الصين تسلم باكستان 50 مقاتلة "رعد"

التفاعل
3 0 0

ذكر مسؤول باكستاني اليوم الخميس أن إسلام آباد ستتسلم من الصين 50 مقاتلة من طراز رعد "جي أف ـ 17"، ونقلت صحيفة "داون" الباكستانية عن المسؤول الذي لم تكشف هويته قوله انه سيتم التوقيع خلال الزيارة الحالية لرئيس الحكومة الباكستانية يوسف رضا جيلاني إلى الصين على اتفاق رسمي لتسليم باكستان 50 مقاتلة من طراز رعد "جي أف ـ 17".

وقال المسؤول إن الصين وباكستان تنتجان معاً طائرات قتالية لكن المقاتلات الـ50 تتميز بقدرات أكثر تطوراً، ولفت إلى أن المقاتلات التي تمولها الصين بالكامل ستساعد في تعزيز الدفاع الباكستاني وتضيف إلى قواته الجوية قدرات تكتيكية أكبر.

المصدر :

.​

رد: الصين تسلم باكستان 50 مقاتلة "رعد"

مجرد تسأل لدي لماذا دول الخليج وبالأخص السعوديه كل اسلحتها من امريكا مع العلم ان اي صفقه تتأخر بسبب الكونغرس.. بغض النظر عن سلاح الجو فهو مطلوب من امريكا لأنه الأجدر

الصين قوى عظمه من النواحي البريه والمدرعات وأيضا الرووس لماذا لاتستغلها السعوديه مع العلم ان القوات البريه السعوديه تحتاج أنا اقول تحتاج لدعم قوي

شاكر لك الطرح ,,​

مجرد تسأل لدي لماذا دول الخليج وبالأخص السعوديه كل اسلحتها من امريكا مع العلم ان اي صفقه تتأخر بسبب الكونغرس.. بغض النظر عن سلاح الجو فهو مطلوب من امريكا لأنه الأجدر

الصين قوى عظمه من النواحي البريه والمدرعات وأيضا الرووس لماذا لاتستغلها السعوديه مع العلم ان القوات البريه السعوديه تحتاج أنا اقول تحتاج لدعم قوي

شاكر لك الطرح ,,​

انا عاتب عليك لو كنت سعودي لعدم معرفتك الجواب .. واذا كنت غير ذلك فالجواب كالاتي

المملكه لاتعتمد على امريكا اعتماد كللي في جميع الاسلحه والقطاعات ولكنها المورد الاكبر لنا والسبب ان المملكه تبحث عن الافضل فكل الدول التي ذكرتها متاحه .. المملكه في اي قطاع تختار الافضل فسلاحنا ليس حكر على امريكا وخذ لك لفه من الدفاع الجوي والقوات الجويه والبريه وغيرهم وحتى الاسلحه الفرديه راح تعرف ان المملكه تختار وتنتقي الافضل ولا المملكه تستطيع ان تشتري من اي دوله ولكن اللي يبي الدح مايقول اح ..

المملكه لها شرط رئيسي في صفقاتها وهو الوقت واذا كان الوقت غير معقول يعني فيه مبالغه هذا معناه الغاء الاتفاق

المملكه لديها شرط اخر معروف وهو توفر التدريب والدعم الكامل بعد الصفقه كثير من الدول تبيع اسلحه ممتازه ولكنها تفتقر لخدمات مابعد البيع وهذا امر مهم جدا

الكثير عندي وانت عندك الجواب .. واخيرا انت مقبل على صفقات من اقطاب العالم ياصديقي امريكا ستكون شريط عادي تدريجيا المملكه ستتوجه لاوربا وروسيا وغيرها ولكن كلله حبه حبه والصفقه الاخيره طويله الامد ستتبعها صفقات مع دول اخرى مختلفه

مبروك لباكستان .
لكن فعلا السعودية اكثر الصفقات مع امريكه ومع تأخر التسليم ومع تعقيدات البانتغون ومع الاسعار العاليه ,لماذا لاتعمل صفقة مع الصين او روسيا ويوجد عندهم تدريبات ممتازه وايضا صيانه رائعه .........
شيء يستغرب منه بالفعل

مبروك لباكستان .
لكن فعلا السعودية اكثر الصفقات مع امريكه ومع تأخر التسليم ومع تعقيدات البانتغون ومع الاسعار العاليه ,لماذا لاتعمل صفقة مع الصين او روسيا ويوجد عندهم تدريبات ممتازه وايضا صيانه رائعه .........
شيء يستغرب منه بالفعل

بالنسبه لي انا والله ليست خائف بسبب انا كنت موت قبل ايام عندما دخول جيوش اجنبيه في اسلام اباد اتمنى انا شهيد قبل احتلال بلدي حبيبي باكستان. لا تقلق عندي كلاش و مسدس في بلادي و انا لم انظر يوم باكستان محتله

صفقات بكستان والسعودية والجزائر ودول كتير
وفين الصفقات المصرية انا مش مطمئن علي الجيش المصري
اي حد يفرحا لية مفيش صفقات مصرية ثقيلة من زمان

صفقات بكستان والسعودية والجزائر ودول كتير
وفين الصفقات المصرية انا مش مطمئن علي الجيش المصري
اي حد يفرحا لية مفيش صفقات مصرية ثقيلة من زمان
هناك ما يشغل مصر اكثر من السلاح وعند استقرار الامور سترى صفقات تفرحك ان شاء الله

عودة
أعلى