قائد قوات درع الجزيرة : لدينا الاحتياطات الكاملة والجاهزة للتصدي لأي خطر

إنضم
11 يوليو 2008
المشاركات
50
التفاعل
3 0 0
622837088263.jpg






ومن قلب الحدث وفي منطقة برية تسمى "الزلاق" خارج العاصمة البحرينية المنامة، حيث معسكر القوات كانت "الرياض" حاضرة للوقوف على جاهزية هذه القوات "المفخرة" لكل أبناء الخليج؛ لصد أي خطر خارجي محتمل. وقد أجرينا هذا الحوار مع "اللواء الركن مطلق سالم الأزيمع"

187639816832.jpg



هل تتدخلون كما تزعم بعض الجهات المعادية في فض المظاهرات ميدانياً داخل المدن البحرينية والالتحام مع المواطنين البحرينيين أم أن عملكم فقط ينحصر في حماية المنشآت الحكومية؟

- دورنا محدود وفق اتفاقيات ومنهجيات معينة لا اجتهاد فيها، وكما ورد من القيادة العامة لقوة دفاع البحرين مهمتنا هي المشاركة مع قوة دفاع البحرين في الدفاع عن مملكة البحرين ضد أي اعتداء "خارجي"مع تأمين المناطق الحيوية وذات الأهمية الإستراتيجية،


* هل تمتد مسؤوليتكم كقوات مشتركة إلى حماية الحدودالبحرينية.. ومامدى استعدادكم عسكرياً وتسليحياً للتصدي لأي عدوان خارجي فيما لوحدث لاسمح الله؟



- نعم.. نحن مكلفون بجزء من المسئولية في الدفاع عن مملكة البحرين بالاشتراك مع أشقائنا وسندنا قوة دفاع البحرين وفي الجانب الآخر لدينا العديد من الاحتياطات الجاهزة في كل دول مجلس التعاون والدعم الكامل من كل القوات المسلحة بدول التعاون لأن قوات درع الجزيرة ماهي إلا طلائع لتلك القوات


* في محور آخر.. دعنا نضع المواطن البحريني والمواطن الخليجي بشكل عام في الصورة.. منذ بدء وصول طلائع القوات إلى البحرين في منتصف شهر مارس الماضي حتى الآن مضى عليها تقريباً شهر وبضعة أيام، ماذاعملتم خلال هذه الفترة من مهام وهل اكتمل وصول القوات من أفراد وضباط ومعدات؟



- من الساعات الأولى لدخولنا البحرين اكتملت كل متطلباتنا وبقي التنسيق اللازم وتحسين المواقع ومتطلبات العمل العسكري "العملياتي" بتفاصيله، أما أسلحتنا ومعداتنا وذخائرنا فكلها مكتملة لحظة دخولنا البحرين وفق"احتياجنا الحالي" وما يغير ذلك بالنقص أو الزيادة هو "مدى التهديد"؛ فلو ارتفع الاستشعار بالتهديد فلدينا الاحتياطات الكاملة والجاهزة للتصدي لأي خطر سواءً كان بحري أو جوي أو من أي سلاح كان


825493397109.jpg




* كيف تردون على من يقول إن القوات المشاركة في درع الجزيرة هي فقط (ألوية من الحرس الوطني والجيش السعودي)، وأنه تم الزج بها تحت مظلة قوات درع الجزيرة دون أي مشاركة خليجية؟


- هذا كذب ضمن الكذب الذي نسمعه ليل نهار وافتراء ضمن "الدخان الأسود" الذي ينبعث من تلك القنوات المغرضة والمعادية للقيم ولأبسط أخلاق المهنة الإعلامية..


677477504716.jpg



* كيف هو مستوى التنسيق والتعاون بينكم وبين قيادة القوات البحرينية؟


- إخواننا في مملكة البحرين سواء على صعيد القيادة السياسية الحكيمة أو القيادة العسكرية أو حتى المواطنون حقيقةً نحن في وطننا ونلقى الرعاية والحفاوة الكاملة منهم ونعمل معهم كجزء من قواتهم المسلحة وتحت قيادتهم وهذا هو جزء من نظامنا ومن منهجيتنا عند دخولنا لأي دولة،ونقول إن من يعرف حقيقة قوات البحرين لابد أن ينام قرير العين.



*أخيراً.. وحتى تنتهي المهمة التي قدمتم لأجلها ويزول الظرف الذي استدعى تدخلكم بطلب من القيادة البحرينية.. ماذا تودون أن تقولون للمواطن الخليجي؟، وماهي الرسالة التي تنقلونها عبر جريدتكم "الرياض" لأبناء مجلس التعاون الخليجي في ظل هذه الظروف؟



- نقول لهم لن يضيق بنا خليج الخير ولن تضيق بنا أرضه وفضائه وثرواته وقلوب ولاة أمره طالما أننا لاندع لأصابع الفتنة مجالاً أن تحرك وتغرّر بأي منا وطالما أننا لانفتح بعض النوافذ التي تدخل منها الرياح الصفراء لكن قد تضيق النفوس إذا سمحنا لتلك العداوات أن تدخل ونذكرهم بهذا البيت:

لعمُرك ماضاقت بلاد بأهلها

ولكن أخلاق الرجال تضيق



المصدر :
 
رد: قائد قوات درع الجزيرة : لدينا الاحتياطات الكاملة والجاهزة للتصدي لأي خطر

كبير يا مطلق ..

وانشالله قواتنا جاهزة في أي وقت . شكراً لك
 
رد: قائد قوات درع الجزيرة : لدينا الاحتياطات الكاملة والجاهزة للتصدي لأي خطر

الله يوفقهم ويحميهم

مشكور اخى
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى