هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
إدراج ميزانية المرحلة الأولى من مشروع مجمع المحاكم في مدينة مكة ( المدينة العدلية ) للعام المقبل الذي سيقام على مساحة 151 ألف متر مربع

CgZCqJ0W4AAamcn.jpg:large
 


تأكيد على الالتزام بالتوطين
،استكملت جمع أول 6 قاطرات عالية الكفاءة لضغط الغاز

CgZ2bbIVAAMB9k1.jpg

٠ إعادة تغريد٠ إعجاب


_______________



تصنيع أفضل قاطرات ضغط الغاز لدفع النمو الإقتصادي في السعودية

ddf.png

February 23, 2016 at 05:02pm
تعرف القطارات بدورها في نقل البضائع والموارد والمواد الخام مما يساهم في تنمية الإقتصاد، ولا نبالغ لو قلنا أن سيقومون بدور أكبر من ذلك في النمو الإقتصادي للمملكة العربية السعودية.

فهى ليست قطارات على قضبان، إنها قاطرات ضغط الغاز عالية الكفاءة من جنرال إلكتريك، وقلب . يقوم هذا المشروع متعدد المراحل بدعم إنتاج الغاز المحلي لمواجهة الطلبات المتزايدة للطاقة في قطاعات الصناعة المختلفة والطاقة في السعودية.

هذه القاطرات الستة من أصل 18 قاطرة يتم تصنيعهم في مركز جنرال إلكتريك للصناعة والتكنولوجيا بمدينة الدمام. وهى أول قاطرات ضغط الغاز عالية الكفاءة يتم تصنيعهم في المملكة العربية السعودية.

يشغل المواطنون السعوديون الآن 70% من القوى العاملة في مركز جنرال إلكتريك للصناعة والتكنولوجيا، مما يلقي الضوء على جهود جنرال إلكتريك لسعودة العمل في المملكة. وفي إطار هذا البرنامج، قامت بتأهيل شبكة من الموزعين في المملكة للأسواق السعودية والعالمية على حد سواء.

تجسد هذه الخطوة عمق التزام جنرال إلكتريك بدعم أهداف "برنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية،" والذي يركز على توظيف 70% من إنفاق شركة “أرامكو السعودية” محلياً في المملكة بحلول عام 2021 وزيادة قيمة الإنتاج المحلي والنمو الإقتصادي بعيد المدى والتنويع لدعم الإقتصاد السعودي.

ومن المقرر تصنيع 6 قاطرات إضافية خلال عام 2016 كجزء من المرحلة الثانية للمشروع وتتضمن كل قاطرة توربيناً غازياً يعمل بتقنية Aeroderivative ومجهز بضاغط طرد مركزي. وبدخول هذه القاطرات في شبكة توزيع الغاز الحالية؛ ستتمكن شركة أرامكو من نقل المزيد من الغاز في خطوطها، وبالتالي تأكيد حصول المستخدمين على الغاز المطلوب لتشغيل منشآتهم.

يعكس إنتاج قاطرات ضغط الغاز أهدافا ثلاثة لبرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية: تعزيز الصناعة المحلية – تصدير منتجات وخدمات متعلقة بالطاقة – تعزيز السعودة. يعكس جانب تعريب العمالة كيف صممت أجزاء التوربينات الغازية، مع الأخذ في الإعتبار سنوات الخبرة الميدانية لجنرال إلكتريك في التوربينات الغازية وضواغط الطرد المركزي. صممت شفرات المراوح الإيروديناميكية للحصول على مستويات كفاءة عالية لجهة التصميم والعمل على سرعات مخفضة.

تهدف شركة أرامكو السعودية إلى توظيف 70% من إنفاق شركة "أرامكو السعودية" محليا في المملكة بحلول عام 2021، مما يهيء مناخ العمل لخلق 500,000 فرصة عمل جديدة وزيادة تصدير منتجات الطاقة السعودية بنسبة 30%.

تم إفتتاح المرحلة الأولى من مركز جنرال إلكتريك للصناعة والتكنولوجيا في 2012 على مساحة 17,500 متر مربع. وستضيف المرحلة الثانية المركز بـ9,000 متر مربع وصناعات جديدة تتضمن توربين من طراز ألـ HA ؛ أكبر وأكفأ التوربينات الغازية في العالم.

واليوم، تتخطى القوى العاملة لجنرال إلكتريك في المملكة 1,600 عامل وهم الأكثر في الشرق الأوسط يعملون في قطاع الطيران والرعاية الصحية والنفط والغاز والطاقة والمياه والنقل.

- See more at:

 
الخطة الزمنية لهيئة الطيران المدني لتحويل المطارات السعودية إلى قطاع خاص

CgarandWEAATOsU.jpg
 
الجاسر: أسطول "طيران أديل" سيكون بحدود 50 طائرة .. وستنشط في الرحلات الداخلية والإقليمية
2016-04-19 أرقام inShare 4
توقع المدير العام للخطوط السعودية "صالح الجاسر"، أن يصل حجم الأسطول شركة "طيران أديل" في 2020 إلى ما بين 25 طائرة كحد أدنى و50 طائرة كحد أقصى، مُشيرا إلى أن الشركة ستنشط في سوق الطيران الداخلي بالمملكة، وستركز على الطيران الإقليمي في حدود 5 ساعات طيران وستحدد وجهاتها حسب الجاذبية الاقتصادية والاحتياج.


وقال إن أسطول شركة "طيران أديل" سيكون من الطائرات ضيقة البدن ذات النوع الواحد، مبيناً أنه يتم استئجارها من "إيرباص" أو "بوينج"، بتمويل ذاتي.


وأوضح الجاسر في اتصالٍ هاتفي مع تلفزيون "العربية"، أن طائرات شركة "طيران أديل" إما أن تكون بتحويل جزء من قائمة الطلب الحالي لمجموعة الخطوط السعودية أو نقوم بطلب جديد، حسب الاحتياج.


وحسب البيانات المتاحة على "أرقـام" كانت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية قد أعلنت أمس الأول عن تأسيس شركة طيران جديدة "طيران أديل" التي ستقدم خدمات النقل الجوي الاقتصادي بدرجة سفر اقتصادية واحدة، وستبدأ التشغيل منتصف عام 2017.

 
مصادر: تعيين "جي بي مورجان" و "مايكل كلاين" مستشارين لاكتتاب أرامكو
2016-04-19 أرقام inShare 0
قالت مصادر مطلعة إنه تم اختيار بنك الاستثمار العالمي "جي بي مورجان" و"مايكل كلاين" مستشارين للطرح الأولي لشركة أرامكو السعودية، وذلك حسبما أوردت بلومبرغ.


وكان الأمير محمد بن سلمان أشار الشهر الماضي إلى أن الحكومة تعتزم طرح أقل من 5% من أسهم الشركة، التي تعد أكبر شركة نفط بالعالم، في اكتتاب عام خلال عامين كحد أقصى.



وينتظر أن يقدم "مايكل كلاين" استشارات استراتيجية للحكومة بخصوص الطرح فيما ينتظر أن يقوم "جي بي مورجان" بعملية التهيئة للطرح وقد يشارك أيضا في عملية التعهد بالتغطية مع بنوك أخرى.



ويدير "كلاين" البالغ من العمر 52 عاما بوتيكا للاستثمارات وعمل مصرفيا في سيتي جروب سابقا. وقام خلال السنوات القليلة الماضية بالعديد من الاستشارات في عمليات دمج واستحواذ من أهمها أكبر اندماج في قطاع البتروكيماويات بين "داو كيميكال" و "دو بونت".



يذكر أن "جي بي مورجان" كان مستشار الطرح للاكتتاب العام الذي قامت به "معادن" المدرجة حاليا بسوق الأسهم السعودي.​
 
تحتضن أكبر مشروع لإنتاج الدواجن ومشتقاتها على مستوى الشرق الأوسط والذي شيد بمنطقة



CgeyZZrUkAEka-b.jpg

CgeyZZqUsAEPZZq.jpg

CgeyZZrUMAAq2JM.jpg
 
تعتزم إقامة مصانع في و#أوروبا لفرض وجودها في الأسواق الإستراتيجية

CgfaleyWIAA13f1.jpg
 
بتكلفة 1,8 مليار ريال وسعة 400 سرير ويوفر 2000 فرصة عمل ،أمير الشرقية يضع حجر اساس مستشفى الحبيب بـ يوم الاحد

CgfosvpW4AAnExq.jpg
 




الحساب الرسمي للرؤيا السعودية الجديدة وخطة التحول الوطني 2030

موعدنا معكم ٢٥ ابريل إن شاء الله

 
منتجات البيتروكمياويات السعودية ترتفع 100% لتصل إلى 94 منتجاً مختلفاً خلال الفترة بين 2005 إلى 2015

CglQyoMWkAAt1fx.jpg
 
تعتمد مشروع شركة SST والذي يتكون من مجمع تجاري وعدد من الفنادق والشقق والبحيرات الصناعية والحدائق


CglG6XgWYAAG-YA.jpg


CglG6XiWkAAv3df.jpg

CglG6XoW0AAFbAZ.jpg

CglG6Z9XEAAhBKI.jpg


ع المشروع على طريق الملك فهد على مساحة 1.4 مليون م٢ ويضم 3 فنادق عالمية بسعة 1000 غرفة و700 شقة سكنية وقاعات للمناسبات ومعارض
 
السعودية : 822 مصنعا تحت الإنشاء في برؤوس أموال 22.1 مليار توفر 57300 فرصة عمل

1888649_464431650381065_6710780803163604600_n.jpg


 
اعتماد تصاميم الرياض والك الواقع على الدائري الشمالي غرب المركز المالي حيث يعتبر أطول سوق مفتوح في الخليج والعالم.

CgozScyUgAAvmXu.jpg

CgozSd4U0AAtBcG.jpg

CgozSerUYAAW3JF.jpg

CgozSf4VEAA-Bp7.jpg

 
: اكتشاف منجمين من حجر .. وبيع أحدهما لـ

Cgs_vQOWMAAVsoU.jpg


 
اعتماد تصاميم الرياض والك الواقع على الدائري الشمالي غرب المركز المالي حيث يعتبر أطول سوق مفتوح في الخليج والعالم.

CgozScyUgAAvmXu.jpg

CgozSd4U0AAtBcG.jpg

CgozSerUYAAW3JF.jpg

CgozSf4VEAA-Bp7.jpg

المركز المالي احياء طريق الدائري الشمالي بشكل
ملاحظ وعلى 5 سنين كانت ولازالت المشاريع شغاله اغلبها طبعا خاص
بحكم المكان بالقرب من المركز المالي
 
Natureindex : السعودية تحتل المركز ٣١ عالمياً في قائمة افضل الدول في قائمة ضمت ٥٠ دولة في البحث العلمي لعام ٢٠١٥

Cgy8v6pWMAAryo7.jpg




احتلت السعودية الترتيب 31 عالميا متقدمة على كل من ايران وتركيا التي احتلاتا المركزين 38 و 39 بينما احتل الكيان الصهيوني المركز 15 وهذه قائمة للـ 50 دولة

 
عودة
أعلى