كابوس اسرائيل وايران

رد: كابوس اسرائيل وايران

كـــابوس اسرائيل وايران

israel & iran nightmare

فيلم جميل يعكس مدى التطور الذي وصلت اليه القوات البرية والجوية والبحرية
................................................................................................................

ومدى إستيعاب الفرد والضابط لمختلف الأسلحة التي يتعامل معها

مشكور اخي مجاهد سعودي وتستاهل التقييم

من دخلت هذا المنتدى نحن السعودي منقسمين الى قسمين ..

1- قسم يعطيك الوضع على بلاطه وياكل سب وتهميش انه ضد الوطن ولا يفهم

2- قسم تبع اسكت ولا تتكلم وانت ماتفهم والقياده رعاها الله كاننا نقول روحو تهاوشو من الحكومه
انا دائما ماكان راي ان المملكه لم تصل الى المستوى الذي يصيوره الاعضاء لقوه المملكه العسكريه المملكه غير قادره من كل النواحي الى الان لم تصل للمرحله التي نطمح لها

على الاقل من ناحيه التدريبات الداخليه الدوريه بين قطاعات الجيش .. اهمال كبير وغير مبرر للقوات البريه وصفقاتها .. الاكتفاء بالدفاع الجوي الموجود خصوصا مع الاطماع الايرانيه وقرب الاقتصاد السعودي من اراضيها

القوات البحريه تحتاج لطائرات مضاده للغواصات مماثله للؤويون .. حتى لو كانت هناك صفقات قريبا فكل ماهو موجود مخيب للامل خصوصا الصفقه الاسبانيه والعدد اللي يوحي ان المملكه بلد لاتتجاوز مساحته كيلو بكيلو طبعا عدا الضبابيه في الصفقه الروسيه التي وصلت الى ركود كامل

شكرا مجاهد

من دخلت هذا المنتدى نحن السعودي منقسمين الى قسمين ..

1- قسم يعطيك الوضع على بلاطه وياكل سب وتهميش انه ضد الوطن ولا يفهم

2- قسم تبع اسكت ولا تتكلم وانت ماتفهم والقياده رعاها الله كاننا نقول روحو تهاوشو من الحكومه
انا دائما ماكان راي ان المملكه لم تصل الى المستوى الذي يصيوره الاعضاء لقوه المملكه العسكريه المملكه غير قادره من كل النواحي الى الان لم تصل للمرحله التي نطمح لها

اخي الكريم ما يذكره الاعضاء ليس واقعا ابدا .. وتستطيع ان تراجع ردودي عليهم
اما بخصوص قولك المملكه لم تصل للمستوى الذي يصوره الاعضاء .. بين لي في الموضوع ماهو المستوى الذي لم تصل اليه المملكه وقمت بتصويره .. واذا كان هناك طرح نصوره او يصوره السعوديين "على قولتك" لم تصل اليه المملكه انقضه بالدليل .. وبذلك تنتهي المشكله .. لا تأتي تتهم غيرك بكلام عام .. ركز على نقطه صورها العضو انقضها بالدليل وبالتالي تنتهي المشكله

اما من ناحية المملكه غير قادره من كل النواحي فهذا رأيك انت يعبر عن وجهة نظرك الشخصيه ... التي اراها 100 % خاطئه عندي .. فالمملكه قادره للوصول الى المزيد من كل النواحي ويجب الاعتراف بانها تطور من قدراتها العسكريه في كل يوم .. ولكننا نعم نحتاج للمزيد

على الاقل من ناحيه التدريبات الداخليه الدوريه بين قطاعات الجيش .. اهمال كبير وغير مبرر للقوات البريه وصفقاتها .. الاكتفاء بالدفاع الجوي الموجود خصوصا مع الاطماع الايرانيه وقرب الاقتصاد السعودي من اراضيها

غير صحيح .. كلامك يدل على جهلك العميق بما تقوم به المملكه من مناورات في باكستان ومصر وامريكا وفرنسا ( قوات خاصه وجويه و بريه ) وقريبا بحريه مع الهند .. اما بخصوص التدريبات الداخليه هناك مناورات سيف الاسلام التي تمت في تبوك بحضور 115 الف جندي والقادمه سوف تكون في الجنوب حسب معلوماتي .. وتم تأخيرها بسبب احداث الحد الجنوبي .. ومع هذا كله اقول لك يوجد اهمال للقوات البريه لكنها ابدا ليست بالوضع الذي يصوره بعض الاعضاء ( وان كنت معجب جدا بالقوات الخاصه البريه وبتجهيزها فقد كان لها اعمال بطوليه في حرب العصابات مع الحوثيين)

اما بخصوص الاكتفاء بالدفاع الجوي .. اريد ان اوجه لك سؤال هنا ماذا تعرف عن درع السلام ؟
فلو كانت لديك الاجابه (التي سوف تبحث عنها في النت وتكتبها لاحقا) لما رميت بهذا الكلام ...

القوات البحريه تحتاج لطائرات مضاده للغواصات مماثله للؤويون .. حتى لو كانت هناك صفقات قريبا فكل ماهو موجود مخيب للامل خصوصا الصفقه الاسبانيه والعدد اللي يوحي ان المملكه بلد لاتتجاوز مساحته كيلو بكيلو طبعا عدا الضبابيه في الصفقه الروسيه التي وصلت الى ركود كامل

اتفق معك .. تحتاج المملكه لطائرات المضاده للغواصات اوريون وهي ضمن المباحثات في صفقة البحريه التي تشمل تحديث للقوات البحريه( التي هي في وضعها الحالي تمتلك سفن شبحيه هي الاقوى عربيا ) .. اما بخصوص الصفقه الالمانيه اذا كنت تقصد صفقة دبابات الليوبارد فانا اعتقد والله اعلم انهم يريدون ادخال مجموعه اخرى من الدبابات الروسيه لذلك كان العدد محدود من الليوبارد حتى لا يصبح هناك فائض ..

اما بخصوص الصفقه الروسيه .. الصفقه في طريقها الى الظهور النهائي ... فقط المسأله مسألة وقت وستجد فيها ما يسرك فقط قليلا من الوقت لان الصفقه تحمل في طياتها سلاح من العيار الثقيل ..

اما قولك انها ركدت فهو غير صحيح

شكرا مجاهد

العفو اخوي

الرد بالاحمر .. لكني على امل منك بالاطلاع قبل التحدث عن اي شي .. وهذه نصيحه اوجهها لنفسي قبل ان اوجهها لك .. فقط لكي يكون الرد في محله

وشكرا لمرورك ولد الديره

التعديل الأخير:

طبيعي يكون في الجيش كبار في السن و في المشاه لان الواحد لما يدخل في القطاع العسكري همه الراتب و وظيفه اسمها و عشان في البلد مافي وظايف تلقى رالواسطه شغاله زي النار و هذه اكيدة و اتحدى احد ينكرها استغرب لما اشوف امريكا و لا غيرها جيوشها من الشباب و في كامل اللياقة البدنية مع انهم خوافين بس مظهرهم يخيف و معظمهم الجيش هذا ينضم له بشكل مؤقت و غالبا لدفع تكاليف الدراسة الجامعية من قبل الحكومة الامريكية و عندنا ماخذها الواحد الين ما يوصل سن التقاعد و ماسك له رقم عسكري و معطل الترقيات

التعديل الأخير:

ارجو مراجعة المشاركه السابقه

كل ما ذكرته غير صحيح ابدا .. ومردود عليك .. فالجنديفي الجيش لا يحتاج الى واسطه للتجنيد

وليس الجنود نظرهم ضعيف ويلبسون نظارات .. والذي يلبس النظارات في العاده هم القاده و الرؤساء الذين عملهم اداري وقيادي في الجيش وليس ميداني .. واحيانا يكونون جنود صيانه

وليس كلهم كبار في العمر واتحداك ان تأتي بمصدر على ذلك .. وبما ان كلامك ليس عليه مصدر فهو لا يستحق الرد .. على الرغم ان الرد عليه سهل

شكرا لمرورك

الجيش السعودي مافيه واسطات ولا فيه ضعاف نظر ولا فيه مكرشين ولا فيه قصار قامه ولا فيه مرضى قلب وربو

عزيزي شايفني بنغالي مثلا ؟

اما انك غير سعودي او انا غير سعودي وطبعا انا متئكد من اني سعودي والله العالم بوضعك

قال مافيه قال

وقت الصراحه صراحه مافيه شعارات وتطبيل على الفاضي يا عزيزي :ANSmile04[1]:

الجيش السعودي مافيه واسطات ولا فيه ضعاف نظر ولا فيه مكرشين ولا فيه قصار قامه ولا فيه مرضى قلب وربو

انا لم اقل ما فيه واسطات .. توجد واسطات في الكليات العسكريه اما التجنيد فلا يوجد به واسطات وان وجد به فهي نسبه قليله جدا ... وبخصوص الباقي غير صحيح الجندي يخضع للفحص الطبي قبل التجنيد وفحص للدم بصفه دوريه فانا اعرف احد قاربي كان جندي في الجيش واصيب بطلقه في ساقه فقاعدوه بعد ذلك .. اذا كلامك غير صحيح ولا يوجد لديك دليل

عزيزي شايفني بنغالي مثلا ؟

بنقالي هندي تركمانستاني .. لا يهمني وهذا ليس الموضوع .. وكأن البنغالي غير مسلم ؟ ربما هو عند الله افضل من طابور منك

اما انك غير سعودي او انا غير سعودي وطبعا انا متئكد من اني سعودي والله العالم بوضعك

انا سعودي من قبل ان تلدك والدتك .. فحكم على نفسك فقط ... وايضا اعيد واقول هذا ليس الموضوع

قال مافيه قال

نعم لا يوجد وهذا هوالصحيح ... وانت لا تملك اي دليل على كلامك

وقت الصراحه صراحه مافيه شعارات وتطبيل على الفاضي يا عزيزي :ANSmile04[1]:

انت تفهم الصراحه غلط .. بالكذب والتلفيق على الغير والموضوع .. هذه ليست صراحه ابدا .. انما عدم ثقه بالنفس

اذا اردت ان تتكلم بادب فاهلا وسهلا ومرحبا .. واذا اردت ان تتكلم بقلة ادب فهذا شي يقدر عليه حتى النساء خلف الشاشات وغير مرحب بك في الموضوع

الرد بالاحمر

سبحان الله العلي العظيم
خليتوني غير سعودي وسوف تبداون قليلا وتقولون باني رافضي ههههههه
عادي متعود
اذا الشخص لم يأتي على مزاجكم بلمدح والمغالطات ترمون عليه الاتهامات وتسلخونه عن دينه ممكن
عيب عليكم والله عيب

سوف اختصر عليكم كلامي

ان كان كلامي غلط ولا يوجد فيه اي صحة فليتقدم ويقنعني بلعكس بشكل واضح وبأدلة وببراهين
غير ذالك لن اتداخل معكم في حلبة مصارعة

مانفع روسيا تجهيزاتها وأسلحتها ولبس أفرادها

من هزيمتهم على يد شباب من المسلمين

سواء كانوا عرب ام أفغان وكان أغلبهم
بسروال وقميص اللبس الأفغاني او الباكستاني

حتى منهم من كان يمشئ حافيا مزقوا الألة العسكرية الروسية

وتسببوا في تفكك الإتحاد السوفيتي وسقوطه
........................................
الأخ فيشر أعتقد أنه يتكلم عن عارضين أزياء

وليس مقاتلين
أهم سلاح يتسلح به المقاتل وهي العقيدة
وإبمانه بالقضية التي يحارب ويدافع عنها
أفضل من لبسه النظارات السود وتكحيل العيون
ووضع مرطب للشفايف :bleh[1]: وقطعتين شوكولاته
سنكرس او مارس
.......................................................................
مانفع الجندي الإسرائيلي لبسه وعتاده فتراه
يختبئ من طفل فلسطيني يرشقه بالحجارة
لاينفع التسليح مع جبان ولاتوجد له قضية
أساسية يقاتل عنها
...................................................................
وهل الجندي السعودي فرضا غير مؤمن ولا يخاف الله لكي تعيد تكونيه دينيا!!!

عزيزي كم من المرات قلنا ان اذا كان جنديك شجاع ومؤمن تعريه من لباسه وترميه في المعركة على امل منك ان شجاعته سوف تحسم الحرب!!

هل لهاذه الدرجة روح الجندي السعودي رخيصة وليس لها اي قيمة !!!

لمذا لا اضع فوق شجاعته وقوته تجهيز متطور
واجعله يخوض المعركة بشكل افضل ويرجع لي سالم معافى قدر المستطاع؟؟
لمذا؟

لماذا هذا التفكير الذي مازال متمسك في امخاخكم؟؟؟

وما دخلني انا بلجندي الامريكي او الاسرائيلي اصلا
طز فيهم
انا يهمني الجندي السعودي فقط فقط فقط لاغير
ولا اقارنه بغيره
اريد فقط ان يتجهز ويتدرب بشكل افضل
هل هذا مستحيل؟؟

الرد بالاحمر

عزيزي بخصوص بنغالي الخ يبدو انك لم تفهم !!

انا ابن البلد واعرف ماذا يحدث هنا ولست اجنبيا كي لا اعرف شي !!!!

بالمناسبه يوجد الكثير من البنغاليه يعملون في نظافه القواعد الجويه الخ من الاماكن الحساسه لهذا اسحب كلامي يبدو انهم يعلمون اكثر مما اعلم والله اعلم !!!

المهم شوف اذا تبي تسوي فيها تحدي ما تحدي ورد علي وارد عليك هذا في منتديات الهجوله مو هنا ...
هنا نناقش واقع وبكل صراحه ومافيه شي اسمه مجاملات وخاصه في امن البلد الخطاء نقول عنه خطاء والصواب نمجد ونمدح فيه ونوصله الى السماء بعد .....

امن البلد فوق كل شي يا عزيزي ... ونحن لما ننتقد يكون عندنا امل ان الكثير من القاده العسكريين يكونو متواجدين في هذا المنتدى ( من وجهة نظري اعتقد انهم يدخلون هنا )

لهذا نتمنى التطوير ومنع الواسطات وتراخي الكثير من العساكر سواء مجندين او ضباط لن البعض يعتبرونه وضيفه يستلم منها المال اخر الشهر وليس واجب وطني في المقام الاول

الواسطه خربت جميع القطاعات العسكريه سواء في المناطقيه او القبليه .. وبعطيك شي واحد تفكر فيه ( وش سبب اعلان ارقام المقبولين بدل اعلان اسمائهم ؟ ) <<< فكر في هذا جيدا .. ولا تقولي للحمايه المنيه الخ لن من السهل الحصو على اسمائهم ولن يصعب على الجواسيس مثل هذا ....

اذا مو عاجبك كلامي بلط البحر :ANSmile04[1]:

عزيزي بخصوص بنغالي الخ يبدو انك لم تفهم !!

انا ابن البلد واعرف ماذا يحدث هنا ولست اجنبيا كي لا اعرف شي !!!!
اذا كان ما قلته هو الذي تعرفه فانت لا تعرف شي ..

بالمناسبه يوجد الكثير من البنغاليه يعملون في نظافه القواعد الجويه الخ من الاماكن الحساسه لهذا اسحب كلامي يبدو انهم يعلمون اكثر مما اعلم والله اعلم !!!
صحيح يوجد من البنغاليه من يعمل في نظافة القواعد الجويه وهذا موجود في كل دول العالم وليس في السعوديه فقط .. ولاشك ان عملهم محدود ولا يطلعون على الامور المهمه

المهم شوف اذا تبي تسوي فيها تحدي ما تحدي ورد علي وارد عليك هذا في منتديات الهجوله مو هنا ...
اتمنى الكلام باللغه العربيه بدل العاميه وبما ان كلامك هذا يدل على سوء الظن فهو اقل من ان يرد عليه ...

هنا نناقش واقع وبكل صراحه ومافيه شي اسمه مجاملات وخاصه في امن البلد الخطاء نقول عنه خطاء والصواب نمجد ونمدح فيه ونوصله الى السماء بعد .....
انا لا اجامل في الحقيقه ولا اكابر ابدا ولو كان ما قلته صحيح لوافقتك بدون اي تردد ... لكن كلامك خاطيء

امن البلد فوق كل شي يا عزيزي ... ونحن لما ننتقد يكون عندنا امل ان الكثير من القاده العسكريين يكونو متواجدين في هذا المنتدى ( من وجهة نظري اعتقد انهم يدخلون هنا )

ليس عندهم من الوقت ان يدخلوا المنتدى وكل المتواجدين بالمنتدى لا يمتلكون الخبره الكافيه لانتقاد جيش وتطويره وكل ما يقال هنا هو أراء فقط لا غير ..

لهذا نتمنى التطوير ومنع الواسطات وتراخي الكثير من العساكر سواء مجندين او ضباط لن البعض يعتبرونه وضيفه يستلم منها المال اخر الشهر وليس واجب وطني في المقام الاول
انادي معك بالتطوير ومنع الواسطات .. وما يقومون به هو واجب ديني قبل ان يكون وطني لكنك عندما تعمم على كل الجنود فانك كانك اطلعت على قلوبهم .. كلامك لا يستند الى مصدر وغير صحيح ولو كان كذلك لما شاهدنا الشهداء في الحد الجنوبي فدوا الدين بارواحهم بينما انت هنا تشكك فيهم..

الواسطه خربت جميع القطاعات العسكريه سواء في المناطقيه او القبليه .. وبعطيك شي واحد تفكر فيه ( وش سبب اعلان ارقام المقبولين بدل اعلان اسمائهم ؟ ) <<< فكر في هذا جيدا .. ولا تقولي للحمايه المنيه الخ لن من السهل الحصو على اسمائهم ولن يصعب على الجواسيس مثل هذا ....

يوجد واسطات وبشكل كبير ايضا في الكليات العسكريه اما التجنيد غير صحيح ... وبخصوص ارقام المقبولين هذا شي تتبعه اغلب دول العالم وشي متعارف عليه..

اذا مو عاجبك كلامي بلط البحر :ANSmile04[1]:

كلام تافه من شخص تافه :)

الرد بالاحمر

بالفعل انا تافه لني اتكلم مع جاهل

اسف على تفهاتي

الوضع اكبر من قدره استيعابك له

بالفعل انا تافه لني اتكلم مع جاهل

اسف على تفهاتي

الوضع اكبر من قدره استيعابك له

انا لم اصفك بالتافه لنقاشك معي .. انا وصفتك بالتافه لجملتك الطفوليه الاخيره في الرد

تركنا العلم لك يابو العريف

شكرا لرأيك

عودة
أعلى