عملية مقهى \'بلاس\' .. بصمات قسامية بدماء باكستانية (صور)

مصحف و بندقية

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
10,807
التفاعل
6,997 5 0



brtanee300-0.jpg


عملية مقهى \'بلاس\' .. بصمات قسامية بدماء باكستانية (صور)

2011-05-01

القسام ـ خاص :

قبل تسعة أعوام وفي مثل هذه الأيام كانت مدينة تل الربيع المحتلة على موعد مع العملية الاستشهادية التي هزت أركان الكيان الصهيوني وأوقعت عشرات القتلى والجرحى وكانت بمثابة الرد على اغتيال المفكر القائد إبراهيم المقادمة .
ففي تمام الساعة الواحدة من فجر ليلة الأربعاء من تاريخ 30/4/2003 م فجًر استشهادي جسده الطاهر بحزامه الناسف على مدخل بار " مقهى " صهيوني يدعى ( مايكس بليس ) " mikes place " قرب السفارة الأمريكية في شارع هاربرت صموئيل .
و منفذا العملية هما الاستشهادي القسامي (بريطاني الجنسية) عمر شريف خان (25) عاماً من مدينة دربي ببريطانيا ،فيما استشهد المجاهد القسامي عاصف محمد حنيف (22) عاماً (بريطاني الجنسية) من سكان غرب مدينة لندن ببريطانيا بعد خلل فني حال دون تنفيذ عملية استشهادية أخرى في ذات الوقت .
وقد اعترف العدو بوقوع ( 5 ) قتلى وإصابة أكثر من (60 ) جريح وصفت إصابة العديد منهم بأنها خطرة، بينما وصفت حالة تسعة آخرين بأنها بالغة حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى تل هشومير وايخلوف الصهيونيين ،في عملية الاستشهادي عمر خان .



تفاصيل العملية


في خطوة فاجأت الصهاينة استطاع المجاهد عاصف محمد حنيف، البريطاني من أصل باكستاني، تخطى الصعاب والوصول إلى قلب تل الربيع " تل أبيب " وتفجير نفسه منتصف ليلة الأربعاء 2003/4/30 على مدخل بار " مقهى " صهيوني يدعى " mikes place " قرب السفارة الأمريكية في شارع هاربرت صموئيل ، ليفجر جسده الطاهر بحزامه الناسف عند الساعة الواحدة فجراً ليحول المكان إلى نار ودمار.. حيث دوى انفجار عنيف أيقظ المنطقة التي ما هنئت بعد في منامها ، لكنه لم يكن حلماً عابراً بل كانت عملية استشهادية بطولية سطرها المجاهد البطل ليروي بدمه الطاهر قصص البطولة والفداء ويعيد لهذه الأمة كرامتها .
شاهدة عيان صهيونية تقول "جلست في مقهى محاذ وشاهدت رجلاً سمينـًا تقدم نحو مدخل المقهى، وتبادل الحديث مع حارس المقهى وفجأة وقع انفجار بعد أن منعه الحارس من الدخول إلى المقهى ". ويشار إلى أن المقهى كان ممتلئ بعشرات الزوار الصهاينة حيث وقعت أضرار كبيرة في المكان وتحطمت نوافذ المحلات المجاورة " .
ووصف أحد رواد المقهى الذين تواجدوا داخله: "سمعنا دوي انفجار واعتقدت لأول وهلة أنها قنبلة، وعندما خرجت شاهدت جثثـًا في المدخل فرجعت إلى مكاني وأمسكت برفيقتي وأخرجتها من المقهى المدمر".
وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف الصهيونية إلى المكان لنقل القتلى والجرحى والمصابين حيث بلغت حصيلة العملية (5) قتلى وإصابة أكثر من (60) جريحاً وصفت إصابة العديد منهم بأنها خطرة، بينما وصفت حالة تسعة آخرين بأنها بالغة حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى تل هشومير وايخلوف الصهيونيين .


تشخيص جثة المجاهد الآخر


وبعد عدة أسابيع تم العثور على جثة الاستشهادي الثاني عمر خان شريف، والتأكد من شخصيته عن طريق الفحص الجيني، وكان من المفترض أن يقوم شريف بتفجير نفسه مع رفيقه، عاصف حنيف، الذي ينحدر هو الآخر من أصول باكستانية ويحمل الجنسية البريطانية، لكن شريف لم ينجح بتفعيل العبوة التي كان يحملها، بسبب عطب فني على ما يبدو، ويحدد تقرير التشريح الطبي للجثة أن شريف مات غرقاً، لكنه ليس من الواضح كيف وصل إلى البحر، وتقدر المصادر الصهيونية أن من المحتمل أنه حاول السباحة ليلاً من أجل الهروب من أعمال التمشيط الواسعة، التي أجرتها قوات الاحتلال الصهيوني بحثـًا عنه.


الرد على اغتيال المقادمة لا تحده حدود


جهاد لا تحده الحدود.. فقد قررت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن يكون الرد على جريمة اغتيال القائد السياسي الكبير والمفكر الإسلامي البارز الدكتور المجاهد إبراهيم المقادمة على مستوى العالم الإسلامي لما يمثله الدكتور القائد كونه مفكراً وقائداً إسلامياً كبيراً وفُجع به العالم الإسلامي أجمع ، لذا جاء الرد عالمياً !!



دلالات العملية الاستشهادية


وقد أكدت كتائب القسام وقتها ان العملية الاستشهادية ستشعل فتيل المقاومة وأنها بريد لعملية أخرى ، وان الجهاد يقود إلى الجهاد، وأن هذه العملية سيكون لها أكبر الأثر على رفع المعنويات الجهادية لكافة أبناء شعبنا الصامد وهي تشد من عزمه وعزيمته وتأخذ بيده نحو الطريق الصحيح الذي يخلصها من ذل العدو ومرراة العيش، وإن طريق المقاومة أقصر الطرق إلى تحرير الأرض والإنسان ..

وأضافت ان العملية اليوم استفتاء حقيقي وهو رأي سطره المجاهدون بدمائهم لا بحبر أقلامهم ، وكتبوه تاريخا يسجل لا خيانة لن تسمح لها قوانين الأرض والسماء بالمرور دون ثمن ، ولقد قالت المقاومة كلمتها واضحة جلية بدون حاجة للتلميح .. إنها المقاومة .. إنه الجهاد .. فنصر أو استشهاد .. لقد قالت هذه العملية الاستشهادية الشجاعة كلمتها للعدو وللأمريكان فهم على مقربة من مكان العملية حيث لا تبعد السفارة الأمريكية عن مكان العملية لتحذر من مغبة دعمها للصهاينة على مرأى ومسمع العالم أجمع.



brtanee1.jpg


brtanee2.jpg


brtanee3.jpg


brtanee4.jpg


brtanee5.jpg


brtanee6.jpg


brtanee7.jpg


brtanee8.jpg


 
رد: عملية مقهى \'بلاس\' .. بصمات قسامية بدماء باكستانية (صور)

الله يرحمهم ويتقبلهم مع الشهداء
 
رد: عملية مقهى \'بلاس\' .. بصمات قسامية بدماء باكستانية (صور)

رحمهم الله رحمه واسعه وبأذن الله أنهم من الشهداء
 
عودة
أعلى