امينة المفتى اشهر جاسوسة للموساد

viva

عضو
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
5
التفاعل
0 0 0
أمينة داوود المفتي
أمينة داوود المفتي من مواليد العاصمة الاردنية و من أسـرة راقية و مثقفة ولدت في درست في عمان حتى المرحلة الثانوية في .
التحقت أمينة بجامعة لتدرس الطب النفسي و حصلت على شهادة بكالوريوس في و من ثم عادت إلى عمان في نفس السنة و لكن انخلاطها بالمجتمع الغربي كان قد أثر عليها مما جعلها تعود إلى النمسا لتكمل دراستها العليا و لتحصل هلى الدكتوراه و في بعد هروبها من عمان تزوجت من طيار عسكري برتبة نقيب ، و في هاجرا إلى إسرائيل لإلتحاق موشية بالطيران الاسرائيلي ، قام موشية بالطيران باتجاه الجبهة السورية فــأسقطتة مدفعية السوريين و أعتبر مفقود منذ ذللك الوقت. في نفس السنة كلفت أمينة بأول مهمة لجهاز الاستخبارات الاسرائيلية ( ) للتجسس على الفلسطينين في بيروت و على رأسهم ، و هكذا انتقلت لتعيش في و عملت كممرضة بعد عدة محاولات فاشله . وفي مذكراتها عن رحلتها تلك إلى راجعه من بيروت إلى فيينا قالت :
اليوم - 18 - زرت شقتي بفيينا وأنا بطريقي لإسرائيل كان جسدي يرتعش اناأصعدالدرج، وفشلت مرات في معالجة الباب. وعندما أضأت الأنوار واجهتني صورة موشيه الكبيرة باللباس العسكري. فمسحت زجاج الإطار وقبلته، وعلقت باقة من زهور البانسيه التي يحبها إلى جواره. لقد خيل الي أن ابتسامته الرائعة تفيض بالعتاب . . بل هي كذلك. فتذكرت . . يا لغبائي . . كيف دفعته بنفسي إلى نهايته، عندما شجعته على الهجرة لإسرائيل. حاولت أن أستعيد ابتسامته فلم أنجح. ).
و في أكتوبر عادت أمينية إلى بيروت لتكمل مهمتها هناك و قد أكتشفت حقيقتها على أيد المخابرات الفلسطينية في و تم أعتقالها إلى حيث تم تبادلها بأسـرى فلسطينين بمطار الدولي ، حيث رجعت أمينة المفتي إلى .
 
اسم على غير مسمى فهي غير أمينة
 
عودة
أعلى