يوم الغضب مصر تثور

رد: يوم الغضب مصر تثور

الله يحفظك يا مصر و تونس إنشاء الله الدور يأتي على باقي الأصنام لتعود للإسلام عزته
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

قال إن السعودية تستنكر مـمارسة الـمزايدات حتى على الشعب الـمصري

سعود الفيصل: مصر ستتجاوز محنتها ونرفض التدخل في شؤونها الداخلية


واس – الرباط: أعرب وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل عن ثقته بأن مصر قادرة - بـمشيئة الله تعالى - على تجاوز محنتها، وأن تسعى إلى حل الأزمة سلمياً، بـما لا يؤثر في اقتصادها، ويـمكِّنها من الحفاظ على أمنها واستقرارها، ومواصلة دورها التاريـخي في الوطنَيْن العربي والإسلامي، وعلى الساحة الدولية.

وقال :" نبتهل إلى الـمولى - عز وجل - أن يـحفظ أرض الكنانة من كل سوء، ويقيها وشعبها من كل مكروه ".

وأضاف الفيصل عند مخاطبته اليوم أعمال الدورة الحادية عشرة لاجتماعات اللجنة السعودية المغربية المشتركة للتعاون الثنائي على المستوى الوزاري، بـمشاركة القطاع الخاص في البلدين: "نُعبِّر في الوقت ذاته عن استهجاننا الشديد واستنكارنا البالغ للتدخلات من بعض الدول الأجنبية، ومـمارسة الـمزايدات حتى على الشعب الـمصري، في تدخل سافر في شؤونه الداخلية، وعلى نـحو يتنافى وأبسط القواعد الدبلوماسية والسياسية وميثاق الأمم الـمتحدة الذي ينص صراحة في مادته الأولى على احترام سيادة واستقلال الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

كما أعرب وزير الخارجية في كلمته عن الأمل بعودة الـحياة إلى طبيعتها في تونس الشقيقة، وأن تتكلل الـجهود القائمة بالتوفيق والنجاح في معالـجة آثار الأزمة التي عصفت بها وبشعبها الكريم.

ووصف سعود الفيصل انعقاد أعمال اللجنة السعودية المغربية المشتركة للتعاون الثنائي على المستوى الوزاري بـمشاركة القطاع الخاص في البلدَيْن بأنه دلالة واضحة على عُمْق ومتانة العلاقات بين البلدَيْن والشعبَيْن الشقيقين، بما يُمثّل ترسيخاً للنهج الذي اعتمده خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخوه الملك محمد السادس، وسعيهما نحو تكريس التعاون المشترك، والدفع به إلى آفاق أرحب في الـمجالات كافة، بـما يلبي طموحات وتطلعات الشعبَيْن ويخدم مصالح الأمتَيْن العربية والإسلامية.

وأوضح الفيصل أمام الاجتماعات التي بدأت في العاصمة المغربية الرباط اليوم أن "عالـمنا يعاني تبعات الأزمة الاقتصادية، التي ألقت بظلالها على أسس ومرتكزات النظام الاقتصادي العالـمي". مضيفاً أن الاجتماعات تأتي في سياق الجهود الـمبذولة للخروج من هذه الأزمة، وفي إطار مشاركة السعودية في اجتماعات مجموعة العشرين، التي حرصت على تأكيد ضرورة دعم الدول الأقل نـمواً، ومساعدتها على مواجهة تبعات هذه الأزمة، وعلى أهـمية أن يأخذ النمو الاقتصادي شكلاً يتسم بالقوة والتوازن والاستدامة، وإزالة العقبات التي تواجه التجارة الدولية.

ومضى يقول: "إذا كانت العولـمة قد أخذت على عاتقها تـحرير التجارة الدولية، وتيسير انتقال رؤوس الأموال بهدف فتح آفاق واسعة للنماء الاقتصادي، سعياً لخلق الفرص الوظيفية ورفع مستوى الـمعيشة للشعوب، فإننا نـجد عالمنا العربي - للأسف الشديد – ما زال عاجزاً عن بلوغ الاستغلال الأمثل لما حباه الله من موارد، والاستفادة من مسار الانفتاح الاقتصادي الدولي، وما زالت دولنا العربية عاجزة حتى الآن عن تنفيذ متطلبات منطقة التجارة الـحرة، وليس هنالك اتـحاد جمركي فعّال؛ ما أضاع علينا العديد من الفرص التنموية، وليس مستغرَباً بقاء معدلات التجارة العربية البينية بنسبة لا تتجاوز 12% من إجمالي التجارة، بينما تصل تلك المعدلات إلى نـحو 63% في دول الاتـحاد الأوروبي".

وبيّن وزير الخارجية أن القطاع الخاص يُشكّل حجر الزاوية في عملية التنمية. مشيراً إلى أنه من هذا الـمنطلق تم السعي في هذه الدورة من أجل أن تكون رؤية رجال وسيدات الأعمال في البلدَيْن الـمحور الرئيسي لتطوير التجارة والاستثمار بينهما.

وقال: "إن الإمكانات الـمتاحة لدينا كبيرة جداً، كما أن الفُرَص الاستثمارية واعدة، ولا بد من السعي الجاد لتوفير الأرضيات والـمناخ الـمناسب للقطاع الخاص؛ لاستغلالها بالشكل الـمأمول؛ لنتمكن من خلق فرص وظيفية أكبر لشبابنا ورفع الـمستوى الـمعيشي لرفاهية شعبينا".

وأفاد بأن التبادل التجاري بين البلدين شهد تطوراً في السنوات الـماضية؛ حيث بلغ ما يوازي تسعة مليارات ريال في العام 2008م، ولكنه انـخفض إلى خمسة مليارات ريال في العام 2009م. معرباً سموه عن أمله بألا يكون مرد هذا الانـخفاض وجود عراقيل أو قيود تُعيق التجارة بين البلدين، ومتطلعاً أن يُشكّل هذا الاجتماع فرصة لتبادل الرأي حول أبرز العوائق التي تعترض مسيرة التبادل التجاري والاستثماري، والـمقترحات الناجعة لتذليلها.

وقال: "ولعلي في هذا الصدد أتقدم بـمقترح عقد اجتماعات دورية نصف سنوية لرئيسَيْ اللجنة التحضيرية ومجلس رجال الأعمال السعودي الـمغربي؛ لـمتابعة تنفيذ التوصيات ورفع تقارير عن سير التنفيذ لرئيسَيْ اللجنة الـمشتركة، إضافة إلى متابعة تنفيذ الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم التي تـم التوقيع عليها أو التي يـجري التباحث بشأنها، كما أدعو رجال الأعمال إلى الاستفادة قدر الإمكان من نشاطات برنامج الصادرات التابع للصندوق السعودي للتنمية، خاصة في ظل الـمشاركة الفعّالة للصندوق في أعمال هذه اللجنة في تنفيذ العديد من الـمشاريع التنموية في المملكة الـمغربية البالغ كلفتها (1558) مليون ريال، وكان آخرها مشروع بناء وتـجهيز مجموعة من المدارس الإعدادية بتكلفة إجمالية بلغت (75) مليون ريال".

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي الطيب الفاسي الفهري أنه بقدر ما تُشكّل هذه الدورة فرصة لإعطاء الشراكة المغربية السعودية دينامية حقيقية فإنها تُعدّ الإطار الأمثل للتشاور حول الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، في ظل المأزق التفاوضي الناجم عن الموقف المتصلب للحكومة الإسرائيلية
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

يا جماعة الخير
مبارك سقط
باذن الله
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

فيه اخبار تقول ان مبارك الان في القاهرة وسيلقي الخطاب على الهواء مباشرة ؟؟؟

الي عنده خبر اكيد يفيدنا !
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

السلام عليكم ربما غبت عن المنتدى أكتر من أسبوع بسبب المرض و عدم أنشغاله في أوقات كتيرة
لكن الحمد لله الأن جيد
المهم سأتكلم عن رئاسة مصر فيبدو لي أنه كما هنالك في ميدان التحرير بعض المعارضين فيبدو أن حتى في المنتدى هنالك من يعارض مبارك و هنالك من معه
المهم سأتكلم بأشياء واقعية لكي نصل الى نتيجة لأننا ربما وصلنا الى الصفحة 100 و مازلنا نتخبط في مواضيع الصفحات الأولى
مصر في 1952 كانت هناك تورة و أطاحت هاته التورة بنضام الملكي لنضام الجمهوري
لكن بعد دلك مبارك ربما رجع و خان ما تار عليه في عهد الملك فاروق مع 30 سنة في الحكم يعني هنا ما الفرق بين النضام الملكي الدي تار عليه الجيش المصري و النضام الدي أتا به مبارك
شيء أخر ميزانية مبارك كما سمعنا على شاشات التلفاز هي تترواح ما بين 40-70 مليار دولار
و هنالك للأسف في مصر من تترواح أجرته فقط في أقل من 3 دولارات يوميا
لنتسائل ما سبب غنى مبارك و أغلبية حكامنا العرب؟؟؟؟؟ لكم الأجابة ففقط التفكير في نصف مبلغ 40-70 مليار دولار يوجعني في رأسي
لنتكلم عن البرلمان المصري البرلمان المصري فعلا هو مهزلة فكيف تتوصر أنت برلمان بدون معارضة ناهيك عن التخميم في 30 سنة من الحكم
في مصر 80 في من التروة ربما يسيطر عليه 10-15 في المئة وهدا في غالبية دولنا العربية
الشعب المصري الأن كما نسمع على شاشات التلفاز و من لم يبيعو نفسهم بالرشاوي و من المستفدين من باقي النضام
يقولون
الشعب يريد أسقاط النضام
اسرائيل هناك من تكلم عن أن اسرائيل ستسغل الفرصة الجيش المصري أعطا درسا لن ينساه أحد في الكرامة
و اسرائيل الأن تبكي على حسني مبارك و كانت تريد استنساخه ليبقى على سدة الحكم
الشارع المصري لا يحركه أحد لا ايران و لا اسرائيل هده فقط لعب من النضام الحاكم كلعبة واحد اتنين أختفت الشرطة
أخ أدهم أريد جوابا على هدا أنا أنتضرك
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

هانربيهالك بعد مانفضى ليكوم وكل من خان ثوره الشعب المصرى :busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]:



هههههههههههههههههه اتمنالك التوفيق اخي الكريم ... وصدقني لن تفضى ابدا .. لان البلد عاد 10 سنوات للوراء

ودائما اقول حفظ الله مصر من الخونة والمندسين واعاد الله ارض الكنانة للخير والعطاء
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الحرة : مصدر رسمي في الامارات فضل عدم الكشف عن نفسه : طائرة الرئيس مبارك قد تصل في أي لحظة الى الامارات
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

مبارك يعد بتهيأة الظروف لاقامة انتخابات حرة نزيهه

مبارك يقول انه على اقتناع بنوايا الشباب

مبارك قد يعلن الغاء حالة الطورايء

مبارك يقول ان دماء الشهداء لن تدهب هدر

مبارك يؤكد انه لن يترشح لفترة اخرى

مبارك يفوض صلاحياته لنائبة

مبارك يرفع الاملاءات الخارجية في اشارة للولايات المتحدة

وجدي غنيم يقول .. المهمة انتهت
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

كلامه كله رغى رغى رغى رغى
ما يخلصنا و يقول الخلاصة الله ينتقم منه
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

بيشير فى كلامة انه مش هيمشى
:0126[1]::0126[1]::0126[1]:
بيقول انه قد يقوم لاحقا بتعديلات اخرى!!!
الله ينتقم منك يا شيخ
 
عودة
أعلى