تطالب العاصمة العراقية بغداد الولايات المتحدة باعتذار ودفع مليار دولار لتعويض المدينة عما

black ops

عضو
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
1,500
التفاعل
77 0 0
تطالب العاصمة العراقية بغداد الولايات المتحدة باعتذار ودفع مليار دولار لتعويض المدينة عما لحق بها من أضرار ليس بسبب التفجيرات وانما بسبب الحوائط الخرسانية المضادة للتفجيرات ومركبات همفي العسكرية التي تجوب شوارع المدينة منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة وأطاح بالرئيس العراقي صدام حسين عام 2003 .

وأعلنت أمانة بغداد مطالبها في بيان أصدرته يوم الاربعاء قال ان الجبش الامريكي ألحق أضرارا جسيمة بالبنية التحتية والمظهر الجمالي لبغداد.

وجاء في البيان "قامت القوات الامريكية بتحويل هذه المدينة الجميلة الى معسكر وبشكل عشوائي ومدمر عكس التغافل المتعمد والاستهانة بأبسط أشكال وصيغ الذوق العام."

وأضاف البيان "نظرا للاضرار الجسيمة وحجم ما ترتب على ذلك من خسائر لم يعد بمقدور أمانة بغداد تحملها فاننا...نطالب الجانب الامريكي بالاعتذار لاهالي بغداد وتسديد هذه النفقات والتي قدرتها الجهات الفنية في الامانة بمليار دولار."

ولم يشر بيان أمانة بغداد الى الاضرار الناجمة عن التفجيرات.

وتغلق حوائط خرسانية مضادة للتفجيرات وتمتد لاميال أحياء بغداد وحولت المدينة الى متاهة متشابكة تتسبب في اختناقات مرورية شديدة. وقال مسؤولون اته بالرغم من التراجع الحاد في العنف بشكل عام في السنوات الاخيرة الا أن خمسة في المئة فقط من هذه الحوائط أزيل.

وقال حكيم عبد الزهرة المتحدث باسم أمانة بغداد ان الحوائط الخرسانية الثقيلة أضرت بشبكات المياه والصرف الصحي وبالطرق الممهدة والمتنزهات.

وأضاف "امانة بغداد تشعر ان هذه الاضرار التي حدثت على مدى عدة سنوات تسببت لنا حقيقة بضرر مادي وضرر معنوي."

واتسحبت القوات الامريكية من المدن العراقية في يونيو حزيران عام 2009 قبل أن تنهي رسميا العمليات الحربية في العراق في أغسطس اب الماضي. ولا يزال هناك حوالي 50 ألفا في العراق ولكن من المقرر سحبهم في نهاية العام الجاري

وبغداد في حاجة ماسة الى عملية تجميل. فأعمال الكهرباء وجمع القمامة تتم بشكل متقطع وتمتلئ الشوارع بالحفر ولم يتم تجديد محطات معالجة الصرف الصحي ولا أنابيب الصرف الصحي لسنوات.
وشهد العراق في الاسابيع القليلة الماضية احتجاجات بسبب سوء الخدمات الحكومية.

وقال زهرة ان بيان أمانة بغداد الذي صدر يوم الاربعاء سيكون مقدمة لاجراءات تستهدف دفع الولايات المتحدة الى دفع تعويضات لكنه لم يكشف عن الخطوات الاخرى التي قد تتخذ

 
رد: تطالب العاصمة العراقية بغداد الولايات المتحدة باعتذار ودفع مليار دولار لتعويض المدينة

عجبا لمن يطلب من امريكا التدخل العسكري للاطاحة بالنظام الحاكم ... ثم يطالبها بالتعويض .. والادهى والامر ان المال سيذهب الى جيوب ((( الحرامية)))
 
رد: تطالب العاصمة العراقية بغداد الولايات المتحدة باعتذار ودفع مليار دولار لتعويض المدينة

والامر ان المال سيذهب الى جيوب ((( الحرامية)))
+1 بالفعل حرامية اين تذهب اموال العراق لادري ..!.
الشعب يتراكض على رغيف خبز:busted_red[1]:
 
رد: تطالب العاصمة العراقية بغداد الولايات المتحدة باعتذار ودفع مليار دولار لتعويض المدينة

شكرا للأخ ناقل الخبر

هذا الموضوع مجرد تصريحات وكلام فارغ امريكا احتلت ودمرت العراق رغم انف القاصي والداني وسرقت النفط واموال النفط وسرقت اموال الشعب والاموال العامة واموال الخدمات ولا احد يستطيع ان يحاسبهم الا الله عز وجل .. والان بعد 7 سنوات تطالب امانة بغداد التعويض ؟؟؟ اين كانوا قبل ذلك ؟ !
 
رد: تطالب العاصمة العراقية بغداد الولايات المتحدة باعتذار ودفع مليار دولار لتعويض المدينة

كانوا يشاركون بالسرقة.
اذا ارادت امانة بغداد ولو ان المنتدى ليس للخدمات :d
ولكن كمثال اذا تريد وضع مشروع خدمي تطلب من الحكومة 30 مليار دينار نصف المبلغ يتم فيها المشروع والباقي بجيوب الحرامية ..
 
عودة
أعلى