روسيا تقدم 80 نموذجا من من الاسلحة في معرض بنغالور للطيران في الهند

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
ستقدم روسيا ما يزيد عن 80 نموذجا من من الاسلحة والاليات الحربية في معرض "ايرو إنديا – 2011" للطيران والفضاء الذي قد افتتح يوم 9 فبراير/شباط في ضواحي مدينة بنغالور الهندية. اعلن ذلك فيكتور كوماردين نائب مديرعام شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية ورئيس وفد الشركة في المعرض.

وقال فيكتور كوماردين :" نحن ننتقل الى تكامل اعمق والتصميم المشترك للنماذج المتقدمة. ويعتبر ذلك مستوى جديدا للثقة، علما ان بيع الآليات الجاهزة وتجميع الطائرات بترخيص هو امر واحد. اما العمل على تنفيذ البرنامج الخاص بتصنيع
وطائرة النقل الحديثة فانه يعتبر امرا آخر".

وبحسب قول فيكتور كوماردين فان الشركة تعمل على انجاز عدد من المشاريع الهامة التي من شأنها التأثير على القدرة الدفاعية لبلدينا في المستقبل.


ويذكر البيان الصحفي الصادر عن شركة "روس اوبورون اكسبورت" ان موضوع الطائرات كان دوما يشغل مكانة هامة في التعاون العسكري التقني بين البلدين الذي بدأ من توريد دفعات للطائرات من طراز "ميغ – 21" عام 1964، الامر الذي يعتبر انطلاقة في تاريخ التعاون بين البلدين في المجال العسكري. وينبثق مستوى الشراكة الاستراتيجية عن الجهود المشتركة ذات المنفعة المتبادلة التي كانت تبذل على مدى العقود من السنين الماضية. واثبتت زيارة دميتري مدفيديف للهند في ديسمبر/كانون الاول الماضي المستوى العالي لهذه العلاقات. وقد تمخضت تلك الزيارة عن توقيع اتفاقيات هامة بما فيها اتفاقية تصنيع الطائرة الواعدة المتعددة المهام للجيل الخامس مما اعطى دفعة جديدة لتنفيذ البرنامج المشترك. وجاء في البيان ان مثل هذه البرامج المشتركة قد تم اعدادها مع كل من الصين والولايات المتحدة. وانخرطت الهند الآن اليها بفضل تعاونها مع روسيا.


ويشير البيان الى ان مشروع تصنيع طائرة النقل المتعددة المهام التي يفترض ان يزود بها سلاحا الجو الهندي والروسي مستقبلا لا يقل اهمية عن المشروع المذكور اعلاه. ويتوقع الا يستخدم العسكريون فقط هذه الطائرة فحسب بل وتباع في سوق النقل الجوي التجاري الدولي. وقد اصبحت روسيا اول دولة سلمت الهند التكنولوجيات الحديثة في مجال الطيران والمعدات الحربية للقوات البرية والسفن. والدليل الساطع على ذلك هو صنع
اي" بترخيص من قبل شركة " HAL ". وقد تم تصميم هذا النموذج للمقاتلة خصيصا لسلاح الجو الهندي اخذا بعين الاعتبارالمتطلبات العالية التي طرحها الجانب الهندي امام صناع الطائرات الروس. وقد اثبتت الطائرة فاعليتها العالية ومتانتها. ويجدر بالذكر ان رئيسة الهند براتيبها باتيل قامت بالتحليق في هذه الطائرة عام 2009 .

وتقوم الهند ايضا بصنع محركات "ار دي 33" وتمنح الخبرة الواسعة في استخدام سلاح الجو الهندي لهذه الطائرة وتوفر البنية التحتية الجيدة لها منح مقاتلة "ميغ – 35" الروسية فرصة سانحة للفوز بمناقصة " MMRCA " المطروحة من قبل الجانب الهندي.

ويذكر البيان ان الجانب الروسي سيقدم في المعرض ايضا
للقتال والتدريب التي تتصف بالقدرة العالية على المناورة والتي استخدمت لدى تصنيعها تكنولوجيات الجيل الخامس ونموذجين ام دي" ( احدهما مزود بمحرك "دي – 30 كا بي وثانيهما مزود بمحرك بي اس – 90 ) و
والطائرات البحرية من طراز "ميغ – 29 كا" و"ميغ -29 كوب" وذلك على شكل مجسمات ومواد دعائية.
يتوقع ان يبدي زوار المعرض اهتماما كبيرا التي يمكن ان تزود بطلب من الشركاء الاجانب بمجموعة حديثة لوسائل الرصد والاكتشاف والاستطلاع البحري والانقاذ والاسعاف الى جانب نقل الشحنات والافراد.


تسويق المروحيات

تقترح شركة "روس اوبورون اكسبورت" على الشركاء الاجانب طيفا واسعا من المروحيات، علما ان السنوات الاخيرة شهدت نموا مستقرا لقطاع المروحيات الروسي. ومن انجح النماذج للمروحيات الروسية المصدرة الى خارج البلاد يجدر ذكر التي بستوردها سلاح الجو الهندي ضمنا. وتعتبر هذه المروحيات ذات فعالية. فلذلك تتمتع بنجاح في التسويق. ويلفت الخبراء الانتباه الى ان اي" الروسية المشاركة في المناقصة الهندية الخاصة بتوريد 22 مروحية.

وتشير بعض الصحف الى ان تسويق هذه المروحيات خارج البلاد ستمكن روسيا من تعزيز مواقفها الى حد كبير. وتمتلك مروحية "
اي" مجموعة كبيرة من الاسلحة وتتصف بحيوية فريدة من نوعها. وبمقدورها التحليق ليلا ونهارا وفي الظروف الجوية الصعبة. وابتداءا من عام 2009 يزود الجيش الروسي بهذه المروحيات. ويؤكد الطيارون الروس صفاتها الجوية والقتالية العالية.

و بين النماذج الاخرى للمروحيات مروحية "كا – 226 تي" التي تشارك هي ايضا في المناقصة الهندية المطروحة من قبل الجيش الهندي. وتتصف تلك المروحية بسقف التحليق العالي والوضع العمودي للمروحتين وامكانية تزويدها بقوالب مختلفة خاصة مما يسمح باستخدام مروحية واحدة لتنفيذ شتى المهام.


ثمة
تي" تشارك في مناقصة هندية اخرى. وانها تعد مروحية لا مثيل لها من حيث القدرة على نقل الشحنات. وقد اثبتت مروحية النقل هذه فاعليتها اثناء تنفيذ العمليات المعقدة للانقاذ والنقل والتركيب المعقدة.

كما بوسع زوار المعرض الحصول على معلومات عن
للنقل والقتال ومروحية الانذار الراداري من طراز "كا – 31" ومروحيتي و" 2 آ 11 في اس" المتعددتي المهام.

ويمكن الاطلاع في جناح شركة "روس اوبورون اكسبورت" على شتى وسائل التدمير الجوي ووسائل التدريب الحديثة والطائرات بلا طيار وبصورة خاصة طائرة "دوزور" الروسية بلا طيار.


وتعتبر وسائل الدفاع الجوي الروسية من احسن الوسائل في العالم لذلك تحتل مكانة ثابتة جزءا ضمن المعروضات الروسية في اي معرض كان. وستسمح وسائل الدفاع الجوي التي تعرضها شركة "روس اوبورون اكسبورت" بانشاء منظومة مضادة للجو متألفة من عدة انساق من شأنها ضمان اعتراض وتدمير الاهداف على ارتفاعات ومسافات مختلفة. وستلفت انتباه الخبراء حتما
و في ام" و"انتاي – 2500" و " ومنظومة "تونغوسكا ام – 1" الصاروخية والمدفعية المطورة. وكما يمكن ان يطلع زوار المعرض في جناح شركة "روس اوبورون اكسبورت" على منظومة "ايغلا – اس" المحمولة المضادة للطائرات واجهزة الاطلاق من طراز "ستريليتس" المصنوعة خصيصا لتلك المنظومة.

يذكر ان شركة "روس اوبورون اكسبورت" تعتبر الشركة الحكومية الوحيدة في روسيا التي تقوم بتصدير المنتوجات العسكرية بشتى انواعها والتكنولوجيات الحربية والتكنولوجيات التي يمكن استخدامها في المجالين العسكري والمدني. ويضمن الوضع القانوني الرسمي لشركة الدعم الحكومي لكافة الصفقات التجارية. وتعتبر الشركة شركة رائدة في سوق الاسلحة العالمية. وتبلغ حصتها من صادرات الاسلحة نسبة 80% من صادرات الاسلحة وألآليات الحربية الروسية. وتتعاون الشركة مع ما يربو على 70 بلدا في العالم.



[FONT=&quot] [/FONT]

 
رد: روسيا تقدم 80 نموذجا من من الاسلحة في معرض بنغالور للطيران في الهند

يا سلام روسيا بتصنع وامريكا بتصنع والدول الاوربية بتصنع فين العرب والمسلمين بح مافيش غير باكستان
 
رد: روسيا تقدم 80 نموذجا من من الاسلحة في معرض بنغالور للطيران في الهند

الموضوع مكرر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى