هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
رد: السعودية الى العالم الاول

مكافحة الفساد تطالب بالكشف عن الحسابات المالية لجامعة أبها
abhaaaacoll.jpg

طالبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد جامعة الملك خالد بالكشف عن الحسابات المالية الخاصة بها، وذلك في زيارة مفاجئة نفذها وفد من الهيئة اليوم للجامعة في مقرها بأبها.

وأوضح المركز الإعلامي بالجامعة أن الزيارة لم تكن مدرجة، ولم يكن لدى المسؤولين علم بها، وشملت عددًا من المباني الأكاديمية، كما التقى الوفد بعدد من العميدات والطالبات، وكان في استقبالهم مدير عام الشؤون الإدارة والمالية بالجامعة سعد بن عبدالله العيسى.

والتقى الوفد عدداً من الطلاب واستمع لملاحظاتهم وشكاويهم بشأن الأحداث الأخيرة التي شهدتها الجامعة.
ويتوقع أن ترفع تقريراً إلى المقام السامي بكافة ما رصدته من ملاحظات.

 
رد: السعودية الى العالم الاول

والله في مشاريع لو تتم تنفيذها صح لكن ما لقول الا الله المستعان
 
Re: رد: السعودية الى العالم الاول


لابتكاراتهم العلمية بتطوير "الحفّاز" الصناعي باستخدام "النانو
فريق علمي سعودي يحصل على 3 براءات اختراع من أمريكا


واس- الرياض: حصل فريق علمي سعودي من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، على ثلاث براءات اختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكية (USPTO)؛ نتيجة ابتكاراتهم العلمية في تطوير الحفّاز الصناعي باستخدام "تقنية النانو" بمختبرات المدينة بالرياض، من أجل الحصول على مادة "الميثيل أيزو بيوتايل كينتون ـ MIBK" التي تدخل تطبيقاتها في اقتصاديات المجالات الصناعية، والطبية، والبترولية، إضافة إلى قيامهم بتصميم مشروع المصنع الخاص بإنتاج هذه المادة.

وقال رئيس الفريق العلمي الباحث في معهد بحوث البتروكيماويات في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور عبد العزيز باقبص إن فكرة هذا الابتكار العلمي الفريد من نوعه عالمياً، الذي بدأ العمل به في معامل المدينة منذ أربع سنوات، تم خلالها تطوير الحفّاز الصناعي باستخدام تقنية “النانو” في التجارب المعملية في مختبرات المدينة التي تزخر بأحدث الأجهزة العلمية المتقدمة في مجال صناعة البتروكيماويات، لتحويل الأسيتون والهيدروجين إلى مادة (MIBK).

وأوضح أن الفريق طوّر في تجربته مخططاً انسيابياً لعمليات الإنتاج والفصل في الحالة الغازية عند ضغوط منخفضة عكس ما تقوم به الشركات العالمية التي تستخدم مادة (MIBK) حيث تقوم بذلك عند ضغوط عالية، ومن ثم قام الفريق بتصميم العملية الصناعية للتقليل من الطاقة المستهلكة أثناء الإنتاج.

وأفاد بأن مادة (MIBK) يُستفاد منها في استخداماتٍ كثيرة منها كمذيب في الدهانات، واستخلاص المضادات الحيوية الطبية، والمعادن الثقيلة من المياه التي تؤثر سلباً على الكائنات الحيّة، إضافة إلى تحسين كفاءة احتراق بنزين السيارات، وكيروسين الطائرات، فضلاً عن أن كبريات شركات النفط في العالم مثل شركة “شل” تعمل على إنتاج هذه المادة.

وأشار إلى أن براءة الاختراع الأولى منحها المكتب الأمريكي عام 2011م للفريق السعودي نظير قيامهم بتحسين مادة (MIBK) في الحالة الغازية باستخدام محفز (CATALYST)، فيما منحت البراءة الثانية مطلع عام 2012م إزاء إنتاج المادة ذاتها باستخدام محفز آخر من تفاعل الأسيتون والهيدروجين، والبراءة الثالثة في العام ذاته نتيجة تنفيذ الفريق لمخطط المصنع الذي يقوم بإنتاج مادة (MIBK) التي يبلغ سعر الطن منها نحو (2000 دولار).

وضم الفريق السعودي إلى جانب الدكتور عبد العزيز باقبص، كلاً من: الدكتور عبد الرحمن الربيعة من جامعة الملك سعود، والدكتور محمد مصطفى من جامعة الملك عبد العزيز، ومشاركة الدكتور واقف مالك أخمدوف من جامعة باكو الحكومية بأذربيجان.

يُذكر أن معهد بحوث البتروكيماويات في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، يعدّ أحد معاهد المدينة السبعة التي يعمل بها كوادر وطنية شابة من أجل إجراء الأبحاث العلمية المفيدة لخدمة الخطط التنموية للبلاد، وأبرمت المدينة في هذا الإطار اتفاقية تعاون مع جامعة أكسفورد البريطانية لإنشاء مركز أبحاث مشترك في مجال تقنية البتروكيماويات تحت مسمى "مركز أبحاث مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وأكسفورد للبتروكيماويات"، يركز أعماله على تنفيذ خمسة مشاريع بحثية تطبيقية مشتركة في مجال تقنيات تكرير البترول والصناعات البتروكيماوية.

ومن شأن نجاح هذه المشاريع أن تشكل إضافة نوعية لاقتصاد صناعة البتروكيماويات محلياً، حيث تعاضد بقوة خطة تطوير صناعة البتروكيماويات في المملكة، مما سينعكس ذلك بشكل بارز في إنشاء قاعدة علمية متينة في مجال البتروكيماويات تستفيد منها الجهات التصنيعية والمشاريع الإستراتيجية التي يمكن أن تتبناها شركات البتروكيماويات السعودية.





تعظيم سلام للعلماء السعوديين انتم فخر امتنا. :p30[1]:
 
رد: السعودية الى العالم الاول

الرخصة الفورية لأمانة الرياض تنجز 12 ألف منشأة ومشروع وزارة الإسكان
298103934865.jpg

0الرخصة الفورية لأمانة الرياض تنجز 12 ألف منشأة ومشروع وزارة الإسكان متابعات 20 مارس 2012

وزير الشؤون البلدية، ود. ابن عياف يستمعان الى شرح من د. البطحي.
جريدة الرياض – الرياض – خالد الربيش: أعلن الدكتور إبراهيم البطحي مساعد سمو أمين منطقة الرياض عن منح الأمانة وفي وقت قياسي رخصة البناء لوزارة الاسكان لتشييد مشروعها السكني شمال الرياض، الذي يضم 7 آلاف وحدة سكنية تتوزع بين الفلل والشقق، وذلك وفق تنظيم أمانة المنطقة الحديث برنامج الرخصة الفورية. واعتبر الدكتور إبراهيم البطحي في تصريحه ل (الرياض) أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية إلى مقر أمانة منطقة الرياض وتدشين المرحلة الثانية من برنامج رخصة البناء الفورية للبناء التي تشمل العمائر المتعددة الأدوار (الأبراج) وعمائر النظام المطور على الشوارع بعرض (30 و36 مترا) والمباني التجارية (المولات والأسواق) والمباني الخدمية؛ إضافة هامة لمشروع الأمانة الريادة في تنظيم العمل الاداري الذي يتعلق بحاجة المواطنين.
وقال الدكتور إبراهيم البطحي ان برنامج الرخصة الفورية يهدف الى تقليص زمن إصدار رخص البناء وإصدارها فوريًا للارتقاء بمستوى الأداء وسرعة توفير الخدمات المقدمة لسكان الرياض وتشجيع بيئة الاستثمار، بالشراكة مع المكاتب الهندسية لتطوير الإجراءات البلدية وتقديم أفضل مستوى من الخدمة للمواطنين والمقيمين من الملاك والمستثمرين. وبين الدكتور البطحي أن اجمالي الرخص الفورية التي صدرت عن الأمانة حتى 3/4/1433ه بلغت 11155 رخصة للفلل السكنية، و856 رخصة للورش والمستودعات، و93 رخصة للعمائر، و6 رخص فورية للأبراج.



د. البطحي: برنامج الرخص الفورية للبناء لدعم وتعزيز تطبيق مبدأ اللامركزية في توفير الخدمات وتسهيل الإجراءات على المواطنين

أهمية برنامج الرخصة الفورية
وقال الدكتور البطحي ان مدينة الرياض وخلال فترة قصيرة – قياسًا بأعمار المدن الكبرى- لا تتعدى ثمانين عامًا غدت مدينة حديثة وعاصمة في عداد العواصم العالمية الكبرى، وتمدد عمرانها في محاور مختلفة جغرافيا وتوسعا أفقيا، من أبراج وعمائر حديثة وزيادة مضطردة سكانا فاق في مجملها كل التوقعات، حيث بلغت مساحة مدينة الرياض وفق آخر الإحصاءات 1860 كيلو مترا مربعا يقطنها 5.3 ملايين نسمة: 66% منهم سعوديون و34% غير سعوديين. أضف إلى ذلك مشاريع التنمية العملاقة ومظاهر النهضة العمرانية الحديثة. وهذا ما جعل هاجس المسؤولين في أمانة منطقة الرياض هو تطوير وتحديث الخدمات ورفع كفاءة الأداء وتسهيل إجراءات حصول المواطنين على الخدمات اليومية المطلوبة وإنهاء معاملاتهم بالسرعة المطلوبة ودون تأخير، وخاصة المتعلقة بمشاريع التخطيط العمراني والتصميم المعماري ومواكبة متطلبات النهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها مدينة الرياض. ومن هذا المنطلق جاءت مبادرات أمانة منطقة الرياض بدءًا بإطلاق برنامج الرخص الفورية الذي تم تنفيذه بالتدرج وعلى مراحل وفرت أسباب النجاح لهذا البرنامج الطموح ثم توالت مبادرات الأمانة لتشمل نظام البناء الالكتروني ومشروع الرقابة على المباني والمنشآت ومشروع إنشاء المراكز الإدارية ثم استحداث مركز طوارئ الأمانة (940).









تسلسل تطبيق برنامج إصدار الرخص الفورية للمباني
- في عام 1427ه نشأت فكرة إصدار رخص البناء الفورية.
- في 15/10/1429ه بدأ تطبيق الرخص الفورية للمباني الفعلي على الاستعمالات السكنية (الفلل –الدوبلكسات –القصور ) ( اختياري).
- في 10/10/1430ه بدأ تطبيق الرخص الفورية للمباني الفعلي على الاستعمالات الصناعية (ورش ومستودعات) (إلزامي).
- في 1/7/1432ه تم إلزام المكاتب الهندسية بإصدار الرخص الفورية (الدوبلكسات- الفلل- القصور) من خلال بوابة الأمانة للخدمات الالكترونية.
- في 17/2/1433ه تم إصدار الرخص الفورية للمباني المتعددة الأدوار (المكتبية، التجارية، السكنية، الأبراج).








أهداف البرنامج
شدد الدكتور ابراهيم البطحي على أهمية الرخص الفورية للمباني لتقليص زمن إصدار رخص البناء وإصدارها فوريًا للارتقاء بمستوى الأداء وسرعة توفير الخدمات المقدمة لسكان المدينة وتشجيع بيئة الاستثمار، وخلق شراكة الأمانة مع المكاتب الهندسية في تطوير الإجراءات البلدية لتقديم أفضل مستوى من الخدمة للمواطنين والمقيمين من الملاك والمستثمرين، وتعزيز مبدأ اللامركزية في توفير الخدمات وتسهيل الإجراءات على المواطنين.
وأضاف الدكتور البطحي أن فكرة الرخص الفورية تتلخص في ثلاثة جوانب: الأول؛ تحديد وتوضيح نظام واشتراطات وضوابط البناء بكل دقة وإتاحتها كمعلومة للجميع. الثاني؛ التزام المكتب الهندسي المصمم بهذه الضوابط وتحمل مسؤولية أي مخالفة لها على المخططات والوثائق المقدمة منه. والثالث احتفاظ الأمانة بحقها في المتابعة اللاحقة بعد إصدار الرخصة واتخاذ اللازم في تطبيق التعليمات على المبنى وعلى المكتب الهندسي متى ما ثبت تقديمه لمخططات ووثائق غير صحيحة أو مخالفة للأنظمة.













الأنشطة التي يشملها البرنامج
- السكنية: دوبلكسات، وفلل، قصور، ومجمعات سكنية.
- الصناعية: ورش، مستودعات.
- الأبراج.
- التجارية: العمائر، الأسواق.
-الخدمية: المساجد، المدارس، مباني حكومية.
الخطوات الاستباقية لتطبيق البرنامج
اتخذت الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للتخطيط العمراني عدة خطوات استباقية لإنجاح تطبيق البرنامج تتمثل في التالي، تمثلت بما يلي:
أ- توثيق الأنظمة والاشتراطات الفنية للأنشطة المختلفة على هيئة مطويات وأدلة إرشادية والحرص على توفيرها لتكون متاحة للمواطنين في جميع البلديات الفرعية والمقر الرئيس للأمانة وضمن موقع الأمانة على الشبكة العنكبوتية.
ب- تأكيدًا لمبدأ اللامركزية تم إنشاء إدارة لرخص البناء في كل بلدية من البلديات الفرعية الخمسة عشر وتم دعم تلك الأفرع الإدارية بصلاحيات إصدار رخص البناء للأنشطة السكنية والخدمية كمرحلة أولى ريثما يتم تفويضها بإصدار رخص البناء للأنشطة التجارية لاحقًا.






ج – إعادة تأهيل المقر الرئيس لإدارة رخص البناء بمقر الأمانة وإنشاء كاونتر للاستعلامات ولإرشاد المراجعين وتوفير المطويات والأدلة الإرشادية بصالة المراجعين وتأثيث مكاتب المهندسين والفنيين بإدارة الرخص.
د- تجهيز موقع الكتروني للإدارة العامة للتخطيط العمراني على شبكة الانترنت (www.alriyadh.gov.sa/urbplandep).
ه – إعداد كتيبات تحتوي على النماذج والبيانات الخاصة بالبرنامج لمختلف الأنشطة وتوفير هذه النماذج في المقر الرئيس للإدارة بالأمانة وأفرع الإدارات بالبلديات الفرعية وموقع الأمانة على شبكة الانترنت.
و- تم عقد عدة اجتماعات وورش عمل مع المكاتب الاستشارية للتعريف بالبرنامج وآلية العمل به من خلال الرابط الالكتروني مع الأمانة، ويبلغ عدد المكاتب الهندسية المسجلة والمرتبطة الكترونيًا مع الأمانة (328) مكتبًا هندسيًا، من أصل (375) مكتبًا مؤهلاً.
خطوات استخراج الرخصة الفورية:
1- استكمال الوثائق المطلوبة (البطاقة الشخصية، صك الملكية، قرار مساحي) ويمكن عمل القرار المساحي عن طريق مكتب مساحة معتمد.
2- تعبئة نماذج البيانات ومرفقات المشروع.
3- إرفاق مخططات المشروع التي تتمثل في الآتي:
أ‌- مخططات الموقع العام:
- مخطط المبنى الرئيس والملاحق الأرضية.
- الأبعاد والارتدادات عن المجاورين والشوارع.
- جدول المساحات (نسب البناء).
ب- مساقط البناء: الدور الأرضي، الدور الأول، الملاحق العلوية، القبو.
ج- واجهات البناء: عدد 4 واجهات موضحًا عليها الأبعاد الداخلية والخارجية والمحاور ومواد الإكساء والألوان.
4- الاتفاقية القانونية (المالك- المكتب الاستشاري المصمم).
الإنجازات والجوائز نتيجة لتطبيق برنامج رخص البناء الفورية:
• ساهمت خدمة إصدار رخص البناء الفورية في تحسين ترتيب المملكة في مؤشر استخراج التراخيص من المرتبة (50) إلى المرتبة (33) في برنامج التنافسية العالمية لتحسين بيئة الاستثمار للعام 2010م على مستوى العالم.
• تعتبر خدمة إصدار رخص البناء الفورية أحد العوامل التي ساهمت في حصول أمانة منطقة الرياض على جائزة منظمة المدن العربية فرع: “استخدام تطبيق الحاسب الآلي”.
• ساهمت خدمة إصدار رخص البناء الفورية في حصول أمانة منطقة الرياض على جائزة الإنجاز للتعاملات الالكترونية الحكومية فرع “تعزيز الاقتصاد الوطني”.
 
رد: السعودية الى العالم الاول

0“الطيران المدني”: 14 شركة تتقدم للحصول على رخصة ناقل جوي وطني

0“الطيران المدني”: 14 شركة تتقدم للحصول على رخصة ناقل جوي وطنيمتابعات 20 مارس 2012

عبدالله الراجحي – سبق – جدة: ​أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن تقدم 14 شركة، ما بين سعودية بالكامل وخليجية وعربية، بالإضافة إلى تحالفات سعودية خليجية، وسعودية صينية، للمنافسة على رخصة ناقل جوي وطني لتشغيل رحلات داخلية ودولية، انطلاقاً من مطارات المملكة، بعد أن طرحتها خلال شهر يونيو الماضي. وأوضحت الهيئة في بيان لها صدر اليوم، الاثنين، أن ملفات الشركات المتقدمة تنوعت من حيث الخبرة والقدرة المالية، حيث يمتلك بعضها خبرات واسعة في مجال الطيران، وبعضها خبرته محدودة، وتتفاوت القدرات المالية للمتقدمين.
وأشار البيان إلى أن الهيئة ستراجع ملفات المتقدمين والقوائم المالية وتقيمها تمهيداً لتسليم المؤهلين منهم في نهاية شهر إبريل 2012 م وثيقة “دعوة تقديم العروض request for proposal”، تتضمن معلومات تفصيلية عن المطارات والمدن والأسواق وحجم الحركة وإجراءات المنافسة، لمساعدة المرشحين في صياغة وإعداد العطاءات التي يمكن لهم تقديمها.
وأكدت أنها ستدعو جميع المؤهلين من المتقدمين إلى حضور لقاء مفتوح يتضمن عرضاً مرئياً مع المختصين في الهيئة والشركة الاستشارية المتخصصة التي تعاقدت معها لهذا المشروع، وكذلك تنظيم زيارات ميدانية للمؤهلين للمطارات والمدن داخل المملكة، للاطلاع عن كثب على الإمكانيات المتوفرة فيها.
 
رد: السعودية الى العالم الاول

أمير مكة يطالب الإدارات الحكومية بالاستعداد للانتقال للمطار الجديد

0أمير مكة يطالب الإدارات الحكومية بالاستعداد للانتقال للمطار الجديدمتابعات 18 مارس 2012

واس- جدة: أكد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز ضرورة استعداد الإدارات الحكومية ذات العلاقة، لمرحلة الانتقال إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة، الذي من المتوقع أن تنتهي المرحلة الأولى منه نهاية عام 2014م. وشدد لدى ترؤسه اجتماع عرض مستجدات مشروع المطار في مكتبه بجدة، اليوم، على أهمية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة مع هيئة الطيران المدني وإدارة مشروع المطار، لمعرفة احتياجات المطار المستقبلية خصوصاً في ما يتعلق بالطاقة البشرية من توفير الأعداد البشرية الكافية للتشغيل، وتدريبها قبل انتقالها للعمل في المطار الجديد.
واطلع أمير مكة على عرض مرئي قدمته هيئة الطيران المدني بحضور نائب رئيس الهيئة الدكتور فيصل بن حمد الصقير ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري ومدير مشروع المطار المهندس محمد عابد وعدد من المسؤولين. وشمل العرض المرحلة الأولى من المطار الجديد التي تهدف إلى توفير الخدمة لـ 30 مليون مسافر سنوياً، فيما ستخدم المرحلة الثانية بعد إنجازها نحو 40 مليون مسافر بحلول 2025م وستخدم المرحلة الثالثة 80 مليون مسافر بحلول عام 2035م. وتتضمن المرحلة الأولى التي يجري العمل على تنفيذها عقدين لتطوير مجمع صالات، وبرج المراقبة، والمرافق المساندة، علاوة على مركز النقل، والأعمال الأرضية، وأعمال البنية التحية ومركز الخدمات. وسيرتبط المشروع مباشرة بقطار الحرمين، كما سيحتوي أيضاً على محطات قطار آلي لنقل المسافرين وفندق يحتوي على 118 غرفة ومنطقة تجارية. ويجري العمل حالياً على أرض الواقع، إذ قطع التنفيذ خطوات متقدمة في مجال إنشاء مبنى مواقف السيارات ومجمع صالات المسافرين، إلى جانب أنفاق الخدمات ومركز الأعمال والطريق السريع.
 
رد: السعودية الى العالم الاول

العمل مستمر في قطار الحرمين


864199529161.jpg



998702394883.jpg




429062580652.jpg



204548867328.jpg



ksa-local1.590774.jpg



اول لجسر لقطار الحرمين

0_20110612030749_0_B.jpeg



كوبر وادي رابغ

1555_01327230118.jpg


الجسر مقسوم قسمين وهذا يدل على ازدواجيه السكه

1555_21327230118.jpg



1555_11327230118.jpg




1555_31327230118.jpg




1555_91327230118.jpg



1555_71327230118.jpg



01280305272.jpg
 
رد: السعودية الى العالم الاول

تقرير عن القطار ( الشركه المنفذه هي من عملت الفيديو)

[YOUTUBE]fw6TxmRMq4s[/YOUTUBE]
 
رد: السعودية الى العالم الاول

70007.jpg


واس- لندن: بحضور الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، أقامت غرفة التجارة العربية البريطانية لقاء عمل، أمس في لندن، على شرف وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ضمّ عدداً من كبار المسؤولين البريطانيين تناول العلاقات التجارية والصناعية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.

وأوضح وزير التجارة والصناعة في كلمة له خلال اللقاء، أن المملكة العربية السعودية تولي اهتماماً بعلاقاتها التجارية والاستثمارية مع المملكة المتحدة وأهمية تعزيزها بشكلٍ أكبر.

وقال: "لهذا السبب، فإن المملكة لديها السفير صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف وهو سفير بارز ومرموق ووجوده هنا يؤكد عزم المملكة على المزيد من العمل من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين".

وبيّن أن المملكة المتحدة من بين أكبر المستثمرين في المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى وجود 349 شركة بريطانية عاملة في المملكة؛ 20 بالمائة منها تعمل في قطاع التصنيع و80 في المائة في قطاع الخدمات.

وأوضح وزير التجارة والصناعة أن عدد الشركات البريطانية العاملة في المملكة في ازدياد، مشيراً إلى جاذبية بيئة العمل في المملكة حيث تحتل المملكة المرتبة الثانية عشرة على مستوى العالم والأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط كما أكدت ذلك إحصائيات البنك الدولي.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الثامنة عالمياً في جذب الاستثمارات الأجنبية والأولى على مستوى المنطقة، لافتاً إلى أن المملكة ماضية قدماً في سبيل المحافظة على استمرار عملية النمو.
وقال الربيعة إن النمو في القطاع الصناعي يعادل حاليا أضعاف النمو في الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات الاثنتي عشرة الماضية، مشيراً إلى أن النمو يشمل قطاعات أخرى أيضاً مثل التعليم والصحة.
ودعا الشركات البريطانية إلى الاستثمار في المملكة، مشيراً في هذا الخصوص إلى الحوافز والتسهيلات الكثيرة المتوافرة في السوق السعودي ومرحباً بوجود المزيد من الشركات البريطانية في السوق السعودي.
وأشاد بالجهود التي تبذلها المديرة التنفيذية والأمينة العامة لغرفة التجارة العربية البريطانية الدكتورة أفنان الشعيبي، في سبيل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة العربية السعودية والدول العربية الأخرى من جانب والمملكة المتحدة من جانبٍ آخر.

من جانبه، أكد الأمير محمد بن نواف في كلمة له خلال اللقاء أن سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة حريصة على مساعدة قطاع الأعمال البريطاني الراغب في التواجد بالمملكة.

وبدورها, أبرزت المديرة التنفيذية والأمينة العامة لغرفة التجارة العربية البريطانية الدكتورة أفنان الشعيبي، الدور الإيجابي الذي تقوم به غرفة التجارة العربية البريطانية في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين قطاعات الأعمال في العالم العربي والمملكة العربية السعودية بشكلٍ خاص مع المملكة المتحدة.

من جهتها، قالت رئيسة الجانب البريطاني في مجلس الأعمال السعودي - البريطاني البارونة سايمونز: إن اللقاء يأتي في توقيتٍ مهمٍ حيث تزخر العلاقات بين البلدين في الوقت الحالي بعديد من اللقاءات والزيارات من كلا البلدين.

وأشادت البارونة سايمونز بالطاقة والحيوية التي تمتعت بها العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين وبشكلٍ خاص خلال العام الماضي منوّهة أيضاً بالتغيير في سرعة العلاقات بين البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية.

وأشارت إلى عوامل تقوية العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، مستشهدة في هذا الخصوص بمذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين التي تعنى بعدد من القطاعات.

إثر ذلك دار حوار بين وزير التجارة والصناعة والمشاركين في اللقاء تناول أبرز سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية والمجالات المتاحة للاستثمار.

حضر اللقاء رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبد الله بن سعيد المبطي، ورئيس اللجنة الوطنية للتعليم العالمي والدولي الدكتور منصور بن صالح الخنيزان، وعددٌ من كبار المسؤولين في وزارة التجارة والاستثمار البريطانية والوفد المرافق لمعالي وزير التجارة والصناعة، إضافة إلى رؤساء مجالس إدارات الشركات البريطانية العاملة في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والخدماتية والمالية وغيرها.
 
رد: السعودية الى العالم الاول

انشاء يعود كل هذا بالخير على جميع المسلمين ولكن مادامت الامة تشتري سيفها و درعها من عند عدوها سنبقى دوما امة مهددة .
 
رد: السعودية الى العالم الاول

* مأخفيكــمِ ،سكة القطار مهمــه جداُ في نقل البضآئــع بسرعــه الى المدنَ ..

ولآكــن لو تمت مهآجمــة الدولــة من الشمال وآستخدمت هذه السكــه ضــد السعووديــة .

أتمنى حصر سكة الحديد بعيداُ عن الحدود .
 
رد: السعودية الى العالم الاول

ورشة عمل للتقنية في الرياض برعاية شركة ريثيون ومعهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة

PressReleases_22-03-2012_1.jpg

ورشة العمل جمعت الطلاب بخبراء الصناعة لاستكشاف التوجهات الجديدة في مجالات التقنيات المتقدمة والرياضيات والهندسة

الرياض، المملكة العربية السعودية، 21 مارس، 2012م - نظمت شركة ريثيون العالمية مؤخراً بالتعاون مع جامعة الملك سعود،ومعهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة، ورشة عمل تقنية في كل من كلية الهندسة وكلية العلوم والحاسب بجامعة الملك سعود.

تضمنت ورشة العمل التي امتدت ليومين محاضرات عن أحدث التقنيات ومنها الروبوتات، تقنية الرادارات وأنظمة الاستشعار، أمن شبكة المعلومات، المحاكاة الافتراضية، أنظمة طاقة الليزر الموجهة وغيرها، كما جرى عرض لبعض الأجهزة المتقدمة وذلك تعزيز المعرفة عند الطلاب وتثقيفهم بآخر ما توصلت إليه أبحاث الرياضيات والعلوم.

وبهذه المناسبة قال السيد مات ريدل، رئيس شركة ريثيون إنترناشيونال: "إن الشركة هي في جوهرها شركة تكنولوجيا لذا فقد تم التعاون مع معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة بهدف تنظيم ورشة عمل تقنية تتيح للطلاب وغيرهم من المشاركين فهماً أعمق عن دور العلوم والابتكارات في توجيه عجلة المنتجات والخدمات التي ستلعب دورأً هاماً وحاسماً في مستقبل المملكة".

من جانبه، قال الدكتور سامي الحميدي المدير التنفيذي لمعهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة، وهو مشروع مشترك بين جامعة الملك سعود والقوات الجوية الملكية السعودية: "إننا ندرك الأهمية الفائقة لتوفير أعلى مستويات التعليم التقني العالمية لطلاب الجامعات في المملكة العربية السعودية، وخصوصاً أولئك الذين سينتسبون للقوات المسلحة في سبيل حماية المملكة، ويسعدنا أن نتعاون مع شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا مثل ريثيون في إقامة هذه الورشة الحيوية والهامة".

يشار إلى أن لشركة ريثيون سجل حافل من الشراكة والتعاون مع المملكة العربية السعودية، يمتد على مدى نصف قرن تقريباً، حيث دأبت على تزويد المملكة بالتكنولوجيا لصالح القوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي وغيرها من المؤسسات المكلفة بالسهر على أمن المملكة. ونظراً لتاريخها العريق في المنطقة، تمكنت ريثيون من بناء علاقات متينة مع عملائها المحليين على الصعيدين المهني والشخصي، ما يمكّنها من تفهم متطلباتهم وتقديم الحلول المناسبة التي تلبي احتياجات البلاد.

 
رد: السعودية الى العالم الاول

وفد الشباب السعودي يزور منظمة أبحاث الفضاء الهندية



بنغالورو - واس
قام وفد الشباب السعودي المشارك في منتدى الشباب السعودي الهندي أمس الاثنين بزيارة منظمة أبحاث الفضاء الهندية في مدينة بنغالورو .
وكان في استقبال الوفد مدير مجموعة التخطيط والتطوير لمنظمة الفضاء الهندية أر إس بهاتايا وكبار مسئولي المنظمة .
ثم تجول الوفد داخل المنظمة , وشاهد عرضاً مرئياً تم خلاله استعراض مسيرة برامج الفضاء في جمهورية الهند منذ بدايتها قبل أربعة عقود وحتى الآن , وعدد المراكز الفضائية في المدن الهندية , والمنظمات العالمية التي تتعاون معها الهند في هذا المجال ومنها الأمم المتحدة .
كما تضمن العرض ما قامت به الهند من برامج فضائية مشتركة مع ناسا الأمريكية ووكالة الفضاء الأوروبية ومنظمات أخرى , المراكز التدريبية التي أقامتها الهند بالدول النامية بتمويل من الأمم المتحدة .
وتناول العرض المجالات المتعددة لبرنامج الفضاء الهندي والذي كان من أبرزها المتعلقة بالاتصالات والطب والتعليم والخرائط والمياه والمحيطات وحتى صيد الأسماك وغيرها من التطبيقات التي تستخدم تقنية الاتصالات الفضائية وأن طموحهم المستقبلي يتضمن الوصول إلى كوكب المريخ حيث كانت الهند قد نجحت في إرسال مركبة فضائية إلى القمر في نوفمبر عام 2008م وبذلك تعد الهند رابع دولة في العالم تصل إلى القمر. وقال مدير مجموعة التخطيط والتطوير لمنظمة الفضاء الهندية " إن برنامج الفضاء الهندي بدأ في عام 1968م وكانت الحكومة الهندية قد أنشئت قسماً للفضاء في عام 1972م وأستغرق 15 عاماً ليتمكن الهنود من تصنيع قمر صناعي كامل وإطلاقه بصاروخ هندي في عام 1983م , في حين كان أول قمر صنعه وأطلقه الإتحاد السوفيتي السابق لصالح الهند في عام 1975م . وفي الوقت الحاضر تقوم الهند بإطلاق أقمار صناعية لصالح العديد من الدول منها الجزائر و ألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وكندا وكوريا واليابان وغيرها , مما يدل على تقدم وثقة الدول المتقدمة في برنامج الفضاء الهندي . كما قامت بتصنيع أقمار صناعية لزبائن آخرين " .
وأوضح المسؤول الهندي أنه يعمل في برنامج الفضاء الهندي 13 ألف موظف منهم 80% من العلماء المتخصصين والبقية هم من قطاعات مساعدة , وأن الهند قامت بإطلاق 65 قمراً صناعياً لمختلف المهام حيث يوجد عدة مراكز تابعة لمنظمة أبحاث الفضاء الهندية في المدن الهندية تعمل على برامج الفضاء وأن المقر الرئيس للمنظمة هو مدينة بنغالورو.
وأبان أن نشاط المنظمة ينقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية هي صناعة القمر الصناعي و صناعة الصواريخ بأنواعها المختلفة وتطوير البرامج المشغلة في القمر الصناعي , مستعرضا مراكز التجميع للأقمار الصناعية ومراكز أطلاق الصواريخ الهندية الفضائية , مبيناً أنه يجري تصنيع أقمار صغيرة للأغراض الأكاديمية وتصنعها الجامعات الهندية المتخصصة.
وبعد انتهاء العرض طرح الشباب السعودي عدة أسئلة تخص البرامج الفضائية الهندية وتطبيقاتها المختلفة تناولت بعضاً من أهم التفاصيل العلمية في مجال أبحاث الفضاء .
وفي سؤال عن التعاون بين جمهورية الهند والمملكة العربية السعودية قال المسؤول الهندي " هناك علاقات دولية في برامج الفضاء , وهناك بداية للتعاون بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبين منظمة أبحاث الفضاء الهندية وأنه جرى بين الطرفين مناقشات لتطوير التعاون في برامج علمية مشتركة " .



 
رد: السعودية الى العالم الاول

صور لبرج رافال او برج تمكين (الله اعلم)

وهي تعانق السحب

download.php



download.php


(طبعا الى الان لم ينتهي المشروع)
 
رد: السعودية الى العالم الاول

بناء مصانع للطاقة الشمسية في الجبيل بـ8 مليارات ريال



483319087419.jpg
 
رد: السعودية الى العالم الاول

الأحد القادم مواعيد جديدة لقطارات الركاب بين الرياض والدمام
(الرحلات الرسميه على متن القطارات الجديده)

%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A932.png



القطار يوجد به خدمه wifi و gps ...و الخدمه مجانيه
 
رد: السعودية الى العالم الاول

[YOUTUBE]Z6-CwkMGV5o[/YOUTUBE]
 
رد: السعودية الى العالم الاول

إزالة 190 عقارا في جبل هندي لتوسعة الحرم..


%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A928.png
 
رد: السعودية الى العالم الاول

يعني انترنت داخل القطار بلاش
 
عودة
أعلى