صوت غريب في القاهرة

التفاعل
41 0 0
القاهرة، مصر (cnn)-- أصيب سكان العاصمة المصرية بحالة من الذعر الأربعاء، بعد سماع دوي انفجارات قوية، امتدت أصداؤها إلى مدينة الجيزة المجاورة، في الوقت الذي سقط فيه أربعة قتلى على الأقل، نتيجة انهيار جسر قيد الإنشاء، في ضاحية "المعادي" جنوبي القاهرة.
وتسببت تقارير متضاربة في تزايد الهلع لدى السكان، الذين هرع العديد منهم إلى إبلاغ الأجهزة الأمنية بوقوع انفجارات غامضة في عدة مناطق، لم يتضح مصدرها على الفور، إلى أن نقلت وسائل الإعلام الرسمية عن مصدر عسكري مسؤول قوله إن صوت الانفجار ناجم عن قيام طائرة باختراق لحاجز الصوت.
ونقل موقع التلفزيون الرسمي "أخبار مصر"، عن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، خالد الخطيب، أنه تم العثور على جثتين لشخصين من بين أربعة مفقودين جراء انهيار جزء من جسر تحت الإنشاء على إحدى الجزر الواقعة في نهر النيل، أمام مستشفى القوات المسلحة بالمعادي.
وذكر المسؤول الطبي أنه تم نقل الجثتين إلى مشرحة "مبرة المعادي"، مشيراً إلى أنه مازالت هناك جثتان مفقودتان، يتم البحث عنهما في نهر النيل، وأضاف أن الضحايا من بين العاملين في إنشاء الكوبري، دون أن يتضح على الفور سبب انهيار الجسر.
وأفادت البلاغات التي تلقتها الأجهزة الأمنية بوقوع انفجارات في مناطق المهندسين والمعادي ووسط القاهرة ومدينة نصر، وتمتد هذه المناطق من أقصى شمال القاهرة إلى جنوبها، وكذلك إلى مدينة الجيزة، الواقعة على الجانب الغربي من نهر النيل.
إلا أن مسؤولاً عسكرياً نفي وقوع انفجار بجوار مستشفى القوات المسلحة بالمعادي، وأكد المصدر، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن صوت الانفجار الذي سمعه سكان المنطقة "ناتج عن اختراق طائرة تدريب حاجز الصوت."
وفي تصريحات سابقة، قال مدير أمن العاصمة المصرية، اللواء محسن مراد، إن شرطة النجدة تلقت العديد من البلاغات من المواطنين، بسماعهم دوى انفجارات بمناطق المهندسين والمعادى ووسط القاهرة ومدينة نصر، وأكد أنه تم توجيه العديد من الدوريات الأمنية لتلك المناطق لفحص البلاغات والوقوف على حقيقة الانفجارات.

رد: صوت غريب في القاهرة

على فكرا يا اخوة الصوت دا انا سمعتة بنفسى مرتين انهردا بس فى طنطا مش القاهرة بنبعد عنها 100 كلم وكان صوت قوى جدااااا اصاب الناس بالزعر بجد لدرجة انهم قالو ان فى طائرة وقعة هههههههههه

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=PXrj36FzOs4[/ame]​

لا ياريس دا مدير امن القاهرة بيقول ان دا صوت طائرة تدريب
وبعدين انا شخصيا سمعت الصوت وكان فزيع جدا وماكنش صوت طائرة علي الاطلاق دا كان صوت عامل ذي صوت المدفع لكن اقوى بالاف المرات

يا اخي الخبر جا في الاخبار وقالوا انه صوت لطائرة اخترقت جدار الصوت بدون ان يذكروا اي تفصيل عن نوع الطائرة او سبب تحليقها

وبعدين الاف 15 ايه اللي جابها مصر:walw[1]::walw[1]::walw[1]:
ليه
انت مش عارف انو في مناورة الفيصل الجوية
بين السعودية ومصر
في مصر؟؟

يابني في مناورة كبيرة دي اليومين
نازلين نار في نار
خخخخخ

يا اخي الخبر جا في الاخبار وقالوا انه صوت لطائرة اخترقت جدار الصوت بدون ان يذكروا اي تفصيل عن نوع الطائرة او سبب تحليقها
يا ريس انا سمعت تسجيل لمكالمة هاتفية لمدير امن القاهرة بيقول فيه انها كانت طائرة تدريب واخترقت حاجز الصوت

ليه

انت مش عارف انو في مناورة الفيصل الجوية
بين السعودية ومصر
في مصر؟؟

يابني في مناورة كبيرة دي اليومين
نازلين نار في نار
خخخخخ
لكن مدير امن القاهرة قال ان دي طائرة تدريب
وبعدين انا مش ابنكوالله انا مش ابنك رووح دور علي ابنك في حتة تانية

ههههههههههههههههههه خخخخخخخخخخخخخخخ
:eek:ld[1]::eek:ld[1]::eek:ld[1]::eek:ld[1]::eek:ld[1]::eek:ld[1]:

لكن مدير امن القاهرة قال ان دي طائرة تدريب
وبعدين انا مش ابنكوالله انا مش ابنك رووح دور علي ابنك في حتة تانية

ههههههههههههههههههه خخخخخخخخخخخخخخخ
:eek:ld[1]::eek:ld[1]::eek:ld[1]::eek:ld[1]::eek:ld[1]::eek:ld[1]:
هوا في الاصل ماعنديش ابن
هههه
خلاص ولا يهمك
تدريب مش حاجة تانية اهم حاجة مش مثل ماقالو انفجار واموات وووو
الحمدلله انها تدريب مش حاجة تانية تضركم
وبس
سلام ياعزيزي

هوا في الاصل ماعنديش ابن

هههه
خلاص ولا يهمك
تدريب مش حاجة تانية اهم حاجة مش مثل ماقالو انفجار واموات وووو
الحمدلله انها تدريب مش حاجة تانية تضركم
وبس
سلام ياعزيزي
يا حبيبي ولا يهمك خالص انا كمان بهزر وان شاء الله يكون مش عندك ابن واحد بس يكون عندك عشرة
وبعدين احنا اخوات في الله وربنا يديم المعروف ما بينا
:ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:

لكن السؤال الان هل تملك مصر طائرات تدريب قادرة علي اختراق حاجز الصوت:walw[1]::walw[1]::walw[1]:
انا لاتوجد عندي معلومات كافية عن ذلك الامر:dunno[1]:

القوات المسلحة : اصوات الانفجارات ناجمة عن تدريبات عسكرية مشتركة بين مصر والسعودية

06/07/2011

القاهرة: نفت القوات المسلحة الاربعاء وقوع انفجار بمنطقة المعادي وبالتحديد امام المحكمة الدستورية العليا.
ونقل مراسل شبكة الاعلام العربية "محيط" عن مصدر في القوات المسلحة قوله ان اصوات الانفجارات التي سمعها المواطنون ناجم عن تدريبات عسكرية جوية مشتركة بين مصر والسعودية.

واضاف المصدر ان الصوت الذي سمعه المواطنون ناتج عن اختراق الطائرات حاجز الصوت.
وكان اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة القاهرة ومدير أمن القاهرة قال إن شرطة النجدة تلقت العديد من البلاغات من مواطنين بسماعهم دوى انفجارات بمناطق المهندسين، والمعادى، ووسط القاهرة، ومدينة نصر.

أوضح اللواء مراد فى تصريح خاص لوكالة "أنباء الشرق الأوسط" الرسمية اليوم أنه تم توجيه العديد من الدوريات الأمنية لتلك المناطق لفحص البلاغات والوقوف على حقيقة الانفجارات.
فى سياق متصل تجمع عدد من المواطنين أمام كورنيش النيل بالمعادى بعد انهيار جسر لإحدى الجزر وسقوط سيارة كان يستقلها أربع عمال وجارى عمليات البحث لانتشال العمال.
الى ذلك ، وقعت أحداث شغب صباح اليوم أمام مستشفى القوات المسلحة الواقعة في جزيرة المعادي، وأغلق الطريق العام لأكثر من ساعتين.

وأفادت مصادر بأن الأحداث تفجرت عقب قيام عدد من مثيري الشغب بقطع الطريق أمام مستشفى القوات المسلحة بالمعادي ورشق السيارات المارة بالحجارة، وسط أنباء تفيد أنهم من أهالي مصابي ثورة 25 يناير.

وأشارت المصادر إلى أن مطالب الأهالي تركزت حول علاج أبنائهم داخل مستشفيات القوات المسلحة، وسط إدعاء عدد منهم عدم حصولهم على التعويضات التي صرفتها الدولة مؤخراً لمصابي الثورة.
ووفقاً لشهود العيان، عجزت الشرطة المدنية عن السيطرة على الموقف ومنع مثيري الشغب من الاعتداء على سيارات المواطنين ورشقها بالحجارة، حتى تدخلت الشرطة العسكرية التي حولت مسار الطريق إلى طرقات بديلة لحل أزمة التكدس المروري التي نتجت عن الحادث.

مصدر عسكري تدريبات للقوات الجويه بسبب تخريج دفعه جديده
اليكم الفيديو
[ame]http://www.youtube.com/watch?v=bZGS-Fb-I8Q[/ame]

مصدر يؤكد انها طائرة تدريب لكن الحقيقه فين هل هي تدريبات مصر و السعودية ام طائرة تدريب الله اعلم
و اليكم الفيديو
[ame]http://www.youtube.com/watch?v=u1id9EIqclQ[/ame]

القوات المسلحة : اصوات الانفجارات ناجمة عن تدريبات عسكرية مشتركة بين مصر والسعودية

06/07/2011

القاهرة: نفت القوات المسلحة الاربعاء وقوع انفجار بمنطقة المعادي وبالتحديد امام المحكمة الدستورية العليا.
ونقل مراسل شبكة الاعلام العربية "محيط" عن مصدر في القوات المسلحة قوله ان اصوات الانفجارات التي سمعها المواطنون ناجم عن تدريبات عسكرية جوية مشتركة بين مصر والسعودية.

واضاف المصدر ان الصوت الذي سمعه المواطنون ناتج عن اختراق الطائرات حاجز الصوت.
وكان اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة القاهرة ومدير أمن القاهرة قال إن شرطة النجدة تلقت العديد من البلاغات من مواطنين بسماعهم دوى انفجارات بمناطق المهندسين، والمعادى، ووسط القاهرة، ومدينة نصر.

أوضح اللواء مراد فى تصريح خاص لوكالة "أنباء الشرق الأوسط" الرسمية اليوم أنه تم توجيه العديد من الدوريات الأمنية لتلك المناطق لفحص البلاغات والوقوف على حقيقة الانفجارات.
فى سياق متصل تجمع عدد من المواطنين أمام كورنيش النيل بالمعادى بعد انهيار جسر لإحدى الجزر وسقوط سيارة كان يستقلها أربع عمال وجارى عمليات البحث لانتشال العمال.
الى ذلك ، وقعت أحداث شغب صباح اليوم أمام مستشفى القوات المسلحة الواقعة في جزيرة المعادي، وأغلق الطريق العام لأكثر من ساعتين.

وأفادت مصادر بأن الأحداث تفجرت عقب قيام عدد من مثيري الشغب بقطع الطريق أمام مستشفى القوات المسلحة بالمعادي ورشق السيارات المارة بالحجارة، وسط أنباء تفيد أنهم من أهالي مصابي ثورة 25 يناير.

وأشارت المصادر إلى أن مطالب الأهالي تركزت حول علاج أبنائهم داخل مستشفيات القوات المسلحة، وسط إدعاء عدد منهم عدم حصولهم على التعويضات التي صرفتها الدولة مؤخراً لمصابي الثورة.
ووفقاً لشهود العيان، عجزت الشرطة المدنية عن السيطرة على الموقف ومنع مثيري الشغب من الاعتداء على سيارات المواطنين ورشقها بالحجارة، حتى تدخلت الشرطة العسكرية التي حولت مسار الطريق إلى طرقات بديلة لحل أزمة التكدس المروري التي نتجت عن الحادث.
شكرا يا غالي علي الاضافة

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى