يوم الغضب مصر تثور

رد: يوم الغضب مصر تثور

دولة تسمح بالتعدد من مصر يا راجل اين هم انصار الحزب الحاكم ان كانو اكثرية لا تعيد علي الشريط المشروخ على انهم رفضو الخروج حتى لا تراق الدماء

نعم تسمح بالتعدد, وإلا لما وجدت أحزاب قانونية !!!!!!!!


لماذا لم يظهروا الله أعلم, ولكن عدم الظهور لا يخولك لاحتسابهم معارضين بالنية ! عدم ظهورهم يبقي الأمر على أصله, وهو أنهم لا يرضون بما يحصل, حتى يثبت العكس.
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

القاهرة - العربية رفضت قوى المعارضة المصرية الثلاثاء 1-2-2011 الدخول في حوار وفقاً للدعوة التي وجهها عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية، قبل رحيل مبارك عن السلطة.

وقالت "اللجنة الوطنية لتحقيق مطالب الشعب" التي تضم المعارض البارز محمد البرادعي وممثلين لقوى المعارضة الرئيسية ومنها الإخوان المسلمين، إنها "لن تدخل في تفاوض مع الدولة حتي يرحل رئيس الجمهورية عن موقعه"، بحسب بيان تلقته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأعلنت اللجنة التي شكلت قبل يومين أنها "لن تدخل في تفاوض حتى يرحل رئيس الجمهورية عن موقعه، وعندها يبدأ التفاوض الجماعي من أجل الانتقال السلمي للسلطة وتحقيق مطالب الشعب".

وأكدت جماعة الإخوان أن ائتلافاً من جماعات المعارضة أبلغ الحكومة المصرية بأنه سيبدأ محادثات بشأن التحول إلى الديمقراطية بمجرد تنحي الرئيس حسني مبارك.

وقال محمد البلتاجي العضو السابق بالبرلمان المصري وعضو جماعة الإخوان إن الطلب الأول هو رحيل مبارك، وبعد ذلك فقط يمكن بدء الحوار مع الجيش بشأن تفاصيل الانتقال السلمي للسلطة.

وأضاف البلتاجي أن المعارضة تعمل تحت مظلة جماعة لمتابعة مطالب الشعب وتضم جماعة الإخوان والجمعية الوطنية للتغيير بقيادة محمد البرادعي وأحزاباً سياسية وشخصيات بارزة بينها أقباط.
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

صحيفة ديلي تلغراف البريطانية: أميركا دعمت خطة سرية لإسقاط نظام مبارك

55444.jpg


صور لعدد من المقبوض عليهم من العصابات والخارجين عن القانون والهاربين من السجون في مصر

القاهرة/ واشنطن/ متابعات:

اعلن التلفزيون المصري أن الجيش بسط سيطرته على العاصمة، القاهرة، ونشر قواته في محافظات مختلفة، كما أعلن عن نجاح القوات المسلحة المصرية في اعتقال بعض العصابات وبعض الخارجين عن القانون من الذين يقومون بتنفيذ جرائم السرقة والنهب والسلب للاموال العامة والخاصة في العديد من أحياء المدن المصرية، حيث نشر التلفزيون المصري صورا لموقوفين قال إن قوات من الجيش تمكنت من إلقاء القبض عليهم لقيامهم بأعمال نهب وسلب، وقد ناشد التلفزيون كافة الشباب المصري بالتوحد ومساعدة القوات المسلحة في ملاحقة تلك الفئة الضالة التي تحاول دب الفوضى الامنية في المدن المصرية.

وقد امتلأت شوارع العاصمة المصرية القاهرة في ساعة مبكرة من صباح أمس بالمتاجر المنهوبة والسيارات المحروقة ورائحة الإطارات المشتعلة في الوقت الذي سعى الرئيس حسني مبارك لمساومة الحشود الغاضبة وناضلت قوات الجيش لاحتواء اللصوص.

وألقى الجيش المصري القبض على عدد ممن قاموا بأعمال الشغب والسلب والنهب في بعض المدن المصرية

خلال اليومين السابقين كما ألقى القبض على عدد من الفارين من السجون.

44888.jpg

وعرض التلفزيون المصري صوراً للمئات من الموقوفين الذين بلغ عددهم 33195 حتى يوم أمس، وكان من بينهم عدد من الملتحين واللصوص والمساجين الهاربين والبلطجية، كما عرضت القنوات الفضائية المصرية صوراً للمسروقات والأسلحة التي استخدمت في أعمال الشغب والنهب والسلب بالإضافة إلى اعترافات بالصوت والصورة للموقوفين .

وأشارت اعترافات بعض الموقوفين كما عرضها التلفزيون المصري إلى وجود عمل منظم يقف خلف أعمال الشغب والفوضى بهدف إضعاف النظام العام والاستيلاء على السلطة.

6674.jpg

وكان شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب والبابا شنودة الثالث قد حيوا الوقفة الوطنية المسؤولة للمصريين ( مسلمين ومسيحيين ) حول القوات المسلحة كتجسيد للوحدة الوطنية التي عبرت عنها اللجان الشعبية في مختلف المدن والأحياء والقرى.

ووجه شيخ الأزهر التحية للقوات المسلحة المصرية مشيداً بالتلاحم بين الجيش والشعب، ودعا إلى اليقظة إزاء ما يخطط ضد مصر ، كما نفى ما نشرته بعض الفضائيات عن مشاركة شيوخ الأزهر في المظاهرة التي شهدها ميدان التحرير مشيراً إلى أن خمسة فقط من شيوخ الأزهر شاركوا بصفتهم الشخصية وبحكم انتمائهم لإحدى الجماعات الحزبية .

وكانت المستشارة تهاني الجبالي قالت في حديث بثه التلفزيون المصري أن عدداً من القضاة شاركوا في تظاهرة صغيرة أمس في ميدان التحرير بحكم انتماءاتهم الحزبية.

337777.jpg

ونوهت إلى أن القضاء مستقل ولا علاقة له بالأحزاب وأن الذين شاركوا هم قلة يمثلون أنفسهم ولا يمثلون موقف السلطة القضائية.

وقد دأب التلفزيون المصري على بث اتصالات هاتفية تصل إليه من المواطنون والمواطنات في عموم المحافظات المصرية تعبر إدانتها لأعمال الشغب والفوضى، حيث أشاد عدد كبير من هؤلاء ومعضمهم من العمال والمثقفين والنساءً بمواقف القوات المسلحة وتطالب بعودة المؤسسات الأمنية لمزاولة مهامها.

إلى ذلك ذكرت صحيفة الديلي تلغراف، في إشارة إلى وقوف واشنطن وراء الانتفاضة المصرية الحاليّة، أن السفارة الأميركية في القاهرة ساعدت أحد المعارضين الشباب على حضور قمة مدعومة أميركيا لناشطي المعارضة عُقدت في نيويورك وحرصت على إبقاء هويته بعيدة عن أعين الدولة البوليسية المصرية، على حد وصف الصحيفة.

77999.jpg

ولدى عودة الناشط إلى القاهرة في ديسمبر 2008 ابلغ دبلوماسيون أميركيون أن تحالفا لقوى المعارضة أعد خطة تهدف إلى إسقاط الرئيس حسني مبارك وإقامة حكومة ديمقراطية هذا العام.

وأوضحت الديلي تلغراف أنها تحمي هوية هذا الناشط الذي سبق وأن اعتقلته السلطات المصرية بالارتباط مع المشاركة في تظاهرات.

وتبين برقيات دبلوماسية أميركية سرية نُشرت على موقع ويكيليكس أن مسؤولين أميركيين ضغطوا على الحكومة المصرية للإفراج عنه مع معارضين آخرين اعتقلتهم الشرطة.

وفي برقية دبلوماسية سرية أُرسلت في 30 ديسمبر 2008م قالت مارغريت سكوبي السفيرة الأميركية في القاهرة إنّ جماعات معارضة أعدت على ما يُفترض خططا سرية لتغيير النظام قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في سبتمبر هذا العام.

وكُتبت عبارة «سري» على البرقية التي وجهتها سكوبي إلى وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بعنوان «ناشط 6 أبريل عن زيارته للولايات المتحدة وتغيير النظام في مصر».

وجاء في البرقية أن هذا الناشط زعم أن «عدة قوى معارضة اتفقت على دعم خطة غير مكتوبة للانتقال إلى ديمقراطية برلمانية تشتمل على إضعاف سلطات الرئاسة وتمكين رئيس الوزراء والبرلمان ، قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2011».

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مصدر في السفارة الأميركية قوله إن الخطة «حساسة بحيث لا يمكن أن تُكتب» تحريريا.

وشككت السفيرة سكوبي في إمكانية نجاح خطة «غير واقعية» كهذه أو حتى في وجود خطة.

ولكن الوثائق أظهرت أن دبلوماسيين أميركيين تحدثوا مع هذا الناشط الذي تلقى دعما واسعا لحملته من أجل الديمقراطية من مسؤولين في واشنطن، وساعدته السفارة الأميركية في القاهرة على حضور «قمة» للناشطين الشباب في نيويورك نظمتها وزارة الخارجية الأميركية.

ونبه مسؤولون في السفارة الأميركية واشنطن إلى ضرورة التكتم على هوية الناشط لأنه يمكن أن يتعرض إلى الملاحقة لدى عودته إلى مصر.

وزُعم انه أصلا تعرض إلى التعذيب على امتداد ثلاثة أيام عندما اعتقلته مباحث أمن الدولة لمشاركته في عمل احتجاجي قبل سنوات.

وتضم حركة 6 أبريل التي تشير إليها البرقية نحو 70 ألف عضو وهي تستخدم المواقع الاجتماعية لتنسيق الاحتجاجات وتغطية نشاطاتها.

وتكشف البرقيات التي نُشرت على موقع ويكيليكس أن مسؤولي السفارة الأميركية في القاهرة كانوا على اتصال منتظم مع الناشط المذكور خلال عامي 2008 و2009 باعتباره واحدا من أوثق مصادرهم للحصول على معلومات عن انتهاكات حقوق الإنسان.

وفي تطور لافت كان اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال قد دعا قادة قوات الشرطة إلى مواصلة عملهم والنزول إلى الشوارع صباح يومنا هذا الاثنين.

وباشرت على الفور قوات الشرطة نزولها عند منتصف ليلة أمس، حيث عرض التلفزيون المصري انتشاراً منظماً لقوات الشرطة والأمن المركزي الذي نزل لأول مرة منذ بدء الأحداث. حيث بدأ النزول في مدينة 6 أكتوبر.. ثم أعلن التلفزيون المصري قبل منتصف الليل أن قوات الشرطة في أول نزول لهل قبل منتصف ليلة أمس تمكنت من إلقاء القبض على 1189 من المسجونين الفارين من سجن النطرون.​
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

نعم تسمح بالتعدد, وإلا لما وجدت أحزاب قانونية !!!!!!!!



لماذا لم يظهروا الله أعلم, ولكن عدم الظهور لا يخولك لاحتسابهم معارضين بالنية ! عدم ظهورهم يبقي الأمر على أصله, وهو أنهم لا يرضون بما يحصل, حتى يثبت العكس.
ركز كعي يا اخي في المضاهرات الاخيرة في الجزائر التي تزامنت مع ثورة الياسمين التونسية ما ان بدات الامور تخرج عن السيطرة حتى خرج الشعب المدعم للمطالب والرافض للتخريب للوقوف في وجه المخربين رغم خطورة المهمة الا ان الاعداد الكبيرة للمواطنين الرافضين للاحتجاج بواسطة التخريب كان اكثر مما رجحة الكفة لصالحهم ورجوع الهدوء اذن لو كان المناصرين اكثرية على المعارضين لخرجو في جهة اخرى اسيدي المعارضين في ميدان التحرير المناصرين في ميدان اخر دون التعرض للاخر وسيكون هناك امر اخر لكن صمتهم فسح المجال واسع امام المعارضة واللعب في الدقائق الاخيرة لما تكون منهزم ب 6 صفر لن يجدي نفعا
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

1_1038454_1_34.jpg
المتظاهرون مزقوا صور مبارك وطالبوا برحيله (الفرنسية)


سعدي يوسف
(إلى أحمد فؤاد نجم)

مصرُ البهيّةُ، أمّـنا، جاءت إلى الساحةْ.
مصرُ البهيّةُ، أشرعتْ للريحِ، طَرحتَها ودارتْ رايةً، بالفُلّ والبارودِ، فوّاحةْ.
مصرُ البهيّةُ، أُمُّـنا، جاءتْ إلى الساحةْ.

* *
وتكونُ أنتَ
كما عهدتُكَ، يا رفيقَ العُمرِ
محترقَ الخُطى، في ساحة التحريرِ
ما أبهى النضالَ
وأقبحَ الراحةْ!
مصرُ البهيّةُ، أمُّـنا، جاءتْ إلى الساحةْ.

* *
إني أراكَ هناكَ
بالكوفيّةِ الرقطاءِ
والعَـلَـمِ الفلسطيني..
بالحُلْمِ الذي غلغلتَهُ، جيلاً فجيلاً، في منابتِ مصرَ
يا أحمد فؤاد النجم..
ها هي ذي القيامةُ آذَنَتْ:
مصرُ البهيّةُ، أُمُّـنـا، جاءتْ إلى الساحةْ!



كثير من الشعر قيل في العراق وفلسطين وسوريا زمصر وانا لا ازال احفظ شعر الشاعر على ماذكر سليمان العيسى (ابحث عنه في جوجل معروف ..... فلسطين داري ودرب انتصاري ..الخ وابحث عن قصيدة النسر العربي وهو يطير فوق اللد والكرمل .... هههه كلها راح ويبدو انه صعب ان يعود خخخخ) لكنه لا يجدي نفعا امام من هو اذكى منك ....... هذا فقط يعمل كمخدر او كشراب الطاقه .... بعطيك جوانح
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

ارحل كزين العابدين وما نراه أضل منك
ارحل وحزبك في يديك
ارحل فمصر بشعبها وربوعها تدعو عليك

ارحل فإني ما أرى في الوطن فردا واحدا يهفو إليك
لا تنتظر طفلا يتيما بابتسامته البريئة أن يقبل وجنتيك
لا تنتظر أمّا تطاردها هموم الدهر تطلب ساعديك
لا تنتظر صفحا جميلا فالخراب مع الفساد يرفرفان بمقدميك


ارحل وحزبك في يديك
ارحل بحزب امتطى الشعب العظيم
وعتى وأثرى من دماء الكادحين بناظريك


ارحل وفشلك في يديك
ارحل فصوت الجائعين وإن علا لا تهتديه بمسمعيك
فعلى يديك خراب مصر بمجدها عارا يلوث راحتيك
مصر التي كانت بذاك الشرق تاجا للعلاء وقد غدت قزما لديك
كم من شباب عاطل أو غارق في بحر فقر وهو يلعن والديك
كم من نساء عذبت بوحيدها أو زوجها تدعو عليك


ارحل وابنك في يديك
إرحل وابنك في يديك قبل طوفان يطيح
لا تعتقد وطنا تورثه لذاك الابن يقبل أو يبيح
البشر ضاقت من وجودك.. هل لابنك تستريح؟
هذي نهايتك الحزينة هل بقى شيء لديك؟
ارحل وعارك أي عارْ
مهما اعتذرتَ أمامَ شعبكَ لن يفيد الاعتذارْ
ولمن يكونُ الاعتذارْ؟
للأرضِ.. للطرقاتِ.. للأحياءِ.. للموتى..
وللمدنِ العتيقةِ.. للصغارْ؟!


ولمن يكونُ الاعتذارْ؟
لمواكب التاريخ.. للأرض الحزينةِ
للشواطئِ.. للقفارْ؟!
لعيونِ طفلٍ
مات في عينيه ضوءُ الصبحِ
واختنقَ النهارْ؟!
لدموعِ أمٍّ لم تزل تبكي وحيدا
فر أملا في الحياة وانتهى تحت البحار
لمواكبِ العلماء أضناها مع الأيام غربتها وطول الانتظارْ؟!
لمن يكون الاعتذار؟


**
ارحل وعارك في يديكْ
لا شيء يبكي في رحيلك..
رغم أن الناس تبكي عادة عند الرحيلْ
لا شيء يبدو في وجودك نافعا
فلا غناء ولا حياة ولا صهيل..
ما لي أرى الأشجار صامتةً
وأضواءَ الشوارعِ أغلقتْ أحداقها
واستسلمتْ لليلِ في صمت مخيف..
ما لي أرى الأنفاسَ خافتةً
ووجهَ الصبح مكتئبا
وأحلاما بلون الموتِ
تركضُ خلفَ وهمٍ مستحيلْ


ماذا تركتَ الآن في أرض الكنانة من دليل؟
غير دمع في مآقي الناس يأبى أن يسيلْ
صمتُ الشواطئ.. وحشةُ المدن الحزينةِ..
بؤسُ أطفالٍ صغارٍ
أمهات في الثرى الدامي
صراخٌ.. أو عويلْ..
طفلٌ يفتش في ظلام الليلِ
عن بيتٍ توارى
يسأل الأطلالَ في فزعٍ
ولا يجدُ الدليلْ
سربُ النخيل على ضفافِ النيل يصرخ
هل تُرى شاهدتَ يوما..

غضبةَ الشطآنِ من قهرِ النخيلْ؟!
الآن ترحلُ عن ثرى الوادي
تحمل عارك المسكونَ
بالحزب المزيفِ
حلمَكَ الواهي الهزيلْ..


***
ارحلْ وعارُكَ في يديكْ
هذي سفينَتك الكئيبةُ
في سوادِ الليل تبحر في الضياع
لا أمانَ.. ولا شراعْ
تمضي وحيدا في خريف العمرِ
لا عرش لديكَ.. ولا متاعْ
لا أهلَ.. لا أحبابَ.. لا أصحابَ
لا سندا.. ولا أتباعْ
كلُّ العصابةِ تختفي صوب الجحيمِ
وأنت تنتظرُ النهايةَ..
بعد أن سقط القناعْ
.
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

صحيفة ديلي تلغراف البريطانية: أميركا دعمت خطة سرية لإسقاط نظام مبارك

55444.jpg


صور لعدد من المقبوض عليهم من العصابات والخارجين عن القانون والهاربين من السجون في مصر

القاهرة/ واشنطن/ متابعات:

اعلن التلفزيون المصري أن الجيش بسط سيطرته على العاصمة، القاهرة، ونشر قواته في محافظات مختلفة، كما أعلن عن نجاح القوات المسلحة المصرية في اعتقال بعض العصابات وبعض الخارجين عن القانون من الذين يقومون بتنفيذ جرائم السرقة والنهب والسلب للاموال العامة والخاصة في العديد من أحياء المدن المصرية، حيث نشر التلفزيون المصري صورا لموقوفين قال إن قوات من الجيش تمكنت من إلقاء القبض عليهم لقيامهم بأعمال نهب وسلب، وقد ناشد التلفزيون كافة الشباب المصري بالتوحد ومساعدة القوات المسلحة في ملاحقة تلك الفئة الضالة التي تحاول دب الفوضى الامنية في المدن المصرية.

وقد امتلأت شوارع العاصمة المصرية القاهرة في ساعة مبكرة من صباح أمس بالمتاجر المنهوبة والسيارات المحروقة ورائحة الإطارات المشتعلة في الوقت الذي سعى الرئيس حسني مبارك لمساومة الحشود الغاضبة وناضلت قوات الجيش لاحتواء اللصوص.

وألقى الجيش المصري القبض على عدد ممن قاموا بأعمال الشغب والسلب والنهب في بعض المدن المصرية

خلال اليومين السابقين كما ألقى القبض على عدد من الفارين من السجون.

44888.jpg

وعرض التلفزيون المصري صوراً للمئات من الموقوفين الذين بلغ عددهم 33195 حتى يوم أمس، وكان من بينهم عدد من الملتحين واللصوص والمساجين الهاربين والبلطجية، كما عرضت القنوات الفضائية المصرية صوراً للمسروقات والأسلحة التي استخدمت في أعمال الشغب والنهب والسلب بالإضافة إلى اعترافات بالصوت والصورة للموقوفين .

وأشارت اعترافات بعض الموقوفين كما عرضها التلفزيون المصري إلى وجود عمل منظم يقف خلف أعمال الشغب والفوضى بهدف إضعاف النظام العام والاستيلاء على السلطة.

6674.jpg

وكان شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب والبابا شنودة الثالث قد حيوا الوقفة الوطنية المسؤولة للمصريين ( مسلمين ومسيحيين ) حول القوات المسلحة كتجسيد للوحدة الوطنية التي عبرت عنها اللجان الشعبية في مختلف المدن والأحياء والقرى.

ووجه شيخ الأزهر التحية للقوات المسلحة المصرية مشيداً بالتلاحم بين الجيش والشعب، ودعا إلى اليقظة إزاء ما يخطط ضد مصر ، كما نفى ما نشرته بعض الفضائيات عن مشاركة شيوخ الأزهر في المظاهرة التي شهدها ميدان التحرير مشيراً إلى أن خمسة فقط من شيوخ الأزهر شاركوا بصفتهم الشخصية وبحكم انتمائهم لإحدى الجماعات الحزبية .

وكانت المستشارة تهاني الجبالي قالت في حديث بثه التلفزيون المصري أن عدداً من القضاة شاركوا في تظاهرة صغيرة أمس في ميدان التحرير بحكم انتماءاتهم الحزبية.

337777.jpg

ونوهت إلى أن القضاء مستقل ولا علاقة له بالأحزاب وأن الذين شاركوا هم قلة يمثلون أنفسهم ولا يمثلون موقف السلطة القضائية.

وقد دأب التلفزيون المصري على بث اتصالات هاتفية تصل إليه من المواطنون والمواطنات في عموم المحافظات المصرية تعبر إدانتها لأعمال الشغب والفوضى، حيث أشاد عدد كبير من هؤلاء ومعضمهم من العمال والمثقفين والنساءً بمواقف القوات المسلحة وتطالب بعودة المؤسسات الأمنية لمزاولة مهامها.

إلى ذلك ذكرت صحيفة الديلي تلغراف، في إشارة إلى وقوف واشنطن وراء الانتفاضة المصرية الحاليّة، أن السفارة الأميركية في القاهرة ساعدت أحد المعارضين الشباب على حضور قمة مدعومة أميركيا لناشطي المعارضة عُقدت في نيويورك وحرصت على إبقاء هويته بعيدة عن أعين الدولة البوليسية المصرية، على حد وصف الصحيفة.

77999.jpg

ولدى عودة الناشط إلى القاهرة في ديسمبر 2008 ابلغ دبلوماسيون أميركيون أن تحالفا لقوى المعارضة أعد خطة تهدف إلى إسقاط الرئيس حسني مبارك وإقامة حكومة ديمقراطية هذا العام.

وأوضحت الديلي تلغراف أنها تحمي هوية هذا الناشط الذي سبق وأن اعتقلته السلطات المصرية بالارتباط مع المشاركة في تظاهرات.

وتبين برقيات دبلوماسية أميركية سرية نُشرت على موقع ويكيليكس أن مسؤولين أميركيين ضغطوا على الحكومة المصرية للإفراج عنه مع معارضين آخرين اعتقلتهم الشرطة.

وفي برقية دبلوماسية سرية أُرسلت في 30 ديسمبر 2008م قالت مارغريت سكوبي السفيرة الأميركية في القاهرة إنّ جماعات معارضة أعدت على ما يُفترض خططا سرية لتغيير النظام قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في سبتمبر هذا العام.

وكُتبت عبارة «سري» على البرقية التي وجهتها سكوبي إلى وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بعنوان «ناشط 6 أبريل عن زيارته للولايات المتحدة وتغيير النظام في مصر».

وجاء في البرقية أن هذا الناشط زعم أن «عدة قوى معارضة اتفقت على دعم خطة غير مكتوبة للانتقال إلى ديمقراطية برلمانية تشتمل على إضعاف سلطات الرئاسة وتمكين رئيس الوزراء والبرلمان ، قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2011».

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مصدر في السفارة الأميركية قوله إن الخطة «حساسة بحيث لا يمكن أن تُكتب» تحريريا.

وشككت السفيرة سكوبي في إمكانية نجاح خطة «غير واقعية» كهذه أو حتى في وجود خطة.

ولكن الوثائق أظهرت أن دبلوماسيين أميركيين تحدثوا مع هذا الناشط الذي تلقى دعما واسعا لحملته من أجل الديمقراطية من مسؤولين في واشنطن، وساعدته السفارة الأميركية في القاهرة على حضور «قمة» للناشطين الشباب في نيويورك نظمتها وزارة الخارجية الأميركية.

ونبه مسؤولون في السفارة الأميركية واشنطن إلى ضرورة التكتم على هوية الناشط لأنه يمكن أن يتعرض إلى الملاحقة لدى عودته إلى مصر.

وزُعم انه أصلا تعرض إلى التعذيب على امتداد ثلاثة أيام عندما اعتقلته مباحث أمن الدولة لمشاركته في عمل احتجاجي قبل سنوات.

وتضم حركة 6 أبريل التي تشير إليها البرقية نحو 70 ألف عضو وهي تستخدم المواقع الاجتماعية لتنسيق الاحتجاجات وتغطية نشاطاتها.

وتكشف البرقيات التي نُشرت على موقع ويكيليكس أن مسؤولي السفارة الأميركية في القاهرة كانوا على اتصال منتظم مع الناشط المذكور خلال عامي 2008 و2009 باعتباره واحدا من أوثق مصادرهم للحصول على معلومات عن انتهاكات حقوق الإنسان.

وفي تطور لافت كان اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال قد دعا قادة قوات الشرطة إلى مواصلة عملهم والنزول إلى الشوارع صباح يومنا هذا الاثنين.

وباشرت على الفور قوات الشرطة نزولها عند منتصف ليلة أمس، حيث عرض التلفزيون المصري انتشاراً منظماً لقوات الشرطة والأمن المركزي الذي نزل لأول مرة منذ بدء الأحداث. حيث بدأ النزول في مدينة 6 أكتوبر.. ثم أعلن التلفزيون المصري قبل منتصف الليل أن قوات الشرطة في أول نزول لهل قبل منتصف ليلة أمس تمكنت من إلقاء القبض على 1189 من المسجونين الفارين من سجن النطرون.​

عنوان المقال
موقع استخباري اسرائيلي :سفارة امريكا تحرك انتفاضة مصر سرّا
تاريخ النشر : 2011-01-30
التعليقات : 70
نكة مصرية
منقولة للأمانة, 2011-01-
30


منقول من موقع دنيا الوطن وهو يدعي انه نقله من موقع ديبكا الاسرائيلي المشهور بارتباطه بالمخابرات الصهيونية
موقع دنيا الوطن موقع اشبه بالمنتديات الشبابية من موقع لوكالة انباء ويتعمد الاثارة في اخباره التي عادة تفتقد للمصداقية
حتى انه في ذلك اليوم كان شريط اخباره عنوان يقول سعودي يهجم على طبيبة ويقبلها لانه رزق بولد؟؟؟؟
تانيا بالعقل والمنطق
من متى اسرائئيل ستفضح عمل للمخابرات الامريكية هل سبحان الله تعارضت المصالح الامريكية والالاسرائيلية
الهدف من هذا المقال ببساطة هو تشويه صورة الانتفاضة المصرية والباسها ثوب العمالة
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

اخي العزيز لا تهمني هذه الوثائق بقدر ما تهمني معرفتنا بطرق عمل الاجهزة الامنية في المراسلات بينها
نقطة ثانية من سمح للمجرمين بالخروج من السجن ؟؟ اتعرف ان السجانين هم من فتحو الابواب للمساجين للفرار كيف يمكن ان يقوم السجانين بهذا الامر ان لم يتلقو اوامر بذالك ؟ والسبب واضح لنشر الفوضى في البلاد اتعرف معنى ان يكون اكثر من الفي سجين احرار مرة واحدة ؟؟

يا عزيزي يا عزيز ... أتعرف بأنه تم حرق 26 مركز شرطة في القاهرة بنفس الوقت !! هذا شي يضع علامات إستفهام كبيرة والمصيبة أنه رافق ذلك أقتحام السجون تقريبا في نفس الوقت ! أرجوك لا تقول لي بأنهم معارضين متحمسين .....العملية منظمة بشكل كبير ومنسق لها ( أقصد هناك أيادي خارجية )..لذلك أرجوك لا تتهم الشرطة المصرية بأنها هي من حرق مراكزها بعد أن سجنوا أعضاء الأمن المركزي كما أبرزت الوثائق السرية المسربة لمنتدانا ! :close_tema[1]: وأن الشرطة المصرية هي من أخرجت السجناء من السجون بما فيهم 7 من قادة الأخوان المسلمين ,, ألد أعداء نظام حسني مبارك !!!!....

أخي عزيز هناك لقاء بث في القنوات الإخبارية مع بعض أفراد حماس الفارين من السجون والمتواجد في غزة حاليا .. والذي قال بأن هناك أفراد تبادلوا إطلاق النار مع حراس السجن وأستمر إطلاق النار لمدة 3 ساعات حتى تم إطلاق سراحهم...... ولم تطلق سراحهم الشرطة المصرية كما يفكر البعض .
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الى كل الذين يويدون ان يتولى عمر سليمان الحكم
تؤكد مصادر في إسرائيل أن عمر سليمان -نائب الرئيس المصري حسني مبارك- هو الشخصية الأكثر قربا منها لمساهماته في حراسة مصالحها الإستراتيجية المشتركة مع مصر وتقول إنه وجه علاقات التعاون بينهما، بينما يرى تلفزيون إسرائيلي أن سليمان "صاحب بيت في إسرائيل".

ويؤكد محرر الشؤون الاستخباراتية في صحيفة هآرتس، يوسي ميلمان أن عمر سليمان لعب دورا مفصليا في توثيق علاقات التعاون العلني والسري بين إسرائيل ومصر وأنه أبرز رمز لها منذ توليه حقيبة المخابرات في 1993.

وضمن استعراض مسيرة فعالياته يوضح ميلمان أن سليمان وقف خلف اتفاقية التهدئة التي منحت مستوطنات الجنوب المحيطة بقطاع غزة الهدوء لمدة ستة شهور بدءا من 19 ديسمبر/كانون الأول 2008 فيما أخفقت جهوده الرامية لإطلاق الجندي الأسير جلعاد شاليط.

هدف مركزي
ويقول مسؤول أمني إسرائيلي كبير للصحيفة إن سليمان وطني مصري هدفه المركزي وربما الحصري هو الدفاع عن النظام الحاكم وحراسة حياة الرئيس مبارك.

ويشير ميلمان في تقرير مطول إلى أن إصرار سليمان على نقل مركبة المرسيدس المصفحة الخاصة بالرئيس مبارك لأديس أبابا في يونيو/حزيران 1995 هو الذي أنقذ حياة الأخير حينما هوجم موكبه من قبل كمين وقتل بعض حراسه مما ساهم في تعزيز علاقات الصداقة بينه وبين مبارك.

وعقب تلك الحادثة أصدر سليمان تعليمات سرية للتنكيل بالجماعة الإسلامية وملاحقة ناشطيها وأقاربهم وتشير الصحيفة إلى أن كراهيته الإسلاميين دفعته لتزويد السلطات الأميركية بمحققين من المخابرات المصرية للتحقيق مع ناشطي القاعدة.

ويروي ضابط استخبارات إسرائيلي آخر أنه لن ينسى قيام عمر سليمان في واحدة من لقاءاتهما بمستهل الانتفاضة الثانية بالتهجم على ياسر عرفات وشتمه بفظاظة بعدما تبين له أنه لا يكترث بنصائحه، ويتابع "سليمان هو الرجل القوي في مصر".

صاحب بيت
وتؤكد القناة الإسرائيلية العاشرة أن سليمان هو "صاحب بيت" في أروقة الحكم في إسرائيل، مشيرة لكونه منسقا أمنيا بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية ووسيطا مركزيا بين الاحتلال وحركة حماس في مفاوضات تبادل الأسرى مع جلعاد شاليط.

وتابعت القناة تقريرها عن سليمان أنه مسؤول التنسيق الأمني بين مصر وإسرائيل في حربهما الهادئة ضد إيران منبها لإخفاقه في تحقيق المصالحة الفلسطينية الداخلية.

المحلل العسكري الإسرائيلي ران إدلست يقول إن الباب مفتوح على عدة سيناريوهات ويوضح أن مصر لن تشهد تغييرا دراميا بكل المستويات إذا تم نقل الحكم لعمر سليمان.

في النهايه انا اسف لاني امبيرح خرجت عن الموضوع
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

يا عزيزي يا عزيز ... أتعرف بأنه تم حرق 26 مركز شرطة في القاهرة بنفس الوقت !! هذا شي يضع علامات إستفهام كبيرة والمصيبة أنه رافق ذلك أقتحام السجون تقريبا في نفس الوقت ! أرجوك لا تقول لي بأنهم معارضين متحمسين .....العملية منظمة بشكل كبير ومنسق لها ( أقصد هناك أيادي خارجية )..لذلك أرجوك لا تتهم الشرطة المصرية بأنها هي من حرق مراكزها بعد أن سجنوا أعضاء الأمن المركزي كما أبرزت الوثائق السرية المسربة لمنتدانا ! :close_tema[1]: وأن الشرطة المصرية هي من أخرجت السجناء من السجون بما فيهم 7 من قادة الأخوان المسلمين ,, ألد أعداء نظام حسني مبارك !!!!....

أخي عزيز هناك لقاء بث في القنوات الإخبارية مع بعض أفراد حماس الفارين من السجون والمتواجد في غزة حاليا .. والذي قال بأن هناك أفراد تبادلوا إطلاق النار مع حراس السجن وأستمر إطلاق النار لمدة 3 ساعات حتى تم إطلاق سراحهم...... ولم تطلق سراحهم الشرطة المصرية كما يفكر البعض .

وهل تعرف انه تم اخلاء جميع اقسام الشرطة والامن بنفس الوقت وبساعة واحدة
ووانه تم ارجاعهم للعمل بنفس الوقت
على ماذا يدل ذلك ؟
الامر واضح قرار اخلاء وقرار ارجاع اي الامر مخطط له

 
رد: يوم الغضب مصر تثور

ركز كعي يا اخي في المضاهرات الاخيرة في الجزائر التي تزامنت مع ثورة الياسمين التونسية ما ان بدات الامور تخرج عن السيطرة حتى خرج الشعب المدعم للمطالب والرافض للتخريب للوقوف في وجه المخربين رغم خطورة المهمة الا ان الاعداد الكبيرة للمواطنين الرافضين للاحتجاج بواسطة التخريب كان اكثر مما رجحة الكفة لصالحهم ورجوع الهدوء اذن لو كان المناصرين اكثرية على المعارضين لخرجو في جهة اخرى اسيدي المعارضين في ميدان التحرير المناصرين في ميدان اخر دون التعرض للاخر وسيكون هناك امر اخر لكن صمتهم فسح المجال واسع امام المعارضة واللعب في الدقائق الاخيرة لما تكون منهزم ب 6 صفر لن يجدي نفعا

أخي الحبيب المبارك, أنا مركز وأرجو ألا تستخدم هذا الأسلوب...

أنا لا يهمني ما حدث في الجزائر أو أي دولة أخرى, أنا يهمني ما يحصل في مصر الآن, منطقك جدا متهافت, كثير من الأسر لا يوجد فيها من يهتم بالسياسة أصلا إلا شخص, وبعضها لا يوجد فيها من يهتم أصلا, فهؤلاء يجب أن نخرجهم من الحسبة تماما, ولكنا لا ندري كم عددهم للأسف!!؟ فالكلام سيكون هكذا ضرب في الغيب....

وأنا رأيت صور اليوم في أخبار العربية والقناة المصرية الرسمية لأشخاص خرجوا مضادة للمظاهرات, ولكن الله أعلم كم عددهم, وهل سيزيدون؟ هذا أتركه لما يأتي من ساعات وأيام بإذن الله, وكما قال أحد الإخوة, هؤلاء لم يجدوا قناة الجزيرة لتظهرهم, قناة الجزيرة موقفها من الحزب الحاكم في مصر واضحة, ولذلك هي دائما منذ أن قامت وهي تصادم النظام الحاكم بأي طريقة, ولذلك لا نستغر من عدم إظهارهم لهؤلاء.

أخيرا, أخشى أن تصدق المقولة المأثورة: شعب مصر لمن غلب, فالأغلبية تنتظر ماذا يحصل وتنحاز معه..........!
 
رد: يوم الغضب مصر تثور



وهل تعرف انه تم اخلاء جميع اقسام الشرطة والامن بنفس الوقت وبساعة واحدة
ووانه تم ارجاعهم للعمل بنفس الوقت
على ماذا يدل ذلك ؟
الامر واضح قرار اخلاء وقرار ارجاع اي الامر مخطط له



يا أخي مراكز الشرطة تم حرقها كلها وفي نفس بالوقت تقريبا ( شاهد صورها في قناة العربية )كيف تقول رجعوا مراكزهم في نفس الوقت !......

الشي الثاني : قرار إنسحاب الشرطة و إسناد الأمر للجيش فترة مؤقتة ... ساهم في الحد من غضب الشعب الذي كان أصلا يغلي من تصرفات الشرطة والأمن العام و بالذات حركات إحتجاج ( خالد سعيد + 6 أبريل )

الشي الثالث : غدا ستبدأ حركات الإحتجاج في سوريا أتمنى أن نرى نفس حماسك للمظاهرات !​
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=ap2FKIqHwX4&feature=related[/ame]
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

أخي الحبيب المبارك, أنا مركز وأرجو ألا تستخدم هذا الأسلوب...

أنا لا يهمني ما حدث في الجزائر أو أي دولة أخرى, أنا يهمني ما يحصل في مصر الآن, منطقك جدا متهافت, كثير من الأسر لا يوجد فيها من يهتم بالسياسة أصلا إلا شخص, وبعضها لا يوجد فيها من يهتم أصلا, فهؤلاء يجب أن نخرجهم من الحسبة تماما, ولكنا لا ندري كم عددهم للأسف!!؟ فالكلام سيكون هكذا ضرب في الغيب....

وأنا رأيت صور اليوم في أخبار العربية والقناة المصرية الرسمية لأشخاص خرجوا مضادة للمظاهرات, ولكن الله أعلم كم عددهم, وهل سيزيدون؟ هذا أتركه لما يأتي من ساعات وأيام بإذن الله, وكما قال أحد الإخوة, هؤلاء لم يجدوا قناة الجزيرة لتظهرهم, قناة الجزيرة موقفها من الحزب الحاكم في مصر واضحة, ولذلك هي دائما منذ أن قامت وهي تصادم النظام الحاكم بأي طريقة, ولذلك لا نستغر من عدم إظهارهم لهؤلاء.

أخيرا, أخشى أن تصدق المقولة المأثورة: شعب مصر لمن غلب, فالأغلبية تنتظر ماذا يحصل وتنحاز معه..........!

يا أخي العزيز ...... أنا أيضا شاهدت حركة مظاهرة لتأييد النظام وكان عددهم كبير ...... ولكن للأسف لم يحضوا بالتغطية الإعلامية من الوسائل الإعلامية التي ربما تريد التهييج أكثر من التعقل !
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

أخي الحبيب المبارك, أنا مركز وأرجو ألا تستخدم هذا الأسلوب..

عن اي اسلوب تتكلم فلا اجد في ما قلته شيئ يتطلب التعديل .

أنا لا يهمني ما حدث في الجزائر أو أي دولة أخرى, أنا يهمني ما يحصل في مصر الآن, منطقك جدا متهافت, كثير من الأسر لا يوجد فيها من يهتم بالسياسة أصلا إلا شخص, وبعضها لا يوجد فيها من يهتم أصلا, فهؤلاء يجب أن نخرجهم من الحسبة تماما, ولكنا لا ندري كم عددهم للأسف!!؟ فالكلام سيكون هكذا ضرب في الغيب....

اعطيت مثل بما حدث في الجزائر ولم اقل لك ولا يهمني ان تهتم او لا ما يهمني او اعطائك نماذج
اما عن من يهتم من عدم اهتمامه بالسياسة في مصر ليكن في علمكن عندما تكون مصلحة البلد على المحك سيكون الجميع يد واحدة وليس ايادي


وأنا رأيت صور اليوم في أخبار العربية والقناة المصرية الرسمية لأشخاص خرجوا مضادة
موجودة في جميع القنوات ولكن العدد فرق كبييييييييير بين مسيرات بالملايين ومسيرة بالعشرات فالفرق شاسع

للمظاهرات, ولكن الله أعلم كم عددهم, وهل سيزيدون؟ هذا أتركه لما يأتي من ساعات وأيام بإذن الله, وكما قال أحد الإخوة, هؤلاء لم يجدوا قناة الجزيرة لتظهرهم, قناة الجزيرة موقفها من الحزب الحاكم في مصر واضحة, ولذلك هي دائما منذ أن قامت وهي تصادم النظام الحاكم بأي طريقة, ولذلك لا نستغر من عدم إظهارهم لهؤلاء.
بعد ايام ؟؟ الله اعلم ما يكون بعد ايام او بعد ساعات قلت سابقا تاخرو بشكل كبير

أخيرا, أخشى أن تصدق المقولة المأثورة: شعب مصر لمن غلب, فالأغلبية تنتظر ماذا يحصل وتنحاز معه..........!
لم اقل هذا ولم اصدق هذا لكن هذه الطبقة الانتهازية موجودة في كل العالم تقف مع الواقف


ردي بالاحمر
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

يا أخي مراكز الشرطة تم حرقها كلها وفي نفس بالوقت تقريبا ( شاهد صورها في قناة العربية )كيف تقول رجعوا مراكزهم في نفس الوقت !......

الشي الثاني : قرار إنسحاب الشرطة و إسناد الأمر للجيش فترة مؤقتة ... ساهم في الحد من غضب الشعب الذي كان أصلا يغلي من تصرفات الشرطة والأمن العام و بالذات حركات إحتجاج ( خالد سعيد + 6 أبريل )

الشي الثالث : غدا ستبدأ حركات الإحتجاج في سوريا أتمنى أن نرى نفس حماسك للمظاهرات !

الموضوع لا يتكلم عن سوريا فلا تشتته وكل واحد حر بلده ...............

تانيا ردا على سؤالك الاول
هي الاجابة من المتظاهرين
167546_150028558385889_100001362389197_211155_3317930_n.jpg
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

اعطيت مثل بما حدث في الجزائر ولم اقل لك ولا يهمني ان تهتم او لا ما يهمني او اعطائك نماذج
اما عن من يهتم من عدم اهتمامه بالسياسة في مصر ليكن في علمكن عندما تكون مصلحة البلد على المحك سيكون الجميع يد واحدة وليس ايادي

مثال الجزائر لا يناسب مصر, لكل مجتمع أسلوبه ونمطه الخاص به, فمجرد ذكر الجزائر لا يعتبر تصديقا لما تقول, ومسألة المهتمين بالسياسة من المصريين من غير المهتمين, فما أثبته الآن عدم تأكدك, فلا أدري لم تكلمت بثقة سابقا أن من في البيوت هم نفس من خرج, إلا أنهم فقط يريدون حماية بيوتهم !!

موجودة في جميع القنوات ولكن العدد فرق كبييييييييير بين مسيرات بالملايين ومسيرة بالعشرات فالفرق شاسع


إلى الآن لا أدري ما السبب لهذه القلة, ولكن مجرد عدم الخروج يبين عدم رضاهم بالمظاهرة, وإلا 85 مليون احتاجوا لثمانية أيام ليجمعوا مليون!!؟ هذا عدا أن هذا العدد لا أدري من عده أصلا؟ قد يكون العدد أقل بكثير, وقد يكون أكثر بقليل أيضا, لو فرضنا جدلا أنه مليوم فهذا لا يمثل إلا الأقل من القليل من الشعب المصري, والآن لا عذر لهم ألا يخرجوا إن كانوا بالفعل ضد النظام ومع المظاهرات, الجيش يحترم المتظاهرين, الشرطة لن تتجرأ أن تهاجمهم مرة أخرى..........


بعد ايام ؟؟ الله اعلم ما يكون بعد ايام او بعد ساعات قلت سابقا تاخرو بشكل كبير


بالفعل لا ندري, لذلك نترك هذا الأمر لوقته, وكما قلت لم يتأخروا إذا نظرنا إلى أن عدم خروجوهم يعتبر طريقة في التعبير عن الرأي الرافض لهذه المظاهرة.

لم اقل هذا ولم اصدق هذا لكن هذه الطبقة الانتهازية موجودة في كل العالم تقف مع الواقف

لم أقل أنك قلته, ولم أقله أنا نفسي, ولكن قلت أخشى........

ردي بالأسود.

 
عودة
أعلى