الجيش المصري يطلق صفحة رسمية على الفيسبوك

jomana

خبيرة الطيران
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
6 سبتمبر 2010
المشاركات
2,222
التفاعل
721 1 0









القاهرة (رويترز) - اطلق المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر اثر الاطاحة بالرئيس حسني مبارك صفحة رسمية على موقع فيسبوك الشهير للتواصل الاجتماعي.
ولعب الموقع دورا فاعلا في الثورة الشعبية التي انطلقت يوم 25 يناير كانون الثاني وانتهت بتخلي مبارك (82 عاما) عن سلطاته بعد 30 عاما في الحكم وتسليمها للجيش يوم الجمعة الماضي.
وقال الجيش في الصفحة التي حملت عنوان (الصفحة الرسمية للمجلس الاعلى للقوات المسلحة) واطلقت يوم الخميس "يسعد المجلس الاعلى للقوات المسلحة أن يتواصل مع ابنائه على موقع الفيسبوك اعتبارا من اليوم (الخميس) على أن يتم الرد على كافة التساؤلات في خلال 24 ساعة من طرحها."
ووصل عدد اعضاء الصفحة الى أكثر من 48 ألف عضو بعد أقل من 24 ساعة من تدشينها.
وقال مستخدم للفيسبوك يطلق على نفسه لقب (ساتا وان ساتا) في تعليق على الصفحة "شكرا لجيشنا الوطني على الوصول لطريقة تناسب الشباب للتواصل والى الامام."
وقالت مستخدمة أخرى تدعى رشا شلبي "كنا منتظرين حاجة زي كدة من زمان."
وقال الخبير الاعلامي المصري ياسر عبد العزيز لرويترز "الجيش اظهر قدرة غير متوقعة على تفهمه للبيئة السياسية التي يتعامل معها منذ طلب منه الرئيس المتنحي نزوله للشارع."
وكان الجيش لجأ في الايام الماضية الى بث رسائل نصية قصيرة عبر الهواتف المحمولة لدعوة الشعب للتكاتف معه في ادارته للازمة ولشؤون البلاد.
واضاف عبد العزيز "استخدم الجيش الرسائل القصيرة في اوقات حساسة وأتصور انها حققت أثرا ايجابيا."
وأشار الى أن الجيش لجأ لوسائل الاعلام الجديد مثل مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل الهواتف المحمولة بعدما "تطلخت سمعة وسائل الاعلام الحكومية التقليدية بسبب تغطيتها للثورة."
لكنه حذر من أن "التواصل وحده لن يغني شباب الثورة عن الاداء الفعلي على الارض." وتابع قائلا ان التواصل عبر الاعلام الجديد له اعتبارات وله ايقاع وله اسلوب معين وهي عناصر يجب ان يلم بها الجيش. وفي هذه الحالة من الممكن ان تكون التجربة ناجحة في هذا التوجه."
وبدأت حملة الاطاحة بالرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي عبر الفيسبوك حيث نظمت اولى المظاهرات بعد دعوات اطلقها نشطاء على هذا الموقع. وفر بن علي الى السعودية الشهر الماضي.
كما انطلقت حملات مماثلة في كل من البحرين واليمن وليبيا التي تشهد موجة من الاحتجاجات المناوئة للانظمة في الوقت الراهن
 
رد: الجيش المصري يطلق صفحة رسمية على الفيسبوك

الف شكر يا نيكول
 
رد: الجيش المصري يطلق صفحة رسمية على الفيسبوك

بالتوفيق للاخوان في مصر
 
رد: الجيش المصري يطلق صفحة رسمية على الفيسبوك

خبر روعه يقدر بيه المجلس الاعلى للقوات المسلحة يشوف اراء الشباب وما هى تطلعاتهم ويتم نشر على هذه الصفحة كل ما هو جديد لدى القوات المسلحة من أخبار تخص التطور فى مجريات الامور التى يقوم على تنفيذه المجلس الاعلى للقوات المسلحة فى هذه الفترة
 
رد: الجيش المصري يطلق صفحة رسمية على الفيسبوك

الله على الجيش المصرى الواعلى فعلا بقوة شباب الشارع المصرى
 
رد: الجيش المصري يطلق صفحة رسمية على الفيسبوك

رسائل مهمةمن الجيش.. للشعب

أثارت الأحداث الأخيرة العديد من التساؤلات خاصة فيما يتعلق برؤية المجلس الأعلي للقوات المسلحة بشأن الاجراءات السياسية والدستورية والشعبية وفيما يتعلق باحتياجات البلاد خلال الفترة الأخيرة ومن خلال مجموعة البيانات التي أصدرها المجلس الأعلي للقوات المسلحة يمكننا التعرف علي رؤية ومعالم المرحلة القادمة وايضا مرتكزات العمل والتي أكدها مصدر مسئول ويمكن تلخيصها في الآتي:
* التغيير الجذري أمر غير مطلوب في المرحلة الحالية وذلك لتسيير حركة البلاد والعودة الي طبيعتها في ظل عدم رغبة بعض الشخصيات في تولي أي مناصب وصعوبة ايجاد الشخصيات المناسبة في هذه المرحلة الانتقالية مع الاعتراف والتأكيد ان الفساد موجود وعلينا وضع استراتيجية كاملة ومتكاملة للقضاء عليه مع بقاء رؤساء الهيئات الحكومية ان لم يحدث تغييرات تتطلب سرعة التحرك والتغيير.
* بث الطمأنينة للوزراء والمحافظين ورؤساء الهيئات الحكومية ورؤساء مجالس إدارات الصحف القومية ورؤساء التحرير حتي تتمكن هذه القيادات من إدارة العمل وتسيير الأمور لصالح هذه المؤسسات.
* مناشدة المواطنين ضبط النفس وتوفير الأجواء للعمل لمصلحتهم أولا وأخيرا وتغيير الأوضاع المقلوبة وإعادة الحقوق لأصحابها والقضاء علي التفاوت الرهيب بين العاملين والقيادات سواء في النواحي المادية أو الأدبية مع الاحتفاظ بتوفير العدالة كل في مجاله وفي إطاره.
* إتاحة حرية التعبير لأوسع مدي ممكن مع التعبير بعدم إهانة الآخرين أو التشهير بهم أو تبادل الشتائم بدون مستندات أو دليل.
* ضرورة تحسن الأمور واستعادة الحياة لطبيعتها خاصة ان القوات المسلحة لن ترضي ولن تسمح بمزيد من التدهور الاقتصادي في ظل المطالب الفئوية مع الاعتراف بحقوقهم ولكن عليهم اتاحة الفرص.
* ان القوات المسلحة لا تسعي لسلطة ولا تريد السياسة وليس لها أي هدف سوي مصلحة الوطن وتسليم البلاد علي طبق من فضة للشعب في أقرب وأقل وقت ممكن لأن مهمتها هي حماية الوطن والدستور.
* التأكيد علي إعادة الثقة لرجال الشرطة وان هذا لن يتأتي إلا بمساعدة شعبية لأن رجال الشرطة لهم دور كبير وحيوي في تحقيق الأمن للمواطن تحت شعار الشرطة في خدمة الشعب فالقوات المسلحة مهمتها حماية الدستور والشرطة مهمتها هي حماية القوانين وتطبيقها بعدالة علي جميع أبناء الوطن وان استعادة الثقة لرجال الشرطة جزء حيوي ورئيسي من استعادة الحياة لطبيعتها.
* رفض اهانة الرموز التي قدمت الخدمات للوطن خلال تاريخ واضح ومعروف للجميع وعلي كل مواطن احترام تاريخ مبارك في خدمة وطنه وما قدمه من عطاء وانجازات رغم الاقرار بوجود اخطاء ولكنها لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تمحو التاريخ الكبير الذي قدمه الرئيس السابق خلال 62 عاما من تاريخ مصر.
* التحقق مما يكتب او ينشر أو يذاع لعدم الاساءة إلي الآخرين بدون دليل أو برهان وان يتفرغ الجميع للعمل الجاد والمتواصل لخدمة هذا الوطن وعدم الاضرار به سواء اقتصاديا أو أمنيا أو اجتماعيا وعدم تعطيل مصالح الخدمات التي تقدم للمواطن وضرورة التكاتف لإعادة تشغيل مرافق الدول من مصانع وسكة حديد والبنوك وتوفير احتياجات ومستلزمات هذا الشعب.
* يجب ان تتوقف الاعتصامات والوقفات والمظاهرات الفئوية وتكون المطالب عبر منافذ شرعية توفر الحقوق وتدرسها وتحققها عندما تتاح الظروف ولايمكن ان نترك هذه الفئات ان تحقق الاضرار بالوطن.
* انه يتم تعديل الدستور في اطار يرضي الله ويتماشي مع الظروف الحالية ويحقق مطالب الشعب في 6 مواد أو أكثر واذا تم الاتفاق ان هناك مواد اخري معيبة سيتم تعديلها علي الفور حتي يتم اجراء انتخابات مجلس شعب نزيهة وشفافة ثم اجراء انتخابات رئاسية مع التأكيد ان القوات المسلحة لن يكون لها مرشح في هذه الانتخابات وان الصندوق الانتخابي يأتي بمن يأتي لامصلحة للقوات المسلحة في الأتيان بشخص معين وان الحق متاح لكل المصريين الشرفاء.
* القوات المسلحة حريصة علي الوصول علي أفضل صيغة للدستور والقوانين باستشارة افضل العناصر المصرية في هذا المجال التي تتمتع بالامانة الوطنية.
* القوات المسلحة تسير في طريقها الصحيح نحو تسليم البلاد للسلطة المدنية وان جميع الخطوات في هذا المجال متأنية ومدروسة وتم استشارة جميع العقول المصرية المشهود لها بالامانة والكفاءة.
* التحذير من الوقيعة بين الشعب والجيش وعدم استفزاز المؤسسة العسكرية بكل الطرق المشروعة وغير المشروعة وان الجيش مصر علي ما اكده سلفا انها لم ولن تطلق رصاصة علي صدر مواطن مصري لانها قامت برسالة سامية بحماية الشباب وثورتهم ولامجال للتراجع عن هذا المبدأ.
* ان القوات المسلحة تدرك عددها الحقيقي وعدتها في الداخل والخارج وانها اكبر من ان تنساق وراء مايبثه البعض من ضغائن وحقد للنيل من العلاقة التاريخية بين شعب مصر وجيشه العظيم الذي يعمل دائما علي صالحه.
قانون الطوارئ
* ان القوات المسلحة تقر بحق ايقاف العمل بقانون الطوارئ ولكن هذا القرار سيكون له توقيته الصحيح ومرهون باستقرار البلاد التي تعج البلطجة والسلاح وغياب الامن وان هذا سيتحقق فور استعادة الاوضاع الي طبقها لكن قانون الطوارئ يوجد بتواجد حالة الطوارئ في الازمات والكوارث أو ما يهدد أمن البلاد التي تعاني الآن من العديد من المشاكل سواء السياسية والامنية.
* القوات المسلحة تؤكد مرارا وتكرارا مع عودة الحياة الي طبيعتها سيزول حظر التجول ومع التأكيد علي القوات المسلحة تدرك عدم تقييد حرية المواطنين ولكن حظر التجول امر مؤقت وسيرفع في أقرب وقت ممكن.
* القوات المسلحة تناشد الشعب اعطاءها فرصة لاعادة ترتيب الحياة وتحقيق اجندة العمل الوطنية في أقل وقت ممكن وتأمل ان تكون المدة أقل من 6 أشهر وان زادت فلن تزيد الي ايام قليلة من اجل انجاز المهمة علي أكمل وجه.
* كما تطالب وسائل الاعلام والشعب المعاونة في اداء هذا الواجب الوطني والارتقاء بمصر الي مصاف الدول الحديثة لخدمة هذا الشعب وابنائه وابرزها تعديل الدستور الذي سيشهد الحد من سلطات الرئيس القادم ايا كان واصدار مجموعة من القوانين تنظم الحياة السياسية.
* المجلس الاعلي للقوات المسلحة لديه من انكار الذات والرغبة الصادقة في اداء الواجب الوطني من اجل مصر وشعبها العظيم وانها لا تسعي لمصلحة سوي مصلحة الوطن والشعب.
* القوات المسلحة حريصة علي إجراء حوار وطني مع جميع فئات الشعب من الشباب والاحزاب والمفكرين والصحفيين والاعلاميين وجميع شرائح المجتمع تحت شعار مصلحة الوطن واننا جميعا ابناء هذا الوطن نسعي الي نهضة.
* يجب التحذير من الاستجابات غير المدروسة للمطالب الفئوية التي تتعلق بزيادات غير مدروسة للأجور أو غيرها في الوقت الحالي مع الاعتراف الكامل بالحقوق والتي تتبعها في الوقت المناسب.
* القوات المسلحة حريصة علي مصلحة شعب مصر وشبابه فقد تمت محاكمات للعديد من الشباب ولكن تم ايقاف تنفيذ هذه الاحكام.
* لجأت القوات المسلحة الي تغيير لجنة تعديل الدستور لما تردد ان اللجنة السابقة قد شكلها الرئيس السابق وتم الحرص في اختيار اللجنة الجديدة علي ان تكون من خيرة عقول مصر المشهود لهم بالنزاهة والشفافية والامانة الوطنية ولافرق بين مصري ومصري في تحقيق مصلحة مصر.










[FONT=Arial (Arabic)][/FONT]
 
رد: الجيش المصري يطلق صفحة رسمية على الفيسبوك

يارب ميكنش الجيش هو التانى بيضحك علينا وينومنا تنويم تغططيسى وترجع ريما لعادتها القديمة ربنا يستر

والله الفساد طال حتى الجيش والامر ميطمنش واللى قدم للكلية الحربية هيعرف بتكلم عن ايه واللى اتخرج من الكلية هيفهم اكتر واكتر

وربنا يستر ميكنش الجيش مساهم فى الاكذوبة الكبرى
 
رد: الجيش المصري يطلق صفحة رسمية على الفيسبوك

يارب ميكنش الجيش هو التانى بيضحك علينا وينومنا تنويم تغططيسى وترجع ريما لعادتها القديمة ربنا يستر

والله الفساد طال حتى الجيش والامر ميطمنش واللى قدم للكلية الحربية هيعرف بتكلم عن ايه واللى اتخرج من الكلية هيفهم اكتر واكتر

وربنا يستر ميكنش الجيش مساهم فى الاكذوبة الكبرى


أحنا حتى الان الجيش تمام اوى ودورك ودور كل مواطن فى مصر متابعة تحركات الجيش بما وعد به وبإذن الله منظومة الجيش سوف تنفذ ما وعدت به
وفاهم اصدك باللى بيحصل علشان تقدر تدخل الجيش لزمن.... ووو
المهم احنا دلوقتى علينا بس نساعد الناس دى فى انجاز ما وعدوا به
 
رد: الجيش المصري يطلق صفحة رسمية على الفيسبوك

خطوة ممتازة للجيش المصرى وشكرااااااااااااااااااااااا
 
رد: الجيش المصري يطلق صفحة رسمية على الفيسبوك

تحيه وتقدير لرجال القوات المسلحه المصريه
 
رد: الجيش المصري يطلق صفحة رسمية على الفيسبوك

مثلما كان الفيس بوك منطلق الثورات

اليوم هو منطلق التوحد

خطوة رائعه تحسب للجيش المصري
 
عودة
أعلى