الدبابه الاردنيه الحسين

رد: الدبابه الاردنيه الحسين

تم اضافه المواصفات التاليه على دبابه تشالنجر 1 الاردنيه :
120 mm smoothbore gun

12.7 mm coaxial machine gun

enhanced integrated fire control system

high speed, high acceleration and improved stab quality digital gun drive system

commander’s panoramic sight with day and night thermal channels

commander’s touch screen display panel, displaying day and night video channels from both gunner’s sight and commander’s panoramic sight, and equipped with gps and moving map capabilities

electronically controlled tank electrical system

driver’s instrument panel

120 mm ammunition storage system

crew air conditioning system (cooling and heating)

new smaller nbc system

external lighting

طبعا نقلت المواصفات كما هي واذا اردتم شرح لنقطه معينه انا جاهز ان شاء الله​

شكررا محمد هل هذه التطويرات خاصة بالدبابة لعام 2010 ؟ وشكررا اخي محمد

ما هي مواصفات هذه الدبابه وتسليحها ...؟؟ وهل هي دبابة قتال رئيسيه يعتمد عليها ضد الميركافا ؟؟؟

كيف حالك اخي بيركوت :a023[1]:.
ان كنت تقصد دبابه فونكس ودبابه تشالنجر 1 الاردنيات بالتحديث فكل منها يعتبر دبابه قتال رئيسيه .....
فمثلا الاضافات الاردينه على الدبابه فونكس هي اضافات عالميه وليست مجرد اضافات فيمكن من خلال الاضافات ان نقارنها بالميركافا 3 وستكون ند قوي للميركافا 4 .....:a030[2]:
اما التشالنجر 1 فيمتلك الاردن 388 دبابه جميعها معدل ومطور .......... اذن الاردن يمتلك مخزون من الدبابات القويه والفعاله في ارض المعركه وقويه في ايه مواجهه محتمله .
انظر اخي الى استراتيجيه الاردن فهو لا يعتمد على الدبابات فقط وانا لا احبذ شراء الاردن لمزيد من الدبابات بما ان دبابات ما زالت في قوتها وسلاح الهندسه يعمل بكل كفاءه ......... انما الاردن يعتمد على الاسلحه ضد الدروع فالحرس الخاص والقوات الخاص مسلحون بافضل انواع الاسلحه ضد الدروع .
تحياتي اخي بيركوت​

شكررا محمد هل هذه التطويرات خاصة بالدبابة لعام 2010 ؟ وشكررا اخي محمد

هي اخر التحديثات اخي اكس مين ....... يجب التنويه لامر وهو انه في عام 2006 ظهر لنا نوع جديد من التطويرات على التشالنجر الاردنيه وكانت التطويرات مذهله بحق ........ في عام 2010 تم اضافه لمسات فنيه ولنسمها تطويرات جوهريه او ذكيه اردنيه ...(حلو التعبير هذا ) :shiny01[1]:
الاردن قام بتجريب ما طوره في عام 2006 في مناطق تجريبيه واكتشف بعض الامور التي يجب تحسينها وقام باظهارها لنا بالشكل 2010 .​

هي اخر التحديثات اخي اكس مين ....... يجب التنويه لامر وهو انه في عام 2006 ظهر لنا نوع جديد من التطويرات على التشالنجر الاردنيه وكانت التطويرات مذهله بحق ........ في عام 2010 تم اضافه لمسات فنيه ولنسمها تطويرات جوهريه او ذكيه اردنيه ...(حلو التعبير هذا ) :shiny01[1]:
الاردن قام بتجريب ما طوره في عام 2006 في مناطق تجريبيه واكتشف بعض الامور التي يجب تحسينها وقام باظهارها لنا بالشكل 2010 .​

اهلا اخي محمد وشكررا على التوضيح يبدو من الصور والتعديلات التي ذكرتها بانها تعديلات هامة جدا واتمنى ان جميع دبابات الحسين بالاردن قد تم اخضاعها لهذا الامر

اتمنى ايضا ان نرى دبابة خالد فهي غائبة عن الانظار وعلى ما اظن لانها ما زالت تحت التطوير

نلاحظ ان جميع انواع الدبابات بالاردن قدم تم اخضاعها للتطويرات اردنية اردنية وهذا امر رائع

لكن اخي محمد انا اتمنى زيادة عدد الدبابات مع ان عدد الدبابات الاردني ما يقار 1000 دبابة بالمقارنة مع مساحته فالعدد رائع جدا لكن اتمنى زيادة الدبابات لكي تكون هذه الزيادة في صفوف الاحتياط ومخزنة على حسب ما تقتضيه الظروف بحسب وجهة نظري !!

اهلا اخي محمد وشكررا على التوضيح يبدو من الصور والتعديلات التي ذكرتها بانها تعديلات هامة جدا واتمنى ان جميع دبابات الحسين بالاردن قد تم اخضاعها لهذا الامر

اتمنى ايضا ان نرى دبابة خالد فهي غائبة عن الانظار وعلى ما اظن لانها ما زالت تحت التطوير

نلاحظ ان جميع انواع الدبابات بالاردن قدم تم اخضاعها للتطويرات اردنية اردنية وهذا امر رائع

لكن اخي محمد انا اتمنى زيادة عدد الدبابات مع ان عدد الدبابات الاردني ما يقار 1000 دبابة بالمقارنة مع مساحته فالعدد رائع جدا لكن اتمنى زيادة الدبابات لكي تكون هذه الزيادة في صفوف الاحتياط ومخزنة على حسب ما تقتضيه الظروف بحسب وجهة نظري !!

ا
هلا اخي اكس مين ...........
طبعا الدبابات الصالحه للخدمه والتي يمكن الاعتماد عليها في ساحه الحرب هي 1200 دبابه كحد ادنى منهم 388 تشالنجر 1 مطوره و320 دبابه فنوكس .
بالنسبه لزياده العدد فانا ضد هذه الفكره والاردن من خلال ما نراه ضد هذه الفكره ليس لانها سيئه كما اوصفها ولكهنا ليس لها داعي بالمقارنه باحتياجاتنا .
فمثلا الاردن يعتمد على كفاءه الجندي وعلى رفاهيته العسكريه فهي ارخص واقدر ......
راجمكات الصواريخ والمدفعيه وتدريب القوات الخاصه بافضل الاشكال وطائرات الاستطلاع وناقلات الجنود المطوره والتي تم اعاده هيطلتها من دبابات اخرجناها من الخدمه ....... هذه كلها ارخص واكثر كفاءه من شراء دبابات جديده لا تناسب استراتيجيتنا العسكريه ولا تناسب طبيعتنا الجغرافيه .......... البانستير تم اضافته .......... الاسلحه المضاده للدروع رخيصه الثمن ولكنها تستطيع ان تفتك باقوى انواع الدبابات (وهنا اقول ان الاردن يعتمد على تدريب الفرد )
هذا كله اخي اكس مين يناسب مردود الاردن واقتصاده .
نحن في هذا البلد لا نعتمد اسلوب التخزين او ما نسميه اضافه اسلحه انا لست بحاجتها .
كل شئ نجلبه ياتي بدراسه.
تحياتي واشواقي​

ا
هلا اخي اكس مين ...........
طبعا الدبابات الصالحه للخدمه والتي يمكن الاعتماد عليها في ساحه الحرب هي 1200 دبابه كحد ادنى منهم 388 تشالنجر 1 مطوره و320 دبابه فنوكس .
بالنسبه لزياده العدد فانا ضد هذه الفكره والاردن من خلال ما نراه ضد هذه الفكره ليس لانها سيئه كما اوصفها ولكهنا ليس لها داعي بالمقارنه باحتياجاتنا .
فمثلا الاردن يعتمد على كفاءه الجندي وعلى رفاهيته العسكريه فهي ارخص واقدر ......
راجمكات الصواريخ والمدفعيه وتدريب القوات الخاصه بافضل الاشكال وطائرات الاستطلاع وناقلات الجنود المطوره والتي تم اعاده هيطلتها من دبابات اخرجناها من الخدمه ....... هذه كلها ارخص واكثر كفاءه من شراء دبابات جديده لا تناسب استراتيجيتنا العسكريه ولا تناسب طبيعتنا الجغرافيه .......... البانستير تم اضافته .......... الاسلحه المضاده للدروع رخيصه الثمن ولكنها تستطيع ان تفتك باقوى انواع الدبابات (وهنا اقول ان الاردن يعتمد على تدريب الفرد )
هذا كله اخي اكس مين يناسب مردود الاردن واقتصاده .
نحن في هذا البلد لا نعتمد اسلوب التخزين او ما نسميه اضافه اسلحه انا لست بحاجتها .
كل شئ نجلبه ياتي بدراسه.
تحياتي واشواقي​

كلام منطقي اخي محمد شكرا على التوضيح ^^ وتقبل كل التحيات والتقدير :showoff[1]::showoff[1]:

يبدو من خلال الصورة المرفقة أن الأردنيين قد أضافوا منظار بانارومي حراري لقائد الدبابة يتيح له مراقبة شاملة لمحيط دبابته . الحلقة الأكبر تشير لنقيصة في الدبابة جاءت لتحل مشكلة أخرى !! فمجال الرؤية المحدود للسائق بسبب التصميم جاء بهذا النمط لمعالجة مشكلة أخرى تتعلق بمصيدة حلقة البرج .

دبابات تشيفتن (خالد) يجري تحويلها الى نفس معيار الحسين cr2... فالدبابتان تشتركان بالمحرك والهيكل (وبعض أجهزة السيطرة).... نهاية 2011 سيكون لدى الأردن 750 دبابة من نوع الحسين cr2 بالإضافة الى 300 دبابة فينكس

دبابات تشيفتن (خالد) يجري تحويلها الى نفس معيار الحسين cr2... فالدبابتان تشتركان بالمحرك والهيكل (وبعض أجهزة السيطرة).... نهاية 2011 سيكون لدى الأردن 750 دبابة من نوع الحسين cr2 بالإضافة الى 300 دبابة فينكس

شكرا اخي بدر على الجواب بالفعل 750 دبابة من التطوير الاردني الحسين سوق يعطي قوة رهيبة لسلاح الدبابات الاردني بخصوص دبابة الفنكس اخي بدر راينا العديد من النماذج للتطوير الفنكس هل التطوير للدبابة الاردنية سوف يكون بالشكل التالي (اي بالدروع التفاعلية ) ام لا وشكرا لك اخي بدر

صراحة أنا لم أراها بالدروع التفاعلية أبدا (بالرغم من أن هذه الدروع التفاعلية تم تركيبها على آلية التمساح وال map-2) يعني أظن أن الجيش إكتفى بتطوير أجهزة الرؤية والتصويب وال ifcs والإتصالات (وغيرها) وتغيير المدفع + تطوير المحرك وتغيير علبة التروس+ منظومة القتل الصعب...

يعني أظن إن الجيش قرر التخلي عن فكرة وضع الدروع التفاعلية (لصالح زيادة سماكة الدرع الردي) بهدف تقليل الوزن الكلي .......... في النهاية الفينكس هي دبابة صف ثاني في الجيش.... جل الإهتمام هو بالدبابة الرئيسية الحسين cr2

صراحة أنا لم أراها بالدروع التفاعلية أبدا (بالرغم من أن هذه الدروع التفاعلية تم تركيبها على آلية التمساح وال map-2) يعني أظن أن الجيش إكتفى بتطوير أجهزة الرؤية والتصويب وال ifcs والإتصالات (وغيرها) وتغيير المدفع + تطوير المحرك وتغيير علبة التروس+ منظومة القتل الصعب...

يعني أظن إن الجيش قرر التخلي عن فكرة وضع الدروع التفاعلية (لصالح زيادة سماكة الدرع الردي) بهدف تقليل الوزن الكلي .......... في النهاية الفينكس هي دبابة صف ثاني في الجيش.... جل الإهتمام هو بالدبابة الرئيسية الحسين cr2

منظومة قتل صعب ؟¤الرجاء. شرح عنها إذا أمكن ¥

كم يبلغ ثمن هذا التطوير يا شباب

منظومة قتل صعب ؟¤الرجاء. شرح عنها إذا أمكن ¥

مشروح عنه في موضوع دبابة الفينكس، لكن بإختصار هو نظام سويدي جديد من شركة saab يستخدم لإعتراض الصواريخ المضادة للدروع وقذائف الدبابات المعادية وتدميرها في الجو قبل أن تصيب الدبابة.... المعلومات عنه قليلة لكنه يستطيع إعتراض الصواريخ فوق الصوتية ويستطيع أيضا حرف طلقات الطاقة الحركية عن مسارها لتفشل في عملية الإختراق.

مشروح عنه في موضوع دبابة الفينكس، لكن بإختصار هو نظام سويدي جديد من شركة saab يستخدم لإعتراض الصواريخ المضادة للدروع وقذائف الدبابات المعادية وتدميرها في الجو قبل أن تصيب الدبابة.... المعلومات عنه قليلة لكنه يستطيع إعتراض الصواريخ فوق الصوتية ويستطيع أيضا حرف طلقات الطاقة الحركية عن مسارها لتفشل في عملية الإختراق.

شكرا لك

هل يمكن ان يكون هذا ما تتحدث عنه ؟؟

Saab Avitronics and Mowag introduced the Land Electronics Defense System (LEDS) at Eurosatory, installed on the Piranha III EVO armored vehicle. The system integrates various defensive capabilities, from signature management, through 'soft kill' by using countermeasures to 'hard kill' utilizing counter RPG interceptors. According to Saab, the LEDS 50 version of the system was ordered by the Dutch Army in 2005 for its CV-90 tanks and is under evaluation in several other countries. A version of the system designated LEDS 100, is equipped with two high-speed countermeasure launchers, deploying Galix family pyrotechnic countermeasures produced by Lacroix. The system was recently tested by Jordan's King Abdullah II Design & Development Bureau (KADDB), installed on a modified M-60.

The hard-kill equipped LEDS 150 system, configured with Mongoose hard-kill missiles on the Piranha, is scheduled to undergo live-fire tests in Switzerland later this year. The company is optimistic over chances of this system to be considered as candidate for the British FRES program, Saab Avitronics has committed to offer LEDS for possible selection as part of a possible future solution for the FRES program

التعديل الأخير:

اذا كان صناعه سويديه فبالتاكيد سيكون اداؤه ممتاز مثل فرقة ابا abba :b070[1]:

اخي بيركوت انظر الى منظومه القتل الصعب الموجوده اما الدبابه الاردنيه التي على اليمين :

اخي بيركوت انظر الى منظومه القتل الصعب الموجوده اما الدبابه الاردنيه التي على اليمين :

شكرا اخي بدر في العرض العسكري 2006 ظهرت كتيبة دبابات m60 اردنية وليس دبابات الفنكس اذكر في اغنية وطنية ( لكنني لست متاكد ) رايت مقطع صغير لثواني معدودة للتطوير الاردني لدبابة الفنكس وهي شبيهة بالصورة اسفله

وفكرة ان الجيش اكتفى بعدم اضافتها محتملة ايضا لانها دبابة صف ثاني ( ومع ذلك تمتلك مميزات رائعة بعد التطوير عليها) وشكرا على التوضيح اخي بدر

عودة
أعلى