احداث مصر قراءة اسرائيلية

k.g.b

صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2008
المشاركات
3,736
التفاعل
252 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

احداث مصر قراءة اسرائيلية



1_860044_1_34.jpg



قلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" مساء اليوم السبت أن الكيان الصهيوني سيفكر في غلق سفارته في القاهرة .
وكانت مصادر "أمنية" إسرائيلية قد ذكرت أن حصول تغيير جوهري في النظام في مصر من الممكن أن يؤدي إلى انقلاب في نظرية الأمن الإسرائيلية.

وتعتبر إسرائيل اتفاق السلام مع مصر يشكل ذخرا استراتيجيا مهما لها، بحيث أنه أتاح للجيش الإسرائيلي التركيز على جبهات أخرى، وأن الجيش سوف يضطر إلى تخصيص موارد كبيرة جدا في حال حصل تغيير في النظام.

وذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أن الأجهزة "الأمنية" الإسرائيلية تتابع بتأهب مما يحصل في مصر، معتبرة أن مصر "مركز العالم العربي"، كما أن المخاوف الآنية تكمن في ما قد يحصل على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وقالت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الانترنت أن أجهزة الأمن المصرية عملت مؤخرا على منع نقل أسلحة إلى قطاع غزة، إلا أنه بحسب مصادر "أمنية" فإن انتفاضة الشعب المصري في كافة أنحاء مصر من الممكن أن يكون لها "أبعادا سلبية" على ما يحصل على الحدود مع قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أنه من بين مخاوف الأجهزة "الأمنية" الإسرائيلية هي من الجيش المصري، ثم قالت إن الجيش المصري متطور ولديه آلاف الدبابات ومئات الطائرات القتالية وعشرات السفن الحربية ووسائل قتالية أخرى.

وقال وزير الصناعة والتجارة الإسرائيلي السابق بنيامين بن إليعازر، الذي يعتبر في النظام الإسرائيلي السياسي الأكثر قربا من الرئيس مبارك، إنه من المستبعد أن تؤدي الاحتجاجات الواسعة والمظاهرات التي شهدتها مصر إلى إسقاط النظام المصري.

وقال بن إليعازر لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "لا توجد شخصيات قادرة على قيادة موجة احتجاج لقلب النظام، فهذا ليس فقط نظام الرجل الواحد وإنما هو مدعوم بكل الجيش وأجهزة الاستخبارات والأجهزة الأمنية السرية".

كما طلب مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو من كافة الناطقين الرسميين من الوزراء عدم التحدث إلى وسائل الإعلام بشأن ما يحصل في مصر.

وكان قد أعلن المكتب، إضافة إلى وزارة الخارجية، مساء أمس الجمعة، أنهم يتابعون عن كثب التطورات في مصر.

وقالت صحفية "هآرتس" الناطقة بالعبرية إن الخارجية الإسرائيلية تجري مباحثات تقييم للوضع كل بضع ساعات، وأن وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان تحدث مع السفير الإسرائيلي في القاهرة يتسحاك ليفانون من أجل سماع تقديراته.

في حديثه مع موقع "يديعوت أحرونوت" على الشبكة، قال وزير الأمن الإسرائيلي سابقا، بنيامين بن إليعيزر، الذي يعتبر مقربا من القيادة المصرية والإسرائيلي الأقرب للرئيس المصري حسني مبارك، إن وضع إسرائيل أصبح أسوا، وإن الوضع في مصر
ليس بسيطا، بل هو خطير بالرغم من توقع القيادة المصرية واستعدادها لذلك.
وقال إنه أجرى محادثات مع المسؤولين المصريين في الأيام الأخيرة، وإن الأمور ليست بسيطة وتسير بتسارع.
وبحسب بن إليعيزر فإنه لا يوجد بديل لمبارك، وأن الإخوان المسلمين ليسوا في الصورة، ولا يوجد قيادة مقابل القيادة القائمة، وإنما الشارع فقط. على حد تعبيره.
وقال أيضا "إن الجيش يقف كالصخرة داعما لمبارك، والسؤال هو إلى متى. التقديرات تشير إلى أن ذلك يستغرق وقتا طويلا، حيث أن قائد الجيش المصري هو من عناصر مبارك، ووزير الدفاع يعمل معه منذ 17 عاما، وعمر سليمان معه كل الوقت.. حتى اللحظة لم يطلقوا النار، والدبابات تتجول بدون إطلاق نار، وهذا أمر مهم جدا.. أعتقد أنه سيستمر بهذا الاتجاه".
وأضاف أن الوضع الآن في مرحلة "ما بعد خطاب مبارك"، ويجب النظر إلى أبعاد ذلك. وتساءل "هل نحن أمام عصر جديد أم أن نظام مبارك سيتجاوز ذلك؟". وبحسبه فإنه سيكون من الصعب على مبارك توريث الحكم لأنه سيجد صعوبة في ذلك لأن الشارع لن يسمح بالتوريث. وأشار إلى أنه يعتقد أن مبارك سيتجه نحو الإصلاح ويقوم بتشكيل حكومة جديدة.
وبحسب بن إليعيزر فإن مبارك سوف يتجاوز الأزمة، وأن السؤال هو "إلى متى؟". وأضاف أن "مبارك قوي، فهو قائد سلاح الجو، ونائب السادات ورجل معتدل.. والسؤال إلى متى سيصمد؟ وإلى أي مدى سيعمل عامل الدومينو؟ فمن الممكن أن تنتقل الأحداث من القاهرة باقي المدن، ومن مصر إلى باقي الدول العربية، وليس صدفة أن الملك السعودي يوفر الدعم الكامل لمبارك".
وقال أيضا إنه "قلق على مستقبل الشرق الأوسط، وأنه سبق وأن حذر من ذلك. وأضاف أنه تحدث عن شرق أوسط جديد، وعن ضرورة الإسراع في المفاوضات السياسية. وقال أيضا إن وضع إسرائيل أصبح أسوأ.
وتابع أنه لا يمكن معرفة من سيتسلم السلطة، حتى لو كان هناك سلام فسيكون "سلاما باردا". ولفت إلى أن العلاقات مع مبارك كانت دافئة وحميمة، فهو الذي صنع الاستقرار في الشرق الأوسط، وحارب حماس والجهات المتطرفة.
وقال أيضا إنه تحدث مع مسؤولين مصريين كبار، وإنهم يتحدثون بثقة، بيد أنه تساءل إذا ما كان ذلك صحيحا، وإذا ما كانت هذه هي الصورة الصحيح

 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

العالم كله يسهر على امن اسرائيل وحتى ل صعد الى السلطة في مصر ايمن الظواهري فانه لن يستطيع فعل اي شيئ لاسرائيل لانه ببساطة اسرائيل خط احمر ومن يريد دمار بلده عليه التفكير في زعزعة استقرار اسرائيل لذى لن يفكر الاخوان ولا غير الاخوان في قطع العلاقات مع اسرائيل
لانه سيضر باقتصاد مصر وامن مصر
لهذا اقول ان الشعوب لا يجب ان تعطى لها الحرية لانها تفكر بالعاطفة
 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

اخي الزعيم لن نقول ان اي نظام يجب ان يزيل الكيان الصهيوني من الوجود و لكن يجب التزام بعض الافكار و هناك خطوط حمراء لا يجب تجاوزها كما يحدث الان
 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

فالبعض يتصور ان تغيير الحكم في مصر سيكون ايجابي حتماً ..نتمنى ذلك
ولاكن يجب الحدر واخد جميع الاحتياطات وحساب لكل مساوء الف حساب
يجب ان تعلم من تونس فقد خرج ديكتاتور ودخل ديكتاتور فمدا تغير وهم مزالو في دوامة الحكومة الانتقالية
ارى ان هناك يد وراء كل هدا الشييء فلا اضن ان عشراة السنواة من الصمت ثم ياتي يوم تقوم فيه .احدكم قد يقول لي الضغط يولد الانفجار فانا ارى عكس دالك فقد انفجرة سنواة عديدة وقابلها القمع والديكتاتورية وتواطؤالنخب
فهده السياسة لا نفهم نحن الشعوب اي شيئ فيها ويجب الخدر من مثل هاده المواقف فهم قد يلعبون بنا مثل بيادق السيطرج ويضحون بنا لكي ينتصرو ونبقى نحن دائما بيادق يضحى بها
وهدا كله حسب منضوري المتواضع

وشكرا
 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

مصر يهمها مصالحها قبل اسرائيل فمصر لا تحمي اسرائيل ابدا و الذي يحدث في مصر الان له تأثير كبير على اوضاع العالم العربي اجمع لأن مصر تعتبر الاخ الاكبر لنا جميعا و استقرارها من استقرار العالم العربي و ادعوا الله ان يوفق الشعب المصري لما يحب و يرضى
 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

اسلحة إسرائيلية محرمة دولياً تصل مصر لاستخدامه ضد المتظاهرين

كشف الضابط المصري السابق العقيد عمر عفيفي عن أنه سيكون هناك حمامات دم خلال الـ48 ساعة المقبلة، مشيرا الى أن طائرتي سلاح تلسكوبية وصلت الى القاهرة أمس من اسرائيل عبر قبرص لقنص قادة المظاهرات الميدانيين، مشددا على أن هذا مخططاً صهيونيا - مباركيا بتخطيط من نائب الرئيس المصري عمر سليمان الذي يقضي في تل أبيب أكثر مما يقضي في القاهرة.

 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

لأنها قد تكون أول الخاسرين من تغيير النظام المصري
إسرائيل تحث العالم على دعم مبارك...

1_1039046_1_34.jpg


نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية على صدر صفحتها الأولى اليوم مقالا هو بمثابة نداء للعالم لدعم نظام الرئيس المصري حسني مبارك الذي يواجه ثورة شعبية عارمة تنادي بتنحيه عن حكم البلاد.

وقالت الصحيفة إن الدبلوماسية الإسرائيلية تحاول جاهدة أن تقنع حلفاء تل أبيب في الغرب بأن دعم استقرار النظام المصري يصب في مصلحتها.

ويقول كاتب المقال باراك رافيد الذي يشغل منصب المراسل الدبلوماسي للصحيفة ومندوبها بمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل خاطبت الولايات المتحدة والدول الأوروبية تدعوها إلى لجم انتقاداتها لنظام مبارك.
المخاوف الإسرائيلية من انهيار نظام مبارك تصاعدت بعد صدور تصريحات غربية تؤيد مطالب التغيير في مصر.

مراقبة من بعيد
يُذكر أن المسؤولين الإسرائيليين قد انتهجوا منهج المراقبة من بعيد في التعامل مع الوضع بمصر، بعد أن صدرت تعليمات من رئيس الحكومة إلى أعضاء وزارته بتجنب التعليق علنا على الأحداث الجارية في مصر التي كانت أول دولة عربية تعقد معاهدة صلح مع إسرائيل.
"
إسرائيل حثت سفراءها بالدول الكبرى والمؤثرة على ضرورة الاتصال بمسؤولي تلك الدول وتوضيح أهمية الاستقرار بمصر
"

لكن رافيد يذكر أن مسؤولين إسرائيليين وصفهم برفيعي المستوى قالوا إن وزارة الخارجية أصدرت تعليماتها إلى سفراء تل أبيب بعدد من دول العالم من ضمنها الولايات المتحدة وكندا والصين وروسيا وبلدان الاتحاد الأوروبي بضرورة الاتصال بالمسؤولين بالدول التي تستضيف سفاراتهم، وتوضيح أهمية الاستقرار بمصر، وحثتهم على سرعة التصرف بهذا الخصوص.

ومن المتوقع أن يعقد وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي اجتماعا خاصا اليوم حول الوضع المصري، ولكن لا يتوقع أن يصدر عن الاجتماع شئ يختلف عن تصريحات صدرت عن الاتحاد وواشنطن الأيام القليلة الماضية.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد حث مبارك على اتخاذ "خطوات ملموسة" نحو التغيير الديمقراطي، والامتناع عن استخدام العنف ضد المتظاهرين المسالمين، وهي آراء عكستها تصريحات صدرت من قادة بريطانيين وفرنسيين وألمان.

نقد إسرائيلي
وينقل مقال رافيد على صحيفة هآرتس قول أحد المسؤولين الإسرائيليين "إن الأميركيين والأوروبيين قد انجروا خلف الرأي العام ونسوا مصالحهم الحقيقية. حتى لو كان لديهم (أوروبا وأميركا) انتقادات لمبارك فليس حريا بهم أن يتركوا أصدقاءهم ويجعلونهم يشعرون بالوحدة. الأردن والمملكة العربية السعودية يريان ردود الفعل في الغرب، وكيف الكل قد تخلى عن مبارك، وهذا سوف تكون له تداعيات خطيرة جدا".

وكان نتنياهو قد أعلن في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الأحد عن انعقاد المجلس الأمني المصغر لمناقشة الوضع في مصر.


من جهة أخرى حثت الخارجية الإسرائيلية رعاياها على العودة، كما طلبت من أولئك الذين يعتزمون المغادرة إلى مصر بالتفكير مليا قبل الإقدام على السفر. وأوضحت الوزارة أن على الرعايا الإسرائيليين الذين يختارون البقاء في مصر إطاعة التوجيهات التي تصدر عن الدبلوماسية الإسرائيلية.
 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

يبدو انها حال تأهب قصوى داخل الكيان بعد زعزة عرش عميلهم المدلل و لكن سيبقى عمر سليمان سائرا على نفس الخطى الا ان تمت تنحيته هو الآخر
 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

مصر يهمها مصالحها قبل اسرائيل فمصر لا تحمي اسرائيل ابدا و الذي يحدث في مصر الان له تأثير كبير على اوضاع العالم العربي اجمع لأن مصر تعتبر الاخ الاكبر لنا جميعا و استقرارها من استقرار العالم العربي و ادعوا الله ان يوفق الشعب المصري لما يحب و يرضى

كل نفس بما كسبت رهينة اخي العزيز مصيرنا ليس مرتبط بمصير مصر
مصيرنا نصنعه بايدينا فلا داعي لهذا الشريط المشروخ لانه يرفع ضغط الدم لدي
هذا كلام القوميين العرب المنقرضين والذين هم سبب بلاوي مصر وتونس كل العرب اليوم
 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

يبدو انها حال تأهب قصوى داخل الكيان بعد زعزة عرش عميلهم المدلل و لكن سيبقى عمر سليمان سائرا على نفس الخطى الا ان تمت تنحيته هو الآخر

انا محتار من الاخوة الذين يعتقدون ان هذه الثورات شعبية ؟؟؟؟ وان ارادة الشعب هي التي تحرك الشارع
هذه هي الفوضى الخلاقة التي طرحتها كندوليزا رايس قبل سنوات

هذا تعريف الفوضى الخلاقة لمن لا يعرفه ليسقطه على الواقع عسى ان يفهم القصة
الفوضى الخلاقة هي ترك الامور تقرر بنفسها كيف ستسير والمساهمة بعد ذلك في احتواء النتائج
 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

انا محتار من الاخوة الذين يعتقدون ان هذه الثورات شعبية ؟؟؟؟ وان ارادة الشعب هي التي تحرك الشارع
هذه هي الفوضى الخلاقة التي طرحتها كندوليزا رايس قبل سنوات

هذا تعريف الفوضى الخلاقة لمن لا يعرفه ليسقطه على الواقع عسى ان يفهم القصة
اعطيني دليل على كلامك يا عالم زمانه تاتون بتحليلات من المريخ عن اي سياسة طرحتها كوندوليزا رايس انتاعك هيا طرحت حل تقسيم الدول وليس اثارة الشعوب فمن الذي اثار الشعب في تونس قولي امريكا وحتى في مصر قولي امريكا بربك يا بني ادم وقلها انت هنا في الجزائر كيف لا تثور ترى بوتفليقى الذي اصبح يمشي بالحقن يطمع في تسيير البلد ل 5 سنوات اخرى الا يثورك هذا استغفر الله منك تقزمون الشعوب وتجعلوهم جهلة وانتم العلماء والخبراء من جهة تنددون بالدكتاتورية ومن جهة ضد اسقاطها كيف تفكرون بالله عليكم ما هذا التفكير الغريب المهم ضد وخلاص
 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

اعطيني دليل على كلامك يا عالم زمانه تاتون بتحليلات من المريخ عن اي سياسة طرحتها كوندوليزا رايس انتاعك هيا طرحت حل تقسيم الدول وليس اثارة الشعوب فمن الذي اثار الشعب في تونس قولي امريكا وحتى في مصر قولي امريكا بربك يا بني ادم وقلها انت هنا في الجزائر كيف لا تثور ترى بوتفليقى الذي اصبح يمشي بالحقن يطمع في تسيير البلد ل 5 سنوات اخرى الا يثورك هذا استغفر الله منك تقزمون الشعوب وتجعلوهم جهلة وانتم العلماء والخبراء من جهة تنددون بالدكتاتورية ومن جهة ضد اسقاطها كيف تفكرون بالله عليكم ما هذا التفكير الغريب المهم ضد وخلاص

لقد اعطيت للشعب قيمة بهذه الكلمات
انا لست ضد الديكتاتورية ومن قال ذلك بل ان حلمي ان اصلح ديكتاتور حتى عمر بن الخطاب كان ديكتاتور
لديكم فهم خاطئ للديكتاتورية للاسف سواء على مستوى الحكام ا على مستوى الشعوب
حتى ارتبطت كلمة ديكتاتورية بكلمة استبداد وظلم و و و
هذا كله خطا
الديكتاتورية تعني ان تسيطر على شعب تكون ان الحاكم الاوحد شرط ان تفر لهم الخبز الطعام الفاكهة السيارة واربع زوجات لافراغ مكبوتاتهم الجنسية (العرب) وصدقني لن تسمع باي احد سيعارضك ابدا
لمزيد من المعلمات حول المعنى الحقيقي للديكتاتورية الطيبة اطلعا على كتاب شيخي الجليل نيكول ميكيافيلي
والى ذلك الحين اتمنى كل التوفيق لقوات مكافحة الشغب في كل مكان واهديهم اغنية (اضربه يعرف مكانه ) اضربوا يعرف مضربوا خخخخخ
 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

اسلحة إسرائيلية محرمة دولياً تصل مصر لاستخدامه ضد المتظاهرين
كشف الضابط المصري السابق العقيد عمر عفيفي عن أنه سيكون هناك حمامات دم خلال الـ48 ساعة المقبلة، مشيرا الى أن طائرتي سلاح تلسكوبية وصلت الى القاهرة أمس من اسرائيل عبر قبرص لقنص قادة المظاهرات الميدانيين، مشددا على أن هذا مخططاً صهيونيا - مباركيا بتخطيط من نائب الرئيس المصري عمر سليمان الذي يقضي في تل أبيب أكثر مما يقضي في القاهرة.



ماشاء الله! يمكنه هو اللي كان يقود الطائرة! ولا كيف عرف بالله؟

لأنها قد تكون أول الخاسرين من تغيير النظام المصري
إسرائيل تحث العالم على دعم مبارك...



أسلوب خبيث تعودنا عليه من إسرائيل وأتباعها، سبي يا إسرائيل أي أحد يتحول لبطل، إمدحي أي أحد يتحول لخائن، أسلوب أراه ينفع لخداع السذج.


 
التعديل الأخير:
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

لقد اعطيت للشعب قيمة بهذه الكلمات
انا لست ضد الديكتاتورية ومن قال ذلك بل ان حلمي ان اصلح ديكتاتور حتى عمر بن الخطاب كان ديكتاتور
لديكم فهم خاطئ للديكتاتورية للاسف سواء على مستوى الحكام ا على مستوى الشعوب
حتى ارتبطت كلمة ديكتاتورية بكلمة استبداد وظلم و و و
هذا كله خطا
الديكتاتورية تعني ان تسيطر على شعب تكون ان الحاكم الاوحد شرط ان تفر لهم الخبز الطعام الفاكهة السيارة واربع زوجات لافراغ مكبوتاتهم الجنسية (العرب) وصدقني لن تسمع باي احد سيعارضك ابدا
لمزيد من المعلمات حول المعنى الحقيقي للديكتاتورية الطيبة اطلعا على كتاب شيخي الجليل نيكول ميكيافيلي
والى ذلك الحين اتمنى كل التوفيق لقوات مكافحة الشغب في كل مكان واهديهم اغنية (اضربه يعرف مكانه ) اضربوا يعرف مضربوا خخخخخ
ياخونا حميدة ربي يهديك
واستغفر مولاك كيف خليفة رسول الله الثاني يكون دكتاتور
فهو كان شديد في الحق
هل راائيت دكتاتور يبات في العراء وفي البرد يشارك الفقراء ليلتهم
ام نسيت القصة التي قرئناها في السنة الرابعة ا والثالثة اساسي
لما شاف عجوز لم تجد ماتطعمه للاولادها فجائها ولم تعرفه وقال لها روحي الى القاضي اشتكي بولي الامر الخليفة انه لم يوفر لكي قوت يومكي
لو قسم الله الرحمة والحنان والرفق بالضعيف التي كانت عند عمر على كل سكان الارض الان لكفلتهم
مشكلتا خونا حميدة هناك توار ث اشار له الاخ عزيز
انو المواطن العرب دائما ناقص
المواطن العربي دائما ربع انسان او نصف انسان
وهده لا يقولها الا الناس الذين يعيشون في رغد الحياة وهم قلة قليلة
ام الذي يعيش حياة الفقير المثابرة من اجل توفير لقمة العيش الحلال
فعارف هو ماذا يساوي
ولن يحط من شائنه دكتاتور او غيره
 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

دعا بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي ليلة أمس إلى "تعزيز قوة إسرائيل"، في ضوء الاحتجاجات التي تفجرت في مصر، مشيرا إلى أن على الدولة العبرية أن تسعى في وقت ما لتحقيق تقدم في جهود السلام مع الفلسطينيين.
وكرر نيتانياهو في كلمة أمام البرلمان بواعث قلق إسرائيل من أن أي نظام يأتي بعد الرئيس المصري حسني مبارك قد ينتهج سياسة إسلامية متشددة على الرغم من أن إسرائيل تؤيد مطالب المحتجين في مصر بإجراء إصلاحات ديمقراطية.
وقال، في أشد رد له حتى الآن على الاحتجاجات التي تشهدها مصر،: "يرتكز أساس استقرارنا ومستقبلنا والحفاظ على السلام أو توسيع نطاقه، لاسيما في الظروف التي تتسم بعدم الاستقرار على تعزيز قوة إسرائيل".
ويبدو أن هذه التصريحات تلمح إلى أن إسرائيل قد تحتاج إلى توسيع قواتها المسلحة، إذا لم تصمد معاهدة السلام المبرمة مع مصر عام 1979 أمام الاضطرابات أو بدت أقل تماسكا عما كانت عليه في الماضي.
وقال جابي أشكينازي رئيس أركان القوات المسلحة الإسرائيلية للصحفيين في معرض التنويه بالجيش المصري "السلام مع مصر رصيد إستراتيجي، ويتعين أن أقول إن الجيش المصري - حتى الآن على أقل تقدير- يعمل على نحو مسئول ويبذل قصارى الجهد لتحقيق استقرار الأوضاع في مصر".
وعبر نيتانياهو عن أمله في أن يكفل زعماء العالم التزام مصر بهذه المعاهدة.
ومكنت معاهدة السلام إسرائيل من خفض الإنفاق الدفاعي بدرجة كبيرة.
ويبلغ حجم الإنفاق الأمني في إسرائيل حاليا نحو 9% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو ما يمثل انخفاضا عن نسبة 30%، التي كان عليها هذا الانفاق قبيل توقيع معاهدة السلام مع مصر.
واتهم نيتانياهو إيران بأنها تتمنى أن تتحول مصر إلى "قطاع غزة آخر"، الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية حماس، بدلا من أن تكون مصر ديمقراطية على النسق الغربي.
وكان نيتانياهو عبر في وقت سابق من هذا الأسبوع عن مخاوفه من أن تسلك مصر نهج إيران إذا أصبحت لحزب سياسي إسلامي اليد العليا في أعقاب الاحتجاجات.


 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

الشيء الدي مازال يثير دهشتي هو كيف انسحبت قوات الامن مساء يوم 28 جانفي 2011 و اختفت من الساحة المصرية و من اعطى هاته الاوامر و لا اضنها من الرئيس حسني مبارك
فنحن نتحدت عن حوالي 1.45 رجل امن تابع لوزارة الداخلية و بعملية بسيطة نجد ان لكل 50 مواطن مصري رجل امن اي افضل من المعايير الاوروبية رجل امن لكل 100 مواطن
هدا الامر ذكرني بيوم سقوط بغداد و اختفاء الحرس الجمهوري
 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

الشيء الدي مازال يثير دهشتي هو كيف انسحبت قوات الامن مساء يوم 28 جانفي 2011 و اختفت من الساحة المصرية و من اعطى هاته الاوامر و لا اضنها من الرئيس حسني مبارك
فنحن نتحدت عن حوالي 1.45 رجل امن تابع لوزارة الداخلية و بعملية بسيطة نجد ان لكل 50 مواطن مصري رجل امن اي افضل من المعايير الاوروبية رجل امن لكل 100 مواطن
هدا الامر ذكرني بيوم سقوط بغداد و اختفاء الحرس الجمهوري
للاسف الامر تم من وزير الداخلية الذى اثق انه اخذ اوامره من الرئيس و فيديوهات كثيرة تدينهم مثب تهريب الامن للمساجين و تأمين خروجهم او اعترافات السجناء او اعترافات البلطجية او البطاقات التى وجدت مع بعض البلطجية التى تثبت انهم من الشرطة و و و و
 
رد: احداث مصر قراءة اسرائيلية

صراحة اقولها...

هده الاحداث لاتهمني .........
 
عودة
أعلى