ماذا يلزم للجزائر حتى تستطيع مواجهة النيتو او الاسطول السادس

رد: ماذا يلزم للجزائر حتى تستطيع مواجهة النيتو او الاسطول السادس

'طيب عشان منبوظشس الموضوع ابعتلى معلوماتك عن الفترة دى فى رسالة خاصة لانها اصلا لا تتفق مع معلوماتى عن الجزائر التسعينات ماشى وعموما انا مش فارق معايا ان حد يقول على كلامى غلط انا برضه بشر ممكن يكون عندى معلومات غلط وممكن صح وانا اصلا مقولتش انه جنرالات الجزائر ماسكين البلد انتا اللى قولت الكلام ده انا كنت بتكلم على التسعينات
ما هي معلوماتك عن فترة التسعينيات ؟
ماذا تريد ان تعرف كيف بدات الحرب ليس بالانقلاب على الاطلاق الشاذلي ترك الحكم و غادر و لم يسمي خليفة له و حينها شكلت لجنة لحكم الجزائر تتكون من عدة شخصية و يتراسها بوضياف
فلم يعجب الاسلاميون هذا الكلام
فاستعملو الاساليب القذرة و قررو ان يقتل و يكفروا "تكفيرا" جميعا من ضدهم
ما هي المجازر التي تريد ان نتكلم عنها ؟كيف ابادو قرى باكملها؟
كيف اغتالو كوادر جزائرية في مختلف الميادين
كيف كان كل من يلتحي يخرج الى الشارع و يغلقه
كيف كانو يقتلون العلماء و الائمة
كيف كانو يقتلون الاطفال و النساء والعجائز
كيف كان لايادي خفيفة يد في ما حصل من المخابرات الفرنسية و عدت اجهزة مخابرات اخرى
بدون الدخول في تفصيل اقرا التاريخ كما تريد اخي فالحلال بين و الحرام بين
تحياتي على كل عموم

مع انه كانت مفاوضات جزائرية امريكية بهذا الشأن
لكن لم تخرج باي نتائج
بدون ان ننسى الكلام عن Su-30MKR

attachment.php

ما هي معلوماتك عن فترة التسعينيات ؟
ماذا تريد ان تعرف كيف بدات الحرب ليس بالانقلاب على الاطلاق الشاذلي ترك الحكم و غادر و لم يسمي خليفة له و حينها شكلت لجنة لحكم الجزائر تتكون من عدة شخصية و يتراسها بوضياف
فلم يعجب الاسلاميون هذا الكلام
فاستعملو الاساليب القذرة و قررو ان يقتل و يكفروا "تكفيرا" جميعا من ضدهم
ما هي المجازر التي تريد ان نتكلم عنها ؟كيف ابادو قرى باكملها؟
كيف اغتالو كوادر جزائرية في مختلف الميادين
كيف كان كل من يلتحي يخرج الى الشارع و يغلقه
كيف كانو يقتلون العلماء و الائمة
كيف كانو يقتلون الاطفال و النساء والعجائز
كيف كان لايادي خفيفة يد في ما حصل من المخابرات الفرنسية و عدت اجهزة مخابرات اخرى
بدون الدخول في تفصيل اقرا التاريخ كما تريد اخي فالحلال بين و الحرام بين
تحياتي على كل عموم
محنا قولنا فى رسالة خاصة وعموما الجزائر محتاجة غواصات حديثة اكتر من اللى عتندها ومنظومات دفاع ساحلى وصواريخ مضادة لحاملات الطائرات
اللى قريته عن الجزائر ان الجبهة الاسلامية فازت فى الانتخابات البلدية والنيابية وعندها الجيش تحرك والغى الانتخابات واعلن عن يشبه مجلس عسرى وده اصلا نقطة خلافى ايه اللى يخلى الجيش يخرج عن الشرعية حتى لو الجبهة اخطئت بعد كده وحملت السلاح ضد الدولة ورجاء ابعت الرد فى رسالة خاصة احسن الموضوع ممكن يتقفل كده ويبقى بسببى :busted_red[1]:

ايضا اخي ما هي معلوماتك عن السكود ؟
هناك كلام عن وجودها في الجزائر

أنا جزايري ولا أرى سوى الهمز واللمز على بلدي الحبيب من كان له مداخلة في صلب الموضوع فليتفضل

والا فالجزايري الدي هزم فرنسا يستطيع أن يواجه أعتى قوة في العالم وان اردتم معرفة من هو الجزايري فأسألو من شارك معهم في حروب الشرق الأوسط

محنا قولنا فى رسالة خاصة وعموما الجزائر محتاجة غواصات حديثة اكتر من اللى عتندها ومنظومات دفاع ساحلى وصواريخ مضادة لحاملات الطائرات
اللى قريته عن الجزائر ان الجبهة الاسلامية فازت فى الانتخابات البلدية والنيابية وعندها الجيش تحرك والغى الانتخابات واعلن عن يشبه مجلس عسرى وده اصلا نقطة خلافى ايه اللى يخلى الجيش يخرج عن الشرعية حتى لو الجبهة اخطئت بعد كده وحملت السلاح ضد الدولة ورجاء ابعت الرد فى رسالة خاصة احسن الموضوع ممكن يتقفل كده ويبقى بسببى :busted_red[1]:

لولا انقلاب الجيش لاصبحنا االان مثل افغانستان ..... تشري ميكرو بورطابل يحكموا عليك ب15 عام حبس

اللي يلقاوه داير قصعة بارابول يخبطوه ب3 سنين سجن ....

وخلينا من موضوع الانقلاب لأنك مهما حاولت ان تعرف ... لن تعرف اكثر من اهل البلد

واهل مكة ادرى بشعابها ..... :0126[1]::0126[1]:

لولا انقلاب الجيش لاصبحنا االان مثل افغانستان ..... تشري ميكرو بورطابل يحكموا عليك ب15 عام حبس

اللي يلقاوه داير قصعة بارابول يخبطوه ب3 سنين سجن ....

وخلينا من موضوع الانقلاب لأنك مهما حاولت ان تعرف ... لن تعرف اكثر من اهل البلد

واهل مكة ادرى بشعابها ..... :0126[1]::0126[1]:
اولا الشعب هو اللى اختار ده مش من حق الجيش الانقلاب على اختيار الشعب والا كده بقى الجيش وصى على الدولة وهو اللى يختار الحكم يعنى باختصار ديكتاتورية مقنعة وعشان خاطركم خلاص دى اخر مداخلة عن النظام الجزائرى لى هنا وخلونا فى صلب الموضوع

اولا الشعب هو اللى اختار ده مش من حق الجيش الانقلاب على اختيار الشعب والا كده بقى الجيش وصى على الدولة وهو اللى يختار الحكم يعنى باختصار ديكتاتورية مقنعة وعشان خاطركم خلاص دى اخر مداخلة عن النظام الجزائرى لى هنا وخلونا فى صلب الموضوع
الم تصلك رسالتي :walw[1]:

الم تصلك رسالتي :walw[1]:
وصلت بس بعد الرد على الرسالة دى بفترة وبعتلك رد عليها ومستنى ردك لو رسالتى موصلتش قولى

هل سألت نفسك عن سبب الإصرار العجيب للغرب على الضغط على السلطة الجزائرية لاستكمال المسار الانتخابي؟ألم تتسائل لماذا فرض الحصار و الحظر الجوي على الجزائر؟يقولون أنهم جنرالات فرنسا أليس في الأمر تناقضا أن تصعد فرنسا لهجتها اتجاه سلطة ما بعد 12 جانفي.ألم يقل ميتران أن هناك مسارا انتخابيا يجب استكماله ما دفع بغزالي للرد عليه أن التعامل بين دولتين مستقلتين يفرض عدم استعمال كلمة يجب.أليست فرنسا من قاطعت المطارات الجزائرية ما دفع باقي شركات الطيران الأوربية للحذو حذها.ألم تأوي الولايات المتحدة أنور هدام متبني التفجير الدامي للأمن المركزي بشارع عميروش؟

هل كانت خطابات وسلوكات قياديي الجبهة توحي أنهم أصحاب مشروع اسلامي بمعناه الحضاري من اقامة العدل والحكم بالشورى؟هل كان لهم مشروع سياسي لتصحيح الانحرافات والقضاء على الفساد المستشري غير الوصول للسلطة؟هل كان لهم مشروع اقتصادي اجتماعي لحل ازمة البطالة والسكن.وزيادة النمو وتنويع الدخل والتخلص من التبعية للنفط؟قيل لأحد القياديين ماهو مشروعك فأخرج مصحفا من جيبه وأجاب هذا هو مشروعي؟لكن كيف؟أين الإجتهاد؟جوابهم طبعا؟الرزق على الله؟الفقراء يدخلون الجنة.فقط اقامة الحدود من جلد و رجم الزناة وقطع ايدي السراق.
الإجابة على هذه التساؤلات يدفع الى الاستنتاج أن الغرب فرنسا و الولايات المتحدة بصفة خاصة راهنوا على صعود هؤلاء المغامرين لتفكيك الجزائر.تقول أنه كان ينبغي الرضوخ للخيار الشعبي؟ألم تصعد النازية بخيار شعبي في المانيا؟قلت في تعليقي أعلاه:بغض النظر عن سوء التخطيط وأقصد به سوء التخطيط المرافق للانفتاح الذي مكن هؤلاء الشعبويين على اللعب على الوتر الحساس للجزائريين وهو ورقة الدين.أما ما يسمى جنرالات فرنسا فإن كان الأمر كذلك لماذا تخلت عليهم فرنسا وحاصرتهم اقتصاديا وسياسياوإعلاميا؟تقول كانت شرا لا بد منه؟ماذا جنوا وماذا جنى البلد من هذا الشر الذي لا بد.

أخي الكريم كل نوايا الجبهة كانت محل ريبة منذ البداية ونية قيادييها لانتهاج العنف المسلح كان واضحا منذ قبل وقف المسار الانتخابي.ألم يقل ناشطوه أيام اعتصامات صيف91 أنهم سيأكلون دبابات الجيش؟هل نسيت خطاب علي بلحاج الشهير بعد فض تلك الاعتصامات(ندير السلاح وندير الكلاش)وحينها لم يوقف المسار الانتخابي.ألم تسمع بمؤتمر الجبهة في ولاية باتنة ودعوة تيار بقيادة قمر الدين خربان بانتهاج العنف المسلح وحينها لم يتدخل الجيش ولم يوقف الانتخابات

على كل عموم يا شباب دعونا من موضوع الكلاب
و لنرجع لموضوعنا
كما قلنا نحتاج اواكس و مزيد من طائرات الحرب الالكترونية
و ايضا ردارات سلبية ارضية قادرت على كشف الطائرات الشبح
باختصار نحتاج اضافة تقنية على المستوى الحرب الالكترونية و ادارة المعارك
ما هي الحلول التي تقترحونها؟

ارى انه تنقصنا اواكس صينية + انظمة دفاع ساحلي + انظمة صواريخ متحركة متوسطة المدى

على ما اذكر ان ازمة الجزائر في التسعينيات كانت بسبب تدخل جنرالات الجيش وقلبوا الطاولة على الاحزاب التي فازت بالانتخابات ومنها اندلعت الاحداث المأساوية

هذا لايعني ان المعارضة التي حملت السلاح بريئة على العكس

الكاتب الرائع روبرت فسك كتب عن احداث الجزائر في الجزء الثالث على ما اذكر من كتابه الحرب الكبرى تحت ذريعة الحظارة ولكني للأسف لا اتذكر كل التفاصيل بعد ان مضت مدة طويلة على قرأتي والكتاب غير موجود عندي حالياً ولكن تستطيع الرجوع اليه وهناك اسماء جنرالات متورطين في مذابح ضد سكان القرى التي كانت تأوي المتشددين والذين هم بدورهم كانوا يرتكبون فضائع بحق قوات الجيش والامن.
حتى لا يحرف النقاش الى سياسي انا مؤمن بمقولة اهل مكة ادرى بشعابها واجزم ان الجزائري الذي عايش الاحداث اعرف ببواطن الامور من الف كاتب ومراقب

تجياتي لك واتمنى عليك ان تترفع عن ذكر النساء وقذف اعراض الرجال وان كنت مختلف معهم

خخخخخخخخخخخ يعني على حسب قولك انا كنت بالجيش في العشرية السوداء يعني كنت اقتل في شعبي
والله لم اجد اغبى من هذا الكاتب واشكاله لم يزر الجزائر في حياته ويكتب من ما يسمع في المقاهي غريب
اتمنى ان تنتهي مشاركتك في هذه النقطة هنا ولا تزيد كلمة اخرى لانك خارج الموضوع والاطار

ارى انه تنقصنا اواكس صينية + انظمة دفاع ساحلي + انظمة صواريخ متحركة متوسطة المدى

ماذا عن المقاتلات و القطع البحرية ؟ فلا اظن انه يجب علينا الدفاع فقط بل يجب مهاجمت العدو ايضا قبل ان يفعلها هو... جيش القذافي قام فقط بالدفاع فسقط حتى انني تفاجأت لانني لم اسمع اي شيئ عن مواجهة بين بحريته و بحرية النيتو

التعديل الأخير:

اذا كان فعلا الناتو سيهاجم الجزائر فشراء الاسلحه لن يفيد كثيرا الان

لكن هناك امور اهم وهي مكان وزمان المواجهه ......... اذا حسمت الجزائر امرها وبادرت بتحديد مكان وزمان المواجهه اليوم فالامور ستختلف كليا عن لو تم تحديد الزمان والمكان من قبل الناتو .......هذه احدى الامور التي هي اهم من الاسلحه بكثير ......... بكثير ...............

يااخوان وشنو الاواكس الصيني الله يهديكم

انا اتكلم عن الاواكس الامريكي فكيف تضعو الاواكس الصيني افضل منه
ومن متى الصين افضل من امريكا بهذا الخصوص
الله يهديكم

هناك اواكس بانواع كثيرة لدى امريكا

الاواكس الاول هوا
e-3 وهيا طائرة بوينج 707 وتملكها السعودية وحلف النيتو وفرنسا وامريكا

والاواكس الاخر هوا
بوينج767 اواكس وتمتلكه اليابان

والاواكس الاخير والصغير
بوينج737
تمتكله تركيا واستراليا

وهناك اواكس جديد سوف يدخل في المستقل على طائرة الدريم لاينر 787

وارجو ان لاتقولون لي الصين احسن ما اكسر الميكرو تاعي وارميه من النافذة

صيني قال
تبا للصين

اذا كان فعلا الناتو سيهاجم الجزائر فشراء الاسلحه لن يفيد كثيرا الان

لكن هناك امور اهم وهي مكان وزمان المواجهه ......... اذا حسمت الجزائر امرها وبادرت بتحديد مكان وزمان المواجهه اليوم فالامور ستختلف كليا عن لو تم تحديد الزمان والمكان من قبل الناتو .......هذه احدى الامور التي هي اهم من الاسلحه بكثير ......... بكثير ...............

ان لم تذهب اليهم سياتون اليك ببساطه

يااخوان وشنو الاواكس الصيني الله يهديكم

انا اتكلم عن الاواكس الامريكي فكيف تضعو الاواكس الصيني افضل منه
ومن متى الصين افضل من امريكا بهذا الخصوص
الله يهديكم

هناك اواكس بانواع كثيرة لدى امريكا

الاواكس الاول هوا
e-3 وهيا طائرة بوينج 707 وتملكها السعودية وحلف النيتو وفرنسا وامريكا

والاواكس الاخر هوا
بوينج767 اواكس وتمتلكه اليابان

والاواكس الاخير والصغير
بوينج737
تمتكله تركيا واستراليا

وهناك اواكس جديد سوف يدخل في المستقل على طائرة الدريم لاينر 787

وارجو ان لاتقولون لي الصين احسن ما اكسر الميكرو تاعي وارميه من النافذة

صيني قال
تبا للصين

اخي فيشر الاواكس الصيني ممتاز . ويفي بالغرض ..........لكن الجزائر لا يهمها الان السلاح بقدر الامور التكتيكية ........

اخي فيشر الاواكس الصيني ممتاز . ويفي بالغرض ..........لكن الجزائر لا يهمها الان السلاح بقدر الامور التكتيكية ........
ولكن لايمكن الاعتماد عليه يا استاذ اشرف في حالات الحرب من حيث الاداء والجهد

فصيني لن يكون بنفس جودة الامريكي مهما كان تقنيا او تحمل

نعم هوا يمشي الحال
ولكن ان خيرت بين الاواكس الصيني والسويدي
سوف اخذ السويدي

عودة
أعلى