عاجل // مقتل 6 جنود من حلف النيتو في أفعانستان

إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
870
التفاعل
99 0 0
عاجل // مقتل 6 جنود من حلف النيتو في أفعانستان

كابول، أفغانستان (CNN) -- أعلنت القوات الدولية العاملة في أفغانستان أن ستة من جنودها قتلوا الأحد، بعد هجوم تعرضوا له من قبل مجموعة مسلحة، وذلك دون تقديم معلومات إضافية حول جنسية القتلى أو ظروف مقتلهم.
وكانت الأحداث الدامية قد تسارعت في أفغانستان السبت، إذ قتل سبعة أفغان يعملون في شركة مقاولات لتعبيد الطرقات، وذلك بعد تعرضهم لغارة جوية شنتها عن طريق الخطأ طائرة تابعة لحلف شمال الأطلسي، كانت تقوم بمهمة شرقي البلاد.
وقال عبدالرحمن منغل، نائب حاكم ولاية بكتيا، في حديث لـCNN، إن الغارة كانت ضمن عملية عسكرية مشتركة للقوات الدولية والأفغانية "هدفها إلقاء القبض على مسلحين."
وبحسب منغل، فإن المسلحين قاموا بالاختباء قرب العمال، ما أدى إلى استهدافهم عن طريق الخطأ، وأضاف المسؤول الأفغاني أن المسلحين باتوا في عهدة القوى الأمنية التي تحقق معهم لمعرفة المزيد من التفاصيل.
وفي قندهار، جرح ستة من عناصر الشرطة بانفجار عبوة كانت مزروعة قرب مركزهم.
وفي ولاية هلمند، جرح 15 مدنياً وقتل أربعة في انفجار وقع في قرية "خان آباد" جراء اصطدام سيارة بعبوة ناسفة، وفقا لداود أحمدي، الناطق باسم نائب حاكم الولاية.
وكانت البلاد قد شهدت أياماً دامية الأسبوع المنصرم، إذ لقي جنديان من قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" مصرعهما، نتيجة انفجار نجم عن هجوم انتحاري في أحد الأسواق الشعبية شرقي أفغانستان الأحد، أسفر عن سقوط 18 جريحاً آخرين، وفق ما أكده الحلف ومسؤولون بالحكومة الأفغانية.
وجاء الهجوم بعد يومين من الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إلى أفغانستان، حيث التقى عدداً من قادة القوات الأمريكية وقوات التحالف في قاعدة "باغرام" الجوية، شمالي العاصمة الأفغانية كابول، كما ألقى خطاباً أشاد فيه بأداء قوات بلاده في أفغانستان.


 
رد: عاجل // مقتل 6 جنود من حلف النيتو في أفعانستان

اسماء القتلى والرتب لم تنشؤ بعد

ساضعها لحظة النشر باذن الله
 
عودة
أعلى