يوم الغضب مصر تثور

رد: يوم الغضب مصر تثور

ربنا يشفيه ويخفف عنه المرض فأولا واخيرا نحن لسنا اهل شماتة ..........

بجد من كل قلبى اقول له

الف سلامة على يا سيادة الرئيس وربنا يخفف عنك المرض فانت اولا واخيرا كنت قدوتنا للعديد والعديد من السنوات
وارجو ان تتقبل اعتذارى عن اى اساءه او حكم باطل قد اشرت به اليك وارجو من الله ان يغفر لى ولك وللمسلمين جميعا


واوجه كلمه لاخوانى المصريين ان الله عز وجل يقبل التوبة ويسامح الانسان فكيف لا نسامحه وندعو الله ان يتوب عليه

انا يا شباب كنت مع تنحى الرئيس حسنى مبارك ولكن بعد ما علمت بما حل به والله ثم والله حزنت اشد الحزن فعلى الرغم من كل عيوبه الا انه كان قدوتنا فى البطولة ونموذج من نماذج ابطال حرب اكتوبر



لذلك

اطلب من اخوانى المصريين ان يدعو له بالشفاء فالله فى عون العبد ماكان العبد فى عون اخيه
لقد أنصفت
بارك الله فيك يا أخي الكريم
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الحمد لله على رحيل الطاغية فى 18 يوم قام الشعب المصرى بتدمير و اسقاط نظام وطد اموره منذ 30 عاما و لكن الشعب المصرى دمره وداس على رأس مبارك الجميع فى مصر سعيد بما حدث
وعلى فكرة كل الدول الدكتاتورية خافت مما حدث فى مصر الصين قامت بألغاء اسم مصر فى محركات البحث
الجزائر كان بها مظاهرات كبيرة اليوم والظاهر كده ان هى التى عليها الدور
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الجيش المصري يعلن التزامه بالمعاهدات

أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شئون مصر حاليًا التزامه بكافة الاتفاقات والمعاهدات الإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أن الحكومة الحالية ستقوم بتسيير الأعمال في مصر لحين تشكيل حكومة جديدة.

جاء ذلك في البيان رقم 4 الذي تلاه الناطق باسم المجلس الأعلى للقوات المسلحة وبثه التليفزيون المصري الرسمي قبل قليل.

وأعلن المجلس التزامه "بكافة ما ورد في البيانات السابقة للمجلس"، في إشارة البيانات الثلاثة السابقة.

وأوضح البيان أن "المجلس على ثقة بقدرة مصر ومؤسساتها وشعبها على تخطي الظروف الدقيقة الراهنة" ودعا المجلس كافة أجهزة الدولة والقطاع الخاصة إلى القيام بمهامه، كما طالب الشعب بتحمل مسئوليته في هذا الشأن.

وأشار المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية إلى أن الحكومة الحالية والمحافظين ستقوم بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة".
كما أكد على "التزام مصر بكافة الالتزامات والمعاهدات الإقليمية والدولية".

توجه المجلس إلى "شعبنا العظيم أن يتعاون مع إخوانهم من رجال الشرطة المدنية"، وأهاب "برجال الشرطة المدنية الالتزام بشعارهم (الشرطة في خدمة الشعب)".

وتعهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي تولى السلطة في مصر بعد تنحي مبارك مساء الجمعة بتأمين "انتقال سلمي يسمح بتولي سلطة مدنية منتخبة لبناء الدولة الديموقراطية الحرة".

وقال المجلس إنه "يتطلع إلى الانتقال السلمي للسلطة الذي يسمح بتولي سلطة مدنية منتخبة لبناء الدولة الديموقراطية الحديثة". ويرسل الجيش المصري بذلك رسالة تطمين للمصريين وللخارج بانه لا يعتزم الاستمرار في الامساك بالحكم وانما ينوي نقله الى سلطة مدنية.

وأكد المجلس كذلك التزامه بالديموقراطية التي كانت مطلبا رئيسيا للثورة التي أسقطت مبارك بعد 18 يوما من الاحتجاجات غير المسبوقة في مصر.

وكالات
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

مصر.. البرلمان يرفع الحصانة عن أحمد عز





وافقت اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب المصري، اليوم السبت، على طلب النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود برفع الحصانة عن المهندس أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني الديمقراطي، تمهيدًا للتحقيق معه في البلاغات المتعددة المقدمة ضده.


المصدر
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

قادة الثورة باقون بميدان التحرير


أعلن نشطاء وضعوا وثيقة للإصلاح بعد الإطاحة بنظام حكم الرئيس حسني مبارك السبت أنهم لن يبرحوا مكان اعتصامهم بميدان التحرير الى أن يقبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي تسلم مهام السلطة في مصر بعد تنحي الرئيس حسني مبارك بالمطالب التي تضمنتها.


بقية الخبر
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

السفير الإسرائيلي الأسبق بمصر: انتهينا بعد سقوط مبارك

قال تسفي مازائيل السفير الإسرائيلي الأسبق بمصر أن تل ابيب الآن وبعد انهيار نظام مبارك، باتت في أزمة إستراتيجية واسعة النطاق موضحا في تصريحات لوسائل الاعلام العبرية انها اصبحت "وحيدة".
ونقلت تلك الوسائل وعلى رأسها صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية عن السفير الأسبق قوله:" لقد انتهينا لن نجد أحدا آخر يقود مصر بصورة طبيعية وعملية مرة أخرى بعد مبارك" مضيفا بقوله :" أعتقد أن وقتا طويلا سيمر قبل أن تنتخب حكومة ديمقراطية في مصر، الحكومة المعروفة لمدة 30 عامًا انتهت، والآن سينهار البرلمان لأن الشعب لن يقبل ببرلمان مؤسس على الخداع والتزوير، أرى أن الجيش سيبقى ممسكا بزمام الأمور لفترة طويلة".
وأشار مازائيل إلى أن جماعة الإخوان المسلمين أيضا ستنضم إلى أي حكومة مستقبلية، مما يزيد الأمر تصعيدا واختلاطًا لافتا في تصريحاته إلى أنه "من الصعب في هذه الأثناء أن نتكهن بمصير معاهدة التسوية بين إسرائيل ومصر" مؤكدا ان المشير طنطاوي وزير جيد، ولكن الأوضاع الإستراتيجية قد تتغير".
وذكر السفير الأسبق أن "الجيش المصري سيحافظ على معاهدة التسوية، لكن لا ندري ما هو التصعيد القادم، ولا نستطيع أن نقدر ماذا سيجري هناك"، مشيرا إلى أن الجيش سيضمن عدم صعود الإخوان المسلمين إلى سدة الحكم" مختتما تصريحاته بقوله :"أ ن "الأوضاع الإستراتيجية لإسرائيل باتت في وضع كارثي، الآن نحن نمر في مشاكل عصيبة ومأزق كبير بعد مبارك".

المصدر
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

طالب ابناء الوطن الا يدخروا جهداً حتى ترسو سفينته على بر الامان

الازهر يؤكد ثقته فى وعد القوات المسلحة بانها ليست بديلا عن الشرعية

Thumbmail2011-02-12+19%3A13%3A54.36X.jpg

شيخ الازهر أحمد الطيب

أكد الازهر الشريف ثقته فى فى ما وعد به المجلس الاعلى للقوات المسلحة ورجاله الشرفاء من انه لا بديل عن الشرعية باعتباره وعد الاحرار الاوفياء الذين يرعون القيم والمبادئ بكل أخلاص وتقدير.
وأعرب البيان الصادر عن الازهر السبت عن أمله فى ان يتم الانتقال السلمى لسلطة منتخبة على ان تلغى كل الاجراءات الاستثنائية فى أقرب وقت ممكن، موضحاً ثقته فى الممسكين فى زمام الامور فى مسيرة الوطن الراهنة.

وأشار البيان الى ان مكتسبات الشعب فى اعتزازه بمصريته وعروبته وتشريعاته المستمدة من المبادئ الاسلامية وروح الشريعةحيث انها ضمانة لحقوق المواطنة والمساواة ووحدة النسيج الوطنى بين المصريين كافة.
ويتوجه الازهر فى بيانه الى كل ابناء الوطن بالايدخروا وسعاً فى التعاون بفكرهم وعملهم فى السعى الجاد والمسئولالى ان ترسو سفينة لاالوطن على بر الامان.
ودعا بيان الازهر الى تضافر جهود ابناء الوطن جميعاً من اجل بناء وطن ينعم بالعدالة والحرية ويمضى على طريق التقدم والارتقاء.
وأختتم الازهر بيانه بارحمة على الشهداء الابرار الذين روت دمائهم ثرى هذا الوطن وفتحوا امام ابنائه أفاق عهد جديد للوطن العزيز.

المصدر
 
رد: تحليل: ما يحدث في العالمين العربي والإسلامي أكثر من مجرد ظاهرة سياسية

شكرآ على المرور أخي الطيب المغوار الأزرق
أن ما يريده الشعب هو ان يفهم الرئيس او اي رئيس سوف ياتي بعده انه من يجلس على كرسي الرئاسة ، الشعب هو من ينتخبه وفرض عليه خدمت الشعب فقط ومصالح الشعب فقط , وليس مصلحتة ومصلحة الدول على حساب بلدة , وانا معك في موجة التغيير الحاصلة لأنتزاع الشعب حريتة ,,,,,,,,,, وشكرآ
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

أشادت بما حققته ثورة الشباب من الإصرار على تنحي النظام

أحزاب المعارضة المصرية تطالب بعودة الأموال التى نهبت من البلاد

Thumbmail2011-02-12+15%3A09%3A49.4993.jpg

الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع

طالبت أحزاب المعارضة في مصر بضرورة استرداد الأموال التى نهبت من البلاد والتحقيق مع المفسدين ومصادرة أموالهم التى حصلوا عليها بدون وجه حق , كما أكدت الأحزاب على ضرورة عدم إطالة الفترة الانتقالية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة وعودة الحياة المدنية إلى البلاد.
وأشادت المعارضة والقوى السياسية بما حققته ثورة الشباب من الإصرار على تنحى النظام عن الحكم بالكامل، كما أشادوا بدور القوات المسلحة فى حماية الوطن والمواطنين طوال فترة الانتفاضة.
ودعا الأستاذ ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل إلى ضرورة إجراء انتخابات حرة ونزيهة لرئيس الجمهورية ومجلسى الشعب والشورى والتأكيد على الإشراف القضائى وإبعاد سلطة رأس المال عن البلطجة والسلطة.
وأكد ضرورة سرعة إجراء التعديلات الدستورية واستغلال خامات وسواعد الشباب فى بناء تنمية شاملة وقوية، وقال إن خريطة الطريق للمرحلة القادمة لابد أن تضع حدا لمواجهة البطالة التى وصلت إلى 12 مليون شاب عاطل.
وطالب بقيام حياة سياسية وحزبية نظيفة وإجراء انتخابات حرة ونزيهة بالقائمة النسبية غير المشروطة.
وأكد الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع على ضرورة ثقة الشعب المصرى فى القوات المسلحة لإقامة وطن حر ديمقراطى متسامح وتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الشاملة.
وناشد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بسرعة عودة الأموال المسروقة ليستفيد منها الشعب وبمحاربة الفساد والغش، ودعا المجلس العسكرى إلى ضرورة الاهتمام برفع الحد الأدنى للأجور وحل مشكلة البطالة والمعاشات ومشاكل الفلاحين مع بنوك التنمية والائتمان الزراعى والاهتمام بالفقراء.
ودعا الأستاذ موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد إلى أن تكون التعديلات الدستورية شاملة وأن يتم تشكيل اللجان المتخصصة للتعديلات الدستورية بسرعة بالإضافة إلى الإفراج الفورى عن جميع المعتقلين السياسيين ورعاية الشباب الذى يمثل أكثر من 60 % من سكان مصر.
كما دعا القوات المسلحة إلى المحافظة على أمن واستقرار البلاد وسرعة إصدار قرارات لحل مجلسى الشعب والشورى.
وأشاد باستجابة الرئيس مبارك لطلبات الشعب بالتنحى عن رئاسة الجمهورية , داعيا إلى إعطاء أولوية لخريطة الطريق فى تحسين الوضع الاقتصادى للبلاد ومواجهة البطالة وعودة السياحة إلى عافيتها.
من جانبه , أشاد الدكتور عارف الدسوقى نائب رئيس حزب الغد بتجاوب الجيش مع مطالب الشباب منذ بداية الثورة.
وناشد الشباب الهدوء والانضباط وعودتهم لأعمالهم وجامعاتهم ومنازلهم والحفاظ على ما حققوه من إنجازات , وطالب بإدارة هادئة للبلاد وبدون أى ضغوط من الخارج وتحقيق المطالب الشعبية المشروعة.
وأكد ضرورة تعاون كافة الأحزاب والقوى السياسية وتقديم العون بصدق وأمانة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لإعادة ترتيب البيت ووضع استراتيجية لخريطة الطريق لتنمية مصر لاستعادة الخسائر التى تكبدها الاقتصاد المصرى.
ودعا الشباب إلى تشكيل كتائب عمل شبابية من شباب 25 يناير لإعادة ميدان التحرير إلى وضعه وتحقيق الانضباط الشارع المصرى
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

مبروك لكل الأمة العربية بانتصار الشعب المصري على الطاغية حليف الصهيونية و ننتظر بشغف عودة مصر لقيادة الأمة لتحقيق طموحاتها التي أرادت الأنظمة العميلة للغرب و للصهيونية طمسها.
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

حسب وثيقة مسرّبة من الخارجية نشرها "ويكيليكس"

المشير طنطاوي.. تعتبره الإدارة الأمريكية "مسناً ومقاوماً للتغيير"


436x328_67943_137294.jpg



تتمة الخبر
في العربية نت
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

تجميد أرصدة أحمد عز ورشيد والمغربي وجرانة في الخارج

مصدر قضائي: منع أحمد نظيف والعادلي وأنس الفقي من مغادرة البلاد

منع نظيف والعادلي والفقي من السفر
قرر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام اليوم منع كل من الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق , وانس الفقى وزير الاعلام , وحبيب العادلى وزير الداخلية السابق , من مغادرة البلاد فى ضوء البلاغات المقدمة ضدهم وضد بعض المسئولين الحاليين والسابقين .

المصدر
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

ألف مبروك للأمه الإسلاميه ألف مبروك للعرب وأهل السنه في كل مكان مصر ستعود اقوى مما كانت ان شاء الله
regular_smile.gif


اولا نحمد الله ونشكره على ما حصل وكنا نتوجس خيفه على اخواننا المصريين و على حقن دمائهم الزكيه,


والحمد الله على سلامة الشعب المصري ورحم الله شهداءه الابرار وغفر الله لحسني مبارك


والتمس التحفظ من الاخوه للمرحله القادمه وانا هنا ابشركم ان اهل مصر وجيشها هم خير اجناد الارض كما وصفهم الرسول عليه الصلاة والسلامة فمصر ان شاء الله ستعود لنا دوله اسلاميه سنيه عربيه قوية تقف في وجه الصهاينه وفي وجهه النظام الخامنئي القذر الذي حاول ان يلتف على المتظاهرين ويدعي دعمهم وكان رد المتظاهرين واضح وهو كما جاء في خبر وكالات الانباء:


وصف المتظاهرون في ميدان التحرير آية الله علي خامنئي بالسفاح، مشددين على ان الشعب المصري العظيم يدرك الاهداف الخبيثة لنشر الفوضى والشقاق وسلخ الاخوان الاقباط عن الثورة من قبل خامنئي ونائبه حسن نصر الله على حد قولهم.
وقال المتظاهرون في بيان صحافي ان المعارضة الايرانية واعضاء الثورة الخضراء في ايران قرروا تخصيص اليوم (الجمعة) للتضامن مع الشعب المصري.
واضاف البيان «على المصريين ان يردوا الجميل بتخصيص اليوم نفسه للتضامن مع هؤلاء الاشراف من الشعب الايراني الذي يعاني من الديكتاورية والظلم والفساد فضلاً عن قيام جيش الملالي بقتل المئات بأمر ممن سماه البيان بالسفاح خامنئي.
بدورها اصدرت منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة بياناً اعربت فيه عن تعاطفها مع انتفاضة الشعب المصري، مشيدة بموقف الامام الأكبر شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب الذي رفض تصريحات خامنئي حيال ما يحدث في مصر وشددت على تأييدها الكامل لمطالب الشعب المصري.
وتابع البيان «آلاف من ابناء الشعب الايراني الذي كان يطالب بحقوقه في العدالة والحرية تمت احالتهم الى بؤر العذاب وساحات الاعدام، ولم تجف حمامات الدم حتى الآن في ايران».

المصدر: جريدة الوطن الكويتيه




وهنا تعليقات المصرين على الجزيره توك عن هذا الخبر:



الخائن الحرامي المخلوع مبارك ..
أشرف وأصدق واطهر من العمائم السوداء في طهران ..

التقية صارت ما تمشي غير على الهنود ..
teeth_smile.gif


واخر يقول


كافي متاجرة بالقضايا الشريفة يا مجوس ...
teeth_smile.gif




واخر يقول




يسقط فرعون مصر ونظامه,
تسقط امريكا وعملاءها,
تسقط اسرائيل وكيانها ,
يسقط المجوس وشيطانهم خامنئي,
الموت لكل عميل وخائن ومرتزق ,
الثورة لنا ونحن لها.
teeth_smile.gif




واخر يقول



والله حصني عميل في العلن وليس في السر كنظام الملالي المجرم الحاكم في إيران وهو ارحم من نظام الملالي المجرم
teeth_smile.gif





واخر يقول



الاخوان المسلمون كأن على رؤوسهم الطير عندما يتعلق الأمر باتخاد موقف ضد تدخل ولاية السفيه في شؤون الشعب المصري .............


الاخوان المسلمون ان لم يجدوا من قوة سياسية معارضة للنظام الحالي المتهاوي تقف في وجه تحالفاتهم المشبوهة ..........فانهم بلا محالة سيكونون لقمة صائغة في فم ولاية السفيه


الاخوان المسلمون في مصر توجهاتهم منسجمة مع توجهات حماس و حزب الله و بالتالي ولاية السفيه


مسكينة مصر ...بين نار الفراغ و نار ولي السفيه


واخر يقول




ولاية السفيه اجتمعت فيها كل الصفات المدمومة فلم تترك شيئا دميما مدموما الا و كان لها منه حظا وفيرا


ولاية السفيه لا يرافع عنها الا صاحب عقل سقيم ناقص


ولاية السفيه انفضح أمرها و انفرط عقدها بشكل اصبح المرء يتقزز من أشكال و أنماط تلك الكائنات الصفوية على تنوع ألسنتها و خدمها





المصدر:
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

بارك الله في الجميع وبارك الله في الاخوة المصريين المرابطين بساحة التحرير والف مبروك وبارك الله في جميع من شارك في الموضوع برايه او بنقله للاخبار عن الاحداث اليومية لثورة الشباب بمصر
والان وبعد تحقيق المطلب الرئيسي للشباب المصري والشعب المصري عامة وهوا اسقاط نضام مبارك حان الوقت لعودة المنتدى الى مجاله الرئيسي وهوا الامور العسكرية
اعرف ساتلقى الكثير من الاحتجاجات الا انه لا يجب ان ينسى احد اني اصررت على ابقاء الموضوع مفتوح للنقاش بعد غلقه عدة مرات بسبب خروج الموضوع عن مساره ابقيته حتى لا يضيع علينا حدث تاريخي مثل موضوع تونس الموضوع مغلق ويثبت في قسم شمال افريقيا مع اخلص تحياتي للجميع وتمنياتي للشعب المصري بالرقي والازدهار
مع تحيات العضو a_aziz
 
بسم الله الرحمن الرحيم

تمت الموافقة على فتح موضوع لمتابعة احداث الساحة المصرية
............

شروط المشاركه فى الموضوع

1- اى مشاركه ليست موثقة برابط المصدر سوف يتم حذها فورا .
2- اى مشاركه تحتوى على صور دماء او اشلاء سوف تحذف فورا .
3- اى اهانه او تخوين لاى من اعضاء المنتدى تحذف المشاركه مع منح مخالفة ، والمراقبين والاداره تتابع معكم ويمكن حظر العضو ان استدعى الامر .
4- اى تخوين او اهانه لاى من الحكومه المصريه الحاليه او الجيش المصرى وقادته او الشرطه وضباطها او جماعه الاخوان المسلمين او الشخصيات العامة يتم حذف المشاركة ومنح مخالفة لصاحبها .

(( بشكل عام اى اهانه او تخوين لاى طرف تقابل بالحذف والمخالفة ))


أخير من لديه استفسار عن سبب حذف مشاركته او ملاحظه يريد طرحها فيتفضل يقول وييطرح ما يريد فى قسم الملاحظات والشكاوى فقط
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


اللهم احفظ على مصر وأهلها أمنها وأيمانها ........ وألف بين قلوب أبنائها .......وأجعلها منارتا للاسلام والمسلمين

اللهم امين
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

مجلس الامن الدولي يحض جميع الاطراف في مصر على انهاء العنف

130816000543_egypt_1_304x171_._nocredit.jpg



 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة

الاخوان المسلمون يستعدون للتظاهر في "جمعة الغضب" دعما لمرسي

130816073402_muslim_brotherhood_pics_304x171_afp_nocredit.jpg


 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة



17 قتيلاً من الشرطة والجيش حصيلة هجمات سيناء في يومين

من بين القتلى مدنيان.. بينما عدد المصابين حوالي 65 شخصاً



1


 
رد: تــطــورات الــســاحــة الــمــصــريــة



تفجير يطال خط السكة الحديد بين الإسكندرية ومطروح

مديرية الأمن بمطروح: الانفجار تم بواسطة عبوات ناسفة ولا خسائر بشرية



1


 
عودة
أعلى