى ايثيلين
‏2- 4.3 مليون طن ايثيلين جلايكول
‏3- 2.5 مليون طن ستايرين
 
كشف الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية المهندس أيمن منسي توقيع مذكرة تفاهم، مع أرامكو السعودية وهيئة الطيران المدني لإنشاء أول كلية لعلوم الطيران بالوادي.
 
مصادر: الحكومة السعودية من المتوقع أن تستحوذ على حصة 35% في مجموعة "بن لادن"
2018-03-15 رويترز

6
قالت مصادر لرويترز يوم الخميس إن من المتوقع أن تستحوذ الحكومة السعودية على حصة قدرها 35 بالمئة في العملاقة للإنشاءات، في إطار تسوية مالية مع الدولة.

وأكدت أربعة مصادر مطلعة الرقم الذي كان غير معروف في السابق.

وبحسب بعض المصادر، فإن ذلك يمثل إجمالي حصص رئيس مجلس الإدارة بكر بن لادن وأخويه صالح وسعد، والذين احتجزوا في حملة على الفساد في نوفمبر تشرين الثاني مع رجال أعمال بارزين آخرين وأمراء ومسؤولين كبار

تم التاكيد بشكل رسمي من قبل الشركة

بيان صحفي
12/1/2018 , 25/04/1439
‎تؤكد شركة مجموعة بن لادن انها مستمرة كشركة خاصة يملكها شركاؤها. كما تؤكد انها مستمرة في أعمالها مع الحكومة والتي تشكل اغلب أعمالها، بما في ذلك الأعمال في مشاريع الحرمين الشريفين والتي بدأ بعضها من عدة أشهر لإعادة تأهيل بئر زمزم ومجدول انتهاؤه قبل شهر رمضان 1439. وحسب المعلومات المتوفرة لإدارة الشركة فإن بعض الشركاء قد يتنازلون عن حصص في الشركة لصالح الحكومة مقابل استحقاقات قائمة.

والمجموعة تعرب عن تفائلها تجاه هذه التطورات وتعمل حالياً على إستكمال تطوير حوكمتها وفريقها التنفيذي بما يحقق الوفاء بالتزاماتها تجاه الجميع. الجدير بالذكر أن المجموعة خلال السنتين الماضيتين تعمل على إعادة هيكلة الشركة وفصل الملكية عن الإدارة وفق أفضل ممارسات الحوكمة إستجابة للنمو الذي شهدته المجموعة.

ولدعم تحقيق ذلك فقد تم تعيين لجنة إشرافية مكونة من خمسة أعضاء: ثلاثة مستقلين هم الدكتور عبدالرحمن بن حمد الحركان ومعالي الدكتور خالد بن حمزة نحاس والأستاذ خالد بن محمد الخويطر، وأثنين من الشركاء وهم الأستاذ يحيى محمد بن لادن والأستاذ عبدالله محمد بن لادن؛ لتنفيذ خطة إعادة الهيكلة وتمكين الإدارة التنفيذية الجديدة من قيادة مشاريع الشركة وتجاوز التحديات التي تواجهها والعودة بالشركة إلى مسار الربحية بإذن الله.
 
أرامكو تنشئ جزيرتين صناعيتين ومنصة بحرية عائمة في الجبيل لزيادة الإنتاج
683238015509.jpg

17 مارس 2018
أكد المدير العام لميناء الملك فهد الصناعي في الجبيل عدنان المعيبد، أن لدى شركة أرامكو السعودية مشروع عملاق في الميناء متمثل في قيامها بإنشاء جزيرتين صناعيتين ومنصة بحرية عائمة بالقرب من الميناء لزيادة الإنتاج، مشيرا إلى تزايد أهمية الميناء الاستراتيجية مع المشاريع العملاقة التي يتم إنشاؤها في الجبيل.
وأشار المعيبد في لقاء مع « » إلى أن الرؤية الاستراتيجية لميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل تهدف أن يكون الميناء صرحاً عملاقاً ضمن المنظومة الداعمة للاقتصاد الوطني، من خلال المنافسة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية في مجال صناعة النقل البحري من خلال الاستيراد والتصدير البحري بتنوع أشكاله لخدمة المستفيدين، وتقديم الخدمات اللوجستية بالمستويات العالمية من خلال تقديم خدمات عالية الجودة ومميزة للمتعاملين والزائرين له كافة، والعمل على تأصيل مفهوم العمل المؤسسي مع ضمان تحديث النظم والأساليب التشغيلية وتطويرها في مجال إجراءات تقديم الخدمة للمستفيدين وصولاً إلى مستوى مميز من تحقيق الجودة الشاملة وتحسين الأداء. مبينا أن إيرادات الميناء تفوق المصروفات بصفة متواصلة، حيث بلغت الإيرادات للعام 2017 نحو 273 مليون ريال.
 



: السماح بإنشاء شركات للتخليص الجمركي ليحل محل الدليل السابق وذلك بدءًا من مايو المقبل
 
يبدأ اليوم بدء قصر العمل في منافذ على السعوديين.. و21 ألف وظيفة يوفرها قرار التوطين
 
أكد مؤسس أكبر شركة إعلامية في العالم العربي، أن الحكومة السعودية تسعى للحصول على حصة من شبكة MBC، نافيا مقايضة حصته في الشبكة مقابل حريته.

وأكد وليد البراهيم في مقابلة مع صحيفة The Wall Street Journal ترجمتها الرياض بوست أن الحكومة تجري محادثات لشراء حصة أغلبية في شبكته التليفزيونية ، MBC Group ، وأنه سيحافظ على سيطرته لحصة تبلغ 40٪ منها ، وسيبقى في منصب رئيس مجلس الإدارة.

و نفى البراهيم تسليمه لحصته في الشركة لكسب حريته مضيفا أن الحكومة السعودية تتفاوض مع المساهمين الأربعة الآخرين - ثلاثة منهم من أقاربه لشراء 60٪ المتبقية من الشبكة.
 

هذا الخبر يحتاج نتوقف عنده
ان النفط والغاز الغير تقليدي يعادل 10 أضعاف التقليدي
اذا احتياطيات النفط التقليدي= 260 مليار برميل
فالنفط الغيرر تقليدي = 2.5 تريليون برميل o_O
صححولي اذا فهمتها غلط
 


بلغت صادرات من الصلب والألمونيوم خلال العام الماضي 2017 نحو 2.2 مليون طن بقيمة إجمالية وصلت إلى نحو 11 مليار ريال وبحسب إحصائية رسمية اتجهت صادرات مصانع الصلب والألمونيوم السعودية إلى أسواق عشر دول من بينها الولايات المتحدة
 
عودة
أعلى