يوم الغضب مصر تثور

رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

على عكس ما يراد لنا ان نراه بان الصراع ما بين الاخوان و معارضيهم لانه في الحقيقة الصراع صراع هوية بين من يريد ان تكون مصر علمانية و من يريد ان يكون الدسنور مستمد من الشريعة

والله يا اخي هذا ما كنت سأكتبه ايضا ، فمن الصعب التوفيق بين اطراف كل وتوجهه الفكري ، الصراع العلماني الديني تدور اطواره في اغلب البلدان العربية وليس مصر فقط
 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

العوا: محنة مصر لن تطول



رصد



16/08/2013
16:30



قسم:



روابط متعلقة
, ,







crop,488x320,mixmedia-08161629Ow1Z8.jpg
الدكتور محمد سليم العوا



أعلن المفكر الإسلامي محمد سليم العوا، أن محنة مصر لن تطول، وذلك عقب صلاة الجمعة في مسجد السلام بالحي العاشر في مدينة نصر.

وشبه العوا التظاهرات العارمة التي تجوب مصر من شمالها إلى جنوبها بيوم جمعة الغضب في 28 يناير 2011.

كما أوصى أهالي الشهداء بالصبر على ذلك الأذى، مشيرا إلى انشطار الشعب المصري إلى قسمين كبيرين، قسم إنقلابي يؤيد القتل، وقسم يعارض الانقلاب ويتعرض للقتل.

وقال العوا إن المصريين ليسوا في قتال، لكنهم في مقاومة الظلم، داعيا إلى الثبات والتمسك بالقرآن الكريم.

وأكد العوا في مداخلة على قناة الجزيرة على أن مصر لن يحكمها ديكتاتور بعد اليوم، مشيرا إلى أن الشعب اليوم أصبح أمام طلقات حية تستهدف المتظاهرين في الصدر والرأس في كل أنحاء الجمهورية.

وأضاف العوا أن الذين خرجوا في 30 يونيو لم يتوقعوا أن يقوم الجيش بانقلاب عسكري .. وتسمية المتظاهرين الآن بأنصار الرئيس المعزول ظلم لهم لأنهم لا ينتمون للإخوان فقط وهم نزلوا ضد الانقلاب والحكم بالحديد والنار .



 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

قال: إن استقرارها يتعرض لكيد الحاقدين والكارهين

خادم الحرمين: مصر قادرة على عبور الأزمة.. ونرفض التدخل في شؤونها



193424.jpg




واس- جدة: قال الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، إن المملكة العربية السعودية وقفت - وتقف مع مصر - ضد الإرهاب، والضلال، والفتنة، وتجاه كل من يحاول المساس بشؤون مصر الداخلية.



وأضاف "خادم الحرمين" في تصريحات له، تعليقاً على الأحداث التي تشهدها مصر حالياً: "لقد تابعنا - ببالغ الأسى - ما يجري في وطننا الثاني جمهورية مصر العربية الشقيقة، من أحداث تسُر كل عدو كاره لاستقرار وأمن مصر، وشعبها، وتؤلم - في الوقت ذاته - كل محب حريص على ثبات ووحدة الصف المصري، الذي يتعرض اليوم لكيد الحاقدين في محاولة فاشلة - إن شاء الله - لضرب وحدته واستقراره، من قبل كل جاهل، أو غافل، أو متعمد، عما يحيكه الأعداء".



وأهاب "الملك" برجال مصر، والأمتين العربية والإسلامية، والشرفاء، من العلماء، وأهل الفكر، والوعي، والعقل، والقلم، أن يقفوا وقفة رجل واحد، وقلب واحد، في وجه كل من يحاول أن يزعزع دولة لها في تاريخ الأمة الإسلامية والعربية، مكان الصدارة مع أشقائها من الشرفاء، وألا يقفوا صامتين، غير آبهين لما يحدث، مؤكداً أن: "الساكت عن الحق شيطان أخرس".



وشدد خادم الحرمين، على حق مصر الشرعي في ردع كل عابث، أو مضلل، لبسطاء الناس من أشقائنا في مصر، لافتاً إلى أن كل من تدخل في شؤون مصر الداخلية، يوقد نار الفتنة، ويؤيد الإرهاب، الذي يدعي محاربته، آملاً من الجميع أن يعودوا إلى رشدهم قبل فوات الأوان.



موضحاً أن كل من يتدخل في شؤون مصر الداخلية يوقد نار الفتنة، ويؤيد الإرهاب الذي يدعون محاربته، آملاً أن يعود كل من فعل ذلك إلى رشده، مؤكداً أن استقرار مصر يتعرض لكيد الحاقدين والكارهين.



وعبر عن ثقته في قدرة "مصر العروبة والإسلام والتاريخ المجيد" على مواجهة الإرهاب، والعبور إلى بر الأمان، وأنه لن يغيرها قول أو موقف هذا أو ذاك، خاتماً بقوله: "يومها سيدرك هؤلاء أنهم أخطأوا يوم لا ينفع الندم".


 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

عشرات الضحايا مع انطلاق جمعة الغضب بمصر

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349


سقط عشرات الضحايا من المتظاهرين في مصر برصاص قوات الأمن في الساعات الأولى من المظاهرات التي عمت مدن البلاد تحت شعار "جمعة الغضب" احتجاجا على مقتل وإصابة الآلاف خلال عملية الفض الدموي لاعتصامي رابعة والنهضة يوم الأربعاء الماضي.

وفيما أعلنت وزارة الصحة المصرية حتى الساعة أن 12 شخصا قتلوا في أنحاء البلاد، أكد مراسلو الجزيرة ووكالات الأنباء إن نحو 40 من المتظاهرين قتلوا 20 منهم في ميدان رمسيس الذي يمثل مركز تجمع المظاهرات، فضلا عن 8 قتلى في دمياط و4 في الإسماعيلية و5 في العريش إلى جانب عشرات الجرحى لم يتم إحصاؤهم.

وكانت المظاهرات انطلقت بعد صلاة الجمعة في القاهرة والإسكندرية وأسيوط وحلوان ودمنهور ومدن مصرية أخرى استجابة لدعوة تحالف دعم الشرعية، في حين دفع الجيش بتعزيزات عسكرية ضخمة وسط حالة من التوتر الشديد في مصر بعد يومين من الفض الدموي لاعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقال مراسل الجزيرة في القاهرة محمود حسين إن الجيش المصري دفع بتعزيزاته العسكرية باتجاه منطقة القاهرة، وخاصة شرقها، وإن حالة توتر شديد تسود الساحة المصرية، مشيرا إلى وجود مخاوف من سفك مزيد من الدماء في ظل الدعوات المتعارضة بين الفرقاء المصريين خاصة بعد القمع الدموي للمظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، والذي أوقع 638 قتيلا وأكثر من 4000 جريح حسب تقديرات وزارة الصحة، ونحو 3000 قتيل وآلاف الجرحى حسب منظمي الاعتصامين.\

وأضاف أن المتظاهرين شرعوا في التوافد من 28 مسجدا بالقاهرة على مسجد الفتح في ميدان رمسيس -الملتقى النهائي للمتظاهرين- وهي منطقة حيوية للغاية باعتبارها البوابة الرئيسية للقاهرة

وأشار إلى أن التوتر والمخاوف ناجمة إطلاق حركة تمرد دعوة لتشكيل لجان شعبية للحماية، وهي الدعوة التي دعمتها جبهة الإنقاذ، إضافة إلى الأوامر التي وجهتها السلطات باستخدام القوة المميتة.

وقال مراسل الجزيرة إن مسؤوليْن في حركة تمرد ظهرا على التلفزيون الرسمي وخلفهما العلم المصري، ودعيا المصريين للنزول إلى الشوارع.

واعتبر المراسل أن هذه المخاوف جعلت حركة 6 أبريل تدعو أعضاءها إلى عدم الاستجابة لدعوات التظاهر نهار اليوم وكذلك الأزهر الشريف، مؤكدا أن هناك مخاوف حقيقية من وقوع اشتباكات بين المتظاهرين.

وأوضح أنه جرى تشييع 12 جنازة في مسجد عمرو بن العاص وسط حالة من الغضب الشديد، أعقبها انطلاق مسيرات، مشيرا إلى انتشار كثيف لقوات الشرطة والجيش.

من جهتها قالت شيرين الشقيري مراسلة الجزيرة من محيط رابعة العدوية إن قوات الشرطة والجيش منتشرة في المنطقة، وإن الشرطة نقلت الجثث التي كانت موجودة داخل مسجد الإيمان.


جانب من المظاهرة أمام مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر (الجزيرة نت)مظاهرات وشعارات
وردد المتظاهرون شعارات "الشرطة والجيش إيد وسخة" و"الداخلية بلطجية" و"الشعب يريد إعدام السفاح" و"بالطول بالعرض هانجيب السيسي الأرض" و"يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح".
وتجمع المتظاهرون بميدان الحصري المقابل للمسجد فور انتهاء صلاة الجمعة، لتنضم إليهم مسيرة قادمة من مسجد عماد راغب الكائن في الحي الرابع من مدينة السادس من أكتوبر.

وقال المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين أحمد عارف للجزيرة إنهم يصرون على التظاهر الجمعة لأنهم أصحاب حق، وأضاف أن الجماعة لا تزال تشدد على السلمية في المظاهرات.

وفي طنطا استخدمت قوات الأمن قنابل الغاز لتفريق متظاهرين ضد فض اعتصامي رابعة والنهضة حيث أصيب عدد من المتظاهرين.

وفي الإسكندرية قال الصحفي محمد نصر لقناة الجزيرة إن هناك انتشارا كبيرا لقوات الجيش والشرطة في المناطق الحيوية بالإسكندرية.


الجيش دفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى القاهرة (الفرنسية)
الذخيرة الحية
وكانت وزارة الصحة أكدت أمس ارتفاع عدد قتلى الأربعاء إلى 638، في حين قالت الداخلية إنها أصدرت توجيهاتها للقوات التابعة لها باستخدام الذخيرة الحية ضد من يهاجمون المنشآت العامة أو قوات الأمن، في إطار ما سمته "ضوابط استخدام حق الدفاع الشرعي".

وأضافت الداخلية أنها اتخذت هذا القرار في ظل قيام ما سمته "تنظيم الإخوان" باعتداءات "إرهابية" على مقار حكومية وأمنية في عدة محافظات.

وتشير الحكومة إلى قيام متظاهرين غاضبين بحرق مقار إدارية وأمنية ردا على مقتل مئات المعتصمين أثناء فض اعتصامي مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة والنهضة، ثم على مقتل عشرات المتظاهرين أمس في مدن بينها الإسكندرية والإسماعيلية والسويس والفيوم.
وكانت الحكومة المؤقتة قد فرضت أمس حالة الطوارئ لمدة شهر، وفرضت حظرا للتجول على 14 محافظة من السابعة مساء حتى السادسة صباحا. وعادت اليوم لتقليص مدته إلى ساعتين، لكنها سرعان ما عدلت عن القرار، وأبقت عليه كما كان.
 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

مصر الان تحترق الكل يقتل الاخر الجيش قتل مدنيين عزل والطرف الاخر رد بالنار الحل هو نظرى الاتى ولا يهمنى من يقبل او لا
1 استقالة السيسى وعزله مع مرس خارج مصر
2 تعيين شخص اخر من الجيش مثلما قال الدكتور سيف عبد الفتاح للتفاوض معه
3 عزل الحكومة المؤقتة وتعيين حكومة اخرى لبدا انتخابات رئاسية لانقاذ مصر خلال اسابيع
4 الاخوان فصيل مصرى وهما جزء لا يتجزء من المشهد المصرى وتحطيمهم تحطيم لمصر
5 الاتنتخابات القادمة هى الفيصل ان نجح الاخوان او السلف او جبهة الانقاذ او غيرهم فليقبل الكل النتائج مهما حدث لان مصر لم تعد تتحمل اى شئ
6 الافراج الفورى عن كل المعتقلين وخصوصا قيادات الاخوان
7 ايقاف اعلام النجاسة والعار عن تدمير مصر فمصر تضيع
8 لا اقصاء لاى طرف فى الدستور مهما كان ومصر اسلامية معتدلة رغم انف كل من يرفض

الحل هو بالاستماع لنصيحة خادم الحرمين قبل فوات الاوان على بعض المصريين العودة الى رشدهم ووقف العنف ضد بلدهم وضد مصر لانه حتى لو استقال اي كان سيبقى طلاب السلطة من الاخوان في صراع مع من يخالفهم ....
 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

العاهل السعودي: آمل من المتدخلين بشؤون مصر العودة إلى رشدهم قبل فوات الأوان
 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

من يتدخل في شؤون من ؟؟ و من يوقف العنف ضد من ؟؟
 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

العاهل السعودي: آمل من المتدخلين بشؤون مصر العودة إلى رشدهم قبل فوات الأوان

هو بيقصد امريكا وتركيا بالكلام ده ؟

ده يبقى السعودية حتواجهه امريكا ودول عظمى مؤيده لشرعية وحتدحل بصدام معهم
 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

هو بيقصد امريكا وتركيا بالكلام ده ؟

ده يبقى السعودية حتواجهه امريكا ودول عظمى مؤيده لشرعية وحتدحل بصدام معهم
بسم الله الرحمن الرحيم

السعودية وقفت امام امريكا والعالم لاجل برنامج باكستان النووي

فما بالك لاجل ام الدنيا
 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

[YOUTUBE]9Gg-wIq_c9Q[/YOUTUBE]​
 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

المخابرات رصدت المكلفين بالمهمة قبل وصولهم القاهرة


مصر تحبط محاولة لتهريب قيادات الإخوان إلى غزة


كشفت صحيفة الراي الكويتية، الجمعة، نقلاً عن "مصادر سيادية مصرية"، أن أجهزة المخابرات تمكنت فجر الخميس، من إحباط محاولة 25 من العناصر المسلحة والتكفيرية التي تتمركز في سيناء لدخول القاهرة لتنفيذ خطة نُسقت مع التنظيم الدولي للإخوان لمساعدة عدد من قيادات الجماعة على الهروب من القاهرة إلى سيناء، ثم الى غزة عبر الأنفاق.

وقالت المصادر إن "العناصر تم توقيفها عند إحدى الاستراحات في السويس، قادمين من سيناء، بصفتهم عمال بناء زوروا بطاقات هوية (رقم قومي) لإخفاء هويتهم الحقيقية، ورصدتهم المخابرات قبل وصولهم للقاهرة، بعدما اعترف عليهم أحد العناصر المسلحة الذي يعمل معهم أثناء اتفاقه مع أحد المسؤولين عن الأنفاق في سيناء على موعد تهريب القيادات الاخوانية والمقابل المادي لذلك، وكان مقرراً أن تتم عملية التهريب اليوم، وقت صلاة الجمعة، مقابل 2000 جنيه (نحو 300 دولار) للشخص الواحد".

وأضافت "الذي كشف المخطط، هو أحد أعضاء حركة حماس، الذي أكد خلال التحقيقات، أن تعليمات جاءته والمجموعة المكونة من 25 مسلحاً، ينتمي 14 منهم إلى الحركة والباقي إلى جماعات تكفيرية متمركزة في سيناء بالتحرك إلى القاهرة مستخدمين البطاقات المزورة".

وشددت القوات المسلحة، وبدرجات قصوى الحراسات والكمائن، على كل الاتجاهات الحدودية لمنع هروب قيادات الإخوان والمتورطين في أحداث العنف والإرهاب.




 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

اذا استمرت الاوضاع هكذا تأكدوا ان السيسي سيضحى به من قبل المؤسسة العسكرية فهو ارتكب مجازر وكلف الشعب المصري تضحيات وعرض البلاد لحرب اهليه وطائفية لم يفعلها حسني مبارك
 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

[YOUTUBE]MRPctKSUcG8#at=571[/YOUTUBE]​
 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

وكما كانت اكتوبر , يتكرر التحالف مرة اخري وسنخوض المعركة معا كتفا بكتف حتي النصر باذن الله , تحية من القلب لخادم الحرمين الشريفين
 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

اذا استمرت الاوضاع هكذا تأكدوا ان السيسي سيضحى به من قبل المؤسسة العسكرية فهو ارتكب مجازر وكلف الشعب المصري تضحيات وعرض البلاد لحرب اهليه وطائفية لم يفعلها حسني مبارك

الطريق الذي يمشي به الجيش المصري الان لارجوع عنه ولو كلف الكثير فهو يقول يااما النصر او النصر على من اسماهم الارهابيين !
فلا سبيل لتراجع
العنف لايولد الا العنف
الله يهدي النفوس ويبعد الفتن عن مصر

 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركنى فقلت يا رسول الله إنا كنا فى جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر قال نعم قلت وهل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيه دخن قلت وما دخنه قال قوم يهدون بغير هديى تعرف منهم وتنكر قلت وهل بعد ذلك الخير من شر قال نعم دعاة على أبواب جهنم مَن أجابهم إليها قذفوه فيها قلت يارسول الله صفهم لنا فقال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قلت فما تأمرنى إن أدركنى ذلك قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تَعَضَّ بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك

 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

الحل هو بالاستماع لنصيحة خادم الحرمين قبل فوات الاوان على بعض المصريين العودة الى رشدهم ووقف العنف ضد بلدهم وضد مصر لانه حتى لو استقال اي كان سيبقى طلاب السلطة من الاخوان في صراع مع من يخالفهم ....
وطلاب السلطة من جبهة الانقاذ والعسكر هنموتهم هما كمان الحل هو الا نخون اى كان والله اعلم بالنوايا لا انا ولا انت نعلم ما فى القلوب
 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

دولة تعرب عن تأييدها ودعمها الكامل لموقف الملك عبد الله بن عبد العزيز حول الأحداث الجارية في
 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

هو بيقصد امريكا وتركيا بالكلام ده ؟

ده يبقى السعودية حتواجهه امريكا ودول عظمى مؤيده لشرعية وحتدحل بصدام معهم

خسرو العراق و لا يريدون خسارة مصر
 
عودة
أعلى