الهند تقيم السيناريو الأمني في جنوب آسيا بعد مقتل بن لادن

إنضم
3 مايو 2011
المشاركات
192
التفاعل
43 0 0
الهند تقيم السيناريو الأمني في جنوب آسيا بعد مقتل بن لادن


نيودلهي - 16 - 5 (كونا) -- عقد رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ اجتماعا امنيا حاسما مساء اليوم مع عدد من كبار المسؤولين بينهم وزير الدفاع لتقييم السيناريو الأمني في البلاد وجنوب آسيا.
وذكرت وكالة (برس ترست أوف انديا) الهندية للأنباء أن الاجتماع يكتسب أهمية خاصة في أعقاب مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في مدينة أبوت آباد قرب العاصمة الباكستانية.
وأضافت أن رئيس الوزراء الهندي اطلع خلال الاجتماع الذي استمر 90 دقيقة على شرح تفصيلي بشأن مدى استعدادات وزارة الدفاع في ضوء مخاوف بأن تقدم باكستان على الضلوع في أنشطة ضد الهند بهدف صرف الانتباه عن الحرج الذي واجهته بعد شن قوات خاصة أمريكية عملية على أراضيها للتخلص من زعيم تنظيم القاعدة.
ويأتي الاجتماع بعد يوم من تصريحات أدلى بها مدير الاستخبارات الباكستانية أحمد شجاع باشا بأن بلاده "حددت أهدافا في الهند" ستتعرض للهجوم اذا أقدمت نيودلهي على شن أي عملية على غرار هجوم (أبوت آباد) داخل باكستان للقضاء على معسكرات تدريب الارهابيين المناوئة للهند.
وأضاف التقرير أن "رئيس الوزراء اطلع على التدابير الأمنية الشاملة والتأهب العام لقوات الدفاع كما نوقشت قضايا بينها تغيير الوضع الأمني في باكستان والوضع على طول الحدود بين الهند والصين".
 
عودة
أعلى