يوم الغضب مصر تثور

رد: يوم الغضب مصر تثور

قبرص اعترفت الان بفلسطين احزر ماذا يعني هذا لمصر واسرائيل وما يجدث يا سيد عزيز ؟؟؟او اسال شيوخ الازهر
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

قبرص اعترفت الان بفلسطين احزر ماذا يعني هذا لمصر واسرائيل وما يجدث يا سيد عزيز ؟؟؟او اسال شيوخ الازهر
لا اعلم ما سبب وقوفك ضد رغبة الشعب المصري وانقاصك من قيمة شيوخ الازهر ام انك تعرف مصلحتهم اكثر منهم او انهم ليسو مصريين وليس لهم الحق في التعبير عن رئيهم ام انك من دعات فصل الدين عن الدولة ؟؟
الكل اعترف بفلسطين واين الجديد في هذا واعترفو بها في لاسبعينات ومذا فعلو لها ؟؟
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الشعب المصري كان محتاج لمثل هذا التغيير الله يوفقهم وينصرهم كل التوفيق وعقبال جميع الدول العربيه
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

بالله عليك قلي ما هي خبرتهم في السياسة والعلوم العسكرية وبما يجري .... انا متاكد بان اكثر مؤهل فيهم يحمل لغة عربية او شيء مماثل ههههه

نحن الان وكاننا في اروبا في العصور الوسطى :dunno[1]: رحلة عبر الزمن ... وبقلك العرب متخلفين ... نحن اول من حقق السفر بالزمن

والله لا يحتاج من يتظاهر في الشوارع الى دكتواره في العلوم السياسيه يكفي انهم يريدون ان يتحرروا من الظلم الذي ينكد عيشتهم

وعلى فكره العرب ليسوا متخلفين العرب والمسلمين هم من اوجدوا وابدعوا في العلوم مثل الرياضيات والفلك ........ولكن من يجعلنا متخلفين هم الحكام الطاغيين
لاحظ ان كل عالم ومفكر يريد ان يخدم بعلمه موجود يا اما في زنازين النظام او في المنفى في بلاد اجنبيه الاجانب يستفيدون من خبرته
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

تجدد المظاهرات في الشارع الرئيسي في مدينة السويس
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

اسرائيل: "نتابع باهتمام كبير أحداث مصر"، وانتقادات للاستخبارات لعدم توقعها





110130102314_benja_304.jpg
ركز نتانياهو على ضرورة استمرار اتفاق السلام مع مصر


في اول تعليق رسمي لاسرائيل على الاحداث في مصر، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن على بلاده تريد "حماية السلام والاستقرار في المنطقة".
ودعا نتنياهو إلى الحفاظ على اتفاقية كامب ديفيد للسلام الموقعة بين الجانبين قبل أكثر من 30 عاما.



وأضاف في تصريحات للصحفيين لدى افتتاح جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية "السلام مع
مصر يستمر منذ اكثر من ثلاثة عقود وهدفنا ان تستمر الامور على هذا النحو".
وتعتبر هذه التصريحات أول تعليق من قبل نتنياهو على تطورات الاحداث السياسية التي تشهدها مصر منذ ستة ايام والتي أدت إلى استقالة الحكومة المصرية.
وقال نتنياهو "جهودنا ترمي الى الحفاظ على الاستقرار والامن في المنطقة"، مضيفا "نتابع باهتمام كبير ما يحدث (في مصر) وبحثت ذلك امس مع الرئيس الاميركي باراك اوباما ووزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون".
يذكر أن مصر واسرائيل ابرمتا اتفاق كامب ديفيد للسلام عام 1979 برعاية أمريكية، وذلك بعد أن خاض البلدان سلسلة من الحروب كان آخرها حرب اكتوبر/ تشرين الأول 1973.
وقال مراسل بي بي سي في القدس أحمد البديري إن بعض الوزراء الاسرائيليين يرغبون في التحدث والتعليق على ما يجري في مصر، لكن نتنياهو أصدر قرارا بمنع التعليق.
واشار مراسل بي بي سي إلى أن اسرائيل سحبت كل عائلات العاملين في سفارتها في مصر عن طريق طائرة خاصة من الخطوط الجوية الاسرائيلية.
وأضاف البديري أن اسرائيل تتخوف من حدوث انفلات أمني على الحدود مع مصر في ظل الأوضاع السياسية الحالية، مشيرا إلى أن بعض السجناء الفلسطينيين في السجون المصرية استطاعوا الهرب والوصول إلى غزة عبر الانفاق.
وفي موضوع متصل، تعرض جهاز الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية لانتقادات لانه لم يتوقع حدوث انتفاضة في مصر.
وكان مدير الاستخبارات العسكرية الجنرال افيف كوشافي استبعد يوم الثلاثاء الماضي أن تكون هناك مخاطر "على استقرار النظام"، وذلك ردا على اسئلة أعضاء في لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان الاسرائيلي.
وكتبت صحيفة هآرتس الصادرة الأحد أن "الرئيس الجديد لجهاز الاستخبارات العسكرية فشل في توقع الانتفاضة المصرية".
وذكرت صحيفة "هاآرتس" والاذاعة الاسرائيلية بعدة اخفاقات سابقة لاجهزة الاستخبارات
الاسرائيلية.
من جانبه دافع شاؤول موفاز رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان عن افادة الجنرال كوشافي، معتبرا ان من السابق لاوانه القول ان نظام مبارك انتهى.
لكنه عبر عن مخاوفه كذلك من وصول الاخوان المسلمين إلى السلطة في مصر.
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

نتانياهو يصرح بأن بلاده تتابع الأوضاع في مصر وانتقادات للاستخبارات الإسرائيلية لعدم توقع الانتفاضة
30/01/2011 13:58

في أول رد فعل إسرائيلي حول الأحداث في مصر قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد إن إسرائيل تتابع ما يجري في مصر بيقظة.

وأضاف نتانياهو أن على إسرائيل التحلي بالمسؤولية وضبط النفس معبرا عن أمله في استمرار العلاقات السلمية بين البلدين ومشددا على أن إسرائيل تسعى من أجل الحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأدت الاحتجاجات ضد نظام الرئيس حسني مبارك إلى إثارة مخاوف إسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع مصر أكبر حليف عربي لها منذ 30 عاما.

وكان نتانياهو قد طلب من المسؤولين الإسرائيليين عدم الإدلاء بتصريحات حول الوضع في مصر خشية اتهام إسرائيل بالتدخل، غير أن مسؤولا إسرائيليا رفيعا رفض كشف هويته أعرب السبت عن قلقه من خطر الإطاحة بنظام الرئيس مبارك باعتبار مصر "البلد الأكثر نفوذا في الشرق الأوسط".

وأشار هذا المسؤول لوكالة الصحافة الفرنسية إلى "العلاقات الإستراتيجية والاقتصادية البالغة الأهمية" بين إسرائيل ومصر، وهي أول دولة عربية توقع اتفاق سلام مع إسرائيل.

ووقعت مصر عام 1979 اتفاق سلام مع إسرائيل مقابل الانسحاب من كل الأراضي المصرية التي احتلها الجيش الإسرائيلي خلال يونيو/حزيران 1967.

وأنهى الإسرائيليون انسحابهم من تلك الأراضي عام 1982.

انتقادات في الاستخبارات الإسرائيلية لعدم توقع الانتفاضة

من جانب آخر، تعرض جهاز الاستخبارات العسكري الإسرائيلي الأحد لانتقادات لأنه لم يتوقع حدوث الانتفاضة الشعبية في مصر التي تهدد نظام الرئيس حسني مبارك.

وكان الجنرال افيف كوشافي قد قال الثلاثاء الماضي ردا على أسئلة أعضاء في لجنة الشؤون الخارجية والدفاع البرلمانية حول الوضع في مصر إنه ليس هناك مخاطر على استقرار النظام، كما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية.
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

أحداث مصر تكشف ضعف أميركا
1_1038778_1_34.jpg
الرئيس المصري حسني مبارك يحدث تغييرات تحت ضغط المظاهرات (الجزيرة)

قال محللون سياسيون إن الاضطرابات التي تقودها قوى خارجة عن السيطرة الأميركية، في مصر وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تكشف بوضوح ضعف واشنطن في تلك المنطقة.
ورأى المراقبون أن هذه الأحداث لفتت النظر إلى تحول دراماتيكي في المناخ السائد، بعد إخراج الولايات المتحدة القوات العراقية من الكويت، وبدئها عملية سلام عربية إسرائيلية استمرت عشر سنوات.
وقال المفاوض السابق في سلام الشرق الأوسط أرون ديفد ميلر "في تونس ومصر نحن نكافح كي نحدد بوضوح ما هو الدور المناسب والفعال الذي تقوم به الولايات المتحدة في مواجهة هذه التغيرات الهائلة".
وباعتبار أن مصر هي حجر الزاوية في السلام العربي الإسرائيلي، رأى ميلر -وهو محلل في مركز وودرو ويلسون الدولي للأبحاث- أن موجة التطورات الحالية "تسلط الضوء على الضعف الأميركي"، وتظهر أن واشنطن "ليست هي المحرك الرئيسي للأحداث" في المنطقة.
ورأى ميلر أن صورة الولايات المتحدة ضعيفة بقدر ضعف إدارة رئيسها التي وعدت بعهد جديد بعد سنوات الرئيس جورج بوش، مما "رفع التوقعات وخلق شعورا بأننا أقوى مما نحن عليه في الحقيقة".
وخلص إلى أن واشنطن -من وجهة نظر تاريخية- لم تكن أبدا "صاحبة هيمنة إقليمية" تقود حركة التاريخ وتوجهها.


ميلر يرى أن صورة الولايات المتحدة ضعيفة بقدر ضعف إدارة الرئيس أوباما (رويترز)
نفوذ متقلص
ومن ناحيته قال المحلل السياسي شبلي تلحمي إنه لا يشك "في تقلص النفوذ الأميركي إلى حد كبير على مدى العقد الماضي"، منبها إلى أن الأنظمة الاستبدادية من حلفاء الولايات المتحدة تتعرض لغضب شعبي في تونس واليمن ومصر والأردن، في حين أن إيران وحزب الله المدعوم من سوريا أسقط حكومة لبنان الموالية للغرب.
وأشار إلى تحول الفلسطينيين عن واشنطن -وسيط السلام الرئيسي منذ عقود- إلى الأمم المتحدة، بعد ما انهارت محادثات السلام مع إسرائيل العام الماضي، موضحا أن دولا مثل تركيا وقطر والسعودية بدأت تملأ الفراغ، وتحاول لعب دور متزايد في الدبلوماسية الإقليمية.
وقال تلحمي -وهو أستاذ العلوم السياسية في جامعة ميريلاند- إن أميركا استطاعت استثمار هيمنتها العسكرية على المنطقة بعد طردها القوات العراقية من الكويت، في إطلاق محادثات السلام العربية الإسرائيلية، ولكن أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 غيرت المعادلة، عندما اجتاحت الجيوش الأميركية أفغانستان والعراق، مكلفة آلاف الأرواح البشرية ومليارات الدولارات، مما نشر معاداة أميركا.
وفي نفس السياق، رأى تلحمي أن أخطاء أميركا في المنطقة كانت عديدة، منها تقوية إيران ومحاولة إقصاء سوريا، كما قال ميلر إن واشنطن بالغت في تقدير المعسكر اللبناني الموالي للغرب، و"تعثرت" في محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية عندما طالبت بتجميد الاستيطان​
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

spacer.gif
BreakingNews.gif
محمد البرادعي: على مبارك التنحي لإفساح المجال أمام تشكيل حكومة انتقالية
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

البرادعي: واشنطن تفقد مصداقيتها بالدعوة للديمقراطية في مصر ومواصلة دعم مبارك
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

موجة هروب من مصر
1_1017369_1_34.jpg
مئات الأشخاص عالقون في مطار القاهرة بسبب توقف الرحلات (الأوروبية-أرشيف)
أعلنت مصادر في مطار القاهرة السبت أن 19 طائرة خاصة غادرت من الصالة رقم 4، وعلى متنها العشرات من أسر وعائلات رجال أعمال عرب ومصريين، خلال عشر ساعات فقط، وسط موجة من الهروب خارج مصر بسبب المظاهرات المتواصلة والمطالبة بسقوط النظام هناك.
وقالت المصادر إن معظم الطائرات توجهت إلى دبي، موضحة أن من بين المغادرين أسرة رجل الأعمال حسين سالم المقرب من الرئيس المصري حسني مبارك المكونة من تسعة أفراد وتحمل 17 حقيبة، بينما أقلت طائرة أخرى رجل الأعمال نجيب ساويرس.
وأضافت أنه تم منع زوج ابنة حسين سالم من السفر، ولم توضح المصادر سبب منعه.
وأوضح مسؤولون في المطار أن عدة دول عربية -هي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ولبنان والأردن- نظمت رحلات جوية إضافية لنقل رعاياها وأسر دبلوماسييها إلى خارج مصر.
وأضاف المسؤولون أن نحو ثلاثة آلاف شخص -نصفهم تقريبا من النساء- وجدوا أنفسهم مساء السبت مضطرين للبقاء في المطار، لأن طائراتهم وصلت بعد بدء حظر التجول.

19 طائرة خاصة تقل رجال أعمال عربا ومصريين وأسرا تغادر مصر (الجزيرة-أرشيف)موجة هروب​

وأوضح المسؤولون الذين فضلوا عدم التصريح بأسمائهم، أن نحو نصف هذا العدد خليط من المصريين والأجانب الذين قرروا الهروب من البلد، ولكنهم فوجئوا بأن عددا من شركات الطيران ألغت أو أجلت أو علقت رحلاتها.

وقالوا إن صالات السفر ما زالت تعج بالركاب الراغبين في مغادرة البلاد، حيث تسود الفوضى أمام صالات الوصول في مبنييْ المطار رقم 1 و2.
وكانت مصادر في صالة 4 بمطار القاهرة الدولي قد نفت في وقت سابق من اليوم ما تردد عن سفر أمين التنظيم السابق للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم أحمد عز، وأن طائرته أقلعت بدونه إلى قبرص بدلا من التوجه إلى الغردقة.
وقالت المصادر إن كل أجهزة الأمن بالمطار كثفت وجودها في صالة رقم 4، تحسبا لوصول عز الذي طلب إعداد الطائرة للتوجه إلى الغردقة، في حين وردت أنباء غير مؤكدة عن هروب وزير الداخلية حبيب العادلي من البلاد عن طريق مطار القاهرة.
وكان التلفزيون المصري قد أعلن أمس أن الحزب الحاكم قبل استقالة عز من الأمانة العامة للحزب الوطني.

إسرائيل تجلي رعاياها​

يأتي ذلك بالتزامن مع إجلاء إسرائيل أسر دبلوماسييها في مصر ونحو 40 إسرائيليا آخرين على متن طائرة خاصة تابعة لشركة الطيران الإسرائيلي العال.
وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الطائرة التي أرسلتها الوزارة وصلت مطار بن غوريون في تل أبيب مساء السبت تحمل أسر وأزواج وأطفال المبعوثين الإسرائيليين إلى مصر، إضافة إلى إسرائيليين آخرين لهم أعمالهم الخاصة في مصر أبدوا رغبة في العودة إلى إسرائيل.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن قرار إعادة عائلات الدبلوماسيين اتخذه وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان بعد مشاورات.
وقررت الخارجية الإسرائيلية إغلاق سفارتها في القاهرة اليوم الأحد، بعدما تبين أن المظاهرات الاحتجاجية التي تطالب الرئيس المصري حسني مبارك بالتنحي عن الحكم باتت قريبة من السفارة.
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الصين تخشى امتداد غضب مصر إليها

1_1038693_1_34.jpg
المصريون استلهموا احتجاجاتهم من التجربة التونسية (الفرنسية)


عطلت الصين اليوم البحث عن كلمة "مصر" في مواقع المدونات الصغيرة في إشارة واضحة إلى خشيتها من امتداد الاحتجاجات التي تطالب بالإصلاحات في مصر إليها عبر فضاء الإنترنت.

فعند البحث عن كلمة مصر بمواقع المدونات الصغيرة من خلال بوابات بحث صينية مثل سينا دوت كوم وسوهو دوت كوم تظهر للباحث رسالة تقول إن موضوع البحث لا يمكن العثور عليه أو لا يمكن عرضه تطبيقا للقواعد.

ويرى متابعون أن رقابة الصين على مواقع مدوناتها الصغيرة تهدف فيما يبدو إلى الحيلولة دون أن تصبح أحداث مصر مثالا يحتذى للمعارضة السياسية في البلاد، خاصة أن مصر بدورها استلهمت انتفاضتها من تونس التي أدت الاحتجاجات فيها إلى الإطاحة برئيسها .

ونقلت وسائل الإعلام الحكومية الصينية أنباء الاحتجاجات في مصر بما فيها سقوط عشرات القتلى وتعيين الرئيس المصري نائبا له لأول مرة في خطوة قد تكون تمهيدا لخلافة محتملة.

كما أشارت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية للأنباء يوم الجمعة إلى انقطاع اتصالات الهاتف الجوال والإنترنت في القاهرة.

وقد أصدرت الصين اليوم تحذيراً لرعاياها في مصر ونصحت المسافرين الصينيين بإعادة النظر في خططهم أو طلب المساعدة من السفارة الصينية في مصر.



الخبر طريف نوعا ما

 
رد: يوم الغضب مصر تثور

وخبر غريب اخر


BreakingNews.gif
مصدر حقوقي: هناك مخطط لسحب الجيش المصري لحماية القصر الرئاسي وترك الفوضى من أجل الانقضاض بالطائرات والمدفعيات على المتظاهرين
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

ارى ان الجزيرة انزاحت عن الخط وتبحث عن المتاعب بجد
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

عاجل / البرادعي يتجه إلى ميدان التحرير لمخاطبة المحتجين ...
 
عودة
أعلى