أسوشييتد برس: الأردن قد يشارك في العمليات العسكرية ضد نظام القذافي

alus

صقور الدفاع
التفاعل
3,408 1 0

نقلت وكالة أسوشييتد برس عن مصادر في الإدارة الأمريكية أن الأردن قد يشارك في العمليات العسكرية الوشيطة ضد كتائب القذافي في ليبيا في ظل قرار مجلس الأمن الأخير. وقالت المصادر في حديث لوكالة "اسوشيتد برس" الى أن العملية ستتم بواسطة المقاتلات والقاذفات الاميركية بالاضافة الى طائرات الاستطلاع، مشيرة الى احتمال مشاركة بعض الدول العربية في العمليات العسكرية مثل الاردن وقطر والامارات العربية المتحدة.

المصدر

أسوشييتد برس

رد: أسوشييتد برس: الأردن قد يشارك في العمليات العسكرية ضد نظام القذافي

احنا مع ابو حسين لاخر نفس ....... فهو يعرف امذا يفعل وكل ما يفعله لمصلحة العرب بشكل عام والاردن بشكل خاص والنظام الليبي نظام مقزز حقيقة

الجيش الليبي ما بتحمل يومين مع جيش محترف .... بس بستقوي على العزل

والجويش العربية تقتاة على الجيوش الميتة فقط اخي اشرف

لا اخي .... اولا لن نرسل جيشنا ... نحن نرسل قوات معينة ... لكن اخي الان نحن في 2011 ولسنا في سنة 1970 ... لذا على الانظمة العربية ان تفكر بالطريقة الاردنية والمصرية والسعودية والماراتية والا تصبح منبوذه .. يعني لا يجوز انك تمشي بلد على طريقة رجل واحد وحزبه مثل الاسد او القذافي فهذا عهد وانتهى واصبح ضعيف لذا للمصلحه العامة التخلص منهم

لكن الجيش الاردني كجيش موجود لامور اهم من القذافي

بعدين اخي انا مش فاهم هم الي بحاربوا القذافي مش ليبيين ؟؟؟ اذا هم ليبيين يعني انه الي بحاربهم مش جيش ليبي اصبح

طبعا اخوي صابر ممكن تسال ليش الاردن بدعم اليمن مثلا والبحرين ولبنان؟ ضد ايران ؟؟ طيب ليش ما يوقف ضدهم ؟؟ صح ولا لا

انا اشوف ان الجيوش العربيه تشارك بجيش عربي موحد عشان
هذا التحالف راح يقضي على كثير من الخلاف الدائر بين العرب
الان الغرب مختلفين في كل شي لغه و دين وقوميه ولكن متحدين
في كلمتهم ليش نحن ما ناخذ منهم هذي الميزه الحلوه فيهم
بما اننا لغتنا واحد و ديننا واحد ولله الحمد ليش ما نكون اقوى
قوه في العالم ليش نحن ما نعتز بانفسنا ليه نحن كمسلمين وعرب
ما نقود العالم ليه نحن اغباء العالم على فكره في دكتور سعودي
سواء دراسه على عقلية الجنس العربي فوجد ان العرب يفوقون العالم
ذكاءاً و دهاءاً و جمع الادله على ذلك سالته سوال قلت ليه نحن طيب امه
متخلفه عن الامم قال نحن ليس لنا رغبه في ان نتطور نحن راضين اننا نصبح
تبع لغيرنا متى ما جاءت الفكره اننا نكون احنا نصير اسياد العالم نصير في غضون
سنوااااااااااات قليله بالعلم و جهاد النفس و نتسلح بالاسلام وعدم الاستسلام
للشهوات و نخدم الدين باخلاص يصير العربي اذا ذهب الى الغرب يضرب له الف احترام من الخوف
و الرهبه

طبعا اخوي صابر ممكن تسال ليش الاردن بدعم اليمن مثلا والبحرين ولبنان؟ ضد ايران ؟؟ طيب ليش ما يوقف ضدهم ؟؟ صح ولا لا

لكل دولة وخصوصياتها وانا احترم خصوصيات الأردن ........
:walw[1]: لكن فهمني لماذا التحامل على القدافي بالضبط ؟؟؟
يا راجل هل تعتقد انه في اي دولة عربية اخرى الاردن مثلا يخرج اناس ضد النظام و يبدأون حرب واستلاء على أسلحة ثقيلة هل يبقى الجيش الاردني يشاهد ؟؟؟؟

الموضوع ليس شخصي وخد حرب الحوثين مثال ..........وبطريقة اخرى ما حصل بليبيا حصل بالجزائر من قبل لذلك نحن ننظر الى الموضوع من زاوية اخرى يجهلها اغلبية العرب .......

ام انها الاخوة العربية التي ظهرت بين يوم اخر ؟؟؟
اشك في هذا و انما هي المصالح التي تحرك الاخوة .....

الموضوع مش موضوع القذافي الموضوع موضوع تامر الصهيونيه على المسلمين وسيجعلون المسلمين يتقاتلون في ما بينهم وعند انهيارهم وانشغالهم بحروبهم الاهليه ياتي المخطط الحقيقي وهو المزيد من التقسيم والتشرذم للامه الاسلاميه لكي لاتقوم لنا قائمه والله اكبر عيب على مسلم عربي انه يشارك الغرب الكافر لقتل اخوان مسلمين وعرب اقول لكم القوه ليست بقوه الجيش انما بقوه الايمان وحب الخير للناس والمسلمين بدل ما نحكي على كيفيه نحر اخونا المسلم ليش ما نحمي اليمن والبحرين والكويت من الشيعه الصفويه ليش ما نساند اخوانا بالعراق الذي ادخلت اليه ايران مليون 250 الف من الحرس الثوري مهمتهم القتل على الهويه وذبح ائمه المساجد من السنه عيب عيب عيب نحن امه عربيه واحده ذات رساله خالده تحياتي للجميع

هذا ليس غريب على الاردن تحت القياده الهاشميه .........
ان تم ترك القذافي يقتل شعبه كل يوم بهذه الطريقه الى ان ينتهي الموضوع بحرب اهليه فستصبح ليبيا كلبنان ......
تأتي اليه دوله غريبه وعدوه لنا وتسيطر على افكاره ومخططاته .
مشاركه دول عربيه لقطع بحر الدماء في ليبياء فهذا امر مشرف ولا علاقه له بالتحامل على القذافي الان وقبل .

هذا ليس غريب على الاردن تحت القياده الهاشميه .........​

ان تم ترك القذافي يقتل شعبه كل يوم بهذه الطريقه الى ان ينتهي الموضوع بحرب اهليه فستصبح ليبيا كلبنان ......
تأتي اليه دوله غريبه وعدوه لنا وتسيطر على افكاره ومخططاته .
مشاركه دول عربيه لقطع بحر الدماء في ليبياء فهذا امر مشرف ولا علاقه له بالتحامل على القذافي الان وقبل .
لكني لم ارى الجيش الاردني الذي اصبح بين ليلة وضحاها اقوى جيش مع احترامي لك اخي محمد مع انه ل يخض اي حرب من زمااااااااان ويقال انه قادر يعمل الفرق في ليبيا كيف ؟ الله اعلم
حقيقتا عندما يقع الثور تكثر عليه السكاكين فلو مزال القذافي كما كان قبل ان تسقطه الثورة وسيسقط باذن الله لما تجرأ الاردن على قول هذا الكلام ولا دولة عربية اخرى كالسعودية التي حاول قتل ملكها ولم تحرك ساكنة اذن ارحمو عقولنا بارك الله فيكم

لكني لم ارى الجيش الاردني الذي اصبح بين ليلة وضحاها اقوى جيش مع احترامي لك اخي محمد مع انه ل يخض اي حرب من زمااااااااان ويقال انه قادر يعمل الفرق في ليبيا كيف ؟ الله اعلم
حقيقتا عندما يقع الثور تكثر عليه السكاكين فلو مزال القذافي كما كان قبل ان تسقطه الثورة وسيسقط باذن الله لما تجرأ الاردن على قول هذا الكلام ولا دولة عربية اخرى كالسعودية التي حاول قتل ملكها ولم تحرك ساكنة اذن ارحمو عقولنا بارك الله فيكم

اقرأ ردي جيدا اخي عزيز :a020[2]:
لم اقل ان الجيش الاردني اقوى جيش بالعالم ولم يذكر بالموضوع ان الجيش الاردني هو الوحيد الذي سيذهب الى ليبيا !! :walw[1]:
وهل يجب ان يشارك الجيش الاردني في اي حرب على الكره الارضيه حتى يكون جيش قوي ؟؟؟
اسرائيل اخر حرب شاركت بها هي حرب 73 والان الاغلبيه يقول انها الاقوى في الشرق الاوسط ........
الجيش الاردني يبعث بالالاف لقوات حفظ السلام بجميع انحاء العالم ........ والى المناطق الاكثر سخونه ........ كله هذا من اجل ماذا برايك ؟؟؟
بكل تاكيد لمحاكاه الحرب الحقيقيه التي سيواجهها الاردن يوما ما ........ الا اذا كان برايكان حياه الجندي الاردني رخيصه :yahoo[1]:
نرجع لموضوعنا ......... ليبيا علاقتها بالاردن شبه معدومه اي انها في زمن القذافي لم يسقط ثور ولا دجاجه وليس لنا مصلحه معها ولا نحتاجها الا بمسمى العرب والاسلام ......... ايضا ليس لنا مصلحه في قول هذا الكلام في زمن القذافي لانه لم يتعدى على الاردن وايضا الاردن دوله معتدله سياسيا ومسالمه مع كل المخاطر التي تحيط بنا .
:dunno[1]:​

لم اقل ان الجيش الاردني اقوى جيش بالعالم ولم يذكر بالموضوع ان الجيش الاردني هو الوحيد الذي سيذهب الى ليبيا !! :walw[1]:
اسرائيل اخر حرب شاركت بها هي حرب 73 والان الاغلبيه يقول انها الاقوى في الشرق الاوسط ........
الجيش الاردني يبعث بالالاف لقوات حفظ السلام بجميع انحاء العالم ........ والى المناطق الاكثر سخونه ........ كله هذا من اجل ماذا برايك ؟؟؟
بكل تاكيد لمحاكاه الحرب الحقيقيه التي سيواجهها الاردن يوما ما ........ الا اذا كان برايكان حياه الجندي الاردني رخيصه :yahoo[1]:
نرجع لموضوعنا ......... ليبيا علاقتها بالاردن شبه معدومه اي انها في زمن القذافي لم يسقط ثور ولا دجاجه وليس لنا مصلحه معها ولا نحتاجها الا بمسمى العرب والاسلام ......... ايضا ليس لنا مصلحه في قول هذا الكلام في زمن القذافي لانه لم يتعدى على الاردن وايضا الاردن دوله معتدله سياسيا ومسالمه مع كل المخاطر التي تحيط بنا .

:dunno[1]:
يعني في رئيك مشاركة قوات اردنية في قصف ليبيا هوا لكسب الخبرة ؟؟ طز في الخبرة التي تاتي من قصف بلد عربي

يعني في رئيك مشاركة قوات اردنية في قصف ليبيا هوا لكسب الخبرة ؟؟ طز في الخبرة التي تاتي من قصف بلد عربي

هههههههه يا اخي لا تقولني ما لم اقل !!!!!!
انت قلت اننا نقول بان الجيش الاردني اقوى جيش في العالم ........ ورديت عليك بان الجيش الاردن يفعل كذا وكذا .......
وردي واضح ولا يحتمل التأويل ......... نحن نرى بان ما يفعله القذافي الان في شعبه لا يجوووز ..........
وصحه الخبر بان الجيش الاردني سيذهب ليست اكيد وان ذهب فانا معها .
الا اذا كنت ترى ان ما يفعله القذافي في شعبه (لعبه وهتعدي)....... :0126[1]:

اسرائيل اخر حرب شاركت بها هي حرب 73 والان الاغلبيه يقول انها الاقوى في الشرق الاوسط ........ الجيش الاردني يبعث بالالاف لقوات حفظ السلام بجميع انحاء العالم ........ والى المناطق الاكثر سخونه ........ كله هذا من اجل ماذا برايك ؟؟؟
:dunno[1]:​

غير صحيح، وقف إطلاق النار على الجبهة السورية كان 1975

ثم كان غزو لبنان الأول 1977

ثم غزو لبنان الثاني و الحرب مع الجيش السوري و منظمة التحرير سنة 1982

ثم حرب تحرير الجنوب التي خاضها حزب الله من التسعينات حتى الإنسحاب الصهيوني في الـ 2000

ثم العمليات الداخلية للجيش الصهيوني في فلسطين و الخارجية على الجبهة اللبنانية

ثم حرب 2006 ضد لبنان و بعدها حرب 2008 في غزة

و تقول لي أن صهيون أخر مرة شاركت في القتال سنة 1973؟؟؟؟

هههههههه يا اخي لا تقولني ما لم اقل !!!!!!
انت قلت اننا نقول بان الجيش الاردني اقوى جيش في العالم ........ ورديت عليك بان الجيش الاردن يفعل كذا وكذا .......
وردي واضح ولا يحتمل التأويل ......... نحن نرى بان ما يفعله القذافي الان في شعبه لا يجوووز ..........
وصحه الخبر بان الجيش الاردني سيذهب ليست اكيد وان ذهب فانا معها .
الا اذا كنت ترى ان ما يفعله القذافي في شعبه (لعبه وهتعدي)....... :0126[1]:
ومن قال ان ما يفعله القذافي في شعبه يجوز اتمنى ان ينزاح اليوم قبل غد وكنت اتمنا ان يسقط قبل الاجتماع العربي الفاضح الاخير لطلب فرض حصار وضربة عسكلرية على ليبيا على الاقل كنا نتجنب تدخل اجنبي في المنطقة هذا لا جدال فيه
لكن من غير المعقول ان نكسب الخبرة في اشقائنا وليس في اعدائنا لكل دولة مئاربها من هته الضربة فبين الانتقام وبين الاستحواذ على النفط وبين اقامة قاعدة عسكرية اذن لا مكان للقوات الاردنية هناك حتى لا تتلطخ صمعتها عربيا

غير صحيح، وقف إطلاق النار على الجبهة السورية كان 1975

ثم كان غزو لبنان الأول 1977

ثم غزو لبنان الثاني و الحرب مع الجيش السوري و منظمة التحرير سنة 1982

ثم حرب تحرير الجنوب التي خاضها حزب الله من التسعينات حتى الإنسحاب الصهيوني في الـ 2000

ثم العمليات الداخلية للجيش الصهيوني في فلسطين و الخارجية على الجبهة اللبنانية

ثم حرب 2006 ضد لبنان و بعدها حرب 2008 في غزة

و تقول لي أن صهيون أخر مرة شاركت في القتال سنة 1973؟؟؟؟

اتسمي هذه حروبا ؟؟؟
اسرائيل اخر حرب بمعنى الحرب كانت 73 وبعدها جميع حروبها كانت تدريبيه او مناوشات بسيطه لا اكثر ولا اقل ........
ذكرت حرب 2006 وهي ليست حرب ..... حزب الله جيش غير منظم وهو عباره عن مليشيات اقصى ما تمتلكه صواريخ مضاده للدروع وربما بعض الصواريخ التي يصل مداها الى 100 كم كحد اقصى !!!!
2008 !!!!
وهل تسمي هذه حرب ؟؟؟
اسرائيل ضد مليون شخص لا حول لهم ولا قوه .......
وكلنا نعلم انه لو ارادت اسرائيل محو غزه عن الوجود ولبنان عن الخارطه لفعلت لانه وبكل بساطه كانت حصه تدريبيه للجيش الاسرائيلي !!

ومن قال ان ما يفعله القذافي في شعبه يجوز اتمنى ان ينزاح اليوم قبل غد وكنت اتمنا ان يسقط قبل الاجتماع العربي الفاضح الاخير لطلب فرض حصار وضربة عسكلرية على ليبيا على الاقل كنا نتجنب تدخل اجنبي في المنطقة هذا لا جدال فيه
لكن من غير المعقول ان نكسب الخبرة في اشقائنا وليس في اعدائنا لكل دولة مئاربها من هته الضربة فبين الانتقام وبين الاستحواذ على النفط وبين اقامة قاعدة عسكرية اذن لا مكان للقوات الاردنية هناك حتى لا تتلطخ صمعتها عربيا

انت تريد ان تصنع نقاشا في دائره مغلقه لك وحدك !!!!
اقول ان الجيش الاردني ليس لاخذ الخبره وانت تقول بلا !!
هل عندما ذهب القوات السعوديه الى البحرين لانقاذ الحكم البحريني لا يجوز ؟؟
ام كان من الاجدى ان يدعو الموضوع الى ان يكبر ويستلزم تدخل عسكري لفض الاشتباكات وفرض الامن ؟؟
بعد كل هذا الكلام الذي ليس له معنى ............. ماذا تريد لنهايه الحكم القذافي ؟؟
:walw[1]:

الجيش الليبي ما بتحمل يومين مع جيش محترف .... بس بستقوي على العزل[/quote
و لو مصر ادخلت له كتيبة دبابات واحدة واسراب الفانتوم لأرته النجوم فى عز الظهر ولكن من حسن حظه ان الجيش المصرى مشغول

عودة
أعلى