فرنسا تشتري مروحيات عسكرية روسية

انت في نضرك تستورد طائرة من دولة اخرى لسواد عيونها ام محابات او مصالح متبادلة لا يوجد هذا التعامل في الميدان العسكري اي شيئ يستورد يكون على حسب المواصفات المطلوبة والكل يعلم ان هاته المروحية تعتبر من حيث الحمولة الاكثر حمولة في العالم باعتراف الجميع
ولك في استوراد الجيش الامريكي لطائرات الايرباص خير دلي
لا يا اخي, هناك صفقات تدخل فيهاالمصالح المشتركة و خصوصا صفقات السلاح.

فشراء اسلحة يكون حسب المتطلبات, لكن هذا لا يمنع من وجود نسبة و لو صغيرة تدخل في خانة المصالح المشتركة

فمثلا, الجزائر طلبت من روسيا اسقاط ديون 4 مليار دولار و تعويضها بصفقة 7.5 مليار.
هناك صفقات اخرى تبرم مقابل دعم في قضية ما, او لتسهيل صفقات اخرى

لا يا اخي, هناك صفقات تدخل فيهاالمصالح المشتركة و خصوصا صفقات السلاح.

فشراء اسلحة يكون حسب المتطلبات, لكن هذا لا يمنع من وجود نسبة و لو صغيرة تدخل في خانة المصالح المشتركة
انتت تقصد اخي العزيز مصالح مشتركة مثل ما وقع في الصفقتين الروسية لكل من الجزائر وليبيا مسح الديون مقابل صفقة ضخمة لكن انا اتكلم عن هاته الصفقة بالذات لو كانت هاته المروحية حمولتها مثل الشينوك لما كانت فرنسا استوردتها اصلا ولفضلت الشينوك عليها

انتت تقصد اخي العزيز مصالح مشتركة مثل ما وقع في الصفقتين الروسية لكل من الجزائر وليبيا مسح الديون مقابل صفقة ضخمة لكن انا اتكلم عن هاته الصفقة بالذات لو كانت هاته المروحية حمولتها مثل الشينوك لما كانت فرنسا استوردتها اصلا ولفضلت الشينوك عليها

طبعا طبعا يا اخي, انا لم اقل ان جميع الصفقات ذات طابع سياسي.

بالنسبة للصفقات التي تكون ذات طابع مزدوج, سياسي متطلباتي, تكون غالبا مع دول العالم الثالث التي تحتاج مساندة الدول الكبرى, اما فرنسا فهي دولة كبيرة و قوية فلا تحتاج لمثل هذه الصفقات. لكن احيانا قد نرى ذلك

على العموم, ليست كل الصفقات ذات طابع سياسي إنما قد تدخل بنسبة صغيرة

فمثلا, ظلت الجزائر تابعة للسلاح الشرقي ليس بسبب المططلبات فقط, فاحتياجات الجزائر قد تجدها في دول اخرى, لكن المصالح المشتركة بين البلدين كانت بنسبة كبيرة وراء بقاء الجزائر تابعة للسلاح الشرقي, فحتى روسيا تقدم قروض و تسهل عملية الصفقات, و بيع سلحة لها باثمنة رخيصة ووووو

اخي الكريم .. فرنسا فعلا دولة عضمى و عضو مؤثر يقود ثاني تجمع عالمي .. اقصد الدول الفرنكوفونية + عضوية دائمة في الامم المتحدة + خامس اقتصاد في العالم = كل هذا و ليست قوية !
بالنسبة لشراء طائرات من روسيا فهذا امر عادي جدااا .. !! ثم كذلك روسيا تلجا في كثير من الاحيان الى الالكترونيات الفرنسية لتجهيز طائراتها !!
هذا لا يمنع كون فرنسا عندها طائرات نقل ممتازة جدا و تخدم في كثيييير من الدول .. اقصد البيما و السوبر بيما (كوغر) ..
يعني الامر عادي جداااااا .. و انا صراحة من اول ما شفت الموضوع توقعت انه سوف ياخذ هذا المنحى .. خصوصا انه فيه تحامل كبير على فرنسا و سلاحها في المنتدى و هذه حقيقة ..للاسف

عن اي تفوق تتحدث اخي بالله عليك .. يعني امريكا لما استوردت طائرات نقل من شركة كازا الاسبانية .. فهذه الاخيرة تتفوق على نضيراتها الامريكية ..!!
ثم روسيا نفسها تعتمد بشكل كبير على الالكترونيات الفرنسية لتجهيز طائرائها .. و عندك اقرب دليل الطائرات الجزائرية تجهيزها فرنسي ! يعني الامر لا يعدوا كونه مصالح متبادلة ..
لا يا اخي روسيا لا تعتمد على الكترونيات فرنسا ولا غيرها بل الدول التي تشتري الطائرات من روسيا هي التي تقدم هدا الشرط وليس لان فرنسا اكثر تطور في هدا المجال لا ولكن ليسهل التعامل معها لانها تعمل باللغة الفرنسية .وخير مثال على دلك الجزائررر

عودة
أعلى