الجيش العربي المتحد

اما بالنسبه للادويه فنحن حققنا امور كثير في هذا المجال والباقي سنصنعه ولا تنسون ان لدينا سلعه لا يمكن ان يستغنوا عنها وهي البترول فهي ستكون ورقه رابحه لن يستطيعوا ان يعملوا لنا شيئا في هذا المجال
وشكرا هذا ما حبيت اظافته

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
احنا اعارفين انه مستحيل بس هذا كلام منتديات

لو كان التسويف ينفع لكان بنو البشر شيئا آخر فسوف سوف ليست الا كلاما خاويا و امر الأتحاد هو ضرب من ضروب الخيال و مجرد سراب في الصحراء بل هو أضغاث أحلام ...الاتحاد العربي هو وهم من أيام الناصرية العربية و الذي تبين أنه أمر مستحيل فأين هي السيادة العربية و القرار الشجاع و أين هي الديموقراطية التي تمكن الشعوب من اتخاذ القرارات المصيرية و أين هي الثورة الصناعية و الفلاحية و الأقتصادية أما أن تاتي و تقول لي سوف و سوف و سوف فهذا أسلوب يبين أن الارادة غير موجودة ...و أين هي الدول الكبرى التي ستسمح بنشوء هذا المشروع ...و اسرائيل هل تعتقد أنها عاملة ال300 قنبلة من أجل أن تتباهى بالرقم أم ماذا ؟؟؟ ستقول لي فلنبني ترسانة نووية !!!! سأقول لك أنه قبل أن تشرع أي دولة في بناء المفاعل ستكون أمريكا على أبوابها ..3 أيام من القصف كحد أقصى و ها هي ذي الدولة راكعة عند البيت الأبيض ...
أعذروني على كلامي لكن هذا هو الواقع....

التعديل الأخير:
اخوي ابن زياد نظرتك تشائميه جدا انا اسف على التعبير
اما انا فلا حدود لطموحي الله موجود وهو ينصر جنده المؤمن ولو بعد حين
لا تيأسوا اعملوا وافشلوا اعملوا مره اخرى ستصلون في النهايه لا يوجد شيئ مستحيل حققنا اكبر امبراطوريات التاريخ من ايماننا لم يمكن لدينا القوه ولا العتاد ولاكن الايمان بالله الواحد القهار
وشكرا اخي

اخوي ابن زياد نظرتك تشائميه جدا انا اسف على التعبير
اما انا فلا حدود لطموحي الله موجود وهو ينصر جنده المؤمن ولو بعد حين
لا تيأسوا اعملوا وافشلوا اعملوا مره اخرى ستصلون في النهايه لا يوجد شيئ مستحيل حققنا اكبر امبراطوريات التاريخ من ايماننا لم يمكن لدينا القوه ولا العتاد ولاكن الايمان بالله الواحد القهار
وشكرا اخي

"لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
فأين الايمان منا و أين نحن من الأيمان.... فما دام الأيمان غير موجود فلن نحلم بشيئ و ما دام يقودونا فزاعات لا روح فيها فاعلم أننا سنكون و نبقى في الدرك الأسفل في شتى المجالات.... :cry:
ولا أنا لست تشائمي بل واقعي و شمولي في نظرتي ....تحيـــاتـــي Ibn zyad

التعديل الأخير:
فكره رائعه جدا لكن هناك الأروع الا وهو الجيش الإسلامي الموحد!!
نعم العرب قبل الإسلام لم يكونوا شيئا ولكن بعد الإسلام هم المسلمون المؤمنون والمسلم اخو المسلم والعربي ليس اخا للعربي فقد تكون لغة العربيه مكتسبه لكن دينه هداية من الله لك وله فبهذا نكون نحن المسلمون اخوه فلماذ لانضم لهذه القائمه المشرفه باكستان وكل من يؤمن بالله واليوم الآخر وبكتابه وبجميع رسله وبالقدر خيره وشره لماذا لا نضمهم
اللهم صلي على محمد وآله وصحبه الكرام وارضى عن ابي بكر وعمر وعثمان وعلي وكل الصحابه ومن تبعهم الى يوم يبعثون

ومضه(ان الشباب والفراغ والجده **مفسدة للمرء اي مفسده)

انا طلبت من الاخوة الاعضاء توضيح ما هي الاسلحة التي سوف تكون في هذا الجيش فقط واطلب من الاخوة الاعضاء قراءة الموضوع مرة اخري ولكم جزيل الشكر
777.......................

مع احترامي لفكرة الموضوع انا اشوف انا الدول العربية تمتلك مدارس عسكرية مختلفة
من الصعب تجميعها تحت قيادة عسكرية واحدة الا بالمرور بعدة مراحل كبيرة من اهمها
المناورات العسكرية المشتركة المكثفة ومعرفة القادة العسكريين للدول العربية
الامكانات الحقيقية لكل دولة هذا بالاظافة الى تفاوت كبير في اقنصاديات الدول العربية
وانتمائاتها الحزبية المحتلفة
يمكن في الحروب يتغير كل شي الله اعلم
شكرا لك اخي

سؤال للاخوة الاعضاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماهو الاتحاد السوفيتي ؟؟
الاتحاد السوفيتي كان يتكون من 15 دولة مختلفة الاجناس والاعراق تجمعوا سويا لان المصلحة واحدة نما وكبر هذا الاتحاد وبقي اكبر قوة عسكرية في العالم .
انا قلت اننا نرسم خطة سويا اعضاء المنتدا لنكون جيش ليس على ارض الواقع , ونكون جيش قوي فقط على صفحات المنتدا فقط لاغير .
وشكرا للسادة الاعضاء الكرام

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ارى ان هذا حلم جميل
واتمنى ان يتحقق وهذا الحلم ليس بعيد
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حديث ما معناه (سياتى زمان على قومى تتداعى عليهم الامم كما تتداعى الاكله على قصعتها
فرد الصحابه عليهم رضوان الله امن قله نحن يا رسول الله فقال المصطفى لا بل كثير ولكن غثاء كغثاء السيل)
ففى الاتحاد قوه والوطن العربى يمتلك اسلحه لا باس بها ويمتلك اشد الرجال (مصر سوريا لبنان السعوديه ودول شبه الجزيره العربيه تونس الجزائر المغرب العراااااااااااااااق الاردن )لو اجتمعت لكانت لنا الكلمه الاولى

لماذا للا نتوحد عبر مثلا مشاركة القسم السوري بتونس والعماني بالمغرب

انا لست مع العضو الذى يقول ان تحرر البلاد المحتلة من غير إذن من الدول صدقنى ستكون فوضى فلذلك يجب ان يأسس منظمة مثل الامم المتحدة و تسمى منظمة الدفاع العربى

دعني احلم دعني امر هذا شعارنا الجديد
لكن الحلم ليس عيب

يجب ان يكون مهناك ارادة سياسية فعالة و زعيم يقود العرب و تكوين جيش يضم جميع الخبرات العسكرية و ان يكون هناك جيش للتدخل السريع عدده لا يقل عن 150 الف جندي ويكون من الجيوش الخاصة جدا و المدربة علي صد الهجمات بحزم و بقوة .

اضن انه قبل مناقشة الجيش العربي الموحد لا بد من طرح سؤال ما الهدف من جيش عربي موحد
اذا كان الهدف هو الحصول على جيش قوي فاقول لايمكن ذلك
لان القوة في العصر الحالي في الامكانيات التكنولوجية و ليس في الكثرة و كم من جيش صغير مجهز جيدا هزم جيوشا
لذلك فان الوحدة العربية الكاملة هي التي يجب ان تكون الهدف الاساسي حيث يتم توحيد الحكم القضاء البرامج التعليمية توحيد الاقتصاد توحيد الجيش و لا باس ان احتفظت كا دولة بخصوصياتها
مثل ما هو حادث في الولايات المتحدة فكل ولاية لها بطاقتها التعريفية الخاصة لها و قوانينها الداخلية الخاصة و تبقى موحدة في الامور الاساسية و في الولاء للعلم الامريكي
فلا اضن مواطنا عربيا في السودان يعيش المجاعة سيقبل بالذهاب الى الخليج للدفاع عنه فان اقتسمنا الحرب فلا بد ان نقتسم السلم ايضا
اما في حالة السلم فاخذ الخيرات وحدي اما في حالة الحرب فاتو لتدافعوعني فهذا نوع من الاستغفال للاخرين
فاجدادنا تركو لنا هذا الوطن العربي موحدا لنا الحق فيه و في خيراته جميعا على قدم المساوات وواجبنا ان ندافع عته جميعا جميعا

بسم الله الرحمن الرحيم.............

انا من جهتي اتمنى ان تتفق الأمه على الدين وادعو الله أن لاتتفق على شئ غير الدين.........
هذه وجهة نظري......

برائيي حلم جميل وانا اتعلم من هذا المنتدى ..

ولاكني رأيت من بعض الاعضاء اراء حيرتني فهنى اجدالحلم الجميل وهنا ارى الواقع ...

ولاكن مالامتطلبات لحصول ذالك؟

يا جماعة انتو بتتكلمو عن جيش عربى موحد ودة مش هيحصل الا عند قيام الدولة العربية الموحدة والكيان الاقتصادى العربى الموحد والسوق العربية المشتركة وبعد كدة هيندرج الجيش الوطنى العربى الموحد فى اجندة القادة والسياسيين والوحدة والله هتسهل علينا حاجات كتير زى مثلا الحصول على التكنولوجيا النووية وايضا خوف الاحلاف العسكرية من الوحدة العربية

يجب الاستعانة بالجزائر لان لديها خبرة في المجال لجوي وصناعة الطائرات والمجال البحري حيث تملك احدث الغواصات

عودة
أعلى