شيعة الجزائر الخطر القادم

رد: شيعة الجزائر الخطر القادم

اخ عزيز الاخوة الميزابيين ليسوا شيعى ولكن يعتبرون من الخوارج والخوارج مذهب موجود في الجزائر لدي الميزابيين وفي سلطنة عمان ويسمون الازارقة
اعداد الشيعة بالجزائر قليلة جدا
بخصوص الاخ الذي يقول ان اولاد نايل من اصول شيعية فقد وقع في خطا كبير
اولا اولاد نايل يعتبرون انفسهم من اصول عربية لكن هذا الموضوع سال فيه حبر كثير
فهناك روايات تقول بان ادريس الاصغر ابن ادريس الاكبر ليس ابنه الحقيقي كما ان الروايات التي تخص شجرة عائلة الاشراف الادارسة واقعة في اختلاف كبير بين الرواة والنسابة ذلك ان احد اجدادهم وهو مشيش امازيغي وانتسب لاهل البيت على عادة الامازيغ ليحصلوا على الشرف والنسب الرفيع ومن هنا فاولاد نايل امازيغ الاصل واختلطت دمائهم بالعرب وقضية الانتساب لاهل البيت قضية موجودة في كل المغرب العربي واسئل الليبي او التونسي او المغربي سيقول لك انهم من اهل البيت وهذه عادة كانت منتشرة بين الامازيغ في العهد الفاطمي للحصول على النسب الشريف

هذه خرجة مهمة من اخونا الزعيم
وهو تنبيه مهم قد فاتني وقد لاحظه هنا صديق لي في السيبار وقال انو هناك خلط بين الخوارج بني مزاب في محافظة غرداية
والشيعة
وقد بداء جيلهم الاخير يصحح بعض المفاهيم ويميل الى التعايش مع غالبية اهل المذهب المالكي
فانا مرات اصلي معهم في مسجد واحد
وقد زالت بعض عادتهم في تزويج البنات وبدؤا يزوجونهم بناتهم للمالكية
وهذه صورة لعاصمة مذهبهم ولاية غرداية


moz-screenshot.png



مايلاحظ عليهم اخوان هو ملاحضة مهمة
ليس هناك فقير عندهم اطلاقا
مستحيل ان تجدا مزابي فقير عندهم
فهم كلهم تجار ويمشون بنظام التكافل او العشيرة هو نظام تظامني صارم عندهم محرم عليهم في فكرهم ترك شخص مزابي فقير بدون عمل وزواج
اما فيما يخص الاصول
فانا لا اممن بخارفة نسب شريف فهي تفكير بدائي متخلف
هذا حسيني وهذا فاطمي وهذا مش عارف من اين
والله لن اامن بها حاضرا ولا مستقبلا
الشريف اهو اكرمكم عند الله اتقاكم
 
رد: شيعة الجزائر الخطر القادم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sarbouti
لا أعتقد أن الدولة الجزائرية ستقوم بأي موقف مع الشيعة بحكم علاقتها بأيران

وما هيا علاقة الجزائر مع ايران وعلى مذا مبنية اخي العزيز لا تخلط الامور حتى لا تختلط عليك ونحن هنا للاجابة عليك

علاقة الجزائر بأيران ليس بها أي مشاكل والدليل زيارة شخصيات من الجزائر"لا أدكر الشخصيات" الى ايران مؤخرا

وأنا ما تكلمت هنا الا لكي تجيب علي وأي معلومة خاطئة عندي صححها لأنك أدرى ببلادك

نعم أخي يوجد شيعة بالمغرب العربي لكن ليس بتلك الصورة الكبيرة
وقد فشلت محاولات الشيعة بالمغرب مؤخرا لكن لازال هناك قليل منهم بمدينة طنجة لكنهم تحت المراقبة

*كم عدد الشيعة بالجزائر ?
بضعة الاف ومتمركزين بمنطقة وادي ميزاب بغرداية وهم من القدم وليسو متشيعين جدد اما المتشيعين الجدد فهم قلة قليلة بضعة عشرات فقط
شكرا على التوضيح
ردي بالاحمر
ردي بلأخضر
 
رد: شيعة الجزائر الخطر القادم

لا أعتقد أن الدولة الجزائرية ستقوم بأي موقف مع الشيعة بحكم علاقتها بأيران

في الازمة التي عشناها في سنوات التسعينات
قطعت العلاقات الجزائرية الايرانية

الزيارات لأخيرة تقول عكس دالك

نعم أخي يوجد شيعة بالمغرب العربي لكن ليس بتلك الصورة الكبيرة
وقد فشلت محاولات الشيعة بالمغرب مؤخرا لكن لازال هناك قليل منهم بمدينة طنجة لكنهم تحت المراقبة


*كم عدد الشيعة بالجزائر ?
ممكن تسال اهل طنجة راح يجاوبونك
حتى لصيف نمشي لطنجة ونسولهم


:ANSmile04[1]:
 
رد: شيعة الجزائر الخطر القادم

لا اعرف لماذا لا تريد ان تفهم
قلنا لك حصل خلط بين الشيعة واهل الخوارج بني مزاب الموجودين في محافظة غرداية
وقد وضحناه انا والاخ الزعيم
وبنو ميزاب يتكلمون حتى بلسان الامازيغي فهم قدماء في هذا الوطن
العلاقات قتلك قطعت للاسباب الازمة التي كانت تمر بها الجزائر
وعند خروجنا من الازمة راحت الاسباب
ورجعت العلاقات
وليس حبا في مذهبهم ولا عيوينهم الفارسية السوداء وانما مصالح عميقة للجزائر وقديمة هناك ولا نريد مغادرة تاثيرنا في المنطقة
هل فهمت
 
رد: شيعة الجزائر الخطر القادم

اخي الكريم لا اعرف من اين حصلت على هذا الموضوع الذي به كلام لا يمت للواقع بصلة.

و الله احسستني اني في منطقة القبائل الباكستانية حيث تكثر المذاهب و الخرافات و الخزعبلات...

فرنسا بكل ما تمتلك لم تستطع طمس الهوية العربية و الاسلامية للجزائريين فكيف يمكن ان يغير الجزائريون مذهبهم الى مذهب يخالف حتى عاداتهم و تقاليدهم و كما تعرف فان مذهب اهل الجزائر هو المالكية و لن يستطيع اي مذهب ان ينافسه.

اما فيما يخص الاخوة بني ميزاب فمذهبهم اباضي مثل مذهب اهل سلطنة عمان.

في الاخير شعب الجزائر مسلم و الى العروبة ينتسب.
 
رد: شيعة الجزائر الخطر القادم

الاباضية
انهم ينسبون في مذهبهم حسب ما تذكر مصادرهم إلى جابر بن زيد الأزدي الذي يقدمونه على كل أحد ويروون عنه مذهبهم وهو من تلاميذ ابن عباس رضي الله عنه . انظر أجوبة ابن خلفون ص9 .
وقد نسبوا إلى عبد الله ابن أباض لشهرة موقفه مع الحكام واسمه عبد الله بن يحيى بن أباض المري من بني مرة بن عبيد وينسب إلى بني تميم .

وللأباضية صولة وجولة في باب الخروج على الإمام , فقد ثار يحيى بن عبد الله طالب الحق المتقدم باليمن وجمع حوله من الأتباع والأنصار ما شجعه على الخروج في وجه حكام بني أمية سنة128هـ , وهذا الشخص أصله من حضرموت تأثر بدعوة أبي حمزة الشاري فخرج على مروان بن محمد وأخذ حضرموت وصنعاء فسير إليه مروان بن محمد قائده عبد الملك بن محمد بن عطية السعدي فدارت معركة أسفرت عن قتل طالب الحق سنة130هـ .

وقد ذهب بعض العلماء من الأباضية إلى تحديد الوقت الذي استعملت فيه تسمية الأباضية وأن ذلك كان في القرن الثالث الهجري وقبلها كانوا يسمون أنفسهم ( جماعة المسلمين ) أو ( أهل الدعوة ) ( أهل الاستقامة ) كما يذكر ابن خلفون من علمائهم . أجوبة ابن خلفون ص9 .

وقد ذهب ابن حزم إلى القول بأن الأباضية لا يعرفون ابن أباض وأنه شخص مجهول وهذا خطأ منه فإن ابن أباض شخص يعرفه الإباضيون ولهذا رد عليه ( علي يحيى معمر الأباضي) وذكر أن الأباضية يعرفون ابن أباض معرفة تامة ولا يتبرؤن منه .

ثانياً : هل الإباضية من الخوارج؟؟
اتفقت كلمة علماء الفرق - الأشعري فمن بعده - على عد الأباضية فرقة من فرق الخوارج وليس المخالفون للأباضية فقط هم الذين اعتبروهم في عداد الخوارج , وإنما بعض علماء الأباضية المتقدمون أيضا , إذ لا يوجد في كلامهم ما يدل على كراهيتهم لعد الأباضية فرقة من الخوارج .

ونذكر فيما يلي بعض النصوص من كلام علماء الأباضية حول الخوارج وبيان مدحهم للخوارج .

قال مؤلف كتاب الأديان وهو أباضي : ( الباب الخامس والأربعين في ذكر فرق الخوارج , وهم الذين خرجوا على علي بن أبي طالب لما حكم ) ثم أخذ يذكر الخوارج في أكثر من موضع من هذا الكتاب على سبيل المدح قائلاً : هم أول من أنكر المنكر على من عمل به وأول من أبصر الفتنة وعابها على أهلها . لايخافون في الله لومة لائم قاتلوا أهل الفتنة حتى مضوا على الهدى ) الى أن يقول : ( وتتابعت الخوارج وافترقت الى ستة عشر فرقة ) . كتاب الأديان ص96 .

ويقول نور الدين السالمي عن الخوارج : ( لما كثر بذل نفوسهم في رضى ربهم وكانوا يخرجون للجهاد طوائف سموا خوارج وهو جمع خارجة وهي الطائفة التي تخرج في سبيل الله , وكان اسم الخوارج في الزمان الاول مدحا لأنه جمع خارجة وهي الطائفة التي تخرج للغزو في سبيل الله ) . انظر الاباضية بين الفرق الاسلامية ص384 .

ويقول صاحب كتاب ( وفاء الضمانة ) الأباضي : ( وكان الصفرية - احدى فرق الخوارج - مع أهل الحق منا في النهروان ) . وفاء الضمانة بأداء الامانة للعيزابي3/22 .


موقف الاباضية من عثمان وعلي رضي الله عنهما
من الأمور الغريبة جدا أن تجد ممن يدعي الإسلام ويؤمن بالله ورسوله من يقع في بغض الصحابة خصوصا من شهد له الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة وثبتت بذلك النصوص في حقه .

فعثمان رضي الله عنه صحابي جليل شهد له الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة , أما بالنسبة للخوارج فقد تبراوا منه ومن خلافته بل وحكموا عليه بالارتداد والعياذ بالله وحاشاه من ذلك . وفي كتاب كشف الغمة لمؤلف أباضي من السب والشتم لعثمان ما لا يوصف ولم يكتف بالسب والشتم وإنما اختلق روايات عن بعض الصحابة يسبون فيها عثمان بزعمه ويحكمون عليه بالكفر . كشف الغمة ص268 .
ولا شك ان هذا بهتان عظيم .

ويوجد كذلك كتاب في الأديان وكتاب آخر اسمه ( الدليل لأهل العقول ) للورجلاني فيهما أنواع من السباب والشتم لعثمان ومدح لمن قتلوه حيث سماهم ( فرقة أهل الاستقامة ) وهم في الحقيقة بغاة مارقون لااستقامة لهم إلا على ذلك .

وأما بالنسبة لموقفهم من علي رضي الله عنه :

فإنه يتضح موقفهم منه بما جاء في كتاب كشف الغمة تحت عنوان فصل من كتاب الكفاية قوله : فإن قال ماتقولون في علي بن أبي طالب , قلنا له أن علياً مع المسلمين في منزلة البراءة وذكر أسباباً - كلها كذب - توجب البراءة منه في زعم مؤلف هذا الكتاب منها حربه لأهل النهروان وهو تحامل يشهد بخارجيته المذمومة .

قال زعيم الأباضية عبدالله بن أباض نفسه في كتابه لعبد الملك عن معاوية ويزيد وعثمان كما يرويه صاحب كشف الغمة : ( فإنا نشهد الله وملائكته أنا براء منهم وأعداء لهم بأيدينا وألسنتنا وقلوبنا نعيش على ذلك ماعشنا ونموت عليه إذا متنا ونبعث عليه إذا بعثنا نحاسب بذلك عند الله ) اهـ . وكفى بهذا خروجا .

وصاحب كتاب كشف الغمة الجامع لأخبار الأمة يشتم الحسن والحسين رضي الله عنهما وأوجب البراءة منهما بسبب ولايتهما لأبيهما على ظلمه وغشمه - كما يزعم - كذلك بسبب قتلهما عبدالرحمن بن ملجم وتسليمهما الإمامة لمعاوية .

ونفس الموقف الذي وقفه الخوارج عموماً والأباضية أيضاً من الصحابة السابقين وقفوه أيضاً من طلحة بن عبيدالله والزبير بن العوام وأوجب لهما الورجلاني النار . انظر كشف الغمة ص304 , الدليل لأهل العقول ص28 .

وقد بشرهما الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة وهؤلاء الخوارج يوجبون عليهما النار فسبحان الله ما أجرأ أهل البدع والزيغ على شتم خيار الناس بعد نبيهم الذين نصروا الاسلام بأنفسهم وأموالهم وأولادهم ومات الرسول صلى الله عليه وسلم وهو راضٍ عنهم , قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لاتسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه ) . أخرجه مسلم7/188 .

وأنه لما يحار فيه الشخص هذا الموقف من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم , فإذا كان اخص أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم غير مرضين عند هذه الطوائف من خوارج وشيعة فمن المرضي بعد ذلك؟


عقائد الأباضية
إن الأباضية كغيرهم من أهل البدع لهم عقائد خالفوا فيها منهج أهل السنة والجماعة ووافقوا فيها من على شاكلتهم من المبتدعة الضلال .

صفات الله : أما مايتعلق بصفات الله تعالى فإن الأباضية انقسموا فيها فريقين .
فريق نفى الصفات نفياً تاماً خوفاً من التشبيه بزعمهم ,فهم كالجهمية في ذلك . وفريق منهم يرجعون الصفات إلى الذات فقالوا أن الله عالم بذاته وقادر بذاته وسميع بذاته إلخ .

فالصفات عندهم عين الذات قال أحمد بن النضر من علمائهم :


وهو السميع بلا أداة تســمع إلا بــقدره قادر وحــداني
وهو البصير بغير عين ركبت في الرأس بالأجفان واللحظان
جل المهيمن عن مقال مكـيف أو أن ينـــال دراكه بمكان
انظر كتاب الدعائم ص34
 
رد: شيعة الجزائر الخطر القادم

شوف اخي سام راح اكلمك بحكم اختلاطي المباشر مع بنو مزاب اصحاب المذهب الاباضي
1الاودهم لا تجدهم ضائعين فهم تجار عندهم برنامج صارم للاولادهم اما في المدرسة او في الحانوت يتعلم التجارة
2 ليس عندهم الفقير اطلاقا فأغنيائهم وتجارهم الكبار يتدبرون امر الشباب البسيط في التاجرة والعمل والزواج الجماعي
صحيح كانت عندهم عقدة عدم الانفتاح على العالم الخارجي من قبل
وخاصة مع غالية المالكية اصحاب عقيدة اهل السنة والجماعة
فكانو يتعمالون بعهم بحكم المصحلة التجارية يبيعون لهم ولا يشترون منهم ابدا
فهم يشترون فقط مع الميزابيين
يعني فيه بعض العنصرية
لكن في الاعوام الاخيرة بدؤوا يتفتحون
فيه ملاحضة مهمة
كانو ا يتزوجون من من بعضهم بعضا فقط
ولا يزوجون بناتهم للمالكية وكذلك اولادهم
لكن انتشرت فيهم امراض زواج الاقارب فاصبح عندهم الناقص نظر والناقص سمع والاعاقات الكثيرة
والله ر اح تستغربون لو قلت لكم حتى حيواناتهم حدث لهم نفس الامر تماما
اقصد ماعزهم ونعاجهم وو
هناك بيطري كان يتشغل في ولاية غرادية تعجب من هذا الفكر المعقد الذي كانوا يعيشونهم هم وحيوانتهم
لكن في المدة الاخيرة تفتحت عقليتهم
فاصبحوا يتاجرون مع اهل المالكية ويشترون من عندهم
واصبحوا يصلون معهم في مسجد واحد
وعندنا في الجزائر كتابة اسماء الصحابة الاربعة الكبار واجبة في المحراب الذي يؤم فيه الامام المصلين
تحت اسم الله جل حلاله ومحمد عليه الصلاة والسلام طبعا
يكتب ابو بكر الصديق رضي الله عنه وعمر الفاروق رضي الله عنه وعمثان ذو النورين رضي الله عنه
والامام علي رضي الله عنه
وفي اعتقادي انو واقع العصر والوقت قد تغير وليس نفاقا يمارسونه
عند صلاتهم في مساجد جدون فيها صحابة كرام كانو اجدادهم يسبونهم مثل عثمان وعلى رضي الله عنهما
حتى في الزواج بداؤا يزوجون بناتهم للمالكية
بحكم اثبت لهم التاريخ ومرور الزمن ان التفكير المنطقي للدنيا وماحولها يصدق مع عقيدة اهل السنة والجماعة وليس مع فكر الفرق الضالة كالخوارج
وانا في معاملاتي معهم هم ناس واضحين وعندهم اخلاق في المعاملات لا يخونو ولا يغشون
وفي اعتقادي انو السنين والعقود القادمة راح يغادرون مذهبهم الاباضي يصبحون مالكية ان شاء الله
فاالكل والاكثرية هي الغالبة على الجزء والقلة مع الزمن
وفي الاخير مهما يكن نحن اجدادنا لما قدمو مليون ونصف شهيد لتحرير الارض مو ش في الاخير ياتي احد يسب كل صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام وخاصة الاربعة الخلفاء الكبار ابو بكر وعمر وعمثان وعلي رضي الله نهم اجمعين
فالذي يفكر في النيل منهم جهارا نهار على ارضنا
راح نقطع رقبته او راسه هذا اكيد
 
التعديل الأخير:
رد: شيعة الجزائر الخطر القادم

شوف اخي سام راح اكلمك بحكم اختلاطي المباشر مع بنو مزاب اصحاب المذهب الاباضي
1الاودهم لا تجدهم ضائعين فهم تجار عندهم برنامج صارم للاولادهم اما في المدرسة او في الحانوت يتعلم التجارة
2 ليس عندهم الفقير اطلاقا فأغنيائهم وتجارهم الكبار يتدبرون امر الشباب البسيط في التاجرة والعمل والزواج الجماعي
صحيح كانت عندهم عقدة عدم الانفتاح على العالم الخارجي من قبل
وخاصة مع غالية المالكية اصحاب عقيدة اهل السنة والجماعة
فكانو يتعمالون بعهم بحكم المصحلة التجارية يبيعون لهم ولا يشترون منهم ابدا
فهم يشترون فقط مع الميزابيين
يعني فيه بعض العنصرية
لكن في الاعوام الاخيرة بدؤوا يتفتحون
فيه ملاحضة مهمة
كانو ا يتزوجون من من بعضهم بعضا فقط
ولا يزوجون بناتهم للمالكية وكذلك اولادهم
لكن انتشرت فيهم امراض زواج الاقارب فاصبح عندهم الناقص نظر والناقص سمع والاعاقات الكثيرة
والله ر اح تستغربون لو قلت لكم حتى حيواناتهم حدث لهم نفس الامر تماما
اقصد ماعزهم ونعاجهم وو
هناك بيطري كان يتشغل في ولاية غرادية تعجب من هذا الفكر المعقد الذي كانوا يعيشونهم هم وحيوانتهم
لكن في المدة الاخيرة تفتحت عقليتهم
فاصبحوا يتاجرون مع اهل المالكية ويشترون من عندهم
واصبحوا يصلون معهم في مسجد واحد
وعندنا في الجزائر كتابة اسماء الصحابة الاربعة الكبار واجبة في المحراب الذي يؤم فيه الامام المصلين
تحت اسم الله جل حلاله ومحمد عليه الصلاة والسلام طبعا
يكتب ابو بكر الصديق رضي الله عنه وعمر الفاروق رضي الله عنه وعمثان ذو النورين رضي الله عنه
والامام علي رضي الله عنه
وفي اعتقادي انو واقع العصر والوقت قد تغير وليس نفاقا يمارسونه
عند صلاتهم في مساجد جدون فيها صحابة كرام كانو اجدادهم يسبونهم مثل عثمان وعلى رضي الله عنهما
حتى في الزواج بداؤا يزوجون بناتهم للمالكية
بحكم اثبت لهم التاريخ ومرور الزمن ان التفكير المنطقي للدنيا وماحولها يصدق مع عقيدة اهل السنة والجماعة وليس مع فكر الفرق الضالة كالخوارج
وانا في معاملاتي معهم هم ناس واضحين وعندهم اخلاق في المعاملات لا يخونو ولا يغشون
وفي اعتقادي انو السنين والعقود القادمة راح يغادرون مذهبهم الاباضي يصبحون مالكية ان شاء الله
فاالكل والاكثرية هي الغالبة على الجزء والقلة مع الزمن
وفي الاخير مهما يكن نحن اجدادنا لما قدمو مليون ونصف شهيد لتحرير الارض مو ش في الاخير ياتي احد يسب كل صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام وخاصة الاربعة الخلفاء الكبار ابو بكر وعمر وعمثان وعلي رضي الله نهم اجمعين
فالذي يفكر في النيل منهم جهارا نهار على ارضنا
راح نقطع رقبته او راسه هذا اكيد



بالحقيقه اول مره اسمع عن هذا المذهب الاباضي الذي يميل الى انه مذهب خارجي وحافظ على نفسه وعلى حقيقته .. ومن الغريب انهم يكرهون عثمان وعلي .. ولكن بعض صفاتهم تشبه الشيعه بالسباب والحقد..

عمان بها شيعه وهم ليسو قليلين ولكن لاا علم هل يشابهون الشيعه وهم اباضين ارجو التوضيح هذا المقطع لشيعه عمان ولهم مقاطع كثير بمتصفح اليوتيوب

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=_uykh29-BbI[/ame]
 
رد: شيعة الجزائر الخطر القادم

فرقتي الخوارج والشيعة يكرهون بعضهم بعضا
ناس يفتخرون بقتلهم لخليفة رسول الله الرابع الامام علي رضي الله عنه
واالاخرين يحبونه لدرجة التقديس والعبادة
يعني الخوارج والشيعة مثل الزيت والماء لا يتفقون ابدا
من احد امثلة الخوارج في عقيدتهم الفاسدة
ان مرتكب الكبيرة كافر خارج عن الملة
فعندهم الزاني كافر مثلا
نحن نسميهم الميزابيين نسبة الى وا د يجري في محافظة غرادية اسمه واد ميزاب فسمو سكان تلك المنطقة على اسم ذلك الواد
 
التعديل الأخير:
رد: شيعة الجزائر الخطر القادم

رغم ما يقال عن الاباضي الميزابي من انه بخيل وتاجر قاسي ومهما قيل عن انعزالهم غفد احتكيت بهم في الجامعة وكانو رفقائي في الغرف الجامعية
وكل ماكان بيننا هو الاحترام المتبادل ورغم ان هناك فروق في صلاتهم عن صلاتنها كعدم القيام برفع اليدين في تكبيرة الاحرام او عدم رفع السبابة في التشهد الا انهم ملتزمين بتعاليمهم الدينية بشكل كبير
وهم يسمون اهل السنة بالمحدثين في كتبهم وكتبهم الحديثة لا تجد فيها الكثير من افكارهم القديمة كما ان الانفتاح بدا يشملهم بشكل كبير
 
رد: شيعة الجزائر الخطر القادم

رغم ما يقال عن الاباضي الميزابي من انه بخيل وتاجر قاسي ومهما قيل عن انعزالهم غفد احتكيت بهم في الجامعة وكانو رفقائي في الغرف الجامعية
وكل ماكان بيننا هو الاحترام المتبادل ورغم ان هناك فروق في صلاتهم عن صلاتنها كعدم القيام برفع اليدين في تكبيرة الاحرام او عدم رفع السبابة في التشهد الا انهم ملتزمين بتعاليمهم الدينية بشكل كبير
وهم يسمون اهل السنة بالمحدثين في كتبهم وكتبهم الحديثة لا تجد فيها الكثير من افكارهم القديمة كما ان الانفتاح بدا يشملهم بشكل كبير
انا في مدينتي يصلون معنا بشكل طبيعي
لكن فيه نقطة مهمة مستحيل ان تجد مزابي هو الامام في مساجدنا
يجب ان يكون مالكي والمزابي هو الذي وراءه
حتى خصوماتهم ومشاكلهم لا تحل في المحاكم المدنية العادية
بل عندهم مجالس خاصة تسمى العشيرة تحل فيها كل مشاكلهم ولا يطلع عليها الغريب عليهم فيه نقطة كبيرة وجد مهمة
هي نسائهم المطلاقات
فعندهم المراءة المطلقة عندما تتطلق من زوجها يحرم عليها اعادة الزواج ثانية في عقيدتهم
والمطلقات نسائهم يجمعونهم في بيت كبيرة ويعشن فيه بقية عمرهم محبوسات ولا يخروجون الا للمستشفى او القبر
لكن يفرون لهم كل ضروريات الحياة من مأكل ومشرب ومبيت بحكم انهم ينتمون الى فرقة تمارس التاجرة وغنية
لكن يحرم عليهن الزواج ثانية لانهم مطلقات
هذه هي اغرب شئء لاحضته عندهم
حتى ظاهرة الانحلال الخلقي او _الدعارة لم تكن عند نسائهم _
لكن في الاعوام الاخيرة بداء يظهر عيوب هذا الفكر الظال
واحدة طلقت وتحرمها من حقها البيولوجي في ان تلبيه بطريقة شرعية فاكيد راح تنزلق للحرام
وماذا تراقب أو تحرص واحدة ام العشرات او المئات اوالالاف !?

لكن كما ذكرنا بداؤوا يعرفون انو منطق الحياة كلها لا يتالم الا مع فكر اهل السنة الجماعة لانهم اهل السنة والجماعة غير عنصريين للانفسهم وعرقهم
وهذا مابداء يكتشفه اتباع الفرق الظالة
الحمد لله على حسن العقيدة
اذا حب الاخ حميدة نشوف له مزابية تاجرة وغنية ماذا قلت
:inv[1]:
 
التعديل الأخير:
رد: شيعة الجزائر الخطر القادم



هذه خرجة مهمة من اخونا الزعيم
وهو تنبيه مهم قد فاتني وقد لاحظه هنا صديق لي في السيبار وقال انو هناك خلط بين الخوارج بني مزاب في محافظة غرداية
والشيعة
وقد بداء جيلهم الاخير يصحح بعض المفاهيم ويميل الى التعايش مع غالبية اهل المذهب المالكي
فانا مرات اصلي معهم في مسجد واحد
وقد زالت بعض عادتهم في تزويج البنات وبدؤا يزوجونهم بناتهم للمالكية
وهذه صورة لعاصمة مذهبهم ولاية غرداية


moz-screenshot.png



مايلاحظ عليهم اخوان هو ملاحضة مهمة
ليس هناك فقير عندهم اطلاقا
مستحيل ان تجدا مزابي فقير عندهم
فهم كلهم تجار ويمشون بنظام التكافل او العشيرة هو نظام تظامني صارم عندهم محرم عليهم في فكرهم ترك شخص مزابي فقير بدون عمل وزواج
اما فيما يخص الاصول
فانا لا اممن بخارفة نسب شريف فهي تفكير بدائي متخلف
هذا حسيني وهذا فاطمي وهذا مش عارف من اين
والله لن اامن بها حاضرا ولا مستقبلا
الشريف اهو اكرمكم عند الله اتقاكم
بيئة عجيبة 🧐🔎
 
الغريب أن الموضوع من سنة 2011 يعني سيكون الشيعة إنتشروا أكثر؟
 
حسنًا

يبدو ان كل منطقة بالعالم لها إيران خاصة فيها

:مخ:
 
رد: شيعة الجزائر الخطر القادم

اول مرة اعرف ان بالجزائر شيعه معلومة جديدة

كنت اعتقد التشيع لم يصل لبلاد المغرب العربى

لاحول ولاقوة الابالله​
أعتقد إن التشيع أساساً بدأ من دول المغرب العربى و أنتقل منها إلى مصر ثم إلى باقى الدول العربية و الخليج العربى
لكن مصر فى عهد صلاح الدين الأيوبى إستعاد مصر مرة أخرى من التشيع و لا أعلم ببقية دول العالم العربى
 
أعتقد إن التشيع أساساً بدأ من دول المغرب العربى و أنتقل منها إلى مصر ثم إلى باقى الدول العربية و الخليج العربى
التشيع بدأ في العراق ثم انتشر اول دوله شيعيه نعم كانت في المغرب العربي وكانت اسماعيلية

للعلم في القرن العاشر الميلادي حكم الشيعه معضم مناطق العالم الإسلامي البويهيين في فارس و العراق و الحمدانيين في الشام و الفاطميين في مصر و أجزاء من المغرب
 
عودة
أعلى