الحرب الليبية ترفع الإنفاق العسكري والأمني للجزائر بـ 60 بالمائة

رد: الحرب الليبية ترفع الإنفاق العسكري والأمني للجزائر بـ 60 بالمائة

اخي تايفون معك حق الموضوع يخص ليبيا ....ولكن لمادا لايوجد موضوع عما يحدث في البحرين:dunno[1]:
اخي عزت الثورة قامت لاسباب طائفية...لنقل دلك ....الثورة في صالح ايران لنقل دلك
الايرانيون معروف نظرة العرب لهم ......لواخدنا بمحموعة التعريف الجديدة التي تقول كل هيجان ثورةمهما كانت النتائج...فما يحدث في البحرين ثورة
ان لم يقتنع البعض بدلك لكي لاقول الاغلبية ....كيف تفسرون هدا

هؤلاء استعانو باكثر اهل الارض كرها للاسلام....وهناك من يدعمهم......اليس المنطق الدي يسير العالم العربي غريبا جدا
......الجزيرة.....العربية وغيرهما....المنتديات العربية...لايوحد شي يتحدث عن البحرين.....وليبيا التي اقتحمها الصليب...جعلو منه منقدا........:close_tema[1]:​
تبارك الله عليكم
حقولك حاجة حد قال انه صح اللى عمله الثوار لما استعانوا بالغرب هه بص الفرق بينهم وبين البحرين ان الثورة قامت اصلا نضيفة مش قامت قذرة من الاول

خخخخخخخخخخخخخخخخخ يا عزيز لا تتعب نفسك انهم مبرمجون عن بعد
لو كانو اذكياء لعرفوا ان الثوار في بداية الحرب اعلنوا انهم استولوا على البريقة فهل انسحبوا منها ام اخذت منهم

الوضع العسكري في ليبيا غريب

والله معك حقك اتعب نفسي فقط
امس شاهدة مقاطع فيديو لعشرات السيارات الخاصة بالثيران مدمرة على بعد 15 كلم من البريقة سيقولون انها لكتائب القذافي لكن اضن ان كتائب القذافي لا تضع راجمة صواريخ خاصة بالمروحيات والطائرات مثبتة على سيرات الدفع الرباعي
والكارثة ان كتائب القذافي تزحف على اجدابيا وفرنسا تعترف بصعوبة بل باستحالة سقوط طرابلس وسرت

اولا عزت ثانيا لا مش لعبة بس القذافى دمر جيشه وحارب شعبه وهو اصلا حاكم مجنون تفتكر ازاى هو صمد المدة دى كلها قدام النيتو ثانيا تفتكر النيتو عاجز عن قتله زى ما عمل مع عشرات القادة قبله او حتى قتل القادة بتوعه صحيح الخيانة دمرت صدام بس تفتكر يعنى ان قادة القذافى مخلصين اوى ليه ده معظمهم خلعوا وسابوه واعلنوا انضمامهم للثوار

عفوا، عزت، عندما تقول ان القذافي هو من دمر جيشه وليس النيتو...ممكن اكون متفق معك
النقطة الثانية هي مسألة ان النيتو يستطيع قتل القذافي...يا اخي لقد حاولوا ذلك لكنهم فشلوا ، حاولوا و قصفوا قصر العزيزية و سقط نجله الاصغر ( لا اعرف إن اقول قتيل او شهيد ) فهل ستقول لي انهم اختاروا الاب عن إبنه ؟
آخر نقطة ، الضباط المنشقين عن الجيش الليبي لا يمثلون سوى بضع أشخاص ، لأنه إذا كان الامر كذلك فمن الذي يقود الكتائب الآن ؟ لو نظرنا بالمنطق فسأقول لك ان الذي يقودها ليسوا بعسكريين بل مدنيين و هذا يعني انه مازال للقذافي نفوذ في اوساط شعبه و أنه يمكنه الاعتماد عليهم.
تفتكر ازاى هو صمد المدة دى كلها
لم افهم ما تقصد

عفوا، عزت، عندما تقول ان القذافي هو من دمر جيشه وليس النيتو...ممكن اكون متفق معك
النقطة الثانية هي مسألة ان النيتو يستطيع قتل القذافي...يا اخي لقد حاولوا ذلك لكنهم فشلوا ، حاولوا و قصفوا قصر العزيزية و سقط نجله الاصغر ( لا اعرف إن اقول قتيل او شهيد ) فهل ستقول لي انهم اختاروا الاب عن إبنه ؟
آخر نقطة ، الضباط المنشقين عن الجيش الليبي لا يمثلون سوى بضع أشخاص ، لأنه إذا كان الامر كذلك فمن الذي يقود الكتائب الآن ؟ لو نظرنا بالمنطق فسأقول لك ان الذي يقودها ليسوا بعسكريين بل مدنيين و هذا يعني انه مازال للقذافي نفوذ في اوساط شعبه و أنه يمكنه الاعتماد عليهم.

لم افهم ما تقصد
يعنى بصراحة صمود القذافى لحد الان محير هو اصلا انسان مجنون مدمر جيشه وجزء كبير من الشعب ضده ازاى واقف لحد دلوقتى بصراحة كان المفروض الدول العربية هى اللى تشيل القذافى ولسه الفرصة قدامهم سانحة لو حبوا

يعنى بصراحة صمود القذافى لحد الان محير هو اصلا انسان مجنون مدمر جيشه وجزء كبير من الشعب ضده ازاى واقف لحد دلوقتى بصراحة كان المفروض الدول العربية هى اللى تشيل القذافى ولسه الفرصة قدامهم سانحة لو حبوا
ومن هيا الدول التي تدخل بجيشها ل (تشيل) القذافي ؟؟

هل اذا كانت الجزائر ولاسامح الله مستهدفه تستطيع عقد صفقات تأخذ على الاقل سنتين ان تخلص نفسها,..!
لان ليبيا على وشك انتهاء اللعبة

تعرف يا اخي سأقول لك شيئ
هذه النقطة بالذات كنت افكر فيها و سأصارحك بما إستنتجته
النيتو يقوم بضرب ليبيا لكنه لم يستطع إسقاط النظام بعد...للجزائر الفرصة للاستعداد لأي احتمال..و هو دعم القذافي ...نعم اقولها بالفم المليان...يجب دعم القذافي عسكريا حتى تطول مدة تدخل النيتو مما يكسبنا الوقت الكافي لعقد بعض الصفقات
في البداية كنت متضامن مع ما يسمى"الثوار" لكن ان يستدعؤ الكفار و يسهلوا عليهم محاصرتنا فلا و الف لا...
ترددت اخبار تمويل الجزائر لنظام القذافي...فإذا كان الامر صحيح فأرفع قبعتي لقادتنا و لاجهزة إستخباراتنا لانهم تفطنوا للامر و للمهزلة ...مهزلة الثورات التي استغلت فرنسا الفرصة للدخول و الإندساس في افريقيا

ومن هيا الدول التي تدخل بجيشها ل (تشيل) القذافي ؟؟
مصر المغرب الجزائر السعودية تونس كفاية دول ولا عاوز كمان

يا اخي عزت العرب ليسو باغبياء لهذه الدرجة ويعرفون ما يحاك في الخفاء لو تجرئت اي دولة ممن ذكرت على مهاجمة القذافي لكانت امريكا وحلف الناتو الان تقصف في تلك الدولة بدل ليبيا :ANSmile04[1]:

يا اخي عزت العرب ليسو باغبياء لهذه الدرجة ويعرفون ما يحاك في الخفاء لو تجرئت اي دولة ممن ذكرت على مهاجمة القذافي لكانت امريكا وحلف الناتو الان تقصف في تلك الدولة بدل ليبيا :ANSmile04[1]:
السياسة الاميركية الجديدة ربما تحتم عمل هذه الاستراتيجية كل شي وارد
اميركا ليست لديها صديق دائم او عدو دائم:ANSmile04[1]:

هل تعلم ان كل هذه الدول التي ذكرت لن تستطيع التدخل في الوقت الراهن
مصر..تعرف وضعها
الجزائر لا تتدخل في شؤون الغير
تونس حالها حال مصر
المغرب بحاجة و في إنتظار اصلاحات ملكهم
السعودية تراقب إيران

يا اخي عزت العرب ليسو باغبياء لهذه الدرجة ويعرفون ما يحاك في الخفاء لو تجرئت اي دولة ممن ذكرت على مهاجمة القذافي لكانت امريكا وحلف الناتو الان تقصف في تلك الدولة بدل ليبيا :ansmile04[1]:
مش لازم تدخل عسكرى مباشر فى دعم عسكرى امداد بالاسلحة قوات خاصة فيه مليون طريقة لمحاولة انهاء الصراع ده وعموما ازاى امريكا حتضرب اى دولة تتدخل مباشرة اذا كان مجلس الامن اعطى اشارة مباشرة بالتدخل باى حجة على الاقل

الشعب الليبي الشقيق هو من سيحسم المعركة حتى بدون تدخل اشقائه ان شاء الله

الجميع مع الثورات بالله عليكم سيخبركم الزمن عن الحقيقة قريبا
ولكن لدي سؤال............لمادا لايعتبر ماحدث في البحرين ثورة لدى الكثيرين ياترى...​

أخي الكريم ..
لو كنت تعرف تاريخ البحرين جيداً لما خرج منك هذا التساؤل الجميل :walw[1]::walw[1]:

ماحدث في البحرين هو المحاولة الأنقلابية الرابعة كما خطط لها مستشار قائد قوة دفاع البحرين السابق السيد متعدد الجنسيات عراقي الأصل هادي المدرسي ونفذوها كما ذكر قبل سنوات وهو أستغلال الغطاء الجماهيري والثورات العربية كانت فرصة لاتقدر بثمن لتنفيذ الأنقلاب وفق الغطاء الجماهيري ....
أن كان لك رغبة بمعرفة تاريخ البحرين السياسي أو الأنقلابي خصوصاً بعد الثورة الخمينية فأنا مستعد لنشر غسيل الثوار الشيرازيين أن كنت تعرف معنى التيار الشيرازي ...
حياك الله وآسف على الخروج عن الموضوع .....

مش لازم تدخل عسكرى مباشر فى دعم عسكرى امداد بالاسلحة قوات خاصة فيه مليون طريقة لمحاولة انهاء الصراع ده وعموما ازاى امريكا حتضرب اى دولة تتدخل مباشرة اذا كان مجلس الامن اعطى اشارة مباشرة بالتدخل باى حجة على الاقل
عن اي مجلس امن تتكلم لمذا لا يتكلم عما يحدث في فلسطين وفي العراق
اتضن امريكا تضيع فرصة من ذهب لتدمير احد الجيوش العربية القوية ؟ اكيد لا هذه هيا السياسة الغربية اتجاه العرب اليوم معك لكن في انتضار ان تزل ليزحزحك من الطريق

كم اتمنى بقوة ان يصل متمردي المجلس الانتقالي الى الحدود الجزائرية وكم اتمنى ان يتحلى بوتف ببعض التهور ويمنع تواجد فرنسا على حدودنا

عن اي مجلس امن تتكلم لمذا لا يتكلم عما يحدث في فلسطين وفي العراق
اتضن امريكا تضيع فرصة من ذهب لتدمير احد الجيوش العربية القوية ؟ اكيد لا هذه هيا السياسة الغربية اتجاه العرب اليوم معك لكن في انتضار ان تزل ليزحزحك من الطريق
شوف يا اخى اللى عاوز يتصرف مش هيهمه حد وهناك دلائل كتيرة على دول اسلامية ضربت الامم المتحدة على دماغها ونفذت اللى هيا عاوزاه

كم اتمنى بقوة ان يصل متمردي المجلس الانتقالي الى الحدود الجزائرية وكم اتمنى ان يتحلى بوتف ببعض التهور ويمنع تواجد فرنسا على حدودنا
انا افضل ان يتم دعم القذافي لانه سيمنع اي تواجد اوروبي او امريكي على ليبيا مستقبلا

اعتقد أن الحل الاصلاح السياسي و اعادة جسر الثقة بيننا كجزائريين واعادةسياسة التجنيد الاجباري

• وفتح مزيد من ابواب التوظيف في القطع العسكي معع الاستفادة من تجربة لبنان وليبيا مع تسليح الشعب وضع قائمة اسمية لكلمواطن بسلاحهالشخصي مع حفظها في مخازن الجيش حتى لايساء استخدامها

اعتقد أن الحل الاصلاح السياسي و اعادة جسر الثقة بيننا كجزائريين واعادةسياسة التجنيد الاجباري

هههههه لاه آلتجنيد ماهوش إجباري دركا ؟؟؟

أخي الكريم ..
لو كنت تعرف تاريخ البحرين جيداً لما خرج منك هذا التساؤل الجميل :walw[1]::walw[1]:

ماحدث في البحرين هو المحاولة الأنقلابية الرابعة كما خطط لها مستشار قائد قوة دفاع البحرين السابق السيد متعدد الجنسيات عراقي الأصل هادي المدرسي ونفذوها كما ذكر قبل سنوات وهو أستغلال الغطاء الجماهيري والثورات العربية كانت فرصة لاتقدر بثمن لتنفيذ الأنقلاب وفق الغطاء الجماهيري ....
أن كان لك رغبة بمعرفة تاريخ البحرين السياسي أو الأنقلابي خصوصاً بعد الثورة الخمينية فأنا مستعد لنشر غسيل الثوار الشيرازيين أن كنت تعرف معنى التيار الشيرازي ...
حياك الله وآسف على الخروج عن الموضوع .....

السلام عليكم ورحمة الله ساكون صريحا معك اخي الكريم....لاعلم لي بهدا التيار صراحة ولكن ومن منطلق المبدا الدي يتبع اليوم للاسف...كل هيجان ثورة مهما كانت النتائج....طرحت السؤال....ولمادا يريدون الانقلاب ياخي الكريم ياترى​

عودة
أعلى