مشروع إنشاء بـ على مساحة 10 الاف م٢ وتضم قاعة للإحتفالات ومكتبة علمية عامة ومسرح للطفل

CkxcDYeWsAAfSze.jpg


CkxcDaKWEAAPV28.jpg

CkxcDcwWgAc8Iwx.jpg

CkxcDjfWEAAnKSy.jpg
 

صور | للمكتب التنفيذي الجديد في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة

ClAwCGNWkAQMjab.jpg:large


ClAwCH5WEAQSqeU.jpg:large


ClAwCJFWgAAE5em.jpg:large


ClAwC1hWEAAvByI.jpg:large


 


إفتتاح فندق من روتانا بـ على طريق يضم الفندق 236 غرفة وجناح فندقي فاخر مصنف كفندق 5 نجوم

ClKwOyYXEAAVyGl.jpg:large


ClKwO0eWkAARTPr.jpg:large


ClKwO2LXEAALIyi.jpg:large


ClKwO6gWgAII5Qi.jpg:large


 

مشروع برج اتقان الفندقي على طريق الملك عبدالله في والذي يضم 14 طابق ويجري تنفيذه حاليا

و و و5 آخرون
Ck7vqWyWUAAMBCd.jpg


Ck7vtNgW0AAaogx.jpg
 

مشروع مجد سكوير على طريق الملك فيصل في ويضم فندق اقتصادي ومطاعم راقيه وقريه سكنية تحتوي على 59 فيلا سكنية

و و و5 آخرون
ClFOgfnWQAAc8YU.jpg
 

10/6/2016 تحديث لـ الفندقي بكورنيش 158 غرفة موزعة على 19 طابق عبر BaderJF

و
ClIVgnnUkAATybW.jpg


ClIVgaJUsAA-2rp.jpg

ClIVg1UUYAEz-OY.jpg

ClIVhZwUoAA98cv.jpg
 

إفتتاح فندق من ميلينيوم على طريق الملك فهد يتكون من 145غرفة ومسبح ومطعم ومقهى


ClGVBtOWAAAGI0Q.jpg


ClGVBtPWIAQuLgo.jpg

ClGVBvUWQAAkOl0.jpg

ClGVBvdWIAE9Gfx.jpg
 

مجمع متعدد الاستخدام على١٨٠ الف م٢ يتكون من فندق ومركز تسوق ومسجد ومنتجعات صحيه مقابل جامعة الأميرة نورة


ClM6kMZXIAAdtk4.jpg
 


كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال بـ بالشراكة مع كلية بابسون العالمية

ClQtHM4WYAAO7mr.jpg:large


ClQtHTxWMAAiD62.jpg:large


ClQtHaWWkAAHBvA.jpg:large


ClQtHhpWgAQoKLq.jpg:large
 
«حفرة» تطبيق سعودي على الهاتف لتجنب مشاكل الشوارع يحظى باهتمام عالمي

18qpt953.jpg


تمكن تطبيق هاتفي جديد ابتكره مهندس سعودي من الاستحواذ على حضور عالمي كبير، وهو تطبيق فريد من نوعه يساعد الناس على تجنب مشاكل الطرق، أطلق عليه صاحبه اسم «حُفرة» في إشارة إلى الحفر والتعرجات الموجودة في الشوارع البالية والتي تضر بالمركبات.
وتربع تطبيق «حفرة» في المركز الثاني ضمن تصنيفه في متجر «آبل» بعد أن حقق حضوراً عالمياً في أكثر من أربع قارات حول العالم، وسجل انتشاراً واسعاً في كل من السعودية والولايات المتحدة بشكل خاص.
وسجل مستخدمو التطبيق أكثر من 20 ألف نقطة اهتمام على الطرق، أغلبها في السعودية والولايات المتحدة، حيث يحظى بالانتشار الأوسع.
وتعتمد فكرة تطبيق «حفرة» على شبكة اجتماعية تهدف إلى جعل الشوارع في العالم (آمنة، أفضل وأنظف) إضافة إلى رصد حالة الشوارع وتنبيه المستخدمين قبل الوقوع في مشاكل قد تؤذي سياراتهم أو تؤذيهم.
وبدأ عبدالله حجازي التفكير جدياً في تطبيق «حفرة» بعد أن تعرض أحد زملائه لحادث سير نتيجة «حفرة» عشوائية أدت إلى تحطم عجلات سيارته، فتأمل حجازي المشهد جيداً وأخذ يبحث عن حلول لهذه المشكلة، فوجد ان تكوين شبكة اجتماعية والاعتماد على ما يُسمى (crowdsourcing) قد يكون الحل الأمثل لهذه المشكلة، في ظل انتشار الأجهزة الهاتفية الذكية حول العالم، ليطلق بعد فترة وجيزة تطبيق «حفرة» الذي حظي برواج في عالم التطبيقات.
وهو يرى أن انتشار التطبيقات الذكية بالمحتوى العربي لا يزال أقل مما ينبغي، فهناك متسع كبير لشركات جديدة حتى تُبدع في هذا المجال لتقديم خدمات مميزة لمستخدمي الأجهزة الذكية. فالصناعات الحديثة تقودها صناعة البرمجيات التي جاءت لتبني على ما سبقها من ثورة صناعية تقودها الصناعات الحديدية والبلاستيكية والميكانيكية والكهربائية والالكترونية.
وبحسب التصريحات التي نقلتها تقارير إخبارية على الانترنت، فان حجازي يتوقع أن يحظى مستقبل التطبيقات الذكية بسوق نامية في السنوات المقبلة كما كانت قبله ثورة المواقع الالكترونية وثورة تطبيقات الكمبيوتر الآلي وثورة التجارة الالكترونية وهو سوق يربط جميع هذه الأسواق ببعض.
يُشار إلى أن في السعودية أكبر سوق عربي على الانترنت، كما أن السعوديين هم أكثر المستخدمين لشبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» على مستوى العالم، وتسجل شبكات التواصل على الانترنت بمختلف أنواعها حضوراً واسعاً في السعودية.

 



و يعتزمان إنشاء مصفأة ومجمع للبتروكيماويات في جنوب شرق اسيا بتكلفة 12 مليار دولار
CletZAhWQAIBqJj.jpg:large

 
تحالف سعودي تايواني لإنشاء مصنع أجهزة وأشرطة قياس السكر في أبها

يعمل تحالف من رجال أعمال سعوديين على إنشاء أول مصنع متخصص بإنتاج أجهزة وأشرطة قياس السكر، ويعتبر المصنع الأول من نوعه في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، ويتم إنشاؤه في مدينة أبها جنوب غرب السعودية، على مساحة تصل الى 5000 متر مربع وبتكلفة تقدر بحوالي 50 مليون ريال للمرحلة الاولى.


من جهته كشف طلال العجلان رئيس اللجنة التأسيسية عن انطلاق أعمال إنشاء المصنع في المدينة الصناعية الأولى بمدينة أبها بالتعاون مع شركة تايوانية كبيرة متخصصة في صناعة أجهزة وشرائط قياس السكر، حيث تم الاتفاق معها على نقل التقنية وحقوق الاختراع لكافة دول الخليج والعراق من خلال الشراكة مع مؤسسي المصنع في المملكة العربية السعودية، وبيّن العجلان أن هذه الشراكة جاءت ثمرة خمس سنوات من الدراسات والزيارات المتبادلة بين الشريك السعودي والشركة التايوانية.


وقال العجلان: إن فكرة هذا المصنع أتت بعد دراسة معمقة للسوق، حيث اثبتت الدراسات ان هناك ضرورة ملحة لإيجاد صناعة محلية متخصصة تلبي احتياجات الأعداد المتزايدة للمصابين بمرض السكري ليس في السعودية فقط بل وفي جميع دول المنطقة، لذلك نأمل أن يسد المصنع جزء كبير من الحاجة المحلية والإقليمية لأجهزة وأشرطة قياس السكر والتي يصل حجم واردات المملكة منها سنويا الى أكثر من 600 مليون ريال.


وحول كميات الإنتاج أوضح العجلان أن المصنع يهدف إلى إنتاج 10 آلاف علبة من شرائط قياس السكر بالإضافة إلى 1600 جهاز قياس سكر يوميا، إذ إن المصنع سيكون مجهزا بأعلى المعايير العالمية المتعلقة بتصنيع المعدات الطبية وأجهزة القياس ذات الحساسية العالية في بيئة معزولة ومعقمة.


وعن الأسواق التي سيستهدفها المصنع أكد العجلان أن الموقع الجغرافي للمصنع قرب ساحل البحر الأحمر سيسهل الوصول إلى أسواق جديدة إضافة للسوق السعودي، كالسوق الأفريقي والأوروبي وأسواق المنطقة العربية وخاصة الخليجية، حيث أن غالبية المنتجات والأجهزة الطبية التي تحتاجها دول المنطقة يتم استيراداها من تايوان والصين واليابان ودول الاتحاد الأوربي وأمريكا.


وسيعتمد المصنع في تشغيله على أيدي عاملة وطنية في عمليات الإنتاج حيث يتوقع أن يوفر مصنع شرائط وأجهزة قياس السكر حوالي (90) فرصة عمل مما يساعد في رفد الجهود الخاصة بتنمية منطقة أبها وما حولها، حيث يقول القائمون على المصنع: إن توطين صناعة الأدوية والأجهزة الطبية بات مسألة ملحة نظرا لحاجة السوق المحلي إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الخاصة في القطاع الصحي والصناعات المرتبطة به، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 والهادفة إلى تنويع مصادر الدخل ودعم الصناعات الوطنية، وكذلك سيكون هذا المشروع فرصة جديدة لنقل المعرفة التقنية والتدريب للكوادر الوطنية في مجال صناعة دقيقة ومتطورة مثل صناعة شرائط وأجهزة قياس السكر.


ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل التجريبي للمصنع في الربع الثالث من 2017 بعد اكتمال كافة عمليات البناء والتجهيز وتدريب الكوادر الوطنية التي ستدير عمليات التصنيع والتشغيل

 

افتتاح فندق كمبينسكي 5 نجوم في ابراج العثمان على طريق الملك سعود في قريبا والذي يضم 200 غرفة

ClaSRczWIAA4sSe.jpg


ClaSnjnXEAQe8oK.jpg

ClaSpDgWYAIq0dT.jpg

ClaSqjuWgAAhKJZ.jpg
 

الأعمال القائمة في فندق عند تقاطع شارع العليا مع الدائري الشمالي

Clb0Nd8WkAE9Rfp.jpg

Cd_C1PbW4AAJX79.jpg

Cd_C1RTWwAAp96b.jpg
 

مشروع برج العام جنوب حيث يتكون من 5 طوابق بسعة سريريه 200 سرير كما يشمل قسم طوارئ متكامل
برج العام بسعة 200 سرير يشمل قسم طوارئ متكامل

ClcRDmpWAAAb-C_.jpg


ClcRDmpWIAEvoZ9.jpg
 

مشروع متعدد الأستخدام لشركة البواني يتكون من مبنيين منفصلين بطوابق مائلة تصميم Tobia Architects

Cla5CAgWYAAOiG7.jpg


Cla5FzeWEAAwtrZ.jpg
 

دلة البركة تسلم مكتب GKV مهمة تصميم برجها المرتقب على الكورنيش ✓مكاتب التنفيذيين لدلة ✓فندق ✓قاعة ✓شقق سكنية

ClXbhG4WgAEbGlx.jpg
 
اتمنى التطرق للصناعات والاشياء التطويره والمفيده
وعدم التطرق للاشياء العاديه
مثلا ابراج الفنادق لافائده من ذكرها
مثل اللي يقول فتح سوبرماركت بحارتنا
 
عودة
أعلى