هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
تحتضن أكبر ميناء نفطي في العالم تأسس عام 1939م وبات يستقبل 2400 سفينة سنوياً

DTR3CByWkAACozH.jpg


 
سيجعل في مقدمة الدول الصانعة للمعرفة التقنية الحديثة

DTMdMSeX4AEhX81.jpg




سعود القحطاني رئيس الأمن السيبراني

فهمتوها ؟!
 
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية توقع عقد مع شركة لإنشاء أول مصنع لتوليد الطاقة من الرياح

DTRq83UX0AAFjnA.jpg



وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ممثلة في الوادي الصناعي بمقرها بمحافظة رابغ اليوم, عقداً مع شركة "طاقة الرياح العالمية" لإنشاء أول مصنع بالمملكة لتوليد الطاقة من الرياح وذلك من خلال تصنيع هياكل وأبراج يُثبت عليها توربينات الرياح التي تتمثل وظيفتها الرئيسية في توليد الطاقة من خلال الرياح .

 
تبيني اقول لك كلام بفلوس وشديد الغلاء ولا يعقله الا العالمون؟

السعودية قادرة على الاستغناء الكامل عن النفط في انتاج الكهرباء في ظرف خمس سنوات لو وضعت ضمن استراتيجيتها نوع من انواع انتاج الطاقة.

لو استثمرت السعودية فيه لاصبحت دولة غنية وبسرعة. تم رفض هذا النوع بسبب بيروقراطية كاكير وذهب طي النسيان.
 
تقرير المؤسسة العامة للتأمينات حصلت عليه "سبق"

‏‫خروج أكثر من نصف مليون عامل وافد من سوق العمل السعودي .. ودخول 122 ألف شاب سعودي في 2017
5a58a61da5076.jpg

عبدالله البرقاوي

كشف تقرير رسمي، عن خروج 558716 عاملاً وافداً من سوق العمل السعودي، فيما شهد سوق العمل دخول نحو 121789 سعودياً وسعودية إلى السوق في عام 2017م.



وأوضح تقرير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية - حصلت "سبق" على نسخة منه -، أن عدد المشتركين السعوديين على رأس العمل ارتفع منذ بداية عام 2017م من 1.862.118 مشتركاً إلى 1.983.907 مشتركين بنسبة نمو تصل إلى 6.5 %، بينما انخفض عدد المشتركين غير السعوديين على رأس العمل من 8.518.206 مشتركين إلى 7.959.490 مشتركاً بنسبة انخفاض 7 %.



يُذكر أن عدد السعوديين العاملين في سوق العمل في القطاع الخاص ارتفع نتيجة تغير السياسات والمبادرات المستمرة والجديدة التي تطلقها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تباعاً، ومن ضمنها: مبادرة "تعديل نسبة التوطين في برنامج نطاقات"، و"مبادرة العمل الحر"، و"مبادرة توطين المراكز التجارية"، وبعض الأنشطة في المناطق، و"مبادرة توطين قطاع الذهب والمجوهرات"، و"مبادرة قرة" الخاصة بدعم تكاليف حضانات أطفال العاملات السعوديات في سوق العمل، و"مبادرة وصول" الخاصّة بدعم تكلفة النقل للعاملات السعوديات في سوق العمل.

 
إطلاق مشروع الذي ينقل المياه من إلى محافظتي و بمنطقة


 
تبيني اقول لك كلام بفلوس وشديد الغلاء ولا يعقله الا العالمون؟

السعودية قادرة على الاستغناء الكامل عن النفط في انتاج الكهرباء في ظرف خمس سنوات لو وضعت ضمن استراتيجيتها نوع من انواع انتاج الطاقة.

لو استثمرت السعودية فيه لاصبحت دولة غنية وبسرعة. تم رفض هذا النوع بسبب بيروقراطية كاكير وذهب طي النسيان.
تقصد المشروع اللي مع المانيا
 
إطلاق مشروع الذي ينقل المياه من إلى محافظتي و بمنطقة


اليس هذا هدر في الموارد صحراء وقاعدين يستنزفون المياه الجوفية للوطن من اجل مكاسب لشركات المياه
 
الأسبوع القادم سيتم إنطلاق منتدى الأعمال السعودي - الياباني وستشارك ٦٠ شركة يابانية ستلتزم لاحقاً بالأستثمار في المملكة ومشاركة الخبرات الفنية ونقل التقنية في عدة مجالات وفق متطلبات رؤية ٢٠٣٠،، السيارات، الروبوتات، البنية التحتية أبرز المجالات المحددة

DTWUOFCW0AA3uQe.jpg


 
الصحة": تجميد التوظيف والنقل والندب استعدادًا للخصخصة.. والبداية بالمنطقة الشرقية
2018-01-13 أرقام
أعلنت وزارة الصحة، البدء في التحول الاختياري لموظفي الخدمة المدنية، بالانتقال إلى نظام التشغيل الذاتي، في إطار التحول، الذي شرعت فيه الوزارة، وفقا لصحيفة "المدينة".

وأوضحت الوزارة أنه سيتم البدء بالتطبيق في المنطقة الشرقية خلال 90 يومًا من بداية الميزانية الحالية، ومن ثم البدء في المناطق ذات التجمعات الصحية، مثل الرياض، ومكة.

وتقرر تجميد التوظيف على وظائف وزارة الخدمة المدنية، والتشغيل الذاتي، والندب، والنقل داخل أو خارج التجمعات الصحية؛ حتى تكتمل جاهزية التجمع الصحي الأول.

وتضمنت حزمة ضوابط اعتمدها وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، أن تصرف رواتب ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة، والفريق التنفيذي للتجمع من ميزانية التحول إلى شركات.

يذكر أن التجمع الأول الصحي بالمنطقة الشرقية، يشتمل على دمج مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، مجمع الدمام الطبي ويشمل مركز سعود البابطين لجراحة القلب، مستشفى الولادة والأطفال، مستشفى القطيف المركزي، ومستشفى الجبيل العام، إضافةً إلى 19 مركزًا صحيًّا من المراكز داخل نطاق المدينة، ضمن التجمع.
 
which is the first city in the Kingdom of Saudi Arabia located in will focus on intellectual property knowledge-based industries medicine hospitality tourism and multimedia

DTaGr79XkAAJEOp.jpg


 
‏خبر لم يأخذ حقه
خبر جدا أسعدني. .
السعودية تصدر أدوية إلى 34 دولة حول العالم بصناعة سعودية ..
ومع توطين صناعة الأدوية قريبا بأذن الله سوف يزيد إنتاج الدواء السعودي ..
 
عودة
أعلى