القصة الكاملة لجاسوسية الحيوانات الإسرائيلية على العرب

eltounsi

عضو
إنضم
9 فبراير 2009
المشاركات
404
التفاعل
40 0 0
القاهرة ـ وكالات ـ استطاع بعض المواطنين السعوديين في منطقة حايل «القبض» على نسر بعد أن هبط بالقرب من منزل أحد الشيوخ في المنطقة.


وقالت وسائل إعلام فلسطينية أمس، إن النسر كان على جسمه بعض الأساور المعدنية، وجهاز معلق على جسده، حيث طاردوه واستطاعوا اصطياده كونه كان يعاني من إصابة وكذلك للوزن الثقيل الذي يحمله كان بحاجة إلى مدرج للإقلاع يصل إلى 30 مترا.

وبحسب ما نشرت صحيفة «معاريف» أمس، فقد عثر على جسم النسر جهاز إرسال «جي. بي.إس» وكذلك عثر على سوار كتب عليه جامعة تل أبيب.

المرة الثانية

وقد تم تسليم الطائر إلى الأمن السعودي الذي تساوره الشكوك، أن يكون هذا الطائر يعمل لصالح «الموساد» الإسرائيلي، وأن وجوده في السعودية لأسباب تجسسية محضة، خاصة أنه عند محاولات القبض عليه كان يقوم بالدفاع عن نفسه بطريقة تظهر تدريبا عاليا، حيث كان يطلق من فمه قطعا معدنية صغيرة كانت تنشر رائحة كريهة ومن ثم يعود يلتقطها.
وقالت صحيفة الأهرام المصرية أن هذه المرة الثانية خلال فترة وجيزة التي يتم فيها اصطياد نسر تجسس تابع للموساد بالسعودية.
وتساءلت صحيفة الأهرام، ما الذي يدفع إسرائيل إلى تجنيد هذه النسور للتجسس فوق منطقة حائل الواقعة في شمال السعودية؟
والأهم من هذا، هل باتت الحيوانات هي السلاح السري لتل أبيب ضد العرب؟.
السؤال الثاني بالتحديد كان محور اهتمام بعض من وسائل الإعلام اللبنانية التابعة لحزب الله، التي اتهمت إسرائيل بوضع حيوانات منها، الكلاب والحمير والطيور التجسسية في مناطق الجنوب اللبناني.
وهي الحيوانات التي يتم تزويدها بأجهزة تجسس حساسة وكاميرات دقيقة لرصد كل كبيرة وصغيرة تجري في الجنوب اللبناني. الأمر الذي دفع بقيادات الحزب أكثر من مرة إلى قتل هذه الطيور والحيوانات وعرض أجهزة التجسس التي تم تزويدها بها أكثر من مرة.

تجسس الحيوانات

وتشير بعض الدراسات والتقارير الإسرائيلية إلى أن استخدام الحيوانات في الجيش الإسرائيلي يعود إلى أيام حرب 1948، حيث كانت القوات اليهودية قليلة العدد بالنسبة للجيوش العربية التي كانت تنتشر في جميع أنحاء فلسطين، خاصة الجيوش العراقية والمصرية، وهو ما دفع بالجيش الإسرائيلي إلى انتهاج سياسة «الخراف أو الماعز الملغمة»، حيث عانى الجنود العرب في كل من الجيشين من أزمات وجوع، وكانوا يبحثون عن هذه الحيوانات من أجل ذبحها وأكلها، وهو ما ساهم في وقوع الكثير من الضحايا العراقيين بالتحديد من وراء هذا الأمر.
 
رد: القصة الكاملة لجاسوسية الحيوانات الإسرائيلية على العرب

الله يعطيك العافية
 
عودة
أعلى