لم يتوفر فيه هاتف ولا انترنت (الولايات المتحدة عثرت على مخبأ بن لادن بعد أن تعقبت مرسالا )

مصحف و بندقية

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
10,807
التفاعل
6,997 5 0



لم يتوفر فيه هاتف ولا انترنت

الولايات المتحدة عثرت على مخبأ بن لادن بعد أن تعقبت مرسالا مقربا منه


B0203D0


المجد-
قادت سنوات من الجهود الاستخباراتية التي قامت بها الولايات المتحدة الى شن غارة الاحد على مخبأ زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن ادت الى مقتله، بعد ان تعقب عملاء الاستخبارات الاميركية مرسالا كان محل ثقة بن لادن، حسب مسؤولين.
يرى المجد أن هذه الرواية مصدرها الأمريكان و أن هناك أسرار وخفايا لا زالت تحت طي الكتمان لن تخرج لمحاذير أمنية،تقدرها الجهات الاستخبارية لكن ما يجب لتنويه له أن مثل هذا العمل الاستخباري وطريقة تحليل المعلومات كانت نتاج جهد أمني معلوماتي كبير لأكثر من طرف.. كما أن الاستخبارات الأمريكية تعتمد بشكل كبير في مثل هذه العمليات على زراعة المصادر البشرية وتحليل المعلومات قبل الغارة العسكرية.


والعملية التي استغرقت اقل من اربعين دقيقة، كانت نتيجة جهد مدروس اذ كثفت اجهزة الاستخبارات الاميركية بحثها عن بن لادن عدة اشهر، فيما كان مسئولون في الإدارة الاميركية يخططون لعملية اقتناصه الخطرة داخل باكستان.
وتعود جذور هذه الغارة الى ما قبل اربع سنوات عندما تمكنت اجهزة الاستخبارات اخيرا من رصد مرسال شخصي لبن لادن ليحدث الانفراج الذي طال انتظاره، حسب ما صرح مسؤول اميركي بارز للصحافيين.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان اشخاصا مشتبه بضلوعهم في عمليات وصفها بالارهابية قالوا اثناء التحقيق معهم ان "هذا الرجل هو احد مراسلي القاعدة القلائل الذين يثق بهم بن لادن".
واضاف "قالوا ان هذا الشخص ربما يعيش مع بن لادن ويحميه. الا اننا لم نتمكن لعدة سنوات من التعرف على اسمه الحقيقي او على موقعه".
ولكن قبل عامين ذكرت اجهزة الاستخبارات الاميركية انها "حددت مناطق يعمل فيها هذا المرسال وشقيقه .. لكننا لم نستطع ان نحدد بالضبط مكان اقامته نظرا للاجراءات الامنية المشددة التي يتخذها وشقيقه".
وأضاف أن "حذرهما الشديد عزز اعتقادنا بأننا نسير على الطريق الصحيح. وبعد ذلك وفي اب/اغسطس 2010 عثرنا على المسكن".
وعلى الفور استرعى هذا المجمع الواقع في احدى المناطق في ابوت اباد على بعد نحو 50 كلم شمال غرب العاصمة اسلام اباد، اهتمام المحللين الاستخباراتيين، حسب المسؤول.
وقال المسؤول "عندما شاهدنا المجمع الذي يعيش فيها الشقيقان، صدمنا لما رأيناه".
فقد كان للمجمع بوابتان مؤمنتان، وكان اكبر بكثير من باقي المنازل في المنطقة. ورغم ان قيمته تبلغ مليون دولار ليس فيه هاتف او انترنت.
وقال المسؤول ان "الاجراءات الامنية التي كانت تحيط بالمجمع غير عادية. فقد كان يحيط به 12 جدارا بارتفاع 18 قدم (نحو 5,4 متر) يعلوها سياج شائك. كما تقسم جدران داخلية اجزاء من المجمع لتوفير مزيد من الخصوصية".
واضاف "استخلص المحللون الاستخباراتيون ان هذا المجمع بني خصيصا لاخفاء شخص مهم".
وما لبثت واشنطن ان تاكدت انه اضافة الى المبعوث وشريكه، فان عائلة اخرى تعيش في المجمع تطابق مواصفتها مواصفات عائلة بن لادن بمن فيهم صغرى زوجاته.
وقال المسؤول "كل شيء رأيناه. الاجراءات الامنية المشددة للغاية، وخلفية الشقيقين وتصرفاتهما، وموقع وتصميم المجمع نفسه، كان يتناسب بشكل تام مع المواصفات التي حددها خبراؤنا لما يمكن ان يكون عليه مخبأ بن لادن".
وحصلت الاجهزة الاستخباراتية على تاكيد من مصادر اخرى على انه من المرجح ان يكون بن لادن في ذلك المجمع، الا انها بذلت جهدا كبيرا في التاكد من معلوماتها.
واضاف المسؤول "كانت كل المواصفات تنطبق على بن لادن".
وبحلول شباط/فبراير كانت اجهزة الاستخبارات مقتنعة بانها عثرت على بن لادن. وبدأ البيت الابيض استعداداته لشن غارة داخل باكستان، حسب المسؤولين.
وعكف مسؤولون امنيون بارزون على التخطيط للعملية "لمدة اشهر واطلعوا الرئيس الاميركي على تطوراتها بشكل منتظم"، حسب مصدر اخر في الادارة.
وقال المسؤول ان "الجدران العالية والاجراءات الامنية التي تحيط بالمبنى وموقعه وقربه من اسلام اباد، جعل من هذه المهمة خطرة بشكل خاص".
وبدءا من اذار/مارس شرع اوباما في عقد سلسلة من الاجتماعات مع فريقه الامني لدراسة مختلف الخيارات.
ولم يكن على علم بهذه التطورات سوى عدد قليل من مسؤولي الادارة الاميركية، كما اختارت الادارة الاميركية عدم ابلاغ باكستان.
وقال مسؤول ثالث طلب عدم الكشف عن هويته "لم نطلع اي بلد اخر حتى باكستان على المعلومات الاستخباراتية التي حصلنا عليها. كان هذا لسبب واحد فقط هو اننا اعتقدنا ان ذلك ضروري لامن العملية ولامن قواتنا".
وفي الساعة 8,20 دقيقة من الجمعة بتوقيت واشنطن اصدر اوباما قرار تنفيذ الغارة بواسطة مروحيات قبل ان يتوجه في رحلة الى الاباما، كما صرح مسؤولون.
وقال مسؤول اخر انه في "غارة جراحية" الأحد لم تستغرق سوى 40 دقيقة، نقلت مروحيات اميركية "فريقا صغيرا" الى المجمع المحصن.
وقتل الفريق اسامة بن لادن في اشتباك مسلح كما قتل المرسال وشقيقه وابن بالغ لاسامة بن لادن، حسب مسؤول اخر.
وقتلت امرأة في العملية وقال مسؤولون اميركيون ان احد مسلحي بن لادن استخدمها كدرع بشري.
وضم الفريق الاميركي الذي لم يصب أي من عناصره بجروح خطيرة، عددا من عناصر قوات العمليات الخاصة، الا ان المسؤولين الاميركيين رفضوا الكشف عن تفاصيل العملية.
وصرح مسؤول ان مروحية شاركت في الغارة سقطت بسبب "خلل فني".
وقال ان طاقم المروحية قاموا بتفجيرها "واستقل عناصر القوة المهاجمة وطاقم المروحية، المروحية الاخرى للخروج من المجمع".
وفي وقت متاخر من ليل الاحد الاثنين ابلغ البيت الابيض وسائل الاعلام ان الرئيس الاميركي سيلقي خطابا تلفزيونيا للتحدث عن مسالة امنية مهمة.
المصدر: ا ف ب
 
رد: لم يتوفر فيه هاتف ولا انترنت (الولايات المتحدة عثرت على مخبأ بن لادن بعد أن تعقبت مرسا

القول في تأويل قوله تعالى : { ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء ولكن لا تشعرون } قال أبو جعفر : يعني تعالى ذكره : يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر على طاعتي في جهاد عدوكم وترك معاصي وأداء سائر فرائضي عليكم ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله : هو ميت فإن الميت من خلقي من سلبته حياته وأعدمته حواسه فلا يلتذ لذة ولا يدرك نعيما فإن من قتل منكم ومن سائر خلقي في سبيلي أحياء عندي في حياة ونعيم وعيش هني ورزق سني فرحين بما آتيتهم من فضلي وحبوتهم به من كرامتي كما : حدثني محمد بن عمرو قال حدثنا أبو عاصم قال حدثنا عيسى عن ابن أبي نجيح عن مجاهد في قوله : { بل أحياء } عند ربهم يرزقون من ثمر الجنة ويجدون ريحها وليسوا فيها حدثني المثنى قال حدثنا أبو حذيفة قال حدثنا شبل عن ابن أبي نجيح عن مجاهد مثله
حدثنا بشر بن معاذ قال حدثنا يزيد قال حدثنا سعيد عن قتادة قوله : { ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء ولكن لا تشعرون } كنا نحدث : أن أرواح الشهداء تعارف في طير بيض يأكلن من ثمار الجنة وأن مساكنهم سدرة المنتهى وأن للمجاهد في سبيل الله ثلاث خصال من الخير : من قتل في سبيل الله منهم صار حيا مرزوقا ومن غلب آتاه الله أجرا عظيما ومن مات رزقه الله رزقا حسنا حدثنا الحسن بن يحيى قال أخبرنا عبد الرزاق قال أخبرنا معمر عن قتادة في قوله : { ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء } قال : أرواح الشهداء في صور طير بيض حدثني المثنى قال حدثنا إسحق قال حدثنا ابن أبي جعفر عن أبيه عن قتادة في قوله : { ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء } في صور طير خضر يطيرون في الجنة حيث شاؤوا منها يأكلون من حيث شاؤوا
حدثني المثنى قال حدثنا محمد بن جعفر قال حدثنا عثمان بن غياث قال سمعت عكرمة يقول في قوله : { ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء ولكن لا تشعرون } قال : أرواح الشهداء في طير خضر في الجنة قال أبو جعفر : فإن قال لنا قائل : وما في قوله : { ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء } من خصوصية الخبر عن المقتول في سبيل الله الذي لم يعم به غيره ؟ وقد علمت تظاهر الأخبار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنه وصف حال المؤمنين والكافرين بعد وفاتهم فأخبر عن المؤمنين أنهم يفتح لهم من قبورهم أبواب إلى الجنة يشمون منها روحها ويستعجلون الله قيام الساعة ليصيروا إلى مساكنهم منها ويجمع بينهم وبين أهاليهم وأولادهم فيها وعن الكافرين أنهم يفتح لهم من قبورهم أبواب إلى النار ينظرون إليها ويصيبهم من نتنها ومكروهها ويسلط عليهم فيها إلى قيام الساعة من يقمعهم فيها ويسألون الله فيها تأخير قيام الساعة حذارا من المصير إلى ما أعد الله لهم فيها مع أشباه ذلك من الأخبار وإذا كانت الأخبار بذلك متظاهرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فما الذي خص به القتيل في سبيل الله مما لم يعم به سائر البشر غيره من الحياة وسائر الكفار والمؤمنين غيره أحياء في البرزخ أما الكفار فمعذبون فيه بالمعيشة الضنك وأما المؤمنون فمنعمون بالروح والريحان ونسيم الجنان ؟ قيل : إن الذي خص الله به الشهداء في ذلك وأفاد المؤمنين بخبره عنهم تعالى ذكره إعلامه إياهم أنهم مرزوقون من مآكل الجنة ومطاعمها في برزخهما قبل بعثهم ومنعمون بالذي ينعم به داخلوها بعد البعث من سائر البشر من لذيذ مطاعمها الذي لم يطعمها الله أحدا غيرهم في برزخه قبل بعثه فذلك هو الفضيلة التي فضلهم بها وخصهم بها من غيرهم والفائدة التي أفاد المؤمنين بالخبر عنهم فقال تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم : { ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون * فرحين بما آتاهم الله من فضله } [ آل عمران : 169 - 170 ] وبمثل الذي قلنا جاء الخبر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثنا أبو كريب قال حدثنا عبد الرحيم بن سليمان و عبدة بن سليمان عن محمد بن إسحق عن الحارث بن فضيل عن محمود بن لبيد عن ابن عباس قال : [ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الشهداء على بارق نهر بباب الجنة في قبة خضراء - وقال عبدة : في روضة خضراء - يخرج عليهم رزقهم من الجنة بكرة وعشيا ] حدثنا أبو كريب قال حدثنا جابر بن نوح عن الإفريقي عن ابن بشار السلمي - أو : أبي بشار شك أبو جعفر - قال : أرواح الشهداء في قباب بيض من قباب الجنة في كل قبة زوجتان رزقهم في كل يوم طلعت فيه الشمس ثور وحوت فأما الثور ففيه طعم كل ثمرة في الجنة وأما الحوت ففيه طعم كل شراب في الجنة قال أبو جعفر : فإن قال قائل : فإن الخبر عما ذكرت أن الله تعالى ذكره أفاد المؤمنين بخبره عن الشهداء من النعمة التي خصهم بها في البرزخ غير موجود في قوله : { ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء } وإنما فيه الخبر عن حالهم أموات هم أم أحياء قيل : إن المقصود بذكر الخبر عن حياتهم إنما هو الخبر عفا هم فيه من النعمة ولكنه تعالى ذكره لما كان قد أنبأ عباده عما خص به الشهداء في قوله : { ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون } [ آل عمران : 169 ] وعلموا حالهم بخبره ذلك ثم كان المراد من الله تعالى ذكره في قوله : { ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء } نهي خلقه عن أن يقولوا للشهداء أنهم موتى ترك إعادة ذكر ما قد بين لهم من خبرهم
وأما قوله : { ولكن لا تشعرون } فإنه يعني به : ولكنكم لا ترونهم فتعلموا أنهم أحياء وإنما تعلمون ذلك بخبري إياكم به وإنما رفع قوله : { أموات } بإضمار مكني عن أسماء { من يقتل في سبيل الله } ومعنى ذلك : ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله هم أموات ولا يجوز النصب في الأموات لأن القول لا يعمل فيهم وكذلك قوله : { بل أحياء } رفع بمعنى : هم أحياء
 
رد: لم يتوفر فيه هاتف ولا انترنت (الولايات المتحدة عثرت على مخبأ بن لادن بعد أن تعقبت مرسا

الى جهنم يا حقير يا من شوهت الاسلام بدل من دين السماحة جعلتة دين الارهاب

يا من جعلت اسرائيل تاخذ فرصة عمرها وتظهر عند الغرب بصورة الضعيف الذى يحيط بة الارهاب

لم نحصل منك على شى يا حقير سوى الدمار والخراب


وجعلت امريكا تنظر لنا على ان جميع المسلمين ارهاب

وجعلت المسلمين فى امريكا يضربون بالجزم

دمرت دول اسلامية كثيرة بسببك

لم نحصل منك يا حقير سوى على الشعارات

كيف كان يفكر هذا المعتوة المجنون الحقير انة سيهزم امريكا بالبندقية

مصيرك جهنم

شكرا
 
رد: لم يتوفر فيه هاتف ولا انترنت (الولايات المتحدة عثرت على مخبأ بن لادن بعد أن تعقبت مرسا

انا احترم كل الاراء التي تؤيد او تناهض افكار اسامة بن لادن واتباعة ..
كم من الشائعات التي خرجت من باكستان أن بن لادن يقطن عميقا في كهوف تورا بورا في افغانستان ؟؟ وبعضها يروج انه في جبهات القتال مع رجال طالبان الذين يقاتلون من اجل عقيدتهم وبلدهم ويدفعون مما جناه عليهم اسامة بن لادن. والنتيجة انه كان يعيش أميرا بين زوجاته وجواريه وأولاده وخدمه وحراسه، بينما الألاف تم ذبحهم وحرقهم في العراق وافغانستان بسببه وبتنفيذ من أتباعه والمستلهمين لأفكاره وعقيدته الدينية إضافة الى العمليات العسكرية الأميركية والغربية وما خلفته من الضحايا البشرية والتي لايحسب لها أي حساب "

صدق من قال ان امريكا هي اعطت واخذت..
 
رد: لم يتوفر فيه هاتف ولا انترنت (الولايات المتحدة عثرت على مخبأ بن لادن بعد أن تعقبت مرسا

بل الى جنات الخلد يا ابو عبد الله
الى الذي تهجم على الشيخ بن لادن
كيف كان يرى الغرب الى اسرائيل قبل بن لادن؟
كيف كان يرى الغرب المسلمين قبل بن لادن ؟
جعلتم من أسامة شماعة لتعليق أخفاقتكم كلها
رغم انه رد قليل من عزتكم التي رفسها الكفار قبل بن لادن وبعده
 
رد: لم يتوفر فيه هاتف ولا انترنت (الولايات المتحدة عثرت على مخبأ بن لادن بعد أن تعقبت مرسا

رحمك الله ابا غبدالله , غسلتك الملائكه انشاء الله
 
رد: لم يتوفر فيه هاتف ولا انترنت (الولايات المتحدة عثرت على مخبأ بن لادن بعد أن تعقبت مرسا

قالوا ونقول ويقولون كل وسيلة اعلام وصحيفه تنشر قصتها الخاصه
هناك تخبط في الروايات مما يزيد شكي في قصة مقتله
من دون فيديوا يوثق العمليه لن اصدق حرفا من وسائل الاعلام
 
رد: لم يتوفر فيه هاتف ولا انترنت (الولايات المتحدة عثرت على مخبأ بن لادن بعد أن تعقبت مرسا

الرجاء من كل الاعضاء المشاركون في الموضوع والذي سيشاركون فيه

عدم التجريح في احد

هذا الموضوع عسكري وامني فقط

لتقل خيراً او لتصمط
 
رد: لم يتوفر فيه هاتف ولا انترنت (الولايات المتحدة عثرت على مخبأ بن لادن بعد أن تعقبت مرسا

وكأن اسامة بن لادن هو سبب حرب الغرب لنا وكرهه لنا ؟؟
كونوا منصفين يا اخوان فما بال الحروب الصليبية ؟
فما بال الاستعمار ؟ هل هو بسبب اسامة بن لادن ؟
1400 سنة من التاريخ المليء بالعداء ضد الاسلام ليس سببة اسامة بن لادن بل سببه انهم يعادون هذا الدين ،،والمسلمين متبهدلين في امريكا متبهدلين سواء كان هناك بن لادن او لم يكن ،،تحياتي
 
رد: لم يتوفر فيه هاتف ولا انترنت (الولايات المتحدة عثرت على مخبأ بن لادن بعد أن تعقبت مرسا

تم اقتحام مسكنه وقتله بدون علم السلطات الباكستانية عن الهجمه الامريكية: ان صح هذا الافتراض فهذا يعني ان امريكا كانت جادة في البحث عنه منذ بداية الحرب على الارهاب (لان بقاءة كل هذه المدة هو فشل امريكي وانها تنوي القبض عليه فعلا وبإمكان امريكا أن تعلن في أي وقت كما اعلنت بالأمس انه بعد مقتل بن لادن اصبحت التهديدات أكبر) وهذا يجعل باكستان في موقف محرج كذلك امام العالم حيث سيجعل اصابع الاتهام تتجهة الى باكستان بانها كانت تحمي بن لادن ومما يزيد الشكوك حول باكستان ان بن لادن كان يسكن في منطقة عسكرية وهذا يفسر بان باكستان اسكنته في منطقة عسكرية داخل العمق الباكتستاني تحت الاقامة الجبرية وكما رأينا مسكن بن لادن محصن وهو اشبه بسجن لتوفر له الحماية من الامريكان وفي نفس الوقت تستفيد من الدعم والتحالف الامريكي ومما يرجح هذه الفرضيه ان المنطقة عسكرية ومسكنه هو اكبر مسكن في المنطقة فلا يعقل أن باكستان لم تكن تعلم من كان يسكن في اكبر منزل في منطقة عسكرية ومما يزيد احتمال الاقامة الجبرية هو عدم وجود وسائل اتصال او حتى انفاق للهروب وقت الطوارئ .

كذلك نرى ان غرفة نوم بن لادن التي قتل فيها هي في الطابق العلوي وشخص محنك مثل بن لادن كان يعلم انه من الافضل السكن في الطابق السفلي تجنباً للغارات الامريكية ولو بشكل بسيط وهذا يرحج ان بن لادن كان في حماية باكستان وان العملية لم تتوقعها باكستان ولا بن لادن .
((صحيح ان القذائف الامريكية بامكانها اختراق التحصينات ولكن النوم في الطابق الارضي افضل واحصن من الطابق العلوي))
إن صح هذا الافتراض فان باكستان ستكون في موقف محرج امام العالم بأنها خدعت الامريكان كل هذه الفتره من أجل مصالحها وستكون في موقف محرج امام شعبها بأن اجوائها منتهكه (في كلا الحالتين باكستان في ازمه امام العالم وامام شعبها) .
 
رد: لم يتوفر فيه هاتف ولا انترنت (الولايات المتحدة عثرت على مخبأ بن لادن بعد أن تعقبت مرسا

تم اقتحام مسكنه وقتله بدون علم السلطات الباكستانية عن الهجمه الامريكية: ان صح هذا الافتراض فهذا يعني ان امريكا كانت جادة في البحث عنه منذ بداية الحرب على الارهاب (لان بقاءة كل هذه المدة هو فشل امريكي وانها تنوي القبض عليه فعلا وبإمكان امريكا أن تعلن في أي وقت كما اعلنت بالأمس انه بعد مقتل بن لادن اصبحت التهديدات أكبر) وهذا يجعل باكستان في موقف محرج كذلك امام العالم حيث سيجعل اصابع الاتهام تتجهة الى باكستان بانها كانت تحمي بن لادن ومما يزيد الشكوك حول باكستان ان بن لادن كان يسكن في منطقة عسكرية وهذا يفسر بان باكستان اسكنته في منطقة عسكرية داخل العمق الباكتستاني تحت الاقامة الجبرية وكما رأينا مسكن بن لادن محصن وهو اشبه بسجن لتوفر له الحماية من الامريكان وفي نفس الوقت تستفيد من الدعم والتحالف الامريكي ومما يرجح هذه الفرضيه ان المنطقة عسكرية ومسكنه هو اكبر مسكن في المنطقة فلا يعقل أن باكستان لم تكن تعلم من كان يسكن في اكبر منزل في منطقة عسكرية ومما يزيد احتمال الاقامة الجبرية هو عدم وجود وسائل اتصال او حتى انفاق للهروب وقت الطوارئ .

كذلك نرى ان غرفة نوم بن لادن التي قتل فيها هي في الطابق العلوي وشخص محنك مثل بن لادن كان يعلم انه من الافضل السكن في الطابق السفلي تجنباً للغارات الامريكية ولو بشكل بسيط وهذا يرحج ان بن لادن كان في حماية باكستان وان العملية لم تتوقعها باكستان ولا بن لادن .
((صحيح ان القذائف الامريكية بامكانها اختراق التحصينات ولكن النوم في الطابق الارضي افضل واحصن من الطابق العلوي))
إن صح هذا الافتراض فان باكستان ستكون في موقف محرج امام العالم بأنها خدعت الامريكان كل هذه الفتره من أجل مصالحها وستكون في موقف محرج امام شعبها بأن اجوائها منتهكه (في كلا الحالتين باكستان في ازمه امام العالم وامام شعبها) .


اعجبني تحليلك للقضيه اخي الكريم
قد تكون باكستان وضعت اسامه بن لادن تحت الاقامه الجبريه
لمصلحتها السياسيه والعسكريه ودعم دول غربيه لها
لكن كلامك معناه ان باكستان الان
في ازمه !! هل هذا ماردت قوله ؟
 
عودة
أعلى